كربلاء الكذبة الكبرى

أحمد محمد البغدادي Ýí 2009-05-05


 ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اجمالي القراءات 4448

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   سدير العراقي     في   الأربعاء ٠٦ - مايو - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[38331]

السيد أحمد بغدادي المحترم

تحية طيبة


مقالكم موسع جدا ، وطرحت أفكار عديدة كان الأجدر أن تكون كل فكرة بمقال ، عموما وضح تحيزكم للأمويين ، كما وضح تهجمكم على كل ما هو فارسي ، وهذا دليل طعن بالجميع وكأنه لم يكن فيهم مسلم ، بل جميعهم متآمرين ضد الأمويين من أجل إعادة السلطة الكسروية ، وكأنهم كانوا شعبا وحاكما متجانسين جدا حتى جاءهم الإسلام ودمر دولتهم .


مفهوم لدي صعوبة أن تقبل أن الأمويين كانوا سيئين أو قتلة ، وأردت تحسين صورتهم ، وأني لا أتهجم عليهم شخصيا ، فهناك إنجازات تحسب للدولة الاموية ، من إصدار أول عملة غير أجنبية ، الى التنقيط ، الى إنشاء الدواوين المختلفة وتعريبها ، ولكن كذلك هناك مساوئ كثيرة ، فما قولكم بأفعال الحجاج بن يوسف ، وضربه للكعبة بالمنجنيق ، وصلبه لعبد الله بن الزبير على جذع النخلة ، أم هذا أيضا إفتراء وكذب وجدل ومؤامرة كبرى ضد الأمويين من قبل الخوارج كما أسميتهم وهم يسمون أنفسهم شيعة ، علما أن تعريفك للخوارج يناقض تماما ما معروف تراثيا لدى السنة والشيعة بأنهم من خرجوا على علي .


كذا تكذيبك لمعركة الجمل ، والسقيفة وغيرها كثير .


عموما أعلم أن هذا الموقع لا يقبل بالرجوع الى التراثيات ، أو تقليبها ، بل يهدف لبناء فكر جديد يعتمد على القرآن بتفسير القرآن ، وما تقليبكم للتأريخ وحوادثه  وإعطاء نظرة مغايرة جدا لما مكتوب تراثيا ، ولا أقول قرآنيا ، لأنه لم يأتي أي ذكر لهذه الأحداث قرآنيا ، هذا التقليب الذي يحاول تحسين الصورة الأموية ، فهو لا يخدم حاضرنا بشئ ، كذا لا يخدمنا أن نأخذ موقف مضاد منهم .


السيد أحمد المحترم


لا علم لي لم الكثير من الكتاب في سوريا الحبيبة يشذون عن أقرانهم ببلاد العراق أو مصر ، فمنكم من أعاد كل اللغات الى أنها عربية ، ومنكم من نادى بمريمين ، وغيره كثير ، فهل هناك مشكل فكري في سوريا ، أم ماذا يحدث لديكم ؟


تحياتي لك ، ورجائي أن تأخذ نقدي بروح رياضية .


والسلام خير ختام


 


2   تعليق بواسطة   Awni Ahmad     في   الخميس ٠٧ - مايو - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[38422]

بارك الله فيك

أيها الكاتب الكريم.




وأقول للسيد سدير العراقي:

تقول ( عموما وضح تحيزكم للأمويين ) ( هذا التقليب الذي يحاول تحسين الصورة الأموية )....

عن اي امويين تتحدث يا رجل !!؟  ألامويون انقرضوا... ابيدوا قبل ثلاثة عشر قرنا شأنهم شأن العلويين قبلهم.. ثم بعدهم... على يد الخوارج ومن لف لفهم....


3   تعليق بواسطة   أحمد محمد البغدادي     في   الخميس ٠٧ - مايو - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[38452]

--------------------------------

-----------------------------------


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2008-10-29
مقالات منشورة : 3
اجمالي القراءات : 2,106
تعليقات له : 121
تعليقات عليه : 94
بلد الميلاد : Syria
بلد الاقامة : Syria