ظاهرة النحر والإنتحار فى مصر .

عثمان محمد علي Ýí 2022-06-21



قرأت أخبار وشاهدت فيديوهات كثيرة ومُرعبة عن إنتشار ظاهرة النحر (الذبح ) وإنتحار شباب مصريين خلال الشهرين الماضى والحالى .وآخرها (نحر فتاة جامعة المنصورة ) وإنتحار شابين احدهما فى النيل والثانى من أعلى برج الجزيرة بالقاهرة ) .. وبمُتابعة تحليل الأسباب وجدت أنها بإختصار تتمثل فى سبب واحد جوهرى وهو ( الفقر - الفقر ثم الفقر ) ثم تأتى عوامل ثانوية أُخرى ولكنها ايضا فى غاية الأاهمية تتمثل فى (فساد الدراما المصرية ،وتحويلها إلى قصص عصابات وبلطجة بداية بأفلام عادل إمام ،مرورا بأحمد السقا -إبراهيم الأبيض - وأفلام ومسلسلات القزم والقرد محمد رمضان ثم سارت على منوالها دراما شهر رمضان الماضى وما قبله ) ...
فهل الشباب لايريد العمل ؟؟؟
لا والف الف لا ...... ولكن جكومتنا ونظامنا الغير رشيد عمل ويعمل على إغلاق المصانع وبيع مصر للجيش ، وما تركوه للناس مرتباته لا تكفى لمجرد أجرة المواصلات وذلك بسبب سياسات( السيسى الفاشل) النقدية وتعويمه للجنيه المصرى والنزول به إلى أقل من 25 % من قيمته .هذا بالإضافة لعدم وجود أى خدمات فى التعليم والصحة ..فأصبح المواطن المصرى لا يستطيع تلبية الإحتياجات الضرورية لعائلته وأُسرته وليس لديه أمل أن تتحسن أحوال مصر فى ال100سنة القادمة لأنها أصبحت دولة مديونه ومدينة ل4 اجيال قادمة ، وينام ويصحو على إرتفاع يومى للأسعار بشكل جنونى مُخيف ...... فمنهم من لا يستطيع الصبر لأنه فقد الأمل تماما وكل العوامل المُحيطة تُثبت له أنه لا أمل له فى قدرته على تلبية مطالب أُسرته ، فيُقدم على الإنتحار لكى لا يرى نظرات الألم والحسرة والعوز والفقرالمُدقع فى عيون أطفاله وزوجته كل دقيقة فيُقدم على الإنتحار ومنهم من ينتظر ولكنه يغلى من داخله مثل بركان نشط لا يتبقى على إنفجاره ورمى حممه فى كُل مكان حوله سوى دقائق معدودة ....فى المقابل ترى السادة من كبار حرامية النظام وأعوانهم يتحدثون ويُعلنون عن مُنتجات وشقق وفيلات ووووووووو من فئة ال5 مليون وأنت طالع ،ويتحدثون عنها وكأنهم يتحدثون عن 500 جنيه !!!!!!!!!
فما الحل ؟؟
بإختصار وبدون لف ودوران ::::::
الحل يكمن فى إزاحة النظام وحكومته ،وإنتخاب نظام جديد يعمل على إعادة توزيع الثروة والسلطة بين المصريين بالعدل ،ويعمل حقا وصدق لمصلحة المواطن المصرى ، ويعمل على ضبط السوق المصرى ومُراقبة الأسعار بأل تكون نسبة وهامش الربح لأى سلعة أكثر من 20% من قيمة إنتاجها (5%) للمنتج و(5%) للموزع ) و10% للبائع الذى يبيع للمُستهلك مباشرة .
==
رحم الله ضحايا المصريين الذين ماتوا ويموتون نتيجة لسوء إدارة حكومة (السيسى) الغير رشيد والغير رشيدة ،وانتقم يارب العالمين منه ومن إدارته جميعا صغيرا وكبيرا وأرنا فيهم عجائب قدرتك وإنتقامك يا عزيز يا جبار .
اجمالي القراءات 142

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق