اصدق الحديث

ايمان خلف Ýí 2006-10-03


ليس جديد اثارة هذة الموضوعات المهمه التى تخاطب عقل المسلم الواعى الغيور على دينه العابد لله بعيد عن التشويه والخلط وتذكرت ا اننا درسنا فى الازهر الحديث الشريف وكنا نتعلم الاختلاف بين الحديث الذى اسنادة قوى والحديث الذى اسنادة ضعيف والاشخاص المسند اليهم الحديث ،فمنهم من كان صادقا ومشهود له بالسمعه الطيبه ومنهم من كان مشكوك فى ذمته فهذا يضعف اسنادة ولكننا لماذا درسنا الحديث ؟ او كما اسميه انا الحواديت لماذا ندرس نص مشكوك فى رواته ؟؟؟ ورئيت اننا لماذا لا نعود الى القرآن الكريم الم يبلغنا رب العزة فيه بكل شىء هل جاء القرآن ناقصا حتى يكمله الحديث هل القرآن جاء بلغة تحتاج الى ترجمة لذلك وجب علينا الرجوع الى الحديت وكتب التفسير حتى يفك طلاسمها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقد قال الله سبحانه وتعالى فى كتابه (كتاب فصلتءايته قرءانا عربيا لقوم يعلمون @بشيرا ونذيرا فآعرض اكثرهم فهم لا يسمعون )الايه 3-4سورة فصلت
اذن القرآن كتابا عربيا وليس اعجميا لا يحتاج لكل هذة المجلدات المخيفه من الترجمه والتفاسير (فاءنما يسرنه بلسانك لعلهم يتذكر ون )الدخان58ا لقرآن قراءته ميسرة جدا للقارىء وسهل الفهم والحمد لله (تلك ءايت الله نتلوها عليك بالحق فبآى حديث بعد الله واءيته يؤمنون)الجاثيه 7
(سنه الله التى قد خلت من قبل ولن تجد لسنه الله تبديلا)(نحن اعلم بما يقولون وما انت عليهم بجبار فذكر بالقرآن ن من يخاف وعيد ا)ذكر ذكر ذكر ذكر ذكر بالقرآن وليس بابى هريرة والبخارى (ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر )القمر 17 يا اخوانى هذا كلام الله فى كتابه الكريم الكتاب الذى لاتفوته كبيرة ولا صغيرة الكتاب الذى تعهد الله بحفظه هل يحتاج الى البخارى ومسلم وابو هريرة الخ الخ ليقوموا بعمل مناهج مستنسخه منه (سنه الله التى خلت من قبل ولن تجد لسنه تجد لسنه الله تبديلا)الفتح 23(فبآى حديث بعدة يؤمنون)المرسلات 50 ا لكلام واضح ولا يحتاج الى اى حديث بعده او تفسير القرآن وحدة فقط اسهل وامتع حديث والقرآن يا سادة ليس مكانه السيارة او المكتبه او اعلى الثلاجه حتى يحفظها من الانفجار بل مكانه عقولنا وقلوبنا حتى يحفظها من النار (وكذللك اوحينا اليك قرءانا عربيا لتنذر ام القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه فريق فى الجنة وفريق فى السعير )الشورى 7 والله الموفق والمستعان
ايمان خلف
اجمالي القراءات 20095

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (8)
1   تعليق بواسطة   حسام الدين حلاق     في   الإثنين ٠٤ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[7942]

دعوة لمناظرة

اذا كان تأويلك لما قرأت من آيات صحيحا و لا يقبل أي تفسير آخر فأنا أطلب فقط منك أن تفسري لي هذه الآيات لو تكرمت علي :
ُلْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ [آل عمران : 32]
َأَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ [آل عمران : 132]
وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَاحْذَرُواْ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاَغُ الْمُبِينُ [المائدة : 92]
َسْأَلُونَكَ عَنِ الأَنفَالِ قُلِ الأَنفَالُ لِلّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُواْ اللّهَ وَأَصْلِحُواْ ذَاتَ بِيْنِكُمْ وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [الأنفال : 1]
ا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنتُمْ تَسْمَعُونَ [الأنفال : 20]
.............
لن أذكر كل الايات لأنني أظن أن ما ذكرته كاف .
كيف أطيع الرسول و كيف أعرف ماذا كان يفعل الرسول بالاعتماد على القرآن الكريم فقط ؟
لو كان القرآن هو فقط المصدر الوحيد للإسلام فهذا تناقض في القرآن ان يقال أطيعوا الله و الرسول .... لأننا نستطيع أن نكتفي بطاعة الله باتباع قرآنه و لا نحتاج لطاعة الرسول . على اعتبار ان الرسول لم يألف شيئا من هذا القرآن و انه كله كلام الله جل و علا .
الرجاء عدم مسح التعليق في حال عدم القدرة على الاجابة و انا أرحب بأي قرآني يحس بأنه قادر على المناظرة الشريفة email: pcplanet4tech@hotmail.com
www.islam-planet.com

2   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الثلاثاء ٠٥ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[8009]

الى الأستاذ حسام الدين حلاق

اولا, اود ان اشكرك على رفع وازالة جميع التعليقات التى خالفت شروط النشر على هذا الموقع, غير انك لم ترفع التعليقات التى كتبتها بالإنجليزيه, وقد قام الموقع برفعها.
ثانيا, ارجو منك ان تقرأ وان تستوعب تماما شروط النشر المنشوره على الصفحة الأولى للموقع, وان تقرر بنفسك ولنفسك ان كانت تلك الشروط تتفق معك او انك تتفق معها وتستطيع ان تلتزم بها, فإن كنت تستطيع ان تلتزم بتلك الشروط, فمرحبا بك اخامسلما على موقعنا نتعلم منك وتتعلم مناونستفيد منك وتستفيد منا, اما ان كانت تلك الشروط مما قد يثير حفيظتك او لاتستطيع ان تتعامل بها, فأنصحك ان تجد موقعا اخر مما يتفق مع ما تؤمن به.
ثالثا, اننا على هذا الموقع لا نتحدى بعضنا البعض لمناظرات او مواجهات, ولو قرأت عددا كافيا من المقالات على هذا الموقع لاتضح لك ذلك من خلال اختلاف الفلسفات والمفاهيم, اى اننا لا نتبع رأيا واحد ونقول له ( امين), يحترم ا لجميع بعضهم البعض حتى مع اختلاف وجهات النظر لأن هذه هى سنه الحياه.
رابعا, ما جاء فى تعليقاتك الأإنجليزيه هو ما لانسمح به من مهاجمة العقائد الأخرى بأى شكل , فإن كان لك موقع كما تقول تهاجم فيه المسيحيه, فنرجو ان لا تنقل ما به الى موقعنا مشكورا, اننا نتنافش مع الأخرين كما امرنا الله, ( وجادلهم بالتى هى احسن) وليس بالسب والإهانه.
خامسا, بالنسبه لما طرحته من آيات اعلاه وطلبت تفسيرها, فأرجو وأقترح عليك ان تقرأ كتابات د. صبحى منصور على هذا الموقع فبها الإجابه على كل ماسألته وأكثر, اقرأ القرآن وكفى على سبيل المثال.
سادسا, نرحب بك كمعلق وكأخ مسلم طالما التزمت بشروط الموقع, اما فى حالة عدم الإلتزام فستضطر اسفين الى منعك نهائيامن المشاركه على الموقع.
وتقبل شكرى على تفهمك.

3   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الثلاثاء ٠٥ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[8012]

كيف فهمت أطيعوا الرسول أنها كتاب آخر غير القرآن

أخي حسام الدين حلاق

نعم الله قال أطيعوا الرسول ولكن لم يقل أن معناها طاعة كتاب البخاري ومسلم ومسند أحمد

هذا فهم بعض الناس وهم اهل الحديث أن معنى (أطيعوا الرسول ) هو كتاب لمحمد غير القرآن اسمه كتاب البخاري او اي كتاب حديث


فاعتبروا أن معنى ( وَأَطِيعُواْ اللّهَ) هو كتاب الله (القرآن )
واعتبروا أن معنى ( وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ ) هو كتاب محمد ( كتاب البخاري ومن على شاكلته )


وحسب منطق اولئك فعليهم إذن أن يؤمنوا بكتب اليهود والنصارى (التوراة والانجيل المحرفين )
لأن الله يطلب منا الايمان بكتبه الأولى (التوراة والانجيل) ولا يمكن ان تكون مسلماً تؤمن بالله وانت لا تؤمن بكتبه الأولى

واليهود يسمون كتابهم التوراة والنصارى يسمون كتابهم الانجيل وهو نفس الاسم القرآني

ولكنك ستقول ان التوراة التي أؤمن بها ليست هذه التوراة المحرفة

وأنا أقول لك أن ( (أطيعوا الرسول )) التي أؤمن بها ليست البخاري ومسلم رغم انك تسميها سنة وكلام الرسول


4   تعليق بواسطة   الهاوي الهاوي     في   الأربعاء ٠٦ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[8038]


المشكلة في الحوار مع أعضاء هذا المنتدى أنهم ليسوا على معتقد واحد - محمع عليه

فتارة نرى بأن هناك من ينفي السنة كليا - عن بكرة أبيها

و تارة هناك من يعتقد بوجودها بحدود ضيقة جدا

و هناك من يرى أن السنة النبوية هي كتاب البخاري و مسلم فقط

في الحقيقة - لا ندري كيف نحاور معظم الأعضاء هنا

على العموم - أعاننا الله تعالى

الأخ "عبدالله سعيد " لمست من كلامك أنك لست ضد السنة بل ضد أن تكون السنة هي كتب البخاري و مسلم فقط - هل هذا صحيح !؟

الأخ " حسام الدين حلاق " بارك الله فيك و جزاك الله خيرا

و أرجوا منك الإلتزام بقوانيين المنتدى

و أنا أضع يدي بيدك لمعرفة الأجوبة على أسئلتك

فلماذا يأمرنا الله سبحانه و تعالى في قرآنه

بطاعةالنبي عليه الصلاة و السلام إذا كانت كل الأوامر و النواهي هي من عند الله تعالى فقط!؟

يعني - هناك آيات قرآنية - إكتفت ببيان دور النبي عليه الصلاة و السلام كالتبليغ و أنه رسول الله ...

و هناك آيات أخرى - أمرت بطاعة النبي عليه الصلاة و السلام بل بعدم رفع صوتهم على صوته و أمور خاصة جدا به

فلو كان النبي عليه الصلاة و السلام مبلغ الوحي الرباني فقط و لا يتكلم إلا به

لما أنزل الله تعالى آية قاسية تعاتب أمهات المؤمنين رضي الله عنهن بالتظاهر عليه

مع العلم بأنهن لم يعصوا أمر ربانيا أو قرآنيا حسب كلامكم !؟


اللهم ارنا الحق حقه و ارزقنا إتباعه

اللهم ارنا الباطل باطل و ارزقنا إجتنابه


======

5   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الأربعاء ٠٦ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[8062]

اذا كان الجمهور لا يعلمون

أخي الهاوي ..لابد من طاعة الرسول ..فليس هنا الخلاف
الخلاف في من يدعي أنه يمثل الرسول كالبخاري ومن شاكله من المحدثين

وأريدك أن تعلق على ما حكاه ابن حزم ( كتاب الإحكام في أصول الأحكام لابن حزم ) أن جمهور المسلمين لا يعلمون أن حديث الآحاد هو كلام الرسول :

فصل هل يوجب خبر الواحد العدل العلم مع العمل أو العمل دون العلم .. وقال الحنفيون والشافعيون وجمهور المالكيين وجميع المعتزلة والخوارج إن خبر الواحد لا يوجب العلم ومعنى هذا عند جميعهم أنه قد يمكن أن يكون كذبا أو موهوما فيه واتفقوا كلهم في هذا



وأن تعلق على ما قاله النووي حول البخاري ومسلم في شرحه على مسلم أن جمهور المسلمين لا يعلمون أن حديث الآحاد هو كلام الرسول:

وهذا الذي ذكره الشيخ خلاف ما قاله المحققون والأكثرون فإنهم قالوا : أحاديث الصحيحين التي ليست بمتواترة تفيد الظن . فإنها آحاد . والآحاد إنما تفيد الظن لما تقرر . . ولا فرق بين البخاري ومسلم وغيرهما في ذلك



سؤالي يا اخي : اذا كان الجمهور لا يعلمون .. فكيف يعلم غيرهم أن هذا الحديث او ذاك هو كلام الرسول ؟

6   تعليق بواسطة   زين العابدين شبيب     في   الجمعة ٢١ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[18655]

بطاقة تعريف حسام الدين حلاق وقاموس شتائمه

السادة أصحاب موقع أهل القرآن وبالخصوص السيد فوزي فراج الموقر



بداية يطيب لي أن أهنئكم وأهنئ جميع المسلمين بمناسبة ميلاد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .



أما بالنسبة إلى المدعو حسام الدين حلاق:



فهو سوري من مدينة حلب ، ولكنه يسكن حاليا في الولايات المتحدة الأميركية حيث يعمل كمبرمج حاسوب في شبكة American Express .



وشخصيا بحكم أني أقمت فترة لا بأس بها في حلب فلي علاقة مع أهله وعائلته ، وهم من تيار عصابات الإخوان اللامسلمين (لعنهم الله بكفرهم وادعائهم الإسلام) ، وهو قد ذهب إلى أمريكا هربا من ملاحقة الدولة السورية له بعد انكشاف انتسابه إلى الإخوان اللامسلمين.



وهنا أطرح لكم بعض شتائمه القذرة:



1 - رافضي جحش يسخر من الأحاديث و جبريل علناً و يسمي نفسه مسلم



2 - الرافضي الحيوان بن الحيوانة يسخر من أحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و جبريل عليه السلام علناً على قناة العبرية (العربية) ثم يسمي نفسه مسلم و حوله الروافض المجوس يباركون الإحتلال الأمريكي و يشكرون الصليبي المحتل و يمجدونه و بالمقابل يضحكون سخرية و استهزاءا بأحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم.



منتديات كوكب الإسلام (نسحق الروافض كالقوارض)



http://youtube.com/watch?v=an6DJ_k22j8



3 - له يا شيعة يا أولاد المتعة يا خنازير العراق، و الله لن يكون مصيركم إلا نار جهنم خالدين فيها أبدا يا أبناء المتعة.



http://www.youtube.com/watch?v=3sR83g-3C9M#




وهذا هو من تسجيل فيديو يكفر ويخطئ من ليس على ملته القذرة



http://youtube.com/watch?v=j4sjCsm8T-o



طبعا هذا غيض من فيض من قاموس شتائمه الواسع للغاية



وهناك ملحوظة أخرى: فهو لم يجرؤ مطلقا على أن يطلق شتائمه القذرة هذه باللغة الإنكليزية ، وذلك لخوفه ورعبه من فشل مشروعه "الدعوي" الذي لم ينجح مطلقا في استقطاب أحد نحو الإسلا م الزائف الذي يتصنعه حسام الدين حلاق هذا ...



ودمتم بألف خير


7   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الجمعة ٢١ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[18657]

الأخ زين العابدين شبيب

السلام عليكم.


مرحبا أستاذ زين العابدين شبيب و لتسمح لي أن أقول أن أمثال حسام الدين الحلاق لا يستحقون سوى أن نتلوا عليهم قوله تعالى في سورة الفرقان ( وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63) ) فهؤلاء اللذين يسمون أنفسهم بالإخوان المسلمين لا اجتهدوا و قدموا فكرا جديدا يواكب العصر الحديث و لا تركوا غيرهم يجتهد و أظن بيد كل منهم سبحة لا لذكر الله و لكن ليلعن كل مفكر يبحث عن الحق في كتاب الله تعالى و لا عزاء في الجاهلين.


8   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الجمعة ٢١ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[18658]

كلهم فى الجهل سواء

استاذى الاستاذ زين العابدين السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا سيدى الكريم كلهم فى الجهل سواء ..اخوان مصر وسوريا والاردن و الوهابية السعودية بظلاميتها و جهلها و عنفها و كرهها للتفكير و الاجتهاد و ماذا تنتظر من اقوام تركوا كتاب الله خلف ظهورهم غير هذا السعار و الجهل انظر الى فتوى الشيخ سمك المصرى و فتوى البراك السعودى و من قبله فتاوى عباد البخارى ومسلم من البول الى الرضاعة الى آخر تلك السخافات .... وكما قال الاستاذ محمد البرقاوى لا يصح ان نتعامل معهم الامن خلال تلك الاية (( وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63) ) اما انت وكل المجتهدين للوصول الى الحق فى كتاب الله فعلينا بتلك الاية (فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض كذلك يضرب الله الامثال )الرعد17


و سينصر الله من ينصره ذلك وعده و من أصدق من الله وعداً


والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-27
مقالات منشورة : 26
اجمالي القراءات : 423,595
تعليقات له : 192
تعليقات عليه : 123
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt


فيديو مختار
د. أحمد صبحى منصور: لحظات قرآنية 447 : يسعون فى القرآن معاجزين