هل أكل منتجات اللحوم الميتة حلال أم حرام ،وإستفسارات أُخرى؟؟

عثمان محمد علي Ýí 2024-02-06


هل أكل منتجات اللحوم الميتة حلال أم حرام ،وإستفسارات أُخرى؟؟
صباح الخير
يقول أحدهم أن الله حرم الميتة ،ويتسائل عن أطعمة تباع فى الأسواق ويستهلكها الناس وقد تمت صناعتها من بعض لحم الميتة ،فما هو حكم أكلها؟
مسا الخيرات . هل يجوز قول :
الله يوفقك يارب : هل يجوز اضافة كلمة يا رب هنا ؟
يا قوة الله ؟
حياك الله ؟
حبيبي الله ؟
المسح على الخفين أو الجوارب ( socks ) أثناء البرد أو العمل ؟ مع انه يعتبر حسب ما قرات من بعض المصادر " يعتبر أحد شعارات أهل السنة " ؟ او الصلاة بالخفين ؟؟ .
===
التعقيب ::
يا مساء الخيرات أستاذ .....
من وجهة نظرى المتواضعة المبنية على بحثى فى حقائق وتشريعات القرءان أقول ::
بخصوص أكل أطعمة مثل (اللانشون والبولبيف أو مشابه ) لو تأكدنا أنها منتجة ومُصنعة من لحوم ميتة فهى حرام بكل تأكيد . ( حُرمت عليكم الميتة )فالتحريم جاء للميتة بشكل عام شامل جامع قاطع ،ليس فيه إستثناءات ..فلم يقل القرءان مثلا (وحلال أن تأكل من مصنعاتها أو أكلها بعد تطهيرها وتعقيمها ) .... فهى محرمة سواء لحومها مباشرة أو بعد تصنيعها.
=
.... نعم يجوز أن نقول (ربنا يوفقك يارب) كنوع من الدعاء ...(وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب) وكلمة يارب بعدها تكون و وكأننا نقول يارب إستجب .
==
(ياقوة الله ))_ نعم ممكم نقولها كنوع من تعظيم قدرة المولى جل جلاله القوى القادر القدير.
==
بخصوص (حياك الله ) اعتقد انها لا شىء فيها كنوع من التحية مثلها مثل السلام عليكم و(رحمة الله وبركاته ) ((( فسلموا على انفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تعقلون)
==
بخصوص(حبيبى الله)... تحتاج إلى تعديل فى النطق ونقول ( نُحب الله - أُحب الله ) ......((والذين امنوا اشد حبا لله)) ((( قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم))) ........===
المهم ألا نقول أن الله جل جلاله يُحبنى ، أو أنه سُبحانه وتعالى يُحب فلان ... لأن هذا غيب لا يعلمه إلا علام الغيوب سُبحانه وتعالى .وليس لنا أن نتحدث فى الغيب.
==
المسح على الخفين أو الجوارب للضرورة مثل البرد أو العمل جائز وهو نوع من التيسير ......... ولا دخل لنا بأهل السُنة ..........
والصلاة بالخفين أو بالحذاء جائز بشرط أن يكون طاهرا وليس عالقا به أى نجاسة من الشارع ..
اجمالي القراءات 904

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق