منع شقيق زعيم القرآنيين من السفر

اضيف الخبر في يوم الجمعة 24 ابريل 2009. نقلا عن: اليوم السابع


منع شقيق زعيم القرآنيين من السفر

منع شقيق زعيم القرآنيين من السفر
الجمعة، 24 أبريل 2009 - 15:10


زعيم القرآنيين أحمد صبحى منصور
كتب أحمد سميح وأميرة عبد السلام


منعت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، عبد اللطيف سعيد الأخ غير الشقيق للدكتور أحمد صبحى منصور، زعيم القرآنيين، من السفر اليوم، الجمعة، وقال سعيد لليوم السابع، إنه توجه لمطار القاهرة للسفر إلى واشنطن لحضور مؤتمر حول تحسين العلاقات مع بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامى، ينظمه مركز الإسلام والديمقراطية. وبعد اطلاع أمن المطار على جواز السفر وختم تصريح المغادرة، وقبل صعوده الطائرة بخمس دقائق استدعاه أمن المطار، وسألوه عن وجود مشكلات بينه وبين جهاز أمن الدولة.

وأضاف سعيد أن مسئولى الأمن بالمطار أكدوا له أن المعلومات الموجودة بالكمبيوتر، تؤكد وجود قرار أمنى يمنعه من السفر، وطالبه المسئولون بمراجعة جهاز أمن الدولة للسماح له بالسفر.

وأكد سعيد أنه لا توجد أى قرارات أو أحكام قضائية صدرت ضده تمنعه من السفر، ولكنه أشار إلى اعتقاله قبل عامين من قبل أمن الدولة فيما عرف بقضية القرآنيين، ولكن تم الإفراج عنه من قبل نيابة أمن الدولة دون تحويل القضية للقضاء.. كما أكد أنه لن يتنازل عن حقه الدستورى فى التنقل وسيرفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى تمكنه من استعادة حقه مرة أخرى.

اجمالي القراءات 6727
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 24 ابريل 2009
[37538]

إن الله مع الصابرين .

(ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شىء قدرا)


2   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الجمعة 24 ابريل 2009
[37547]

إذا عرف السبب بطل العجب .

لا نكاد نتذكر الأستاذ / عبد اللطيف سعيد إلا من خلال هذا الخبر، منذ أن تم اعتقاله لم نقرأ له مقال أو بحث أو تعليق ، رغم كتاباته المستنيره والهادفه، هذا الخبر يفسر لنا سبب ابتعاده عن الكتابة، وكما يقول المثل المصري(إذا عرف السبب بطل العجب)


3   تعليق بواسطة   عبدالكريم زرفات     في   الجمعة 24 ابريل 2009
[37548]

اي دول هذه واي اجهزة امن مهزوزة تسلطت على شعوبنا؟

 


(وطالبه المسئولون بمراجعة جهاز أمن الدولة للسماح له بالسفر)


اي دولة اسلامية هزيلة هذه ، واي جهاز امن هذا الذي يخشى من شخص يؤمن بما انزل الله على نبيه بالحق الا وهو القرآن والذي هو اصدق الحديث ، ولا يؤمن بما لفقه البخاري و المنتفعون امثاله في كتبهم والتي هي ظنية الحديث؟

كان الله في عونكم يا اهل القرآن في داخل الدول العربية ، وبارك الله في الدول الغير عربية التي لم تسألنا يوما عما نحمل من افكار ، ووفرت لنا ولغيرنا اماكن لنمارس فيها ما نشاء ومتى ما نشاء من العبادات ، ولم يهتز امنها جراء ما نؤمن به او ما نمارسه من طقوس .


4   تعليق بواسطة   خـــالد ســالـم     في   الجمعة 24 ابريل 2009
[37558]

سبحان الله وانا لله وانا إليه راجعون

إن الله مع الصابرين (( فعلا موقف غريب جدا ليس له أي معنى )) وليس له أي داعي فمن خلال موضوع المؤتمر يدعو لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة والعالم الاسلامي بمعنى ليس فيه أي ضرر على مصر ولكنه قد يخدم مصر وجميع الدول الاسشلامية فلماذا يتم منعه من السفر ..؟


5   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الجمعة 24 ابريل 2009
[37561]

شقيق أم غير شقيق؟

العنوان يقول "شقيق" وتفاصيل الخبر تقول "غير شقيق"     فأيهما الصواب وأيهما المش صواب؟     ثم ما علاقة صلة القرابة بين الأخوين بالمنع؟     يعني هل تم المنع بسبب 1صلة القرابة؟     أم أن السبب في المنع هو 2طبيعة المهمة التي سيسافر فيها الممنوع؟      إذا كان السبب الثاني هو الذي يقف وراء صدور مذكرة منع السفر فأظن أن الإشارة لصلة القرابة في العنوان تصبح من نوع الفرقعة الإعلامية لا أكثر ولا أقل        إذ يمكن التنويه في نهاية الخبر إلى صلة القرابة التي تجمع السيدين عبد اللطيف سعيد وأحمد منصور     هكذا يتم التعامل مع مثل هذه الأخبار وهكذا تتم صياغة عناوين هذا النوع من الأخبار     وهناك أمثلة كثيرة ويومية على هذا الأمر     الأساس في الخبر هو أن هناك منع من السفر بحق مواطن مصري      أكرر مواطن مصري     لأسباب تخص رأيه وحقه في التعبير السلمي عن هذا الرأي (وهو أمر مدان بغض النظر عن نسب وإنتماء هذا الشخص) أي لا علاقة لقربه أو بعده عن "زعيم القرآنيين!!" بهذا المنع        إذا كان هناك ما لا نعلمه فنرجو التوضيح     حتى ذلك الوقت أعتقد أن الغاية من صياغة العنوان بهذا الشكل هي لفت الإنتباه وخطف الأبصار "فرقعة إعلامية"    السلام عليكم


6   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   السبت 25 ابريل 2009
[37572]

ما أقول إلا هداك الله، أما زلت تقول شقيق!؟

سلامة فهمك وعقلك أستاذ خالم (إختزال الإسم بحذف الوسطين وترك الطرفين     لزوم عصر السرعة مش أي حاجة تانية)            ورد في تعليقي السابق الذي أثار حفيظتك خانم أداة إذا "عدد2"       "إذا" الأولى ووردت في السطر الرابع و"إذا" الأخيرة ووردت في السطر الثاني عشر        سبحان الله وبحمده!!          أتلاحظ معي كيف جاءتا في السطرين  4و12  (مضاعفات العدد 4)       ومن محاسن الصدف أيضا أن كلا منهما (إذا الأولى وإذا الأخيرة) جاءت ثانية مباشرة بعد الكلمة الأولى من السطر الذي وقعت فيه!!    يعني صدفة يصعب أن تتكرر كمان مرة في الألف سنة القادمة!!    وأيضا تشاء الأقدار أن تأتي "إذا" الأولى مسبوقة بكلمة "الممنوع؟"   و"إذا" الأخيرة مسبوقة بكلمة "المنع"     أكيد ده الوقتي عمالك بتقول: لا بقى كدة كفاية     دماغي ما بقاتش قادرة تستحمل      بصراحة معاك حق     أصلها كدة بقت صدفة على صدفة على صدفة      يعني حاجة ما تحصلش غير مرة واحدة كل كذا مليون سنة     سبحان الله الذي جعل المستحيل ممكنا!!      إنشالله بس تكون يا خوية يا سلومة بتعرف أيه وظيفة "إذا" وتقدر تفهم أخوك عمار حطها في تعليقه مرتين ليه؟     يا ريت كمان لما تبقى تقرأ في المستقبل لأخيك عمار تبقى تصحصح معاه     أصل اللي عاوز يقرأ لعمار لازم يكون فايق ورايق 100% مش نص نص       السلام عليكم         


7   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   السبت 25 ابريل 2009
[37576]

لماذا المنع طاما أنه لم يصدر في حقه حكم قضائي بالمنع من السفر ؟

لماذا المنع طالما أنه ليس هناك حكم قضائي بالمنع من السفر ؟ وهذا ربما يثبت أن هناك تعنت مع أقارب الدكتور منصور ، وكلنا يعلم أن هناك من هم صادر ضدهم حكم قضائي بالمنع من السفر ومع ذلك فإنهم  سافروا، وقيل أن  ما حدث كان خطأ من ظابط الشرطة  ومساعده ،وفلت الملياردير المعروف  بملياراته التي نهبها من البنوك المصرية تحت رعاية الأمن المصري ،  وكل قضاياه كانت معروضة أمام المحاكم ، ولا عزاء للأموال المنهوبة  ،طالما أنهم مشغولون بأمثال سعيد وغيره من ضحايا الاستبداد..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more