نوال السعداوي تفر من مصر خوفا على حياتها وتعتزم طلب اللجوء لامريكا

اضيف الخبر في يوم السبت 24 فبراير 2007. نقلا عن: محيط


نوال السعداوي تفر من مصر خوفا على حياتها وتعتزم طلب اللجوء لامريكا

القاهرة: أفادت مصادر إخبارية بان الكاتبة المصرية نوال السعداوي فرت من مصر حيث شعرت بانها مهددة بالقتل ولجأت الى بلجيكا، في انتظار الاقامة في الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن الكاتبة في حديث الى صحيفة بلجيكية قولها" انها مثلت في 28 كانون الثاني/يناير امام النائب العام في القاهرة مع ابنتها مني حلمي التي كانت كتبت مقالا في اسبوعية مصرية تطلب فيه ان يحمل الاولاد اسمي الاب والام"،مضيفة "على غرار ابنتي، حاولوا اتهامي بالكفر ما قد يقود الى الموت".

وقالت السعداوي للصحيفة انها هربت من بلدها بعد ان شعرت بالخطر على حياتها وخشيت من محاكمتها بتهمة الردة او الكفر امام القضاء .

كما ذكرت الكاتبة المصرية ان السلطات منعت ظهور 5 كتب من مؤلفاتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب كما ان كل كتاباتها عن التطرف الاسلامي ينتج عنها اتهامات بالكفر والردة.
اجمالي القراءات 9813
التعليقات (14)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 24 فبراير 2007
[3120]

اهلا اهلا بالجميلة المشاكسة , والله ولك وحشة يا ستي

واخيرا؟؟؟؟ !!!!!!,
شوفي ياست الحلوات , خيرا ما فعلت , لانك حقيقة وفي مرات كثيرة تشحطين بافكارك بعيدا وهذا يستفز الكثيرون . ارتحت وريحت الاخرين .
وكما يقولون ((الفرار نصف ...).
سؤالي لماذا لم تقدمي اللجوء للعراق ؟. وكان الاخوة العراقيون وفي نقطة الطريبيل الحدودية ماقصروا و قاموا باللازم من اختطاف وووو.
على العموم حمد الله على السلامة يا حلوة, وقد احلويت اوي في بروكسل , ساضرب على الخشب حتى لا تصابين بالحسد بعيوني.

2   تعليق بواسطة   سعيد العوضى     في   السبت 24 فبراير 2007
[3124]

الاخ نول السعداوى

حرااام يا نوال شوفى مظهرك عامل ازاى فى مسلمة تطلع مكوشة كده مفيش شسوار تسرحى شعرك الله يهدييكى من فترة سمعت للاخ نول السعداوى مقابلة تطلب فية تعدد الازواج للنساء مثى وثلاث ورباع يعينى على المخ اللى بيخر عبقرية المراة الذكورية اخر كتبتهاا عن الله عز وجل وصل بها الاستهتار بالله حرية اية اللى بيستهتروا بخالق نرفض هذى الحرية

3   تعليق بواسطة   مهيب الأرنؤوطي     في   السبت 24 فبراير 2007
[3126]

إنقشعي عن المسلمين بلا رجعة يا عدوة الله

لقد قرأت مقالات شتي لتلك المرأة الدردبيس فلم تزيدني إلا سخطاً عليها وغضباً لله تعالي..... تلك المرأة المريضة بداء القصور المزمن في شخصيتها وغيرتها من الرجال وتمنيها أن تكون إحدهم!!..... وفي الحقيقة أنني أري أنها قد تحولت إلي مسخ بشري (لا طالت راجل ولا طالت ست)، أما تجرؤها علي خالقها فقد كان نتيجة كِبر وتمرد، وشذوذ في تفكيرها دفعها إلي المجاهرة بتحريضها للمرأة علي الزواج من أربعة رجال....
ندعوا الله تعالي جميعاً أن يقلل من أمثال تلك المرأة الساقطة فكرياً، والملوثة فطرياً، وأن يخلصلنا سبحانه ممن يحذو حذوها وأن ينجينا من كل شر.

4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3141]

الحق فى الحياه :

أصدقائى الآعزاء .انا معكم ان الدكتوره نوال السعداوى لديها كثير من الشطحات الفكريه والتى تتجاوز العقل والمنطق فى كثير من الأحيان .ولكم ان تقولوا فيها وعنها ما فى الخمر وانا اقول عن بعض كتابا تها وأقوالها ما فى الويسكى .ولكن أدافع عن حقها فى الحياه الحره الكريمه بكل ما أؤتيت من قوه وحسابنا وحسابها على الله يوم الدين .

5   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3150]

الأخ الفاضل الأستاذ عثمان...لم أعد أعرف...

الحقيقة لم أعد أعرف من له الحق فى الحياة ومن ليس له. فمثلا إذا كان لها الحق فى الحياة بغض النظر عما تقوله فهل أيضا نبقى على حياة فاسق مثل بن لادن بغض النظر إيضا عما يدعو له؟

فى نظرى د. السعداوي مثلها كمثل د. عمارة...كلاهما متطرف فى فكرة ولكن السؤال أيضا؟ هل من حق الأزهر حرق كتبهم؟


6   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3156]

الفتنة

أعرف أن لا يوجد مقارنة بين بن لادن و د. السعداوي حيث أن الأول قاتل.

ولكن المقصود هو الفتنه. أليست ""الفتنه أكبر من القتل؟"" لقد طالب البعض بسجن الدكتور عماره لتطرفه ألم يكن هذا أيضا مطلب البعض للدكتور السعداوى. فلماذا نتقبل أحيانا بعض الأراء و نرفض مثيلتها من الآخرين. لماذا يسجن المدون كريم بينما يستضاف عماره فى البرامج السعداوى تعيش فى بلجيكا. ملحوظه: أنا لست من مؤيدى أيا من الثلاثه ولكن مع حرية الرأى و الرأى المعاكس.

7   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3159]

استغرب !!!!!

انا حقيقة لا افهم لم احس ان بعض الناس وكما وصفهم صديق لي بانه يحس بان لهم (مشكلة مع الدين نفسه) والله لاافهم .
ان يبين احد الحق وكلام الله سبحانه ويفرق بينه وبين وضع البشر شيء وان يتطاول العبيد على خالقهم شيء اخر تماما!!!!
صحيح ان الله سيمهلهم في الدنيا ولكن افلا يخافون يوما يرجعون فيه الى الله!!!!!!
في النهاية لاتنمنى لاي انسان في الدنيا غير الهداية نوال السعداوي او كريم او غيرهم الله يهدينا ويهديهم.

8   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3160]

الي الاخ سعيد العوضي

اخي الحبيب سعيد العوضي....
قد وجهت اليك مرة في احد التعليقات كلام حادا فسامحني.
واقبل صداقتك على العين قبل الراس
اخوك اشرف ابوالشوش (محمد ابوالشوش سابقا)

9   تعليق بواسطة   محمد الهادي التونسي     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3163]

الاخوة

ان امثال السعداوي من المؤنثات و غيرها ممن يختزلون مشاكل اوطانهم في ما ينقصهم من حريات و حقوق دون غيرهم من مواطنين لا يقدمون لمواطنيهم سوي تهميش القضية الام,
و هذا لا يدل الا علي انانية و كبر فهم يضعون قضيتهم في المحور مع انها لا تعد الا جزءا من المشاكل العامة للامة,
و هم لا يستحقون الا الهجر و التهميش كما يفعل الفرنسيون الشرفاء ب "Jean Marie Lepen"

10   تعليق بواسطة   محمد الهادي التونسي     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3164]

يتبع

اما عن تطاولها علي خالقها فكما قال عبد المطلب "للبيت رب يحميه"

11   تعليق بواسطة   adam adams     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3175]

مع السلامة يا جهاد قصدي يانونو السعداوي

عذرا علي تعليقي السخيف ولكن كان هناك في احد الافلام القديمة هذة المقولةالشهيرة فاقولها لكي ومع السلامة ياست الكل ضلمتينا وعورتينا بافكارك الجميلة شكرا لحد كدة وعلي فكرة ياريت كل المصريين يكسروا قلل وراكي علشان هما بيحبوكي اوي وياخوفي القلل في امريكا كلها تخلص لمل تروحي
عذرا علي سخريتي من كاتبة كبيرة تودي بافكار الشباب الي الحضيض

12   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3178]

نوال السعداوى والفتنه:

اصدقائى الآعزاء .الفرق بين نوال السعداوى وبين امثال إبن لادن وعماره والقرضاوى وإبن تيميه وووو .1-انها تقول ان هذا فكرى وإنتاجى العقلى وتنسه لنفسها وتعرضه بالقنوات الإعلاميه الشرعيه من صحافه وتليفزيون وكتب ووو .اما إخونا البعدا فيقولون هذا هو الإسلام ونحن نتحدث بالنيابه عن الرب ومن يخالفنا او يعترض علينا يجب ان يقتل وبالفعل يقومون بقتله بل تجاوزوا قتل الآفراد إلى قتل الآمم والشعوب مثلما يحدث الان فى افغانستان والصومال وفلسطين ولبنان والعراق الدامى الجريح النزيف ...2- هى لا تستعمل سوى القلم وهم يستعملون البارود والقنابل والمتفجرات والسلاسل والجنازير والأسلحه الكيماويه ووووو.3- مفهوم الفتنه كما افهمه ليس المشى بين الناس بالنميمه او الإثاره الفكريه او العقليه بطرح ألافكار المؤيده او المخالفه لما عليه ثقافة المجتمع وتدينهم ولكن الفتنه هى حمل الناس بالإكراه والتعذيب والتنكيل والقتل على ترك مذهب معين او تدين معين او فكر معين والدخول فى فكر آخر ومذهب آخر وتدين أخر.ولنعود إلى القرآن الكريم حيث يقول ربنا سبحانه وتعالى (وَالسَّمَاء ذَاتِ الْبُرُوجِ .وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ.وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ .قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ .النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ .إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ .وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ .
وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ .الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ .إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ ).وفى النهايه فأهلا بالصراعات الفكريه وسحقا وبعدا للصراعات الدمويه السلفيه الإخوانيه.وهذا لا يعنى انى موافق على كل ما تقوله الدكتوره نوال السعداوى (وقد قلت رأى فيها فى التعليق السابق)

13   تعليق بواسطة   د.حسن أحمد عمر     في   الأحد 25 فبراير 2007
[3186]

حرية الكفر

بقول تعالى ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)
لو كان المؤمن مجبراً على الإيمان ما استحق الجنة ولو كان الكافر مجبراً على الكفر ما استحق النار
وكلاهما إختيارى
( وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد)
علمأ بأننى أرفض جميع أفكار نوال السعداوى كما أرفض جميع أفكار عبد الكريم نبيل سليمان فأفكارهما شيطانية بحتة ونعوذ بالله العظيم من شياطين الجن والإنس

14   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الإثنين 26 فبراير 2007
[3237]


الاسلام السياسي هو نكبةهذه الامة.هو الداء الذي استعصى على الحل.هؤلاء الذين يدعون حرصهم على الدين والدين منهم براء ، يريدون باسم الدين ان يسكتوا كل صوت حر ، هم حسب القاعدة من لايقف معنا فهو ضدنا.ومن هو خارج الجماعة فهو مرتد.وهكذا... والدكتورة نوال صوت حر ...لها الحق أن تقول ما تشاء ..ولنا الحق أن ننقد ما تقول...بدون تكفير وبدون وعيد بالقتل.... ياجماعة هؤلاء الذين يكفرون الانسان على رايه هم كفرة وهم مرتدون عن الدين لأن أصل الدين الحرية....نحن معك يادكتورة ونرجوا أن تستمري وتصبري على ما اصابك ويصيبنا من الذين لادين لهم .

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق