سمير حسن Ýí 2007-01-25
"مُحصَنَٰتٍ غَيرَ مُسَٰفِحَٰتٍ وَلاَ مُتَّخِذَٰتِ أَخدَانٍ"
إنه لمن ٱلمحزن للمرء أن يتلوا تلك ٱلتعليقات ٱلتى صبّ أصحابها ٱستنكارهم على مقالى "نكاح ٱلمؤمنين" وهم يصفون أنفسهم بٱسم قرءانيّين ويعلنون عن قطع صلتهم مع كلِّ قول فى ٱلدين من خارج ٱلقرءان. ومع ذلك فهم يتسابقون إلى ٱستنكار ما جآء لى من قول مسئول تدفعهم قوّة مفاهيم مَن أعلنوا عن قطع صلتهم بهم. وجميعهم يعلنون أنّ فهم قول ٱلقرءان لا يُقبل من دون سند سلفىّ يُرجع إليه.
ومن هذه ٱلتعليقات ٱلمستنكرة ما جآء مؤيدا لمقال ٱلأخ فوزى فراج "ما بين فريضة الصلاة وفريضة البغاء". فٱلجميع يحبّ ٱلعاجلة ويعفى نفسه من ٱلبحث وٱلنظر فيطلب مرجعا للقول إذ لا مسئولية لأىٍّ منهم فى قول.
ٱبن خالويه ٱلفارسىّ كان قد تحمّل مسئولية ٱلقول فيما تدلّ عليه ٱلكلمات ٱلعربية ورأىۤ أنّ ٱلبغآء هو ٱلزنى. فجآء ٱلأخ فوزى فراج وأخذ بما قاله ٱبن خالويه: (.. وقال ابن خالويه: البِغاءُ مصدر بَغَتِ المرأَة بِغاءً زَنَت،...) وألقى بٱلمسئولية عليه وعفى نفسه من مسئولية ٱلبحث فى ٱلدليل.
كما رأى فيما جآء فى ٱلقاموس ٱلعربى
دعوة للتبرع
مكر قريش: السلا م عليكم حاولت ان انضم الى موقعك م ...
التسبيح : سبح ويسبح . ما الفرق بينهم ا ...
السّنة والتوبة : ل البقا ء على منهج السنة الأصو لي عصيان فقط...
اسماء الله الحسنى: قُلِ ٱدْعُ واْ ٱللَّ هَ أَوِ ٱدْعُ واْ ...
more
قبل ان ارد على كل ماجاء فى مقالتك , والكثير مما جاء بها (عنى شخصيا) لايمكن الا ان يعتبرتغييرا سافرا للحقائق او ربما سوء فهم على اقل تقدير, سوف اعيد الاسئله التى سألتها لك فى مقالتك الأخرى بكل وضوح ودون لف او دوران حول النقطه, والاسئله كانت ولاتزال كالأتى:
1-البغاء هو مجرد تجاره, كغيره من التجاره ينتفع منه المؤمن وغير المؤمن, ولست بصدد مناقشة ما ينتفع منه غير المؤمن, ولكن بالنسبه للمؤمن , تعتبره حضرتك تجارة مشروعة وحلالا , اى ان الله سبحانه وتعالى جعلها حلالا للمؤمن و مصدرا لإكتساب العيش, ولن يعاقب عليه, بل من الممكن ان يؤدى ذلك المؤمن فروض الاسلام من العباده فى مكان التجارة او بيت البغاء ويطلق عليه ايضا بيت الدعارة ....الخ
2-الفتيات المؤمنات ا لمراهقات منهم من تحصن فرجها ومنهم من لاتحصنه, ولكن كلاهما تعتبر من المؤمنات, ومن لاتحصن فرجها يمكن ان تعمل فى دور البغاء وتمارس الجنس مع من يدفع الثمن وليس هناك اى قيود على العدد التى تمارس معهم الجنس يوميا, غير انها طالما ارادت ممارسة ذلك ولم تكن متزوجه, فهى من وجهة نظرك تعتبر (مؤمنه) ولاعقاب لها.
3- صاحب بيت البغاء, ويطلق عليه فى معظم المجتمعات ( قواد – كل حسب لغته) ان ارادت ابنته او اخته المراهقه ان تمارس البغاء فى تجارته فلا يمنعها من ذلك, وان يعاملها كما يعامل بقية الفتيات المراهقات الاتى يعملن عنده .
4- الشباب المراهق يمكن له ان يمارس البغاء مع اى من اؤلئك الفتيات دون حد ااقصى او ادنى طلاما كان جيبه عامرا و يدفع الثمن, وهو ايضا لاعقاب عليه , اى ان الله سبحانه وتعالى لم يحرم ذلك ولم يجعل له عقابا بل جعله حلالا طيبا.
الاجابه على تلك الاسئله بنعم او لا, لا تحتاج منك الى مجهود. لا اريد شرحا او تحليلا او متابعه لغويه او فلسفيه او تارخيه او ....او....او.......الخ..نعم او لا فقط لاغير تكفى .
وسوف اعلق بإستطراد على ما جاء فى مقالتك التى لم تختلف كثيرا عن مقالتك الاخرى. فإذا كنت جادا فى ما قلت عن انك تود ان تواصل الحوار كى تصل الى الحقيقه, وان تقنع الاخرين بوجهة نظرك او تقتنع من الأخرين بخطئك وتغيرها, فعليك اولا ان تجيب عن الاسئله الاربعه السابقه.
هل رأيت الهدوء الذى ساد فى ردى على مقالتك المملوءه بالهجوم الشخصى على, والأتهام بأنى احرض على قتلك, كذلك بوصفك لبعض الاخوه المعلقين هنا او غيرهم ب ( الجهلاء) !!!!!!!!!!
تحياتى استاذ سمير.