مصر: إحالة محمد علي ( الذى فضح سياسة السيسى ومشاريعه ) إلى المحاكمة بتهمة التهرب الضريبي

اضيف الخبر في يوم السبت 30 نوفمبر 2019. نقلا عن: العربى الجديد


مصر: إحالة محمد علي ( الذى فضح سياسة السيسى ومشاريعه ) إلى المحاكمة بتهمة التهرب الضريبي

أحالت النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، الفنان والمقاول محمد علي إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة التهرب الضريبي. وادّعت تحقيقات النيابة العامة، أنه، بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، تهرّب من سداد الضريبة المقيمة قانونا، وذلك بعد أن قام بالتلاعب في سجلات ودفاتر ضريبية وشركات وهمية.

وأشارت إلى أن الإحالة جاءت بعد انتهاء التحقيق، الذي تم بناء على طلب وزير المالية بإحالة المتهم إلى النيابة العامة وأعقبه طلب تحريك الدعوة الجنائية، حيث إن علي، بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام الضريبة العامة على المبيعات، تهرّب من أداء تلك الضرائب قانونا عن نشاطه، وذلك بأن قام بتقديم خدمة من دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة في المواعيد المقررة، وذلك بأن أصدر فواتير محملة بضريبة المبيعات حال كونها غير مسجلة.

ومحمد علي هو فنان، وصاحب شركة "أملاك" للمقاولات، وكشف أخيراً العديد من وقائع الفساد في تشييد قصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإهدار الجيش المليارات من الجنيهات على مشاريع من دون جدوى، مشيراً إلى عدم سداد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ما يتجاوز 220 مليون جنيه مستحقات لشركته، على خلفية تكليفها بتنفيذ فندق "7 نجوم" في ضاحية التجمع الخامس، واستراحة رئاسية في منطقة المعمورة بالإسكندرية، إضافة إلى فضحه ملفات طاولت أكثر من شخصية مسؤولة في البلاد.
وأدت فيديوهات محمد علي إلى انفراجة عاجلة لأزمة التعويضات المالية، التي كانت الحكومة والهيئة الهندسية تماطلان مع المقاولين والموردين بشأنها، بسبب استمرار نشوء فروق مالية في العقود، تعود لتوالي رفع أسعار الطاقة في السوق المحلية منذ تعويم الجنيه المصري في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

اجمالي القراءات 188
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق