فليستشر امرأة ثم ليخالفها فإن في خلافها لبركة:
لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها

ابراهيم دادي في الأحد 21 يناير 2007


LY: 'Simplified Arabic'">1480 حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن يزيد مولى الأسود بن سفيان عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن فاطمة بنت قيس ثم أن أبا   عمرو بن حفص  طلقها البتة وهو غائب فأرسل إليها وكيله بشعير فسخطته فقال والله ما لك علينا من شيء فجاءت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فذكرت ذلك له فقال ليس لك عليه نفقة فأمرها أن تعتد في بيت أم شريك ثم قال تلك امرأة يغشاها أصحابي اعتدى ثم بن أم مكتوم فإنه رجل أعمى تضعين ثيابك فإذا حللت فآذنينى قالت فلما حللت ذكرت له أن معاوية بن أبي سفيان وأبا جهم خطباني فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه وأما معاوية فصعلوك لا مال له أنكحي أسامة بن زيد فكرهته ثم قال انكحي أسامة فنكحته فجعل الله فيه خيرا واغتبطت.

صحيح مسلم ج 2 ص 1114.

 

1480 وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع حدثنا سفيان عن أبي بكر بن أبي الجهم بن صخير العدوي قال سمعت فاطمة بنت قيس تقول ثم إن زوجها طلقها ثلاثا فلم يجعل لها رسول الله  صلى الله عليه وسلم  سكنى ولا نفقة قالت قال لي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  إذا حللت فآذنينى فآذنته فخطبها معاوية وأبو جهم وأسامة بن زيد فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أما معاوية فرجل ترب لا مال له وأما أبو جهم فرجل ضراب للنساء ولكن أسامة بن زيد فقالت بيدها هكذا أسامة أسامة فقال لها رسول الله  صلى الله عليه وسلم  طاعة الله وطاعة رسوله خير لك قالت فتزوجته فاغتبطت.

صحيح مسلم ج 2  ص 1119.

 

1433 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لعمرو قالا حدثنا سفيان عن الزهري عن عروة عن عائشة قالت جاءت امرأة رفاعة إلى النبي  صلى الله عليه وسلم  فقالت كنت عند رفاعة فطلقني فبت طلاقي فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير وان ما معه مثل   هدبة  الثوب فتبسم رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فقال أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة لا حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك قالت وأبو بكر عنده وخالد بالباب ينتظر أن يؤذن له فنادى يا أبا بكر ألا تسمع هذه ما تجهر به عند رسول الله  صلى الله عليه وسلم.

صحيح مسلم ج 2 ص 1055.

هل هذا مما أوحى الله إلى الرسول؟

 

  2496 حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا سفيان عن الزهري عن عروة عن عائشة رضي الله عنها جاءت امرأة رفاعة القرظي النبي  صلى الله عليه وسلم  فقالت كنت عند رفاعة فطلقني فأبت طلاقي فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير إنما معه مثل   هدبة  الثوب فقال أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة لا حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك وأبو بكر جالس عنده وخالد بن سعيد بن العاص بالباب ينتظر أن يؤذن له فقال يا أبا بكر ألا تسمع إلى هذه ما تجهر به عند النبي  صلى الله عليه وسلم.

صحيح البخاري ج  2 ص 933.

أين الحياء في حضرة الرسول و زوجه أم المؤمنين و أبوها الصديق؟؟؟؟

 

 

33246 حدثنا وكيع قال ثنا عكرمة بن عمار عن اياس بن سلمة بن الأكوع عن ابيه قال غزونا مع أبي هوازن على عهد النبي صلى الله عليه وسلم فنفلني جارية من بني فزارة من أجمل العرب عليها قشع لها فما كشفت لها عن ثوب حتى قدمت المدينة فلقينا النبي صلى الله عليه وسلم وهو بالسوق فقال لله أبوك هبها لي  فوهبتها له قال فبعث بها ففادى بها أسارى من المسلمين كانوا بمكة .

مصنف ابن أبي شيبة ج 6 ص 495.

26912 حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا يعقوب قال ثنا أبى عن بن إسحاق قال وحدثني حسين بن عبد الله بن عباس عن عكرمة مولى عبد الله بن عباس عن عبد الله بن عباس عن أم الفضل بنت الحرث ثم ان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  رأى   أم حبيب  بنت

عباس وهي فوق الفطيم قالت فقال لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها

مسند أحمد ج 6 ص 338.

 

هل قال: لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها. قبل نزول الآية رقم "52" الأحزاب أم بعدها؟؟؟

 

1989 حدثنا خلاد بن يحيى حدثنا عبد الواحد بن أيمن عن أبيه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما ثم أن امرأة من الأنصار قالت لرسول الله  صلى الله عليه وسلم  يا رسول الله ألا أجعل لك شيئا تقعد عليه فإن لي غلاما نجارا قال إن شئت قال فعملت له المنبر فلما كان يوم الجمعة قعد النبي  صلى الله عليه وسلم  على المنبر الذي صنع فصاحت النخلة التي كان يخطب عندها حتى كادت أن تنشق فنزل النبي  صلى الله عليه وسلم  حتى أخذها فضمها إليه فجعلت تئن أنين الصبي الذي يسكت حتى استقرت قال بكت على ما كانت تسمع من الذكر.   

صحيح البخاري ج 2 ص 738 .

النخلة بكت مما كانت تسمع من الذكر حسب الرواية، لكن المسلمين لا يخشعون و لا يبكون و لا تقشعر جلودهم عند سماعهم للقرآن العظيم، بل تقشعر و تخشع عند سماع المحدثين الكذب و البهتان عن رسول الله " عليه أصلي و أسلم".

 

2040 وحدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك بن أنس عن   إسحاق بن عبد الله  بن أبي طلحة أنه سمع أنس بن مالك يقول قال أبو طلحة لأم سليم ثم قد رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ضعيفا أعرف فيه الجوع فهل عندك من شيء فقالت نعم فأخرجت أقراصا من شعير ثم أخذت خمارا لها فلفت الخبز ببعضه ثم دسته تحت ثوبي وردتني ببعضه ثم أرسلتني إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال فذهبت به فوجدت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  جالسا في المسجد ومعه الناس فقمت عليهم فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أرسلك أبو طلحة قال فقلت نعم فقال ألطعام فقلت نعم فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  لمن معه قوموا قال فانطلق وانطلقت بين أيديهم حتى جئت أبا طلحة فأخبرته فقال أبو طلحة يا أم سليم قد جاء رسول الله  صلى الله عليه وسلم  بالناس وليس عندنا ما نطعمهم فقالت الله ورسوله أعلم قال فانطلق أبو طلحة حتى لقي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فأقبل رسول الله  صلى الله عليه وسلم  معه حتى دخلا فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  هلمي ما عندك يا أم سليم فأتت بذلك الخبز فأمر به رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ففت وعصرت عليه أم سليم عكة لها فأدمته ثم قال فيه رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ما شاء الله أن يقول ثم قال ائذن لعشرة فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم قال ائذن لعشرة فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم قال ائذن لعشرة حتى أكل القوم كلهم وشبعوا والقوم سبعون رجلا أو ثمانون.

صحيح مسلم ج 3 ص 1612.

و بعد هذه الرواية تجدون أن النبي يشتري قوت عياله بالنسيئة من يهودي و يرهن عنده درعه و يموت و درعه مرهون عنده. تعوذ بالله من الكذبة و المضلين المدلسين. 

 

1990 حدثنا يوسف بن عيسى حدثنا أبو معاوية حدثنا الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنهما قالت ثم اشترى رسول الله  صلى الله عليه وسلم من زفر طعاما بنسيئة ورهنه درعه.

صحيح البخاري ج 2 ص 738 .

 

  4197 حدثنا قبيصة حدثنا سفيان عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم توفي النبي  صلى الله عليه وسلم    ودرعه  مرهونة ثم زفر بثلاثين يعني صاعا من شعير.

صحيح البخاري ج 4 ص 1620.

 

8871 حدثنا مقدام نا أسد نا عافية بن يزيد عن مجالد عن الشعبي عن مسروق عن عائشة أنه دخل عليها وهي تبكي فقال ما يبكيك فقالت ما أشاء أن أبكي إلا بكيت مات النبي صلى الله عليه وسلم ولم يشبع من خبز البر مرتين يوما ثم انهارت عليها الدنيا ولقد كنا أربعة أشهر وما لنا طعام إلا الماء والتمر ولقد مات ودرعه  مرهونة حتى أفتكها أبو بكر.

المعجم الاوسط ج 8 ص 359.

بينما يقول الخالق سبحانه: وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ." 41" الأنفال. وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى(8). الضحى. فحسب هذه الرواية التي قيل فيها أن الرسول محمد " عليه أصلي و أسلم " رهن درعه عند يهودي ( هذا جميل لكونه يتعامل مع اليهود...) من أجل 30 صاعا من الشعير قوتا لعياله، يفهم أن الله تعالى لم يصدق قوله في الآيتين السالفتين، و أنه تركه عائلا مسكينا و من حوله أصحابه أغنياء حسب الروايات فكان الواحد منهم بإمكانه تجهز الجيش لوحده!!!!؟؟؟؟. ورسول الله يستلف من اليهودي 30 صاعا من الشعير. تعوذ بالله من الخذلان و الكذب...

 

2373 حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا هشام حدثنا قتادة عن أنس رضي الله عنه قال ثم ولقد رهن النبي  صلى الله عليه وسلم    درعه   شعير ومشيت إلى النبي  صلى الله عليه وسلم  بخبز شعير وإهالة سنخة ولقد سمعته يقول ما أصبح لآل محمد  صلى الله عليه وسلم  إلا صاع ولا أمسى وإنهم لتسعة أبيات   باب من رهن   درعه.

صحيح البخاري ج 2 ص 887 .

 

وعن ابن عباس قال خرج النبي  صلى الله عليه وسلم  على أصحابه ذات يوم وفي يده قطعة من ذهب فقال لعبد الله بن عمر ما كان محمد قائل لربه لو مات وهذه عنده فقسمها قبل أن يقوم وقال ما يسرني أن لأصحاب محمد مثل هذا الجبل وأشار إلى أحد ذهبا وفضة فينفقها في سبيل الله ويترك منها دينارا فقال ابن عباس قبض رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يوم قبض ولم يدع دينارا ولا درهما ولا عبدا ولا أمة ولقد ترك   درعه مرهونة  ثم رجل من اليهود بثلاثين صاعا من شعير كان يأكل منها ويطعم عياله رواه الطبراني في الكبير ورجاله موثقون وعن ابن عباس أن النبي  صلى الله عليه وسلم  التفت إلى أحد فقال والذي نفسي بيده ما يسرني أن أحدا تحول لآل محمد ذهبا أنفقه في سبيل الله أموت يوم أموت وأدع منه دينارين إلا دينارين أعدهما لدين كان علي رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات ورواه أحمد.

مجمع الزوائد ج 3 ص 123.

اجمالي القراءات 15979

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 24 يناير 2007
[1810]

عبد الله بن يزيد رضيع عائشة !!!

عزمت بسم الله، والسلام عليكم

أود أن أسأل أهل الذكر و التاريخ عن ما يلي:

1. كلنا يعلم أن عائشة بنت أبي بكر هي من أمهات المؤمنين رضي الله عليهن جميعا، فمتى تزوج بها الرسول عليه السلام؟
2. هل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها حملت من رسول الله " عليه أصلي و أسلم " و لو حملا خفيفا؟
3. هل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنجبت من رسول الله؟ عليه صلاتي و تسليمي.

باب من صلى عليه مائة شفعوا فيه 947 حدثنا الحسن بن عيسى حدثنا بن المبارك أخبرنا سلام بن أبي مطيع عن أيوب عن أبي قلابة عن عبد الله بن يزيد رضيع عائشة عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من ميت يصلي عليه مائة من المسلمين يبلغون مائة كلهم يشفعون له إلا شفعوا فيه قال فحدثت به شعيب بن الحبحاب فقال حدثني به أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم.
صحيح مسلم ج 2 ص 654.

ما قولكم في هذا الحديث الذي أتساءل فيه على ما يلي:

1. هل عبد الله بن يزيد رضع مع عائشة "رضي الله عنها" أم رضع منها؟
2. هل ما من ميت إذا صلى عليه مائة من المسلمين شفعوا له و لو كان فاسقا؟
3. هل يمكن أن يشفع الناس في إخوانهم و أمهاتهم و آبائهم و زوجاتهم و بنيهم؟ ألم يقل الله : فَإِذَا جَاءَتْ الصَّاخَّةُ(33)يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ(34)وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ(35)وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ(36)لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ(37).عبس.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 397
اجمالي القراءات : 7,977,219
تعليقات له : 1,899
تعليقات عليه : 2,748
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA