هنيئا له بجهنم

الجمعة 23 فبراير 2018


نص السؤال:
يوجد عالم شيعي كبير في العراق ارتد عن الاسلام وسبب ذلك في ارتداد ناس كثير معه له شبهات قويه جدا اسمه احمد القبانجي له محاضرات ينفي فيها وجود اي اعجاز في القران بلاغي او غيبي او تاريخي او اي شئ يقول ان من ناحيه البلاغه فيه ايات غايه في السخافه مثل الايه 61 من سوره النور ويقول ان محمدا كان يجمع القصص المنتشره في هذا العصر ويجمعها وكانت معروفه في هذا العصر باساطير الاولوين وان القران لم يعجز العرب نهائيا بل قالو ان هذا اساطير الأولين) ( وانه لو نشاء لقلنا مثل هذا)( وان هذا الا قول البشر )ويقول ان الشئ الوحيد الذي يوهم القارئ للقران بالاعجاز هو انه يوهم القارئ بانه وكان احدا علويا يتحدث الي محمد وكان الله هو الذي يتحدث له ويقول ان هناك ايات ضعيفه جدا بلاغيا في القران مثل ايه انا احللنا لك ازواجك وبنات عمك وبنات خالك... الخ. يقول هل يوجد احد لا يعرف انا احللنا له ازواجه وبنات خاله وبنات عمه وهذا التفصيل الممل الضعيف جدا بلاغيا ويقول ان في كلام العرب ما هو ابلغ بكثير منه مثل المعلقات العشر ونهج البلاغه وشعر قطري بن الفجاءه وغيره. اما من ناحيه الاعجاز الغيبي فيقول بالعكس انه يوجد نبوءات كثيره في القران لم تتحقق مثل ليظهره علي الدين كله وهذا لم يتحقق فيوجد اديان كثيره في الارض اكثر من الاسلام وققوله لن تجد للكافرين علي المؤمنين سبيلا وهذا لم يتحقق فالكافرون هزموا المؤمنون في اوقات كثيره. مثل المغول والصليبيين وامريكا واواسرائيل وغيرهم وقوله عن الكافرين في مكه ثم لا يلبثون خلافك الا قليلا وهذا لم يحدث بل لم ينزل عليهم عذاب وبقوا ودخلو الاسلام وحكمو وقوله فما كان الله معذبهم وانت فيهم كيف هذا والنبي هاجر عنهم والله لم يعذبهم. و ما كان الله معذبهم وهم يستغفرون. كيف يستغفر المشركون ثم القران اخبر اصلا انهم لن يؤمنوا. ولا انتم عابدون ما اعبد. اان انذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون كيف هذا وقد دخلوا في الاسلام بعد الفتح. وايه الاولي من الروم. يقول ان النبي حارب الروم فهزم في المعركه فقال انه سيهزمهم بعد ذلك في بضع سنين حتي يحمس جيشه بدليل قوله يوم اذن يفرح المؤمنون اي بانتصار المسلمين عليهم وكيف يفرح المسلمين بانتصار الروم علي الفرس وهذا التفسير العجيب ولا ذكر اصلا للفرس في الايه والسوره اصلا مدنيه لهذا كان محمد يستعجل هجوم جيش اسامه بن زيد للروم لتحقق النبوءه وهذا لم يحدث فقد مات ولم يهزم المسلمون الروم في بضع سنين ولم يتحقق. وعن المنافقين. ثم لا يجاورونك فيها الا قليلا وهذا لم يحدث ايضا فالمنافقون ظلو في المدينه وقويت شوكتهم وقوله. ولو ان اهل القري امنوا واتقوا لانزلنا عليهم بركات وقوله ان لو اهل الكتاب حكموا بما انزل الله فيه لانزلنا عليهم خيرات فالقران اولي والنبي قد حكم بالقران في المدينه وهذا لم يحدث فقد كان مجتمع المدينه يعاني من الفقر. ولنبلونكم بشئ من نالفقر ونقص في الاموال والثمرات. ثالثا يقول ان الذي جعل محمدا يتزوج نساء كثيره هو بحثه عن ولد له يورثه النبوه فلما لم يات له ولد ختم النبوه لهذا قال. ما كان محمد ابا اخد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين اي انه لو كان ابا احد من رجالكم لم يكن خاتم النبيين. وله كلام كثير جدا ارجو ان تسمع محاضراته وترد عليها لانها سببت خروج ناس كثير جدا من الاسلام اعرفهم وشكرا
آحمد صبحي منصور :

من السهولة أن تطعن فى القرآن الكريم ، ومن السهولة أن تهتدى به . هذا إختيار شخصى. ولا يجوز أن نجادل فى آيات الله مع من يكفر بآيات الله.

الذى يبحث عن الهداية وهو يقرأ القرآن متدبرا فى آياته يزداد بالقرآن الكريم هداية وعلما ، وهذه هى تجربتنا الشخصية. الذى يختار الطعن فى القرآن يزداد بالقرآن الكريم طغيانا وكفرا . 

هذا الرجل خرج من ظلمات التشيع الى ظلمات الالحاد . هنيئا له ما إختاره لنفسه.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1890
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4065
اجمالي القراءات : 35,843,780
تعليقات له : 4,424
تعليقات عليه : 13,104
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


Hadith criticism : - To which models in the field of Hadith criticism did you relate to in your early...

اهلا بكم : بسم الله الرحمن الرحی ;م بعد السلام و التحی ;ات سماحة الشی خ ...

(إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ ): هل معنى قول الله جل وعلا ( ومَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُ ونِ (56)...

ارذل العمر : ما هو تحدبد ارذل العمر ؟ هل السبعين ام الثمانين ؟...

معنى آية قرآنية: هل يجوز أحد أن يستعمل صيغة لآية قرآنية و يعدلها لإيصال فكرة و ليس لتحريف الآية ذاتها ؟ أي أنه...

حنيفا: ما معنى كلمة حنيفا التى تكررت فى القرآن الكريم ؟ ...

المسلم والمؤمن: لي صديق قرأني . سمعني ادعوا وأقول " اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات " . فاخبرني...

زينة الفراعنة: حينمادعا موسى على فرعون وملإه وقال:ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة...

يا أخت هارون: ورد في القرآن عند الحديث عن قصة مريم، قوله تعالى: {يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت...

( تواتر ) القرآن : السلام عليكم لقد قرأت كثيراً عن تواتر القرآن ،،، ولكنني اجد مشكلة كبيرة في هذا الموضوع ،،...

عيد الميلاد : سلام عليکم يا دکتر احمد صبحي منصور انا ليس من اهل القرآن وانا لا علاقة بمسائل سياسي ولکن...

التصبير: هل عملية التصبير حرام أم حلال ؟...

الصراط والطريق: قرات لك مقال كلمة ( رب ) فى سورة ( يوسف ) واريد الاستفسار عن اية إن ربي على صراط مستقيم كيف يكون...

ساعدنى : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ابي العزيز انا ....من ... اتبع الطريق...

قتلى الأنبياء : انشالله تكون بالف خير اليهو د قتلوا من من الانبياء ؟؟ مع الشكر الجزيل ...

more