ليست عذراء

الثلاثاء 26 فبراير 2019


نص السؤال:
هذه قصة صديق لى أعرضها عليها يا دكتور أطلب الفتوى. صديقى ذهب للخليج ليجمع تكاليف الزواج وترك زوجته التى عقد عليها . ورجع بعد سنة وفى ليلة الدخلة اكتشف أن زوجته ليست عذراء . ماذا يفعل ؟
آحمد صبحي منصور :

له الحق فى تطليقها فورا فى نفس الليلة لأنه بهذا يثبت أنها ليست بكرا ، وتخرج من البيت وتسقط حقوقها الشرعية . إن تأخر تعذر عليه الإثبات  . ويمكن أن يطلقها وتأخذ حقوقها. إن سامحها ولم يفضحها ورأى أنها تابت فهو الأفضل. 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 793
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 26 فبراير 2019
[90519]

أنواع غشاء البكارة .


تحياتى أستاذى دكتور -منصور- وانا مع حضرتك فى نصيحتك لصاحب الفتوى ..ولكن قبل كل هذا أقول وانا  ((  لست طبيب نساء )) ولكن من قراءاتى ومعلوماتى   الطبية اعرف أن هناك انواع من أغشية البكارة ، منها المتعارف عليه عند الناس وهو شبه دائرى  مكتمل بدون ثقوب أوبثقوب صغيرة جدا جدا ويتهتك ويتمزق تماما من أول لقاء جنسى وتسيل منه دماء يراها (العروسان ) ... ومنها ما هو شبه دائرى ولكن به فتحة صغيرة )(مخلوق بها ) يتهتك ايضا بأى لقاء جنسى عنيف أو شبه عنيف ........ والآخير وهو ربما يكون موضوع الفتوى  وهو (غشاء موجود ولكنه مطاطى  فتحته كبيرة جدا جدا وتسمح باللقاء الجنسى دون تهتك نهائيا وكأنه باب بسسته يضم على الجانبين وقت اللقاء الجنسى ولا تسيل منه أى دماء عند اللقاء الجنسى مهما كان حجم العضو الذكرى كبيرا أو صغيرا ) . وهنا تكون الكارثة فى مُخيلة (العريس ) ان (عروسته ليست عذراء  وهى بريئة ) ..... فالحل العلمى والطبى والسلمى قبل أى شىء وقبل (إدانتها أو براءتها ) هو الذهاب إلى طبيبة نساء موثوق فى شهادتها بالحق  مع 2 شهود من النساء ووجود الزوج وأم الزوج والزوجة  وتسجيل اللقاء وحديث الدكتورة وشهادتها . وإدعاء   أن (العروسة ) خائفة ومرعوبة من ( اللقاء الجنسى  بسبب وجود غشاء البكارة وما يحدث بعد تهتكه من آلام ونزيف  بعد وما شابه ) فجئنا بها إليك لتفتحيه حضرتك بمعرفتك كطبيبة ثم كتابة مسكنات لها بعد ذلك .... وتقوم الطبيبة بالكشف ،وهى ستقول لهم إذا كان موجودا  ومن أى نوع هو أم انه غير موجود ، ومنذ متى وهى ليست عذراء إذا لم يكن موجودا ,,  وبناءا على شهادة الطبيبة  تكون تكملة الحياة بسعادة ،او الطلاق مع خفظ حقوق الزوج المغدور ..... الإنفصال بناءا على (كلام أو إدعاء العريس ) فلربما فيه ظلم (للعروسة ) ولربما يودى بحياتها وهى بريئة تماما نتيجة لعدم وعيها ووعى الزوج لأنواع (غشاء البكارة ).



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 26 فبراير 2019
[90520]

اكرمك الله جل وعلا د عثمان


هذه إضافة مهمة جدا. أرجو أن يستفيد بها من يهمه الأمر. 

3   تعليق بواسطة   سعيد المجبرى     في   الثلاثاء 26 فبراير 2019
[90522]

العذراء و فض الغشاء و جرجرة الشهداء ... هههههه

بعد الإذن و السماح من الدكتور أحمد حفظه الله:
أنا أرى أن يتم وضع مادة في قانون الأحوال الشخصية تنص على ألا يتم إعتماد أي زواج كزواج شرعي و قانوني إلا بعد أن يتم الفحص الطبي لكل من الشاب و البنت و إثبات قدرة كل منهما على الإنجاب بالإضافة إلى إثبات عذرية البنت و إثبات القدرة الجنسية للشاب ثم يتم بعد ذلك إتمام عقد الزواج بناء على تقارير الأطباء و يتم تسجيل الزواج شرعيا و قانونيا ..... أما إذا كان هناك أي خلل في المواضيع المذكورة أعلاه و بعد معرفة الشاب و الشابة بوضعهما الصحي بوجود خلل ما فهنا يكون الخيار لهما إن أرادا الزواج فيتم عقد قرانهما و إلا يذهب كل منهما لحال سبيله فالسليم منهما يبحث عن شريك آخر و المصاب منهما يبحث عن علاج لمشكلته ..... فإذا تم وضع مثل هذا القانون فإنه سيؤدي إلى خفض نسب الطلاق كما سيؤدي إلى القضاء على الفاحشة لأنه عندما لا يكون هناك زواج إلا بعد الكشف الطبي فإن كل البنات سيحافظن على شرفهن و لن يسمحن لأحد بالإقتراب منهن خوفا على مستقبل حياتهن .
و أن تكون اللجنة الطبية التي تصدر التقارير لجنة متكاملة من أطباء و طبيبات و خبراء فحص طبي ذوي خبرات عالية و أن تقوم هذه اللجنة بحلف القسم المغلظ أمام القاضي الشرعي ... و أن لا يتم إعتماد التقرير الطبي إلا بتوقيع جميع الأطباء اعضاء اللجنة عليه ..
و أنا - إن شاء الله - بعد إتمام الثانوي بعد سنة و دخول الجامعة و التخرج منها بدرجة ممتاز و الحصول على وظيفة مرموقة .. بعدها مباشرة سأقوم باختيار فتاة قرآنية رشيقة رائعة الجمال و أتقدم لخطبتها و لا يتم الزواج بيننا إلا بعد الكشف الطبي التام حتى نتجنب مشاكل ما بعد الزواج و نعيش حياة زوجية هادئة و ننجب أطفالا نربيهم على منهج القرآن المجيد بإذن الله . @
أما
أن يتم الزواج بدون فحص طبي و يحدث الجماع الجنسي بين الزوج و زوجته ثم تحدث الكارثة بأن يكتشف الزوج أن زوجته ليست عذراء ... فإن ثبت هذا في وقته و اعترفت الزوجة فسيتم الطلاق فيكون هذا الزواج مضيعة للوقت و المال و تعبا للأهل .... و إن شك الزوج في زوجته و لم تعترف الزوجة ثم ذهاب الزوجة لطبيبة نساء مع أمها و زوجها و أم زوجها و شهود من النساء ثم الكذب على الطبيبة و خداعها بإدعاء أن العروسة خائفة من اللقاء الجنسي و مرعوبة من دم غشاء البكارة فجئنا بها إليك لتفتحيه و تعطيها مسكنات !!!... هههههه ههههههه خخخخخخ ...... أليس حدوث هذا الكشف الطبي قبل إتمام عقد الزواج و الجماع الجنسي هو الخيار الأفضل و الأقل تكلفة و الأحفظ للوقت و المال ؟؟ ... أليس إجراء الكشف الطبي بعد الجماع الجنسي كوضع العربة أمام الحصان ؟؟؟ ههههههه خخخخخخ ... تحياتي للدكتور أحمد و الدكتور عثمان حفظهما الله .

4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 27 فبراير 2019
[90524]

أهلا بك يا سعيد باشا .


بخصوص إضافة الفحوص الطبية للعروسين قبل الزواج .فهذا موجود فى مصر منذ سنوات ، وانا لا أعلم ما هى الفحوصات والتحاليل الطبية المطلوبة تحديدا (لأنى خارج مصر ) ،ولكن الأطباء والمأذون ( وهو من يقوم بكتابة وتوثيق عقد القران بوزارة العدل ) يعرفونها . وأعتقد ان ليس من بينها  الفحوصات الخاصة (بالتبويض للعروسة ) أو ( الخصوبة  للعريس ) وربما تركز على الأمراض الفيروسية الفتاكة  مثل ( مرض نقص المناعة الإيدز - وفيروس إلتهاب الكبد الوبائى فيروس سى ) وربما أمراض تتعلق بالأمراض الوراثية ..... ويبقى السؤال هل هى فحوصات إسترشادية لضرورة البدء فى العلاج  أم أن من حق (المأذون ) أن يمتنع عن كتابة وتوثيق عقد القران بناءا على نتيجتها ؟؟؟؟   انا لا أعلم الإجابة .........



وأعتقد أن نتائج  فحوصات (التبويض والخصوبة للعروسين  السلبية )  لا تمنع من الزواج لأن علاج من يحتاج إلى علاج منهما أصبح سهلا ومُتاحا بنسبة كبيرة جدا قد تصل إلى 90% ،وكذلك الحمل من خلال تدخل أطباء النساء عن طريق التخصيب خارج الرحم ثم إعادته ليكتمل فى الرحم  اصبحت عملياته سهلة وناجحة بإذن الله بدرجة عالية جدا جدا .



5   تعليق بواسطة   سعيد المجبرى     في   الأربعاء 27 فبراير 2019
[90525]

أهلين و سهلين د . عثمان ... مشكور يا طيب

شكرا جزيلا د . عثمان على هذا التوضيح الذي أضاف لي مزيدا من الأفكار حول هذا الموضوع ... و أقسم بالله لقد فرحت جدا بوجود هذه الفحوصات في مصر قبل عقد القران فمصر رائدة ثقافيا و إجتماعيا وحضاريا. و إذا تخلصت من حكم الطاغوت و شاعت فيها الديمقراطية و حرية الرأي و التعبير و حرية الفكر فليس هناك أدنى شك بأنها ستصبح في وقت وجيز نمر افريقيا الأول و ستضاهي نمور آسيا في التقدم العلمي و التكنولوجي ...
و أتمنى أن تشمل هذه الفحوصات تبويض العروسة و خصوبة العريس و عذرية العروسة و كفاءة العريس ... هههههه بصراحة أول مرة نسمع عن تبويض الأنثى و تذكرت دجاجات حني (جدتي) في المزرعة عندما تبيض و تقوم حني بجمع البيض .. ههههه ... و لكن الآن سأدخل على قوقل لمعرفة تبويض المرأة كيف تبيض !! ههههه .... و بصراحة كنت أعتقد أن المرأة تقذف بزاع (مني) كبزاع الرجل فيلتقي البزاعان و يتكون الطفل .. ههههه .
و أنا أرى أن هذه الفحوصات هي بالظبط فحوصات استرشادية يتعرف بها الشاب و الشابة على وضعهما الصحي و يكون الخيار لهما فإن أرادا القران فيجب على المأذون كتابة و توثيق العقد فورا - فكما قلت أنت أن الطب يستطيع علاج أمراض الخصوبة و التبويض بطرق ما ...... وإن رفضا القران فهنا يذهب كل منهما إلى حال سبيله فالمصاب المريض يبحث عن علاج لحالته و السليم المعافى يبحث عن شريك آخر للزواج .

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3940
اجمالي القراءات : 33,706,527
تعليقات له : 4,313
تعليقات عليه : 12,889
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


حلقات عن زى المرأة : أستاذنا الفاضل / أحمد صبحي منصور بعد التحية والسلام لشخصكم الكريم هناك موضوع هام جدا...

ليس أخى الشقيق: عرفت ان امى كانت تخون أبى ، وأن أخى الأصغر من هذا العشيق وهو يشبهه تماما . ومات ابى فهل يصح أن...

زوج ظالم : تزوجت ابن خالتى وانجبته منه ثلاثة اولاد. هجرنى من ست سنوات ، هو صحيح ينفق علينا ، لكنه يريد...

رمضان والنسىء: هل توقيت صيامنا صحيح مع ما يقال في مسألة النسيء ؟ ...

مسألة ميراث: سلام علايكم مافتوت امراء توفية وتركة منزل وبنتين هل ابن اخ المتوفت يرث مع البنتين...

لا تحزن عليهم: اعلم ان وقتك ثمين ولكن اريد ان اعرف ما هي الطريقة التي اقنع بها الناس من حولي بمبدئنا،...

التطرف فاعل أم مفعول: التيار المتطرف هل هو فاعل أو مفعول ؟ وبمعنى آخر .. هل هو رد فعل للظروف أو هو فاعل أصيل...

الايجاز بالحذف : أين خبر إن في قوله تعالى:(ان الذين كفروا بالذكر لما جاءهم وانه لكتاب عزيز ).؟...

المنتحر اكتئابا: ما هو حكم المنتحر المصاب بالاكتئاب الشديد ؟...

هجص شيعى: ﻫ&# 65246; ﻳ&# 65184;A 262;᥷ 9; ...

الصلاة فى الكنيسة : هل تصح الصلاة فى الكنيسة ؟...

الصدقة والنذر: أنا أجهز أوراقى للحصول على عمل فى الخارج . ونذرت لو ان ربنا سبحانه وتعالى يسّر لى الحصول على...

الروك: أقوم باعداد بحث ماجيستير عن طبقة الفلاحين فى مصر فى العصر المملوكى. وأريد ان أسألك عن معنى...

دعاء نوح عليه السلام: هذا الدعاء لنوح : "رب لاتذر على الأرض من الكافرين ديارا". لزمنه ،فكيف يصح لي أن أدعو بدعائه...

أهلا بك: لم يعد لي عقل كما لم يعد للأمة عقل وماتقولونه يقبله العقل .. هل من احد أتكلم معه في المغرب من...

more