انباء عن هروب عبد الله صالح عبر طائرة روسية

اضيف الخبر في يوم السبت ٠٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً.


انباء عن هروب عبد الله صالح عبر طائرة روسية

هروب عبد الله صالح عبر طائرة روسية

 

هروب عبد الله صالح عبر طائرة روسية
 

قال وزير الخارجية اليمنى المكلف رياض ياسين، إن هناك معلومات عن هروب الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، عبر طائرة روسية، وصلت إلى مطار صنعاء لإجلاء الدبلوماسيين الروس، خصوصا أن الطائرة تأخرت فى المطار 12 ساعة.

وقال ياسين إن قوات التحالف طمأنت الرئيس هادى على نجاح وصول المساعدات العسكرية إلى اللجان الشعبية فى عدن، عبر الإنزال الجوي، خصوصا أن "عاصفة الحزم" قصفت 85 % من مخازن الأسلحة.
وأوضح ياسين خلال لقاء مع صحيفة "الشرق الأوسط"، فى مقر إقامته بالرياض، نشرته اليوم السبت ان "الحكومة الشرعية تنظر اليوم إلى عدن بنظرة المتفائل، خصوصا بعد التطمينات التى بشرتنا قوات التحالف عن وصول الإمداد العسكرى للجان الشعبية التى استطاعت مقاومة مجموعات من الحوثيين فى عدن".
وأضاف: "فى الوقت الحالي، نحن لا نطالب بزحف القوات البرية بمعداتها ودباباتها إلى داخل اليمن، وإنما التدخل البرى فى مساعدة أبناء اللجان الشعبية بالسلاح حتى يستطيعوا مقاومة المتمردين الخارجين على شرعية الرئيس هادى".
ولفت ياسين إلى أن نتائج قوات التحالف مثمرة جدا، حيث كان لدينا بنك من المعلومات عن مواقع مخازن الأسلحة فى اليمن بعد استيلاء الحوثيين وصالح عليها، وجرى التخلص من أكثر من 85 فى المائة منها، وتوقفت حركة الطيران التى كان الحوثيون يسيطرون عليها، بعد أن تمكنت قوات التحالف من السيطرة على الأجواء اليمنية، مؤكداأن هناك عددا كبيرا من القيادات فى صفوف الحوثيين وأتباع صالح، تمت إصابتهم، وأصبحوا غير قادرين على الحركة.
وقال ياسين إن "صالح على ارتباط وثيق بتنظيم القاعدة، وهو من كان يمول التنظيم الإرهابي، ، مشيرا الى ان القاعدة تتحرك حسب رغبات الرئيس المخلوع". وأضاف ان وفدا من الحوثيين ذهب إلى طهران لتوقيع اتفاقات كثيرة، من بينها تسيير رحلات جوية بين طهران وصنعاء، وان طهران وعدت بتزويد الحوثيين بكل ما يحتاجونه من المشتقات النفطية لمدة عام كامل مجانا، ودربت نحو 1500 من الحوثيين فى مدينة قم الإيرانية لدى الحرس الثورى الإيرانى.

اجمالي القراءات 4046
التعليقات (8)
1   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   السبت ٠٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77870]

كذب محض


هذه الأخبار من ضمن الحرب الإعلامية للسعودية والجيش الإعلامي المهول التابع لها في العالم .



القاعدة حاليا تتحرك بأوامر من السعودية وعلي محسن وهادي واوولاد الأحمر .



علي عبدالله صالح لا علاقة له بالقاعدة هذه الفترة . وفي كل الأحوال القاعدة دائما وابدا تابعة لعلي محسن كشخص أول في اليمن وكيل لأل سعود وكذلك لحزبه الإخواني الإصلاح وكذلك تابع لأل الأحمر ولكهم يعملون تحت مظلة أل سعود .



وللأسف أن كثير من الدول إنجرفت وراءالمال السعودي , غير مستوعبين أن السعودية كانت سببا في تدهور هذه الدول مثل باكستان ومصر ومعظم الدول العربية كالسودان .



ووضع مصر بدون أل سعود افضل بكثير ,مصردائما تعاني من الديون الكبيرة والفساد المغروس من أل سعود في المجتمع المصري .



كذلك الجيوش التي تريد التورط بالحرب في اليمن تعيش خارج العصر , هذه الأيام عمل خاطئ محاول إحتلال اللدول هذه الثقافة لا تتلاءم وظروف هذه الأيام , أمريكا خسرت عندما إحتلت العراق وفيتنام , كذلك النتو رفض إحتلال  ليبيا  عسكريا ,وهي من أقوى جيوش العالم .



هذه الأيام السيطرة الإستعمار يكون عبر الإقتصاد مثل الصين وغيرها أو  ثقافيا عبر الإعلام والدين , أما إحتلال عسكري هذه مغامرة خاسرة حتما .



مثلا اليمنيين ورغم حجمهم السكاني الكبير وملايين الشباب العاطل والمسلح قادرين على الدخول إلى الرياض ولكن الإحتلال أمر أصبح غير ممكن من يحتل دولة أخرى يذهب بنفسه وجيشة إلى الهاوية لأن ذلك من مستحيلات هذا العصر ,لأننه لا يستقر أبدا بل يخسر يوميا .



مثلا صدام حسين أخطاء بإحتلال الكويت لأنه طلب المستحيل , خسر جيشه ووإقتصاده وملكه وبلده ودمر الشعب العراقي . وهذا ما لن يتم في اليمن إن شاء الله .



اليمن يدافع عن نفسه لم يعتدي على أحد صحيح ان اليمن رمانة الميزان في الجزيرة العربية وهذا يعني نهاية أل سعود ولكن الحل الأسلم لأل سعود هو الإصلاح السياسي هو الذي سوف يطيل من عمر دولتهم أما الإعتداء علينا لأننا تحررنا منهم سوف يقضي عليهم  .



اليمنيون لايمكن أن يعودوا لأل سعود ابدا , كانوا مضغوطين بعملائهم وسقط عملاؤهم يوم 21 سبتمبر إلى الأبد . لن يعودوا .



وطبيعة شعبه تختلف عن كل شعوب المنطقه الغير قادره على التأثير حاليا وإكتفت بتبعية أل سعود رغم حضارتها وكثافتها وإستحقاقها أكثر من وضعها الحالي مثل مصر .



السيسي الغبي عندما خطب خطبه العصماء وتحدث انه حانت ساعة مصر يعتقد أن أل سعود يريدون الخير لمصر كي تساعدهم ضدنا وهذا خطاء  وغير مستوعب أن ما سيعطونه بيد سوف يأخذون منه أضعافه مستقبلا وانهم لا يتقلبون مصر دولة قوية مستقلة بل ينظرون لهم بإحتقار .



لقد كان محمد حسني مبارك أهم خادم للسياسة السعودية في المنطقة وفي الأخير أسقطوه وتخلوا عنه وسجن وأهين وهم يتفرجون بل هم من سجنوه .



والسيسي لا يستفيد من ذلك يكرر نفس الخطاء , وسوف يخسر كثيرا لن يتحقق لمصر شئ مما تطمح إليه ولن يتحرر الإقتصاد المصري وسوف يبقى المواطن المصري جائعا فقيرا يستجدي صدقات الخليج . 



مصلحة مصر مع الشيعة وليس مع السنة لأن الشيعة لم يتسببوا بأضرار مطلقا لمصر كما فعلت وتفعل دول الخليج لقد أفسدوا مصر وشعبها .



الإحتلال مستحيل ينجح لأسباب كثيرة  بسبب الإعلام الحر في العالم والفضائيات ونزعه الشعوب للتحرر أكثر من اي وقت مضى .



اليمنيون حركوا المياة الراكده , ولأن من أسباب الحرب هو تنصيب محمد بن سلمان وزيرا الدفاع  ولي للعهد بعد حين وهو من خلال هذه الحرب ( يسعى للإمساك بكل خيوط الحكم والجيش في المملكة , وبناء علاقات مع الداخل والخارج كشخص هو الحاكم الفعلي , فسوف تنشب خلافات بين الأسرة المالكة السعودية , وهذا سيكون عاملا مساعدا يشجع المعارضين على ثورة داخل الدولة السعودية بالذات الشيعة   الذين يشكلون نسبة معتبره ويقطنون في مناطق الثروات النفطية و ليس لهم منها إلأا التنكيل والإضطهاد الديني .  وسوف يجدون الدعم من الكثيرين الناقمين على أل سعود .



هذه الحرب لا بد منها نتيجة التعبئة الدينية الطائفية خلال العقود الماضية التي كانت تسير إلى هذا الطريق لا شئ أخر . لهذا العقل يقتضي ان نقف مع أقل الضرر وهم الشيعة . وهم أفضل بكثير من السنة .



سوف يبنى مشروع أهل القرآن على أنقاض هذه الحرب كنتيجة طبيعية . لانه البديل الوحيد  .



ومشروع أهل القرآن أكثر قدرة على التحرك بعد سقوط أل سعود وتقسيم المملكة ونشوب النزاعات داخلها .



2   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   السبت ٠٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77871]

إذا استمر صالح في سياسته الحاليه فله الإحترام .


إذا إستمر صالح في سياسته الحالية ولم ينقلب فله الإحترام  قال تعالى ( ولا يجرمنك شنئان قوم على ألاا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى ) . وفي كل الأحوال لن يعود للحكم , هذه الأيام هو يساعد الشعب لمواجهة ال سعود .



لقد كانت أكبر خطاياة انه كان تابعا للإخوان طيلة فترة حكمة وتابع للسعودية ولعلي محسن وال الاحمر . ولكن حاليا رغم تذبذبه يعتبر مفيدا .



أما كشخص هو ألعبان ويغدر بالقريب والبعيد إذا وجد فرصة ولكن هذه الفترة هو يساعد الشعب فقط ولأن الحكمه تقتضي ذلك لأنه أل سعود واللوبي التابع لهم أصدروا ضده قرارا دوليا بحضر أمواله وبهذا عزلوه سياسا وكذلك سجنوه بمنعه من السفرفمنعوه من الحركة خارجيا فهو بين يدي الحوثي وبينهم ثأر قديم فالخيار هو المساعده وإلا فلا مفر له . ويعتبر أفضل شخص يقدم خدمات للشعب هذه الأيام .



لقد ساعد في بسط السيطره على مناطق في الجنوببحكم خبرته وعلاقاته .



هو يظن ان ذلك قد يساعده لإعادة إبنه ولكن ذلك محال هو سيساعد فقط وفي النهاية يرتاح في بيته معززا مكرما كرئيس سابق يكفر هذه الأيام عن كثير من ذنوبه .


3   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   السبت ٠٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77872]

علاقة صالح بالقاعدة قديما وحديثا


بالنسبة لعلاقة  علي صالح بالقاعدة سابقا فهي عبر علي محسن و عبدالله حسين الاحمر وصالح يتفرج عليهم الأن هم أعداء ولا علاقة له بالقاعدة, لأن محسن هومتولي هذه الملف من البداية .صالح كان يسكت ويشجع فتح مدارس للوهابية ومعاهد وجامعات ودور شريعة بالمال العام وكان صالح يستغلهم سيايا وبعد ذلك انقلبوا عليه لهذا اصبح يعاني منهم .



كل من يحاول إستغلال الوهابيين يعاني منهم لأنهم دائما يحيكون له المؤمرات ولا عهد لهم ولا قيم ولا عقل ولا تفكير ولا يعلمون ما يريدون . ليس لهم هدف مدروس فقط فوضى في فوضى لهذا غالبا يسهل على أي جهة تملتك المال السيطرة عليهم وتوجيههم في اي عمل إجرامي هم عبيد للمال ,كذلك لأنهم لا يستطيعون ان يتكفلوا بكسب معيشتهم بعمل شريف لانهم ليس لديهم حرف ولا يميلون للإستقرار ولا يبنون إقتصاد فيحتاجون دائما إما لأموال تجار الحروب وهم وقودها أو ينهبون ويقطعون الطريق ويتجارون ويتسولون بالدين .


4   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت ٠٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77873]

شكرا استاذ محمد حسن ونريد أن تكتب هذه التعليقات مقالا


ونريد أن تكتب لنا مقالات عن أحوال اليمن لنستفيد من رؤيتك ، وهذا الموقع مفتوح للآراء المختلفة سياسيا . 

5   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   السبت ٠٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77874]

شكرا دكتور أحمد للتعليق


إن شاء الله إذا إستطعت .



6   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت ٠٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77875]

تمت ترقيتك الى كاتب استاذ محمد حسن ، وننتظر مقالاتك


ومرحبا بك كاتبا فى موقع أهل القرآن..

7   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الأحد ٠٥ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77885]

مرحبا بك يا ابن - من يشبهك من -


اليمن تاريخ عظيم و أرض الجنتين و مملكة سبأ و بلقيس و سيف بن ذي يزن و ....... إبراهيم الحمدي ، نحن هنا في بيت الوالد العزيز الدكتور أحمد صبحي منصور نلجأ إلى كتاب ربنا جل وعلا بقلوب مؤمنة راضية لا نتخذ مع كتابه العزيز أي كتاب فيما يخص الدين و نقرأ التاريخ و نحلله و نقارنه بأوامر و نواهي ربنا جل و علا ونتدبر القصص القراني لأنه تلك القصص في من العبرة لكل ذعقل أو ألقى السمع و هو شهيد ومن خلال ردودك هنا أستشف قلما رائعا و محللا منصفا و كاتبا يتوقع - بإذن الله - ما سيحدث عطفا على مؤشرات واضحة .. فأهلا و سهلا بك يا - بو يمن - وسلاما لك من دار من مروا بسفنهم و أشرعتهم على عدن و المخا من ( صور العفية ) دار النواخذه .. حفظ الله اليمن و أهلها .



8   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   الإثنين ٠٦ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77895]

شكرا جزيلا


شكرا كثيرا دكتور أحمد صبحي منصور وكذلك شكرا جزيلا للأستاذ سعيد علي للتعليق .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق