السبت ٠٨ - أكتوبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
الاجابة فى بحث اكذوبة الرجم المنشور فى موقعنا
قلت ( ومن الصعب اثبات حالة التلبس في جريمة الزنا ، ومن الصعب ايضا ان يحدث اقرار بالوقوع في الزنا ينتج عنه عقوبة الجلد ، ولكن من السهل ان يشاع عن امرأة ما بأنها سيئة السلوك ، وتتكاثر الشواهد علي سوء سمعتها ، ) فليس الأمر مجرد إشاعة ولكن تتكاثر شواهد على احترافها الزنا أو إعتيادها الزنا . هنا يتدخل المجتمع ممثلا فى سلطته المختصة .. أما القذف فيأتى بتدخل فرد او أفراد أقل من أربعة لذا يتحملون المسئولية .
التوبة تسقط العقوبة . وسيأتى تفصيل ذلك فى بحث ( تطبيق الشريعة ) . ومصطلح (الزانى والزانية ) يعنى المرتبط بالزنا لا يستطيع الاقلاع عنه ولا التوبة منه . لو تاب ـ حسب الظاهر لنا ـ تحرر من هذا الوصف وسقطت عنه العقوبة ـ وحسابه عند ربه جل وعلا.
من خلال تعقيب الدكتور منصور لفت نظرى هذه الجزئية الصغيرة (التوبة تسقط العقوبة . وسيأتى تفصيل ذلك فى بحث ( تطبيق الشريعة ) . ومصطلح (الزانى والزانية ) يعنى المرتبط بالزنا لا يستطيع الاقلاع عنه ولا التوبة منه . لو تاب ـ حسب الظاهر لنا ـ تحرر من هذا الوصف وسقطت عنه العقوبة ـ وحسابه عند ربه جل وعلا.)
إذن على الناس والمجتمع أن يتعامل مع بعضه البعض بالظاهر وهو السلوك الذي يظهره كل فرد في المجتمع تجاه فرد او جماعة او تجاه هذا المجتمع ، وهذا يعني أن الإنسان في المجتمع المسلم مسئول أمام المجتمع عن سلوكياته التي تضر المجتمع وتساهم في نشر الأذى والفحشاء والمنكر او الإضرار بالأفراد والمجتمع بوضوح أكثر أن أي سلوك يقوم به الفرد يؤدي إلى الإضرار بالآخرين فلابد من معاقبته من ولى الأمر أو السلطة الحاكمة في المجتمع ، ومن يعيش في امن وامان وسلام مع الناس فلا شأن للمجتمع به حكومة وأفرادا ، وليس من حق أي فرد أن يتدخل في شئون حياته ، وما أريد الإشارة إليه هنا هو أن وجود فرد أدمن الزنا والفحشاء ، ولكنه تاب توبة ظاهرية أمام الناس وأقسم كذبا أمامهم أنه لن يعود فليس لهم عليه أي حق وليس من حقهم التدخل في شئونه وحسابه عند الله جل وعلا إلا إذا وقع في جريمة الزنا وتم ضبطه متلبسا فهنا يطبق عليه عقوبة الزاني بالجلد امام الناس كما جاء في نصر القرآن الكريم
وهنا وجه الشيه قريب جدا في مسألة الإنسان الذي يعيش في أمن وامان وسلم وسلام مع الناس فليس من حقهم التدخل في شئونه الخاصة بالعقيدة والعبادة والصلاة ولكن طالما يتعامل مع الأفراد والمجتمع في سلام وفي أمان فلابد من معاملته بالمثل وترك حسابه على عقيدته لله جل وعلا
والله تعالى اعلم
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4966 |
اجمالي القراءات | : | 52,932,021 |
تعليقات له | : | 5,309 |
تعليقات عليه | : | 14,606 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
البغضاء : ما معنى البُغ ض والبغ ضاء ؟...
الذبح العظيم : قال الله تعالى في قصة سيدنا إبراه يم لما أراد...
صلاة المغرب فى كندا: عندي مشكلة وهي انني اقيم صلاة المغر ب في وقت...
أطردوه فورا ونهائيا : مشكلت ي مع اخي عمره 38 سنة. وهو متسول من اسرتي...
واق: كلمة ( واق ) فى سورة الرعد هل هى من الوقا ية أى...
تصحيح البخارى ومسلم: السلا م عليكم قرأت كتاب تصحيح البخا ري ...
( هرع ) و ( راع ): ما هو الفرق بين ( راغ ) و ( هرع ) وهما من ألفاظ...
وصفة للنجاح : انا صراحه بتكلم في الجنس علي الفيس وخاصه...
خلقنا الانسان في كبد: ما معني ( كبد ) ولقد خلقنا الانس ان في كبد .؟ مع...
السحاق : أنا شيخ أزهرى مثلك ، ومن قراء الموق ع . وقرأت...
(رغب ) ( رغب عن ): ما الفرق بين ( رغب ) في ( قَالَ أَرَا غِبٌ ...
تحريم الخنزير: لماذا يحرم علينا لحم الخنز ير ؟ ...
ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول فى كتابك ( حد الردة ) الصاد ر ...
هجص عن رمضان: هل تؤيد بان الله تعالي فضّل شهر رمضان على...
مشكلة ابنى الوحيد : هو الوحي د بعد اربعة بنات نوهو الأصغ ر وعاش...
moreب 1 ف2 ج 2 : التدخين ليس حراما ولا يفطر الصائم
ب 1 ، ف 2 ، ج 1 )مقالان ) آيات تشريع الصوم فى سورة البقرة
ب 1 ، ف 2 ، ج 1 )ثلاث مقالات ) آيات تشريع الصوم فى سورة البقرة
ثم أتموا الصيام الى الليل ( الإفطار بغروب الشمس )
ب 1 ، ف 1 ، ج 1 : شهر رمضان بالتقويم القمرى : ( أربع مقالات )
دعوة للتبرع