بزنس دار الإفتاء المصرية وتجارتهم بالدين .

عثمان محمد علي Ýí 2021-12-27



طالعتنا الصحف ووسائل الإعلام المصرية بتصريح على لسان أمين عام دار الإفتاء المصرية بأنهم قاموا بالرد على ما يقرب من (مليون ونصف المليون ) فتوى في عام 2021. وهم يتفاخرون ويتباهون بالجُهد الكبير في الرد على هذا العدد الضخم من الفتاوى .وفى تعقيبى عليهم أقول ::
==
التعقيب :
أولا:: من حيث النوعية فهى بكل تأكيد فتاوى في صغائر وسفاسف الأمور مثل فتاوى ما يحدث في نهار رمضان من مخالفات وهل تفسد الصيام أم لا ،والحجاب والحواجب والمانيكير ونواقض الوضوء والحيض والنفاس والغسل وجمع الصلاة في السفر وقصرها وعصيان الزوجة لزوجها في الفراش ونجاسة الكلاب والتصوير والغناء وووووووو من الفتاوى التي أكل عليها الدهر وشرب .
ثانيا :: من حيث المحتوى والرد عليه فهى ردود فاسدة ومُضللة لأنها مبنية على روايات لهو الحديث وأقوال فقهاء الجهل والضلال ولا تستند على الرأي القرءانى الخالص في دين الله .
ثالثا :: من حيث التجارة بالدين :: فكل البرامج الدينية الإذاعية واللتليفزيونية ومعهم وقبلهم دار الإفتاء المصرية التي تتلقى إتصالات هاتفية لها نصيب من سعر المكالمة ،وتتقاسم مع شركات الاتصالات ثمن المكالمات التي تأتى لهم من خلال أرقامهم هم ،وغالبا يكون نصيبهم 60% من ثمن المكالمة ،وسعر الدقيقة على تليفوناتهم يبلغ 3 أضعاف سعرها في المكالمات العادية وأكثر .وحضرتك طبعا تتصل ويتركوك على قائمة الإنتظار مدة زمنية قد تصل لساعة أو أكثر ،ثم يرد عليك الشيخ فتسترسل حضرتك في شرح مسألتك ويراجعك فيها حتى يتأكد من قصدك وسؤالك ،ثم يبدأ فضيلته في الرد بمقدمة عصماء ،ثم يذكر لك أراء الفقهاء ال200 في المسألة مع رواية كل واحد منهم ، فينتهى بك المطاف إلى أن تجد نفسك وقد دفعت كذا وكذا من الجُنيهات وقد نفد رصيدكم وتحول لجيوب السادة المشايخ أصحاب الفضيلة وتراكمت ثرواتهم لتُصبح من ذوات ال6 أصفار وكل هذا علشان حضرته وحضرتها يسأل عن حكم خروج الريح في الصلاة ونقاط التبول اللإرادى في الصلاة ،أو أن الحجاب تزحلق ههههههه من على شعرها وهى بتصلى فهل عليه أو عليها إعادة الصلاة أم لا ؟؟؟؟؟ هههههههه ...
فهى تجارة رخيصة وفاسدة بالدين كما وكيفا ووسيلة .
==
الحل ::
1= تعليم المواطن العادى كيف يبحث في القرءان الكريم عن إجابة لسؤاله بنفسه/ أو هو وزوجته وأولاده وعائلته وسيصلون بكل تأكيد للإجابة الهادية الشافية لسؤالهم بأنفسهم ،وبهذا سنخلق فيهم الثقة في أنفسهم وفى قدرتهم على البحث في القرءان العظيم بكل يسر وسهولة لأنه بالفعل سهل وميُسر للذكر وللبحث وللتعلم .
2—عمل أرشيف صوتى لفتاوى دار الإفتاء السابقة (لمن يُريد أن يتصل بهم ) للبحث فيه عن طريق الموضوعات وتتم الإجابة أوتومانيكيا في دقائق معدودة على السائل،لأنه بكل تأكيد سؤاله وموضوعه ليس جديدا .
3- - أن تكون الاتصالات بتليفونات دارالإفتاء المصرية مجانية لأنها هيئة مصرية خدمية ويتقاضى موظفوها رواتبهم من الدولة (اى من ضرائب المواطنين) ووظيفتهم الرد على أسئلة وإستفسارات المواطنين .
4—نتمنى أن نرى قريبا من يعمل لصالح هذا البلد والمواطنين بصدق وإخلاص، وما ذلك على الله بعزيز .
5- نصيحة لوجه الله تعالى من يريد إجابة على سؤاله إجابة مبنية على الإستدلال بالقرءان الكريم وحده في الدين فليبحث في فيديوهات الدكتور – أحمد صبحى منصور – (لحظات قرءانية ) و(إسألوا- أحمد صبحى منصور ) وفى باب (فأسالواأهل الذكر ) على موقع أهل القرءان وكلها مجانا مجانا مجانا وأجرها على الله جل جلاله .
اجمالي القراءات 304

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق