الحوثيون يستهدفون مطار أبها السعودي بـصاروخ "كروز".. والرياض تعترف بإصابة 26 شخصاً

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 12 يونيو 2019. نقلا عن: العربى الجديد


الحوثيون يستهدفون مطار أبها السعودي بـصاروخ "كروز".. والرياض تعترف بإصابة 26 شخصاً

بعد ساعات من إعلان جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، استهداف مطار أبها السعودي بصاروخ كروز، كشف التحالف العربي في اليمن، عن إصابة 26 شخصاً بالهجوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) إنّ "مقذوفا معادياً (حوثياً) سقط، عند الساعة (02:21) من صباح اليوم، بصالة القدوم بمطار أبها الدولي الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

ولفت إلى أن "سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان".

وأشار إلى أنه "تم نقل 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار".
 

ولفت إلى أن "الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي".

واعتبر المالكي أن ذلك "يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين بطريقة ممنهجة".

واستطرد قائلاً "الهجوم يثبت أيضاً حصول هذه المليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231)"، وفق البيان.

وأكد المالكي أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيا الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين".

وتابع: "ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأعلنت جماعة "أنصار الله"(الحوثيين) في اليمن، فجر اليوم الأربعاء، استهداف ، مطار أبها السعودي بصاروخ كروز، بحسب ما أفادت قناة "المسيرة".

وأكدت القناة الناطقة باسم "الحوثيين"، على حسابها بموقع "تويتر"، أن "الهجوم أصاب الهدف بدقة".

ونقلت القناة عن مصادر مطلعة في جماعة "الحوثيين" قولها إن "الملاحة الجوية في المطار السعودي توقفت إثر ذلك".
 

وأطلقت القوات الجوية التابعة للحوثيين 3 صواريخ من طراز "زلزال-1" على مواقع للجيش السعودي في منطقة أبواب الحديد بمحافظة عسير، فيما استهدفت وحدة قناصة عدداً من الجنود السعوديين في الجبهة ذاتها ما أسفر عن سقوط عدد منهم".

وكان تلفزيون المسيرة الذي يديره "الحوثيون"، قد ذكر أول من أمس الاثنين، تنفيذ هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية قرب خميس مشيط بجنوب غرب السعودية.

بينما قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية في ساعة مبكرة أمس الثلاثاء، إن "الدفاع الجوي الملكي اعترض وأسقط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون اليمنيون باتجاه مدينة خميس مشيط".
 

 
 

وقال المتحدث العقيد الركن تركي المالكي إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما المليشيا الحوثية" باتجاه مدينة خميس مشيط. ولم يذكر البيان تفاصيل أخرى.

وتزايدت في الفترة الأخيرة هجمات "الحوثيين" باستخدام الطائرات، إذ طاولت مواقع عدّة، أبرزها جازان بالإضافة إلى قصف خطّ استراتيجي لنقل النفط قرب الرّياض، في مايو/ أيار الماضي، كما استهدف "الحوثيون"، العام الماضي، مطار أبوظبي.

اجمالي القراءات 251
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق