السعودية تدعو إلى قمتين عربية وخليجية طارئتين يوم 30 مايو

اضيف الخبر في يوم السبت 18 مايو 2019. نقلا عن: العربى الجديد


السعودية تدعو إلى قمتين عربية وخليجية طارئتين يوم 30 مايو

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، إلى قمتين خليجية وعربية طارئتين في مدينة مكة يوم 30 مايو/ أيار الجاري، لبحث تعرّض سفن للتخريب قرب الإمارات وهجمات الحوثيين على منشآت نفطية سعودية وتداعيات ذلك على المنطقة.
وذكرت وزارة الخارجية السعودية أن الملك سلمان دعا قادة دول الخليج والدول العربية إلى عقد قمتين طارئتين لبحث تداعيات الهجمات التي استهدفت المملكة والإمارات قبل أيام.
ومن المتوقع أن تعقد هاتان القمتان عشية انعقاد القمة الإسلامية في مكة يوم 31 مايو/ أيار الحالي.
وتأتي دعوة السعودية إلى قمتين عربية وخليجية بعيد أيام من تعرض أربع سفن تجارية للتخريب قبالة ساحل الإمارات يوم الأحد، إضافة إلى هجوم نفذته طائرات مسيرة استهدف منشآت نفطية غربي العاصمة السعودية الرياض.
وجاء استهداف المنشآت النفطية السعودية بعيد يومين مما وصفته وزارة النفط السعودية في بيان بأنه "هجوم تخريبي" على اثنتين من ناقلات النفط قرب الإمارات.
وقد أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، يوم الثلاثاء، تنفيذ ضربات جوية بالطائرات المسيرة، استهدفت منشآت نفطية في عمق السعودية، وأدت إلى توقف خط أنابيب على الأقل.
وتعد هذه المرة الأولى التي تقر فيها الرياض بوصول طائرات مسيرة قالت إنها "مفخخة" إلى وسط البلاد، بعد أن كانت في الغالب تعلن عن اعتراض هذا النوع من الطائرات في المناطق الحدودية القريبة من اليمن.
اجمالي القراءات 205
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق