تعليقات قراء الحوار المتمدن حول مقالى .. القرآن فوق الزمان والمكان

د.حسن أحمد عمر في الأربعاء 08 يونيو 2011


 
تعليقات حول الموضوع
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الحوار المتمدن وإنما تعبر عن رأي أصحابها

العدد: 161634 1 - مليون مرة
2010 / 9 / 11 - 01:01
التحكم: الحوار المتمدن
كوريا الرابن

امنيتي لكل مسلم ان يقرأ القرآن مليون مرة.0


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   25 "جيد"            
العدد: 161647 2 - حرق الكتب رعب من القراءة والمنطق
2010 / 9 / 11 - 03:16
التحكم: الحوار المتمدن
حميد الصيًادقبل على هامش الحركة الفكرية و

تحية حارة
ان هولاكو عندما فتح بغداد احرق الكتب و اغرق الاف من العلوم والكتب في ميه دجلة والفرات، لأنه كان اميا وهمجياً، ولكن بعد ملازمة شعبه مع شعوب المنطقة اسلموا وبنوا الحضارة التركية السلجوكية و اخيرا العثمانية الأسلامية التي حكمت ثلاث قارات زهاء 6 قرون ! ان المعرفة في هذه البلاد {امريكا} قليلة وقصيرة المدى، لذلك نشاهد ليست فقط هذا المعتوه{جونز} وانما الكثير من امثال حزب الچاي بالعراقي طبعا شاي يا حبيبي شاي ! الحزب الفاشي الجمهوري ! الدنيا للابيض و انتم الاسامر والاسود اسكتوا، ودين الاه الابيض اليسوع ذات العيون الازرق والشعر الشقر.
اما ماذا في القرآن هي نتيجه فكر عربي وحركة ثقافية مرت عليها 14 قرناّ من الزمان تحتاج الى التنوير كما مرت على الديانة المسيحية من قبل . والزمان كفيل بذلك.وشكرا


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   24 "جيد"            
العدد: 161654 3 - قناة أزهري
2010 / 9 / 11 - 04:08
التحكم: الحوار المتمدن
المنسي القانع

السيد حسن أحمد عمر
أنا معك ليحرقوا ما شاءوا فلا خوف على كتاب الله . ولكني أعتب عليك ما قلته في أول جملة بدأت بها مقالك (بمناسبة تهديد بعض الكنائس فى أمريكا بحرق نسخ من القرآن الكريم أنشر هذا المقال لكى أؤكد لهم أن القرآن لا يحترق ) لقد جافيت الحقيقة سيدي فهو شخص واحد ولم ينطق بإسم كنيسته حتى . كيف تريدنا أن نقبل مقالك وقد فقدت مصداقيتك في أول جملة . قرآن مكة المتسامح الذي نقلت منه قد نسخت كل آيات التسامح منه بآية السيف وسورة التوبة وتراجع ربك عن كل طيبته وقبوله الآخر وأصبح الدين المقبول عند الله الإسلام ومن إتخذ غيره فهو كافر يدفع الجزية وهو صاغر وإذا رفض فدمه وماله وعرضه حلال على المسلم .
وهذا الكلام ليس على الكافر أو الذمي بل حتى على المسلم الذي لا يدفع الخمس لأبي بكر فقد حارب كل من منع فلساً كان يدفعه للرسول وأرسل القائد الهمام سيف الله خالد بن الوليد ليفعل الأفاعيل وقتل الرجل وهو يصلي ودخل بزوجته في نفس الساعة وجعل من رؤوس من قتلهم مساند للقدر يطبخ فيه عشاءه . الا ترى معي كم هو دين متسامح الإسلام هذا .
لنا عقول وعيون نقرأ ونتدبر فلن تضحكوا علينا لأنكم لا تستطيعون .
تحياتي


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   49 "جيد"            
العدد: 161660 4 - الصدور؟
2010 / 9 / 11 - 05:32
التحكم: الحوار المتمدن
سليمان الفقى

عزيزى الكاتب مركز الحفظ والفهم هو العقل وليس الصدر الا اذا كان اهل العالم المقصودين بمقالك ليس لديهم عقل فكان الصدر بديلا.


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   30 "جيد"            
العدد: 161687 5 - تسامح
2010 / 9 / 11 - 08:37
التحكم: الحوار المتمدن
حمورابي سعيد

قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون .التوبة 29.حقا انه دين يدعوا الى السلام والتسامح ولا يجبر الاخرين على اعتناق الاسلام .


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   32 "جيد"            
العدد: 161718 6 - إلى المعلق رقم 5
2010 / 9 / 11 - 11:12
التحكم: الحوار المتمدن
كاتب المقال

تحية طيبة
الآية التى ذكرتها ليست من الآيات المحكمات بل هى آية لها وقتها وسببها والدافع إليها ولا تنطوى على أى زمن بعد ومانها وسبب نزولها

أما الآية المحكمة والتى تعتبر أم كل الآيات فى الحرب فهى
قوله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)سورة البقرة 190
ولم يكن النبى الخاتم ليبدأ بعدوان على مخلوق فقد علمه ربه سبحانه عدم البدء بالعدوان بل هو يصد الإعتداء ويجهز جيشه فقط لمن يضمر له ولدولته الصغيرة(حينئذ) السوء ..
ولا يخفى على أحد أن قريشاً ومن حولها رفضوا الدين الجديد وحاربوه بكل ما أوتوا من قوة .. ولما هاجر النبى ومن معه للمدينة كان يعيش فيها أهل الكتاب فمن عاش على دينه فى سلام فله المحبة والأمن ولكن ما بالك بمن يساعد كفار قريشاً فى النيل من النبى ودولته الوليدة؟
..


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   12 "جيد"            
العدد: 161719 7 - إلى رقم 1
2010 / 9 / 11 - 11:14
التحكم: الحوار المتمدن
كاتب المقال

تحية طيبة
قراءة القرآن مليون مرة ليست لها أدنى قيمة بدون فهمه وتدبره والعمل بآياته ما أمكن


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   20 "جيد"            
العدد: 161722 8 - علم الفلك
2010 / 9 / 11 - 11:19
التحكم: الحوار المتمدن
فواز محمد

عزيزي الكاتب فقط سوف اتكلم عن علم الفلك الذي تقول ان القرأن دعانا لتعلمه حيث اثبت علم الفلك ان هناك مجرات اقدم بكثير من مجرتنا والتي تنتمي لها مجموعتنا الارضية اي لم يكن بدء الخلق بالارض ثم السموات العكس صحيح السموات قبل الارض هذا اذا افترضنا جدلا ان المجرات هي السموات وكما ان الارض لا تشكل سوى حبة رمل في صحراء من حجم الكون ايعقل ان خلقها يستغرق زمنا اكثر من زمن خلق المجرات وماذا عن الاهلة هي هي فقط لتعلم حساب الشهر ثبت انه غير صحيح يمكن الحساب بالشمس والان باجهزة التوقيت المختلفة ثم ماذا عن الاهلة في كوكب مثل المريخ الذي لا يوجد فيه ما يريد تعلم حساب الاشهر اما عن بقية الايات لا يوجد مجال لمناقشتك بها كلها مجتزأة واخرجتها عن السياق عن الذي جاءت فيه وابعدتها تماما عن سبب نزولها


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   24 "جيد"            
العدد: 161723 9 - إلى رقم 3
2010 / 9 / 11 - 11:21
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

تحية طيبة
لقد قرأت فى بداية هذه الموجة أن هناك بعض الكنائس فى أمريكا تريد فعل ذلك أما وقد تأكد لنا الآن أنه شخص واحد فإننى أسحب هذه الجملة ( عدة كنائس) وأستبدلها بإسم هذا الشخص ..ومعذرة ولا يكن فى نفسك شىء تجاهى

أما بخصوص الضحك عليكم فلم ولن أحاول ذلك لأننى لا أهتم كثيراً بمن يدخل أى دين أو يخرج منه فهى حرية شخصية كفلتها الأديان السماوية ..وأكد عليها القرآن وذكرت ذلك فى مقالى
إننى أؤمن من وجدانى بحرية كل إنسان فى الفكر والرأى والمعتقد وحريته فى التنقل وممارسة كل حقوقه الدينية والسياسية والإجتماعية فلا حجر على فكر إنسان وهناك يوم للحساب أمام رب الكون.
ومرة أخرى لا أحد يضحك على أحد فى مقالى أعلاه فمن بديهيات حقوقى الفكرية أن أعبر عن معتقداتى دون الإضرار بالآخرين وهذا ما حدث فى مجمل مقالى .


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   22 "جيد"            
العدد: 161725 10 - إلى رقم 4
2010 / 9 / 11 - 11:34
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

تحية طيبة
الصدر فى لغة القرآن هى أعلى شىء فى الجسم ويقصد به المخ البشرى ولا يقصد به الرئتين..وقوله تعالى ( فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور) المفهموم منه هو أنها لاتعمى العيون عمى حقيقى فقد يولد بعض الناس عمياناً ولكن العمى الحقيقى هو عمى العقول التى فى الرؤوس لأنه فى هذه الحالة يتعمد الإنسان أن يتعامى ويتناسى الحق الواضح ليسير فى ركب الضلال والكفر ويصنع لنفسه المبررات ويظن أنه سيخدع بها الله تعالى يوم القيامة كما خدع بها الناس فى الدنيا.


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   15 "جيد"            
العدد: 161726 11 - إلى رقم 2
2010 / 9 / 11 - 11:35
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

تحية طيبة
لم أفهم حقيقة هذه الجملة فى تعليقك فأرجو توضيحها بإسهاب
ما ماذا في القرآن هي نتيجه فكر عربي وحركة ثقافية مرت عليها 14 قرناّ من الزمان تحتاج الى التنوير كما مرت على الديانة المسيحية من قبل . والزمان كفيل بذلك.وشكرا


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   18 "جيد"            
العدد: 161727 12 - إلى رقم 8
2010 / 9 / 11 - 11:38
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

تحية طيبة
القرآن كما قلت فى مقالى ليس كتاباً فى العلوم البحتة ولكنه قد يحفز البشر للبحث فى بعض المجالات ليس إلا
ولست عالماً فى الفلك ولن أكون فلو كنت أنت كذلك فاشرح لنا مما علمك الله تعالى
أما الآيات التى أخرجتها أنا من سياقها فأرجو أن يتسع وقتك لنتناقش فيها على مهلنا وأنا تحت أمرك


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   19 "جيد"            
العدد: 161739 13 - العلم والكتب السماوية
2010 / 9 / 11 - 12:23
التحكم: الحوار المتمدن
فواز محمد

عزيزي الكاتب الهدف من تعليقي ان الكثير من الحقائق العلمية تتناقض مع ما ورد في الكتب السماوية المقدسة كما وان البحث العلمي لاينتظر محفزا من احد واعتقد ان الباحثين والمكتشفين لم يقوموا بذلك لانهم قرأوا القرأن ولكن المسالة حب الانسان الغريزي للمعرفة وفك بعض الاسرار الكونية ولاحظ ان النتائج العلمية المكتشفة تحارب من رجال الدين عندما تتعارض مع معتقداتهم الم تحارب الكنيسة لسنوات العلماء الذين تحدثوا عن كروية الارض ودورانها حول نفسها وحول الشمس واجبر غاليلو على كتابة وثيقة ينفي فيها كروية الارض ودورانها حول نفسها وحول الشمس لينجو من عقوبة الحرق وقال عبارته الشهيرة انها تدور سواء وقعت او لم اوقع الم يساند ذلك علماء الدين الاسلامي وكفروا كل من يقول بكروية الارض وحتى الى زمن قريب فتوى ابن الباز هل يجروء الان قس واحد او رجل دين واحد على نفي كروية الارض ودورانها حول نفسها بعد ان اصبح الجميع مقتنع بصحة ذلك الفصد من كل ما فات اذا كانت نتائج بحث علمي تتناقض مع القرأن والكتب المقدسة ما هو موقفكم منها


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   25 "جيد"            
العدد: 161744 14 - يكتب بدون معرفه
2010 / 9 / 11 - 12:36
التحكم: الحوار المتمدن
محمد عاقل

نصيحه لوجه الله
أقرأ القرآن ... قبل ان تكتب عنه ... وتستشهد منه


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   26 "جيد"            
العدد: 161752 15 - الأستاذ فواز محمد
2010 / 9 / 11 - 12:49
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

تحية طيبة
سوف أوجز ردى على شكل نقاط سريعة

1- لا توجد نظريات علمية فلكية فى القرآن لكى تتناقض مع ما يصل إليه علماء الفلك فالقرآن فقط يحفز على البحث ولتكن النتائج ما تكون فالحقائق الكونية موجودة بالفعل والبحث العلمى يجليها بمعنى أنها كأثر عليه تراب يخفيه والبحث العلمى يمسح هذا التراب فتنكشف الحقيقة (ولا يحيطون بشىء من علمه إلا بما شاء)..

2- لا أؤمن بشىء إسمه رجال الدين فليس لأى دين سماوى كهنوت فالدين كالماء والهواء حق لكل إنسان أن يقرأه ويفهمه ويتدبر فيه ويتفقه فيه فيصبح عالماً أو لا يقتنع به فيصبح ملحداً فهو حر والحساب أمام الله تعالى ، ولكن هؤلاء العلماء الرسميين المعينين من قبل السلطات فهم تجار دين لا أكثر ولا أقل وينطبق ذلك على كل الديانات السماوية ... فليقل بن باز أو غيره ما يشاء وليؤمن بكلامه من يريد .. أما عن نفسى فقد نفضت الغبار عن عقلى وأفهم دينى من كتاب ربى وأتدبر فيه ويفتح الله علىّ بفتوحات كبيرة.

3- رجال الدين لا يمثلون الدين بل يمثلون أنفسهم وفهمهم للدين ليس مقدساً ومن حق أى باحث متفقه أن يرفض نظرياتهم وأفكارهم طالما أن العقل والمنطق وواقع الحياة لا يقبل بها
تحياتى .


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   18 "جيد"            
العدد: 161754 16 - إلى رقم 14
2010 / 9 / 11 - 12:53
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

تحية طيبة
بفضل الله أحاول التعلم من القرآن بل ومن كل العلوم وأتتلمذ فى مدرسة القرآن العظيم ومستعد لمحاججتك إلى ما شاء الله من وقت .

إتهامك لى بعدم المعرفة خطأ فى حقك فقد تكون عندى بعض المعرفة فتصبح أنت غير مصيب.


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   19 "جيد"            
العدد: 161761 17 - قوي بالارهاب
2010 / 9 / 11 - 13:27
التحكم: الكاتب-ة
bassem adeeb

القران قوي بالارهاب ولا يمكن ان تكون هذه كلمات الله الا اذا كان اله الاسلام ارهابي لقد ذكرت ايات من القران لكنك نسيت ايات القتل والارهاب ضع نفسك مكن مواطن امريكي ماذا تفعل ؟ او ماذا تفعلوا لو قام اح المسيحين بعمل مثل هذا داخل احد الدول الاسلامية؟ نرجو الاجابة بحيادية وليس من تعاليم الاسلام


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   24 "جيد"            
العدد: 161766 18 - الي المعلق رقم 2
2010 / 9 / 11 - 13:42
التحكم: الكاتب-ة
bassem adeeb

لقد حرق عمرو بن العاص مكتبة الاسكندرية باوامر من امير المؤمنين وليس هولاكو فقط فهل ينطبق تعليقك ايضا علي عمرو بن العاص اشك لانكم عنصريين ولن تقولوا الحقيقة


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   20 "جيد"            
العدد: 161777 19 - إلى رقم 17
2010 / 9 / 11 - 14:21
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

تعليقك فيه إعتداء على الله تعالى الذى أنزل التوراة على موسى ص والإنجيل على عيسى ص والقرآن على محمد ص

فالله ليس إرهابياً تعالى عن ذلك علواً كبيراً فأنت معتد أثيم

ولو كانت لديك ثقافة حقيقية أو حجة دامغة فاذكرها لنرد عليها

علماً بأنك لو كنت ملحداً فلا حوار بيننا

أما لو قام أحد المسيحيين بعمل إرهابى داخل دولة إسلامية فيجب محاسبة هذا المسيحى المتطرف ولا يجب محاسبة بقية المسيحيين ولا يجب التجنى على الدين المسيحى لأنه دين عظيم من الله العلى القدير أنزله الله بعلمه فى إنجيله الكريم على نبيه عيسى ص
كفانا تشنجات لا داعى لها ولنؤمن جميعاً بحرية الدين والمعتقد ولنترك كل إنسان يختار من يحب من دين

التطرف لا يفتصر على بعض المسلمين فهناك بهض اليهود متطرفون وبعض المسيحيين متطرفون ..

لو كانت لديك ثقافة فمرحباً بها وليفتح النقاش هنا على مصراعيه لإجلاء الحقيقة
والسلام


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   16 "جيد"            
العدد: 161778 20 - إلى رقم 18
2010 / 9 / 11 - 14:24
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

وهل عمرو بن العاص هو القرآن ؟ كل شخص يحمل تصرفاته عل عاتقه ولا يحملها دينه
الدين مقدس لأنه من عند الله وفهم أى مخلوق لهذا الدين ليس مقدساً
السلوك الشخصى يتحمله فاعله ولا يتحمله دينه
ليتنا نفهم


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   14 "جيد"            
العدد: 161780 21 - سيد حسن انت تؤمن بقرآن ملغى وتعظ به
2010 / 9 / 11 - 14:28
التحكم: الحوار المتمدن
نور المصرى

مقالتك كلها عظات من كتاب ملغى (منسوخ) فالقران هو القران المدنى الذى تطبقه الدول العربيه كلها وجماعات بن لادن ومسلمى اندونيسيا الذين يحرقون الكنائس حتى الشهر الماضى..فاذا كان من حقك ان تدافع عن اسلامك من خلال ايات محذوفه وملغيه ومنسوخه بشهادة علمائك وليس من عندى فمن حق اى شخص ان يدافع عن نفسه من الايات الناسخه (ايات الجهاد) ...فمن الملاحظ كوميديا ان المسلمون لهم الحق فى الهجوم على الاشخاص العزل بايات الجهاد ثم ايضا ياتى مسلمين يعظوك بايات السلم !!!!!
سؤال اخير ..لقد تراجع هذا القس عن حرق القران ..لماذا ؟ وهل بالنسبه لك وللمسلمين نصرا ؟ ...ساعقب بعد اجابتك ..


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   31 "جيد"            
العدد: 161800 22 - إلى رقم 21
2010 / 9 / 11 - 15:12
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال



1-لا شىء إسمه ملغى فى القرآن فالقرآن كتاب حى إلى يوم القيامة والنسخ فى القرآن معناه الإثبات وليس الحذف والإلغاء

2- لا توجد آيات قرآنية تدعو لقتل الآخر الآمن المسالم ولكن القرآن يدعو لصد الإعتداء وهذا حق كل أمة يتم الإعتداء عليها

3- الذين يرتكبون أعمالاً إرهابية مثل التفجيرات والإغتيالات وغيرها هم إرهابيون لا محل لهم من الإعراب ويجب محاسبتهم هم وليس محاسبة أمة تتكون من مليار ونصف إنسان أو تحميل أعمالهم على الدين الذى ينتمون إليه ومن ثم تتفاقم العنصرية ضد المسلمين ويتم إضطهادهم بحجة أنهم إرهابيون

4-لا يوجد فى القرآن آيات محذوفة أو منسوخة على الإطلاق كما لا يوجد كهانة فى الإسلام ومن حق كل إنسان مسلم أن يتفقه ويفهم دينه ويتناقش فى كل صغيرة وكبيرة فيه فليس لدينا كهنة ولا واسطة بيننا وبين الله تعالى

5- ليس للمسلمين أدنى حق فى مهاجمة غيرهم ولكن لهم الحق فى الدفاع عن أنفسهم

6- لماذا تراجع القس أنتظر منك الإجابة فأنا لا أعرفها أما كون تراجعه نصراً لى فلا أعتقد لأننى كما قلت فى مقدمة مقالى مؤمن أنه سيحرق بعض النسخ ولكن القرآن محفوظ ومحفور فى قلوب المؤمنين به والله يحفظه .


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   18 "جيد"            
العدد: 161813 23 - كلام حضرتك مرسل وانا افضل العلم وليس المرسلات
2010 / 9 / 11 - 15:49
التحكم: الكاتب-ة
نور المصرى

سارد على كلامك بالعلم ومن عندك فىى الاسلام لان كل مقالاتك وردودك مرسله وهذا هراء فى الحوار لاننا لسنا نفترش حصر ونستمع فقط ونقول امين ..احترم عقول المتعلمون ايها السيد..
1..ردا عليك ( ) الإمام الحافظ عماد الدين ابن كثير في تفسيره للقرآن الجزء الأول صفحة 105 يقول: [المسلمون كلهم متفقون على جواز النسخ في أحكام الله ... وكلهم قال بوقوعه] .

(2) والإمام عبد الله ابن أحمد النسفي في تفسير الجزء الأول صفحة 116 يقول: [يجوز النسخ في الكتاب ـ القرآن ـ والسنة، متفقا ومختلفا ... مثل الزيادة على النص ... والإنساء أي أن يذهب بحفظها عن القلوب] .

أرأيت كيف أن المسلمين جميعهم يؤمنون بالنسخ والتغيير بالزيادة أو النقص. ثم يقولون أن هذا كلام الله الذي لا مبدل لكلماته!!!!

2..(وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ
(البقرة 191)...(واقتلوهم)فعل امر وليس عندما يقاتلوكم!!!!


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   23 "جيد"            
العدد: 161817 24 - كلام حضرتك مرسل وانا افضل العلم وليس المرسلات
2010 / 9 / 11 - 16:04
التحكم: الكاتب-ة
نور المصرى

3.. انت تقول (الذين يرتكبون أعمالاً إرهابية مثل التفجيرات والإغتيالات وغيرها هم إرهابيون لا محل لهم من الإعراب ويجب محاسبتهم هم وليس محاسبة أمة ) اولا هذه الامه ياسيد لم تلفظهم بل اشادت بهم علنا وسرا !!!ثانيا هم يستعملون القران عند الهجوم والذبح والارهاب (الم ترى القران واليات بالصور ) فهل لهم قران ولباقى الامه قران اخر ؟!! احترم العقول اخى .
4..تقول ان (لا يوجد فى القرآن آيات محذوفة أو منسوخة ) وانا اتيت لك ماقاله علمائك السمون ان هناك نسخ وحذف بالقران ..!!!
5..تقول (ليس للمسلمين أدنى حق فى مهاجمة غيرهم) وانا اقول لك ان هذه نوع من التقيه والكذب لان علمائك يؤكدون وقرانك يؤكد انكم افضل امه وانه لابد ان يسود الاسلام العالم (كيف سيسود العالم وهو يدافع بدون هجوم ؟!!!!)
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ
(الأنفال 65).!!!!
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ و


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   24 "جيد"            
العدد: 161818 25 - إلى رقم 23
2010 / 9 / 11 - 16:09
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

تقول :
سارد على كلامك بالعلم ومن عندك فىى الاسلام لان كل مقالاتك وردودك مرسله وهذا هراء فى الحوار لاننا لسنا نفترش حصر ونستمع فقط ونقول امين ..احترم عقول المتعلمون ايها السيد..
الرد:

تتهم كلامى بأنه هراء ... اشكرك على الخلق الكريم وتطلب منى إحترام عقول المتعلمين رغم أننى شديد الإحترام لكل كائن بشرى لأن الله خلقه بقدرته سبحانه وتعالى

مشكلتك أنك تخلط بين الإسلام والمسلمين وتعتبر كل رأى قاله مسلم هو الإسلام وهذا خطأ فادح فقد بينت فى أكثر من تعليق سابق أن المقدس هو القرآن وأن تفسير القرآن غير مقدس وقابل للمناقشة بل والتغيير ..

رأى الناس رأى بشرى مجرد واجتهاد يمكن رفضه أو الموافقة عليه وجميع الأمثلة الفقيرة التى تفضلت بذكرها آراء بشرية غير مقدسة ويمكن رفضها بناءاً على بحوث قرآنية جديدة

أنت تعرف الإسلام من خلال ثقافة سمعية بحتة ولم ولن تقرأ القرآن وتتدبر آياته لأن لديك وسائلك الخاصة التى تريد التأكيد من خلالها أن الإسلام دين إرهاب

قلت قبل ذلك أن آيات القتال الخاصة لها زمانها ومكانها الذى أنزلت من أجله وليست أمراً ابدياً للمسلم وأن الآية المحكمة الأم فى موضوع القتال هى الآية البقرة 190


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   19 "جيد"            
العدد: 161822 26 - تحية الى المنســـي القانع
2010 / 9 / 11 - 16:16
التحكم: الكاتب-ة
....................

لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد


العدد: 161827 27 - دعني اختلف معاك الى الكاتب المحترم حسن عمر
2010 / 9 / 11 - 16:30
التحكم: الكاتب-ة
....................

لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد


العدد: 161828 28 - لاتخلط الحابل بالنابل سيد حسن واجب علميا
2010 / 9 / 11 - 16:33
التحكم: الحوار المتمدن
نور المصرى

ممكن ان كلامك يكون ليس به اساءه لفظيه ولكنه خارج المنطق العلمى والعقلى وهذا مايطلق عليه (احترام عقول الاخرين ) ...وايضا تماديت بالكلام المرسل ولم ترد علميا على اى شئ بل اتهمتنى باننى لم اقرأ القران ..فهل تعرف من انا ظ!! تلقلا تهمه ولاتعرف من امامكظ هل هو باحث ام ماذا ؟!!
كتبت تقول (( قلت قبل ذلك أن آيات القتال الخاصة لها زمانها ومكانها الذى أنزلت من أجله وليست أمراً ابدياً للمسلم وأن الآية المحكمة الأم فى موضوع القتال هى الآية البقرة 190))!!!!....لماذا اذن باقى الايات توجد لتحرك ناس ايسوا بعلمك ان هذه الايات غير فاعله !!!لماذا تتواجد فى كتاب يؤمن به ملايين الناس وتحركهم الكلمه ؟ ...
تبريرات حضرتك غير مقنعه وتقيه وتبرير ليس له من العلم صحه ...لان كلامك يناقض علمائك ....وليس بالاسلام كما تقول ان من حق المسلم ان يتفقه لحاله ويفتى لحاله !!!فانت بكلام حضرتك تخرج خارج المله ..الاتعرف ذلك ؟


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   33 "جيد"            
العدد: 161919 29 - القران حرق نفسه بنفسه
2010 / 9 / 11 - 21:03
التحكم: الحوار المتمدن
فرح مجيد

كل كلامك هومخالف لحقيقة الاسلام ولااريد ان اكرر ماقاله المعلقين السابقين بان الايات التي استشهدت بها هي مكية منسوخة
اقول كلمة واحدة القران حرق نفسه بنفسه من خلال تصرفات وافعال مؤيديه والمؤمنين به... كاااااااااافي كااااافي اصمتو احسن لكم من تجميل صورة الاسلام التي باتت مكشوفة للجميع


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   24 "جيد"            
العدد: 161976 30 - ايات القتال
2010 / 9 / 12 - 01:01
التحكم: الكاتب-ة
bassem adeeb

وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ
(البقرة 191).
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ
(البقرة 193).
كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
(البقرة 216).
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
(البقرة 244).
فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا
(النساء 74).


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   17 "جيد"            
العدد: 161977 31 - يتبع
2010 / 9 / 12 - 01:06
التحكم: الكاتب-ة
bassem adeeb

فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
(الأنفال 17).
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
(الأنفال 39).
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ
(الأنفال 60).


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   20 "جيد"            
العدد: 161980 32 - يتبع
2010 / 9 / 12 - 01:08
التحكم: الكاتب-ة
bassem adeeb

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ
(الأنفال 65).
فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
(التوبة 5).
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ
(التوبة 14).


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   29 "جيد"            
العدد: 161981 33 - يتبع
2010 / 9 / 12 - 01:10
التحكم: الكاتب-ة
bassem adeeb

قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
(التوبة 29).
إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
(التوبة 36).
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير
(التوبة 73).


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   25 "جيد"            
العدد: 161982 34 - يتبع
2010 / 9 / 12 - 01:12
التحكم: الكاتب-ة
bassem adeeb

وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا
(الأحزاب 26 و 27).
فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ
(محمد 4).


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   29 "جيد"            
العدد: 161983 35 - يتبع
2010 / 9 / 12 - 01:26
التحكم: الحوار المتمدن
bassem adeeb

فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
(محمد 35).
انا رجل معتد واثيم لكن ماذا تسمي صاحب هذه الايات وانت تعلم جيدا ان اغلب ما ذكرته في مقالك ايات مكية اي قبل ان يقوي محمد ولكن اقرا جيدا القران المدني وهذا البعض وليس الكل هذا هو القران وهذا هو اله الاسلام وهذا هو نبيكم والمطلوب منك تفسير بحجج وليس كلام انشاء وليتك تفهم ان الخلفاء فهموا القران اكثر منك وذهبوا بغزوات وارهبوا البشر واحتلوا البلاد باسم هذا القران فهل اصحاب هذا الكتاب يستطيعوا ان يعيشوا في سلام مع الاخرين؟


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   22 "جيد"            
العدد: 161985 36 - يتبع
2010 / 9 / 12 - 01:42
التحكم: الكاتب-ة
bassem adeeb

اذا كان الذين يقومون بالاعمال الارهابية يستمدون حججهم من القران فكيف نحاسب الشخص ونترك اصل هذا الارهاب الارهاب يجب ان يقطع من جذوره يا كاتبنا العزيز لقد نعتني بالمعتد والاثيم لاني كتبت رايي في اله الاسلام فشكرا علي ردكم


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   29 "جيد"            
العدد: 161987 37 - هل رأيت أكتشافات تلسكوب هابل لوكالة ناسا؟
2010 / 9 / 12 - 01:54
التحكم: الكاتب-ة
نبيل كوردي من العراق

هل تعتقد ان تلك القوه الكونيه التي تديرها الطبيعه تلك القوه الجباره، وليكن على مرامك نسميها طاقة الله الجباره، هل يحتاج أو تحتاج هذه الطاقه أن تعين أنساناً من السعوديه وآخر من مصر وآخر من بيت لحم ممثلا ً عنها ليعلم البشريه بالنيابة عنها الأديان الثلاثه الأعداء لبعظهم البعض وهم حسب ما يدعون من مصدر واحد!!!؟؟؟. يا أخي نظف عقلك من رواسب هذا الكتاب الذي كله كلام فارغ، وسؤآلٌ أخير، هل تغيب الشمس في عين حمأه بعد غروبها كما قال أحد ممثليه الثلاثه حين سألوه أين تذهب الشمس بعد مغيبها؟، هلا تركت لعقلك العنان في التحليل بدلاً من الغل في أغلال الديم؟


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   25 "جيد"            
العدد: 162007 38 - التراب والصدأ
2010 / 9 / 12 - 04:41
التحكم: الحوار المتمدن
المنسي القانع

الأساتذة المعلقين المحترمين
لقد قال السيد حسن ( وهو يحمل شهادة الطب ) بأنه لا يحاور الملحد هذا أولاً وقال بأنه أزال التراب من على مخه ولكنه وبكل تأكيد لم يزيل طبقات الصدأ المتراكم عليه فكيف لطبيب أن يصدق ( وهذا أبسط الأمور) أن عظام الجنين تتكون قبل لحمه وتكسى باللحم بعد ذلك وكأن المسألة تتم على مراحل منفصلة وليس هناك إرتباط بين كافة أجزاء الجسم من أعصاب وأوردة وشرايين وغضاريف وروابط عضلية وجلد ووووووووو ما يجب أن يعرفه الطبيب قبل غيره أما طبيبنا فيا ويل مرضاه حين يقعون تحت يده ولا بد أنه يعالج بالرقية الشرعية أو يؤذن في أذن المريض الذي سوف يشفيه الله الذي لا أدري لماذا أصابه بالمرض أصلاً -- هل هو عداء شخصي أم كما يقولون إمتحان وهو من نوع الإمتحان الذي لا يكرم المرء فيه بل يهان --
ماذا أقول لمثل الدكتووووووور حسن ! هل أقول إقرأ العلم وتثقف ؟ لقد قرأ ولم يعي مما قرأه شيئاً
فلا فائدة ترجى من هكذا إنسان مغيب العقل بل وخطر على مهنة الطب .
دعوه ولا تتعبوا أنفسكم وإستمعوا إلى نكتة أو شاهدوا مسلسلاً عربياً تافهاً فهذا أنفع لكم
تحياتي وإحترامي


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   38 "جيد"            
العدد: 162022 39 - الله يحرقكم !
2010 / 9 / 12 - 06:03
التحكم: الحوار المتمدن
نادر احمد علي


التعليقات المسفة من التيار الانجيلي الذي يلتصق بالموقع مثل قراد الماشية تثبت انهم على شاكلة ذلك القسيس الاحمق الذي اراد حرق شيء لم يقرأ منه شيئا
ايها الانجليون الحمقى ربنا يحرقكم ويحرق قيسسكم الاحمق


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   25 "جيد"            
العدد: 162134 40 - إلى رقم 38 ومن على شاكلته
2010 / 9 / 12 - 12:02
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

فَلِذَ‌ٰلِكَ فَادْعُ ۖ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ ۖ وَقُلْ آمَنتُ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِن كِتَابٍ ۖ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ ۖ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ ۖ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ ۖ لَا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ ۖ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا ۖ وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ
الشورى 15

وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
البقرة 120


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   26 "جيد"            
العدد: 162228 41 - السيد ألمنسي القانع
2010 / 9 / 12 - 15:45
التحكم: الكاتب-ة
نبيل كوردي من العراق

!!!!هل حقاً عزيزي منسي هذا دكتور؟... يا خرابي!!، وهل يؤمن ياترى بالسونار؟؟؟، لأن أهل العمائم من ملالي وخريجي الجوامع كانوا يزعقون ليل نهار في خطبهم الفارغه أيام الجمع ...(لو أجتمع الأنسُ والجنُ على أن يعرفوا ما في رحم الحامل لما عرفوا) يا خيبة القرن 21 وربما 22 أيضاً باجتماع الأنس والجن (القسم الغبي منهم طبعاً) أولئك الذين أحتاروا في معرفة نوع الجنين، وتحيةً للسونار و ، الألترا ساوند الذي بال على تلك العقول


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   32 "جيد"            
العدد: 162230 42 - إلى رقم 41
2010 / 9 / 12 - 15:52
التحكم: الكاتب-ة
كاتب المقال

لقد صممت على نشر تعليقك الذى يدل على أخلاقك لكى يقرأه الناس ويعرفوا مدى علمكم وأخلاقكم والمكان الذى خرجتم منه تنتمون له
صممت على عدم حذف تعليقك لأنه صورة طبق الأصل منك ومن أفكارك ومن شخصيتك فلا يجب أن أحرم القارىء من معرفة أصولكم الفكرية والأخلاقية


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   29 "جيد"            
العدد: 162239 43 - أحسنت
2010 / 9 / 12 - 16:23
التحكم: الحوار المتمدن
نبيل كوردي من العراق

كأحسنت عزيزي كاتب المقال بردك وسماحك الكريم بنشر تعليقي وهذا يدل على كرمٌ وعلو أخلاقك وأنك تتقبل الرأي الآخر. الأخلاقيات عزيزي كاتب المقال تقاسُ في أيامنا هذه بمدى علمية ومصداقية الكاتب، ومهما يكن من أمر عزيزي فأن طبيباً بمستوى ملا خريج جامع (ولا أعنيك أنت ولكنني أعني كل من يحمل شهادةً علميه ويبقى مغلولاً بقيود الدين ،أي دين كان، ليرزح تحت فكره المتخلف الذي أخر البشريه والعالم من حوله أجتازوا درب التبانه)، على السلطات التي منحتهُ شهادة الطب، أن تراجع نفسها وتسحب شهادتهُ لأنهُ ليس أهلاً لتلك الشهاده الأنسانيه الساميه، هذا مع أحترامي أن كنت طبيباً، وحتى لو لم تكنهُ، ولحد هذه اللحظه، أشك في قول الأستاذ المعلق السيد منسي لأنك لم تذكر لنا مستواك الدراسي، فأن كنت طبيباًحقاً، فعلمنا ألا نحتار، وأجبني بربك ماذا فعل السونار؟ ألم يلطم على الأقل على أفواه المرددين لخرافات الغيبيات المقدسه؟، مع أحترامي لك رغم طعنك لي راجياً لك الشفاء من كل ترهات وأكاذيب الدين


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   29 "جيد"            
العدد: 162255 44 - إلى رقم 43
2010 / 9 / 12 - 17:00
التحكم: الحوار المتمدن
كاتب المقال

تعلمنا من القرآن العظيم أن نذكر الرأى الآخر وأن نحترم حق صاحبه فى إبداء رأيه وقد ذكر الله تعالى كل أقوال الكفار والملحدين ورد عليها لكى لا يكون لهم حجة يوم يبعثون.

مثلاً قال تعالى ( وقالوا اساطير الأولين اكتتبها فهى تملى عليه بكرة واصيلا) فلو كان القرآن عنصرياً لما ذكر وجهة نظر الكافرين به

وقوله تعالى على لسان الكافرين باليوم الآخر( وقالوا إن هى إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر)

وقوله على لسانهم ( إن رسولكم الذى أرسل إليكم لمجنون )...
وقوله ( مال لهذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق)
وهكذا الكثير والكثير

فلن أحجب رأيك

مهما كنت كافراُ بالدين أى دين أو ملحداً

ولكن بخصوص السونار فهو يظهر التركيب التشريحى للجنين وكونه ذكراً أو أنثى ولكنه لا يظهر غيبيات هذا الجنين عن كونه سيكون طيباً أم شريراً وعن وظيفته وعن الأحداث التى قد تصادفه فى عمره على الأرض وعن أفكاره المستقبلية وهذه أمور غيبية يعلمها الله وحده من وجهة نظرنا نحن المؤمنين ولا نفرضها عليك أو على غيرك
من حقك أن تلحد ومن حقى أن أؤمن أليس كذلك؟
لدىّ كمية من احترام حقك فى عقيدتك وفكرك ورأيك .. كمية لا تطيقها


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   24 "جيد"            
العدد: 162308 45 - سيد حسن استعملت الحيده ولم تجيب على اسئلتى
2010 / 9 / 12 - 19:21
التحكم: الحوار المتمدن
نور المصرى

لقد حدت مع بعض الاشخاص واغفلت تساؤلاتى ...
ارجو المانع خيرا.


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   26 "جيد"            
العدد: 162348 46 - شكراً للدكتور حسن مني ومن هم على شاكلتي
2010 / 9 / 12 - 21:36
التحكم: الحوار المتمدن
المنسي القانع

الدكتور حسن
لم تجب على أي ممن كتبواً لك جواباً يرقى لمستوى تعليقاتهم وبقيت تلف وتدور وقد قال لك أكثر من واحد بأنك تعتمد على السور المنسوخة بإجماع العلماء ! والأئمة والسلف الصالح وكأنك تنكر معلوماً من الدين بالضرورة مما يدخلك مدخل الكفر الذي يوجب عليك الإستتابة أو إقامة الحد فالسنة الشريفة أكدت أن أن الإسلام دار الحق والإيمان واليهود والنصارى دار الكفر والحرب . وٌد أمر الرسول بمحاربة الكفار جميعاً حتى يقولوا لا إله إلّا الله ومحمد رسول الله . فأين أنت من هذه التعليمات عزيزي الدكتور حسن .
أنا ومن هم على شاكلتي نعرف كيف نقرأ ولعل الآية التي كتبتها لتحاجني بها ، بها أرد كل ما قلته فتدبرها وإفهم معناها ومن ثم أفهمنا أين أخطأنا أنا وشاكلتي وها أنا أعيدها إليك سيدي المحترم للتكرم بشرحها.

وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
البقرة 120
مع تقديري ومن على شاكلتي وإحترامنا ومودتنا دكتور؟


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   22 "جيد"            
العدد: 162354 47 - هونوا عليه يا ناس
2010 / 9 / 12 - 21:44
التحكم: الحوار المتمدن
ميس امازيغ

يا نور المصري يا المنسي القانع رجاءا هونوا على صاحبنا لقد اختلط عليه الحابل بالنابل و اعتقد ان هو فعلا دكتور انه قد امضى من عمره زمنا طويلا في الحفظ ولما استفاق للثقافة العامة لم يجد امامه سوى القرآن الذي يقرا بدطيقته و يفهمه بطريقته حتى انه لا يعتبر خدامه السابقين و الحاليين.
لا حاجة لصاحبنا بالحوار مع الملحدين و اللا دينين لأن هؤلاء جاهلين و اعرض عن الجاهلين؟؟؟؟؟و هم العالمين ههه
هونوا عليه رجاءا


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   25 "جيد"            
العدد: 162371 48 - للمسلم حلال ان يحرق القران
2010 / 9 / 12 - 22:48
التحكم: الكاتب-ة
سركون البابلي

وتحت عنوان -مصحف ممزق وملوّث داخل دورة المياه بمسجد ابن باديس، كتبت صحيفة الخبر الجزائرية: -عثـر مصلون صبيحة عيد الفطر وقبيل صلاة الجمعة، على مصحف ممزق بعدما تم تدنيسه، داخل دورة المياه بمسجد الإمام عبد الحميد بن باديس بمدينة فالمة، وهو ما أثار سخط جمهور المصلين على مستوى المسجد، وحول مسار خطبة الجمعة التي كانت مخصصة للحديث عن فضائل العيد إلى الحادثة الخطيرة، في وقت قامت اللجنة المسجدية برفع تقرير إلى مديرية الشؤون الدينية ومصالح الأمن في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.-

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم -إن المصلين وجدوا مصحفا كاملا تم تمزيقه إلى قطع صغيرة جدا وقد تم تلطيخه بالبراز، ورُمي داخل فتحة المرحاض. واعتبر الإمام الشيخ عمار أبو حفص الذي ندد بالواقعة خلال خطبة صلاة الجمعة، ما حدث غير معقول وغير منطقي وقال إنه إذا كان البعض يتقولون بإجازة حرق المصحف الشريف فإن عملية تدنيسه بهذه الطريقة السمجة غير مسموح به، خاصة وأن الأمر يحدث في بلد الإسلام والمسلمين، حيث خاطب المصلين قائلا: خبر مفجع... لا يبشر بالخير... وجدنا مصحفا مدنسا في المرحاض، تبعته صيحات وتكبيرات من المصلين وبكاء


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   19 "جيد"            
العدد: 162410 49 - لا يظهر غيبيات هذا الجنين عن كونه سيكون طيباً
2010 / 9 / 13 - 01:40
التحكم: الحوار المتمدن
نبيل كوردي من العراق

وأذا كان بهذا العلم والقدر وهو القادر على كل شئ فأذا قال كن سيكون، فلماذا لا يخلق البشر كلهم طيبين وليس أشراراً؟، ام أنهُ شرير؟، هل ستوقضك من سباتك هذه الأسئله أم أنك ستلوي عنق الوهم فتخرج منهُ ألهاً يريد حطباً لجهنم؟. أنا أقترح سحب شهادتك، فقد فشلت ياسيدي العزيز في كل تبريراتك واجوبتك. مع تحياتي وأمنياتي لك بالشفاء العاجل


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   22 "جيد"            
العدد: 162413 50 - لا يظهر غيبيات هذا الجنين عن كونه سيكون طيباً
2010 / 9 / 13 - 01:45
التحكم: الكاتب-ة
....................

لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد


العدد: 162418 51 - سورة النساء
2010 / 9 / 13 - 02:32
التحكم: الحوار المتمدن
كمال ياملكي

، واللائي تخافون نشوزهن.... والخ، السؤآل هو: هل لوحدث لك هذا مع أحترامي الشديد، هل ستعمد الى الضرب كما أمرك الهك أم لا؟، سؤآل وجيه أرجو الأجابه عليه


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   16 "جيد"            
العدد: 162436 52 - علماني مغاربي
2010 / 9 / 13 - 05:03
التحكم: الكاتب-ة
....................

لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد


العدد: 162584 53 - القرآن صالح لكل زمتن ومكان
2010 / 9 / 13 - 16:45
التحكم: الحوار المتمدن
غسان مطر

القرآن صالح لكل زمان ومكان يقول كاتب المقال، أود أن أصحح هذه المقالة فأقول -نعم القرآن صالح لكل زمان ومكان عدا عصر النبوة- والدليل تغير وتبديل الآيات والنسخ الذي تعرض لها القرآن في عصر النبوة.


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   14 "جيد"            
العدد: 245746 54 - لا اكراه في الدين
2011 / 6 / 8 - 10:20
التحكم: الحوار المتمدن
مسلم بعد البحث


بسم الله الرحمن الرحيم والسلام على من اتبع الهدى
وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر انا اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس
الشراب وساءت مرتفقا
ارجومن الجميع احترام اراء الغير دون تهكم لنصل الى نتيجه منطقيه فالله
سبحانه امرنا بقول الحق وترك للناس حريةالخيار والحساب يوم القيامه نصيحه للاخوه الباحثين ان يقرأوا الايات بسياقها دون تحيز او تعصب ولن تجدوا الا العدل وللعلم فلن تجد الله يامر بقتل النفس البشريه مهما كانت الا بحقها وهو ان يكون قاتلا متهعمدا او محارب او خائن او ناقض عهد وهذا حق اما قتل الانسان لمجرد اعتقاده الديني فلن تجدز كما ان كلمة قاتل ليست ككلمة اقتل فكلمة قاتل على وزن فاعل اي ان هناك من يقاتلك اما كلمة اقتل فانها تعني قتل الجاني كما ذكرنا اما ان يكون قاتلا للنفس او محاربا او ناقض لعهد . كما ارجو ان اعلمكم بان كلمة السيف لم ترد في القران ووردت في سفر يوشع بابشع صوره وفي اسفار اخرى وفي الانجيل -اما اولئك الذين لا يريدون ان املك عليهم فاتوا بهم واذبحوهم بالسيف امامي .تحياتي


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   5 "جيد"            
العدد: 247605 55 - لو استطعت أن تبلغ عنان السماء
2011 / 6 / 13 - 14:43
التحكم: الحوار المتمدن
أسامة حلاق

معظم التعليقات إن لم يكن كلها كانت على نسق واحد ووجه واحد وكلها تنطلق من منطلق فهم الأولين والآخرين من السدنة والكهنة الذين كانوا ولا يزالون يسيطرون على عقول العباد من خلال تحريف لهذا الدين ووضعه لخدمتهم وخدمة مصالحهم

من بدأ منهم مهاجما كان هجومه من خلال الواقع السيء الذي يعيشه المسلمون ومن خلال تصرفاتهم الحمقاء وللأسف

لم يفهم أحد منهم أن القرآن يشكل وحدة متكاملة لا يلغي بعضه بعضا

لم يع أحد منهم أن الله نهانا من خلال كتابه الكريم أن نجعل هذا القرآن عضين
(عضين أي قطعا متفرقة)
وَقُلْ إِنِّي أَنَا النَّذِيرُ الْمُبِينُ * كَمَا أَنزَلْنَا عَلَى الْمُقْتَسِمِينَ *الَّذِينَ جَعَلُوا الْقُرْآنَ عِضِينَ* فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ* عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

 


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   2 "جيد"            
العدد: 247607 56 - تابع
2011 / 6 / 13 - 14:46
التحكم: الحوار المتمدن
أسامة حلاق

ثم لم يع أحد منهم أن تطبيق جزء من هذا القرآن وترك الجزء الآخر هو كفر به

ثُمَّ أَنتُمْ هَـٰؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَىٰ تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ ۚ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَ‌ٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

من أراد الهجوم على القرآن فحجته من خلال السدنة والكهنة ومهما حاولت أن تفهمه أن القرآن منزه عما افتراه كهنتنا ومشايخنا فالأمر عبث (وجعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا *إن تدعهم إلى الهدى فلن يهتدوا إذا أبدا)

أ


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   2 "جيد"            
العدد: 247611 57 - تابع
2011 / 6 / 13 - 14:57
التحكم: الحوار المتمدن
أسامة حلاق

ألم يقرأ هؤلاء الذين يتشدقون من مؤيد لآيات القتال ومنتقد لها قوله تعالى (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين) ألأم يع هؤلاء أن أي قتال ذكره القرآن مرهون بالاعتداء وخاتمة الآية واضحة جلية (إن الله لا يحب المعتدين ) ألم يقرأ هؤلاء (لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ) أليس هذا كافيا ليفهموا مدى الحرية التي أطلقها القرآن للناس جميعا
يقولون قال علماؤكم وقال علماؤكم
تبا لعلماء لم يفهموا من الدين إلا قتال وأكل وشرب وجنس
ألا تعلمون أنا قد تبرأنا منهم(أقصد علماءنا) وممن ينتقد القرآن بغير علم (ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير
من أراد أن ينتقد فليعد إلى القرآن ولا يقتطع منه جزءا ليجادل به بل يتعامل مع القرآن على أنه وحدة متكاملة لا يلغي بضه بعضا
عزيزي كاتب المقال أنت تقوم بواجبك فلا تبتئس بما يعملون
أسامة حلاق
كاتب في موقع أهل القرآن


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   2 "جيد"            
العدد: 247614 58 - شكراً
2011 / 6 / 13 - 15:01
التحكم: الكاتب-ة
د.حسن أحمد عمر

شكراً للأستاذ الكريم أسامة حلاق على ما تفضل به فى تعليقه الكريم.


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   1 "جيد"            
العدد: 252593 59 - whay
2011 / 6 / 29 - 11:53
التحكم: الحوار المتمدن
elsayed hassan


عزيزي الكاتب الهدف من تعليقي ان الكثير من الحقائق العلمية تتناقض مع ما ورد في الكتب السماوية المقدسة كما وان البحث العلمي لاينتظر محفزا من احد واعتقد ان الباحثين والمكتشفين لم يقوموا بذلك لانهم قرأوا القرأن ولكن المسالة حب الانسان الغريزي للمعرفة وفك بعض الاسرار الكونية ولاحظ ان النتائج العلمية المكتشفة تحارب من رجال الدين عندما تتعارض مع معتقداتهم الم تحارب الكنيسة لسنوات العلماء الذين تحدثوا عن كروية الارض ودورانها حول نفسها وحول الشمس واجبر غاليلو على كتابة وثيقة ينفي فيها كروية الارض ودورانها حول نفسها وحول الشمس لينجو من عقوبة الحرق وقال عبارته الشهيرة انها تدور سواء وقعت او لم اوقع الم يساند ذلك علماء الدين الاسلامي وكفروا كل من يقول بكروية الارض وحتى الى زمن قريب فتوى ابن الباز هل يجروء الان قس واحد او رجل دين واحد على نفي كروية الارض ودورانها حول نفسها بعد ان اصبح الجميع مقتنع بصحة ذلك الفصد من كل ما فات اذا كانت نتائج بحث علمي تتناقض مع القرأن والكتب المقدسة ما هو موقفكم منها


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   0 "جيد"            

رد الكاتب-ة

العدد: 252632 60 - رجال الدين
2011 / 6 / 29 - 14:43
التحكم: الحوار المتمدن
حسن أحمد عمر

الأستاذ السيد حسن
لا اعترف بما يسمى برجال الدين -أى دين كان- فى أى زمان، وأؤمن أن من حق كل إنسان التفقه فى أى دين مثلما يتفقه فى أى علم، وتصور أن الله تعالى الذى خلقنا بقدرته لم يفرض على أحد الإيمان القهرى بل جعله إختيارياً وكل إنسان ملزم بنتائج إختياره وتحمل عواقبها.

لا أجد تناقضاً بين دعوة القرآن العظيم للبحث فى آلاء الله تعالى وبين ما يتوصل له العلماء والباحثون من اكتشافات واختراعات لسعادة البشرية بل هى مطلب رئيسى فى هذه الحياة الشاقة .

لم ولن أقول أن القرآن به نظريات علمية حاشا لله تعالى فالقرآن به دعوة إلى إعمال العقل فى ملكوت الله من أجل الإرتقاء بالبشرية ولا تنسى أن القرآن ثابت لأنه كلام الله وأن النظريات العلمية متغيرة وقابلة للتطوير، وثبات القرآن لا يعنى جموده حاشا لله ولكن يعنى عدم أحقية مخلوق فى تغيير آياته أو حذف جزء منها أو الإضافة عليها .

وبالطبع لم يقم الباحثون بهذه البحوث لأنهم قرؤا القرآن بل قاموا بها لشغفهم بالعلم والإختراع وهذا لا ينقص من قدر القرآن العظيم ومما يؤسف له أنه لا يوجد إسم شخص مسلم على مخترعات العصر الحديث مثل الطائرة والصاروخ والتليفون والكمبيوتر الخ


إرسال شكوى على هذا التعليق        قيم التعليق:   0 "جيد"            
اجمالي القراءات 29047

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الأحد 12 يونيو 2011
[58410]

صديقي العزيز الدكتور حسن انت اللي منور

  معظم التعليقات إن لم يكن كلها كانت على نسق واحد ووجه واحد وكلها تنطلق من منطلق فهم الأولين والآخرين من السدنة والكهنة الذين كانوا ولا يزالون يسيطرون على عقول العباد من خلال تحريف لهذا الدين ووضعه لخدمتهم وخدمة مصالحهم


من بدأ منهم مهاجما كان هجومه من خلال الواقع السيء الذي يعيشه المسلمون ومن خلال تصرفاتهم الحمقاء وللأسف


لم يفهم أحد منهم أن القرآن يشكل وحدة متكاملة لا يلغي بعضه بعضا


لم يع أحد منهم أن الله نهانا من خلال كتابه الكريم أن نجعل هذا القرآن عضين


وَقُلْ إِنِّي أَنَا النَّذِيرُ الْمُبِينُ * كَمَا أَنزَلْنَا عَلَى الْمُقْتَسِمِينَ *الَّذِينَ جَعَلُوا الْقُرْآنَ عِضِينَ* فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ* عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ


ثم لم يع أحد منهم أن تطبيق جزء من هذا القرآن وترك الجزء الآخر هو كفر به  


ثُمَّ أَنتُمْ هَـٰؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَىٰ تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ ۚ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَ‌ٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ


من أراد الهجوم على القرآن فحجته من خلال السدنة والكهنة ومهما حاولت أن تفهمه أن القرآن منزه عما افتراه كهنتنا ومشايخنا فالأمر عبث (وجعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا *إن تدعهم إلى الهدى فلن يهتدوا إذا أبدا)


أنت تقوم بما أمرك الله به من أن تبلغ كلمتك   والله وحده المستعان على يصفون


جزاك الله خيرا


 


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-03
مقالات منشورة : 209
اجمالي القراءات : 2,839,515
تعليقات له : 1,171
تعليقات عليه : 1,054
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : USA