محنة القرآنيين:
برنامج الحقيقه -الجزء الثانى

اضيف الخبر في يوم الإثنين 09 يوليو 2007. نقلا عن: قناة دريم


برنامج الحقيقه -الجزء الثانى

 

 http://www.copts-united.com/

اضطهاد القرآنيين في مصر واعتقالهم بسبب عقيدتهم
أ/ وائل الإبراشي: د/ أحمد صبحي منصور أنت متهم أمام نيابة أمن الدولة العليا بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.
د/ أحمد صبحي منصور: نحن ننشد الإصلاح لكن النظام يرفضه.

الجزء الأول:

javascript:MIDpopUp('http://www.copts-united.com/C_U/CoptsUnited_2007/TV_Video_Clips/DreamII/00-2007/06/Ftaway_Debate/Ftaway_Debate_12.htm')

مقالات متعلقة :

 

الجزء الثاني:

javascript:MIDpopUp('http://www.copts-united.com/C_U/CoptsUnited_2007/TV_Video_Clips/DreamII/00-2007/06/Ftaway_Debate/Ftaway_Debate_22.htm')

الجزء الثالث:

javascript:MIDpopUp('http://www.copts-united.com/C_U/CoptsUnited_2007/TV_Video_Clips/DreamII/00-2007/06/Ftaway_Debate/Ftaway_Debate_34.htm')

الجزء الرابع:

javascript:MIDpopUp('http://www.copts-united.com/C_U/CoptsUnited_2007/TV_Video_Clips/DreamII/00-2007/06/Ftaway_Debate/Ftaway_Debate_44.htm')

اجمالي القراءات 11077
التعليقات (16)
1   تعليق بواسطة   farah mashnouk     في   الخميس 12 يوليو 2007
[9116]

so depressing

Wowwww I just watched the first part, It's so shocking I felt so disappointed and upset to watch how poeple in the middle east think. But no surprising, what is happened in Iraq ,( Algeria, Afagastan, and London exxxx,) Explained where are going as Islamic community.I Hope the truth would show one day.

2   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس 12 يوليو 2007
[9118]

مقدم البرنامج لم يكن عادلا

لقد اصابنى الغثيان اثناء وبعد مشاهده هذا البرنامج, فمقدم البرنامج للأسف ليس له شخصية مطلقا ولم يستطع ان يسيطر على البرنامج بل كان يبدو خائفا من السلطه, ومن ممثلى الحكومه ومن الشيخ الجاهل الأحمق. كما أنه – مقدم البرنامج – لم يكن عادلا فى تقسيم الوقت بين الأطراف , وكانت هناك فقرات طويله من الوقت يتحدث فيها الجميع فى وقت واحد بحيث لم يكن المشاهد مستطيعا ان يسمع او يفهم ما يحدث, زد على ذلك ان مقدم البرنامج لم يقم بدراسة الموضوع جيدا لكى يعد نفسه لتقديم البرنامج بل ربما قام بدراسته ولكن لم تكن لديه القدره على استيعابه. المرة الوحيده التى اراد ان يفرض نفسه ويثبت انه صاحب الأمر هى عندما قال لاخو الدكنور احمد, ما معناه انا مسؤل عن الوقت او احسن تيحى تقعد مكانى, بمنتهى الجليطه, بينما لم يستطع ان يسكت عبد المهدى عندما كا يقاطع كل متحدث وكأنه سبع البرمبه وانه هو الوحيد الذى يعرف كل شيئ وعنده الإجابه على كل شيئ.

كذلك كان اعداد البرنامج متحيزا ضد احمد صبحى منصور, فى طريقه المقدمه وكل المعلومات التى كتبت اثناء التقديم, اضف الى ذلك اختيار صوره ليست ملونه وهذا عاده من الأشياء السلبيه التى تستخدم فى الدعايات الأنتخابيه ....الخ

الشيخ قال ولن يستطيع ان يفلت من ذلك , ان البخارى مقدس ومعصوم وهذا فى حد ذاته يثبت مدى التعصب والجهل والأفتراء على الدين وعلى الرسول وعلى المسلمين كافة ويجب علينا ان نعيد دراسة ماقاله بالحرف فى هذا البرنامج حتى نعرضها على العالم ونكشف مدى جهله وحماقته وتعصبه بل ومدى كذبه.

3   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الخميس 12 يوليو 2007
[9128]

بل حتى العلماء قد ارتعبوا من نقد البخاري

كثير ممن يسمون أنفسهم علماء يتربصون ببعضهم كالذئاب المسعورة

فمثلاً انتقد القرضاوي بعض الأمور في البخاري وغيره .. فكانت النتيجة أن هاجمه مقبل الوادعي والسلفية بأقبح الألفاظ واتهم بأنه يهودي

وكذلك محمد الغزالي بعد أن انتقد بعض أحاديث البخاري في آخر عمره .. هوجم بضراوة شديدة وسفاهة .. ولو تأخر أجله لكفروه

فكثير من العلماء أصبح مدركا جداً أنه إذا انتقد البخاري والصحاح .. لسحله الساحلون وسفّهه السفهاء ومن لا يسوى

البخاري منتصر بالقمع والإرهاب والفرعنة والقهر .. فسجدت له العلماء كما سجدت الناس لفرعون الذي يذبّح ويصلب

فمن ذا الذي يجرؤ أن يقول للبخاري أمام الناس .. أنت غلطان يا بخاري ويتحمل القمع والعذاب والقتل والآلام ؟
لا أحد يريد أن يضع سيف البخاري على عنقه .. فيذبحه سفيه القوم

لذلك سيظل البخاري منتصراً بحول فرعون

4   تعليق بواسطة   احمد شهاب     في   الخميس 12 يوليو 2007
[9129]

أول تعليق

بعد مشاهدتي للحوار على قناة دريم ورأيت تزاوج الدين مع أمن الدولة وردودهما البعيدة عن الحقيقة والتردد الواضح في حديث الشيخ عبدالمهدي وهو يمثل مؤسسة الازهر كان قراري بالتعرف على اهل القرآن ومنهجهم فوجدت ومن خلال هذا المنبر الحر بإذن الله في دعوتهم التسامح ونبذ العنف وهذا جوهر الاسلام الحقيقي البعيد عن أية مزايدات .
فتحيتي للموقع وكتابه المحترمين وللعلامة الدكتور المجدد احمد صبحي منصور .

5   تعليق بواسطة   هدى العجمي     في   الجمعة 13 يوليو 2007
[9141]

الحمد لله

بسم الله الرحمان الرحيم
الحج (52) "و ما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي الا اذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله اياته والله عليم حكيم"
وفي تفسير الجلالين, القى الشيطان في سورة النجم (19) على لسان الرسول "أفرأيتم اللات و العزة و مناة الثالثة الاخرى" ...'تلك الغرانيق العلا وان شفاعتهم لترجى'
فالحمد لله الذي بعث جبريل كي ينسخ تلك الاية, التي كان دورها...الحج (53) "ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض...", و يذهب الحزن عن قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
جزاكم الله كل خير على هذا البرنامج, ففي الحقيقة لم يكن لي علم بهذا المنهج التفكيري من قبل و سررت للغاية لمشاهدته, وهذا هو عين العقل و قلب الاسلام و ميراثنا العظيم, وانما ليست أحاديث ربما قالها الرسول كتبت على ايدي بشر و صححت من قبل بشر و صححت كرة ثانية على ايدي بشر... بينما لا يكون التصحيح الا بامر من الله عز و جل
والحمد لله رب العالمين

6   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأربعاء 01 اغسطس 2007
[9695]

حجج القرانيين ضعيفة

تحداهم الشيخ الازهري بالصلاة .. فقالوا بأنها سنة عملية توارثوها ابا عن جد !

هذا كلام ساذج من القرانيين نظرا لكون الصلاة سنة قولية وعملية في ان واحد .. ولو كان كلامهم صحيحا لما وجدنا اختلاف الشيعة والسنة في كيفية الصلاة

لقد قهرهم الشيخ الازهري بسؤال واحد لم يعرفوا الاجابة عنه .. كيف نصلي ؟


7   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الإثنين 13 اغسطس 2007
[10103]

صل أيها المعتوه كما يصلي الناس

لو كنت أيام البخاري ..
وقال لي البخاري ..سأعلمك كيف تصلي ..
فقال حدثني شيخي عن شيخه عن فلان عن علان عن الصحابي أن الرسول قال صلوا كذا ..
لسحبت البخاري ولجررته بعمامته ..
ولأدخلته أقرب مسجد تقام فيه الصلاة..
ولدفعت به لأحد صفوف المصلين ..
قائلاً له صل أيها المعتوه كما يصلي الناس

8   تعليق بواسطة   الهاوي الهاوي     في   الثلاثاء 14 اغسطس 2007
[10117]


"قائلاً له صل أيها المعتوه كما يصلي الناس "

اي ناس تتكلم عنهم يا عزيزي !!؟؟

فهل الإمامي يصلي كالسنى !! أو الإسماعيلي أو الدرزي مثلا !!؟؟

غريبة - و الله - كيف أردتم الخروج من مأزق " كيفية الصلاة "

تيتم بمصطلح جديد غريب بإسم " سنة فعلية "

فهل السنة الفعلية لم تبدأ بالقولية !؟

فالآن - في وقتنا هذا - نصلي كمن يا عزيزي !!؟؟

كيف نعرف نواقض الغسل أو الصلاة !!؟؟

أم أنك ستسأل الناس عن نواقض الصلاة !!؟؟

عموما - لم أشاهد إلا جزء بسيط من هذه الحلقات - و تمنيت أن أشاهدهاكلها

و من ملاحظتي للمقطع الصغير الذي شاهدته هو أن الدكتور يضع شبهات و يكثر من الشبهات دون أن يجيب على أسئلة الشيخ !!؟؟

و إن رد فكان معظم رده كله " سنة فعلية "

الظاهر أن القرآنيين صار عندهم مصدر آخر للتشريع - السنة الفعلية !!؟؟

====

9   تعليق بواسطة   الهاوي الهاوي     في   الثلاثاء 14 اغسطس 2007
[10118]


نسيت أن أبدي راي بأدب " عبدالله السعيد "

فحضرته يريد أن يجر البخاري - رحمة الله عليه من عمامته !!؟؟

هيهات هيهات - و أدب ما بعده أدب

فهل هكذا يحارو القرآني مخالفيه !!؟؟

[ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ]

====

10   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الجمعة 17 اغسطس 2007
[10206]

الهاوي الهاوي

يقول الهاوي الهاوي : فهل الإمامي يصلي كالسنى !! أو الإسماعيلي أو الدرزي مثلا !!؟؟
فأقول نعم زمن البخاري كان كل المسلمون يصلون نفس الصلاة وعلى الأقل في المساجد العامة المعروفة
فلا أعتقد أنك تؤمن أن الشيعة الامامية يدخلون مسجد بغداد ايام هارون الرشيد أو المتوكل ثم يصلون صلاة مخالفة لبقية المسلمين وفي نفس المسجد ..ربما فعلوا هذا في الجبال المنعزلة بعيدا عن الأعين ..ولكن لا يمكن ان يفعلوا ذلك في وسط بغداد..فقليل من التأمل يا عزيزي قد يساعدك في الفهم




يقول الهاوي الهاوي : اتيتم بمصطلح جديد غريب بإسم " سنة فعلية "..الظاهر أن القرآنيين صار عندهم مصدر آخر للتشريع - السنة الفعلية !!؟؟

فأقول اليس هذا المصطلح ضمن تعريف السنة عند الفقهاء ان سنة الرسول تشمل القول و(الفعل) والتقرير؟
فهل ان شجاع كفاية لتقول لفقهاء الاسلام الغوا (قسم ان السنة فعل) ؟
فهل أنت شجاع كفاية وتستطيع ان تتمرد على تعريف الفقهاء؟



يقول الهاوي الهاوي : فالآن - في وقتنا هذا - نصلي كمن يا عزيزي !!؟؟

فأقول نصلي كما صلوا من قبلنا في المساجد الكبرى ..هذا هو الطريق الوحيد لعلم الصلاة ..فالبخاري صلى كالمسلمين في كل مساجد المسلمين ..
حاول ان تفكر لماذا يقول لي احدهم حدثني حدثني الخ ..عن صلاة كل المسلمين يفعلونها في كل مكان وزمان قبل ان يولد هذا ال (حدثني حدثني )
الصلاة اقامة وفعل مفروض على كل مسلم في كل زمان ومكان ..اما (صلاة اخبرني شيخي عن شيخي) فهي كذب وبهتان فافهم هداك الله




يقول الهاوي الهاوي : كيف نعرف نواقض الغسل أو الصلاة !!؟؟ أم أنك ستسأل الناس عن نواقض الصلاة !!؟؟

نعم سأسأل عموم المسلمين الذين يفعلون ذلك ويقومون به عبر 200 سنة قبل ان يولد البخاري ..
فالأمور الضرورية للصلاة لابد أن يفعلها ويقوم بها المصلي في كل زمان ومكان ..
أي لابد أن تكون مشهورة معروفة لكل الناس ..ونحن نقلدهم ..
لكن امور حدثني شيخي عن شيخه هذا كله كلام فارغ ..لأن لا يقول ذلك الا واحد او اثنين او ثلاثة ..هذه يسمونها احاديث غريبة آحادية فردية يجهلها المسلمون الا ثلاثة اشخاص هم شيوخ المحدث كالبخاري ...
واهل الحديث يكذبون ..
فهم اذا رأوا المسلمين يفعلون شيئا ..اخترعوا له حديثا نسبوه للرسول عن طريق (حدثني اخبرني )

سأعطيم مثالا ..
عندما رأى البخاري ومن على شاكلته ان المسلمين يصلون خمس صلوات مثلا ..
اخترعوا حديثا ان شيخي اخبرني عن شيخه الخ ان الرسول قال كذا كذا ..
فهل فهمت؟

11   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الجمعة 17 اغسطس 2007
[10208]

بل أدب البخاري ما بعده أدب ..فهل ستغضب لمن هم أفضل من البخاري ؟



يقول الهاوي الهاوي : نسيت أن أبدي راي بأدب " عبدالله السعيد " فحضرته يريد أن يجر البخاري - رحمة الله عليه من عمامته !!؟؟ هيهات هيهات - و أدب ما بعده أدب



فأقول ..أين أدب البخاري مع رسول الله ؟ ارني حبك للرسول وغضبك من سوء أدب البخاري مع الرسل والصديقين ..

هذه أمثلة من سوء ادب البخاري البخاري حيث سوء ادبه يعري الرسول امام الناس :
جَابِرَ بن عبد اللَّهِ يحدث أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ e كان يَنْقُلُ مَعَهُمْ الْحِجَارَةَ لِلْكَعْبَةِ وَعَلَيْهِ إِزَارُهُ فقال له الْعَبَّاسُ عَمُّهُ يا بن أَخِي لو حَلَلْتَ إِزَارَكَ فَجَعَلْتَ على مَنْكِبَيْكَ دُونَ الْحِجَارَةِ قال (فَحَلَّهُ ) فَجَعَلَهُ على مَنْكِبَيْهِ فَسَقَطَ مَغْشِيًّا عليه فما رؤي بَعْدَ ذلك (عُرْيَانًا)


سوء ادب البخاري يتهم الرسول ان شخصا رآه يتبرز على لبنتين ..فهل يقصد سوء ادب البخاري أن ذلك الشخص رأى مؤخرة الرسول على اللبنتين ؟
:
عبد اللَّهِ بن عُمَرَ لقد ارْتَقَيْتُ يَوْمًا على ظَهْرِ بَيْتٍ لنا فَرَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ e على لَبِنَتَيْنِ مُسْتَقْبِلًا بَيْتَ الْمَقْدِسِ لِحَاجَتِهِ


مثال لسوء ادب البخاري الذي يعري موسى امام الناس :
فَأَخَذَ مُوسَى عَصَاهُ وَطَلَبَ الْحَجَرَ فَجَعَلَ يقول ثَوْبِي حَجَرُ ثَوْبِي حَجَرُ حتى انْتَهَى إلى ملأ من بَنِي إِسْرَائِيلَ فَرَأَوْهُ (عُرْيَانًا )


البخاري يقل أدبه مع عائشة زوج الرسول وأنها اغتسلت امام الرجال من وراء حجاب فهل رأياها من وراء الحجاب ام ان الحديث عبث لا معنى له :
سمعت أَبَا سَلَمَةَ يقول دَخَلْتُ أنا وَأَخُو عَائِشَةَ على عَائِشَةَ فَسَأَلَهَا أَخُوهَا عن غُسْلِ النبي e فَدَعَتْ بِإِنَاءٍ نَحْوًا من صَاعٍ فَاغْتَسَلَتْ وَأَفَاضَتْ على رَأْسِهَا وَبَيْنَنَا وَبَيْنَهَا حِجَابٌ


البخاري يقل أدبه مع ابراهيم ويتهمه بالكذب:
فَيَأْتُونَ إبراهيم فَيَقُولُونَ أنت نَبِيُّ اللَّهِ وَخَلِيلُهُ من الأرض اشْفَعْ لنا إلى رَبِّكَ ويقول (فذكر كَذَبَاتِهِ )
قال لم يَكْذِبْ إِبْرَاهِيمُ عليه السَّلَام إلا ثَلَاثَ كَذَبَاتٍ

البخاري يقل أدبه مع ابراهيم ويتهمه أنه أعار زوجته لرجل آخر حاول مضاجعتها ثلاثا:
وقال بَيْنَا هو ذَاتَ يَوْمٍ وَسَارَةُ إِذْ أتى على جَبَّارٍ من الْجَبَابِرَةِ فَقِيلَ له إِنَّ هَا هُنَا رَجُلًا معه امْرَأَةٌ من أَحْسَنِ الناس فَأَرْسَلَ إليه فَسَأَلَهُ عنها فقال من هذه قال أُخْتِي فَأَتَى سَارَةَ فقال يا سَارَةُ ليس على وَجْهِ الأرض مُؤْمِنٌ غَيْرِي وَغَيْرَكِ وَإِنَّ هذا سَأَلَنِي فَأَخْبَرْتُهُ أَنَّكِ أُخْتِي فلا تُكَذِّبِينِي فَأَرْسَلَ إِلَيْهَا فلما دَخَلَتْ عليه ذَهَبَ يَتَنَاوَلُهَا بيده فَأُخِذَ فقال ادْعِي اللَّهَ ولا أَضُرُّكِ فَدَعَتْ اللَّهَ فَأُطْلِقَ ثُمَّ تَنَاوَلَهَا الثَّانِيَةَ فَأُخِذَ مِثْلَهَا أو أَشَدَّ فقال ادْعِي اللَّهَ لي ولا أَضُرُّكِ فَدَعَتْ فَأُطْلِقَ


البخاري يقل أدبه مع عائشة والرسول ويتهمهما برواية واباحة رضاع المرأة للرجال الغرباء :
فَجَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلِ بن عَمْرٍو الْقُرَشِيِّ ثُمَّ العَامِرِيِّ وَهِيَ امْرَأَةُ أبي حُذَيْفَةَ النبي e فقالت يا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كنا نَرَى سَالِمًا وَلَدًا وقد أَنْزَلَ الله فيه ما قد عَلِمْتَ فذكر الحديث

هذا غيض من فيض ..وعندي كثير ولكن اللبيب بالإشارة يفهم
واعلم أنك ستدافع عن سوء ادب البخاري ..
فالبخاري أرباب وسنستميت من اجله..اليس كذلك

12   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الجمعة 17 اغسطس 2007
[10222]

سلم فمك يا استاذ سعيد

احسنت بسياقك هذه النصوص من الحاديث المنسوبة لرسولنا الكريم

13   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   السبت 18 اغسطس 2007
[10243]

لا مفر امامكم


اقول للقرانيين .. لا خيار امامكم اما ان تحترموا عقول القراء وتعلنوها صراحة بأن اعتمادكم على القران مصدر تشريعي وحيد لكم يغني عن السنة العملية التي لا دليل لكم عليها

فارجوا منكم احترام الاراء التي تعتقدونها وتنادون بها لكي نصدقم فالقران لم يذكر الصلاوات الخمسة بمواقيتها جميعا ولم يذكر لنا كيف نبدأ الصلاة وكيف نختمها وكيف نركع ونسجد وعدد الركعات ... الخ

فالاولى بكم ان تطبقوا القران كما تقولون وتخبرونا كيف تصلون وتتركوا للقارئ الاختيار بين طريقتكم في الصلاة وبين الطريقة التي وجد عليها
مجتمعه

اما الطرقة التي يستخدمها الاستاذ سعيد فهي لا تجدي نفعا فالصراخ والجعجعة لا تستقيم امام البحث العلمي المستقيم

14   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأحد 19 اغسطس 2007
[10247]

واسجل هنا تحية للانسة رحمة عبد المولى لشرحها لنا كيف تصلي

مع تسجيل احترامي للانسة رحمة عبد المولى ، حيث اني قرأت مقالاتها ووجدتها صدقت مع نفسها ومع قارئها فقالت انا لا اؤمن الا بالقران

وخرجت علينا بنتائج غريبة من ان الصلاوات ثلاثة ولا يوجد صلاة جمعة وان الصلاة ليس لها عدد معين من الركعات ...الخ

نعم انا اخالفها الرأي واعتقد انها جاءت بتطبيق للعبادات التي امرنا بها القران تخالف ( من وجهة نظري ) ما عليه امة سيدنا محمد ولكنها في النهاية انسانة مسؤولة عن قراراها

ولم تلف وتدور علينا بحكاية ملة ابراهيم وخرافة السنة العملية ورواية الوحي التوجيهي الخيالية ! وبدأت بلعن البخاري ومسلم كطريقة للهرب من الموضوع الاصلي !!!

15   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين 20 اغسطس 2007
[10272]

الى كل من السيد مجمد موسى وعبدالله سعيد

لقد تم حذف تعليقاتكم الأخيرة لمخالفتها شروط النشر, برجاء الرجوع الى شروط النشر مرة أخرى, نحن نقبل كل الأراء بصرف النظر عما اذا كنا نتفق معها اما لا, ولكن لن نسمح بتجريج الأخرين او بإستعمال الفاظ خارجة عن احترام الأخر حتى مع الإختلاف معه فى وجهة نظره.

تكرار الخروج عن قواعد النشر قد يترتب عليه حظر المخالف لمدة معينة من النشر على هذا الموقع او الغاء عضويته نهائيا.

مع الشكر

16   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الثلاثاء 21 اغسطس 2007
[10283]

اعتذار

عذرا ان كنت قد اسأت لأي شخص في ماكتبت

واسأل الله ان يجعلنا اخوانا على سرر متقابلين

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more