الأخيار والأشرار

مدحت قلادة في الجمعة 26 يونيو 2009



البقاء للأقوى "قانون الغابة" حيث يلتهم القوي الضعيف، ويتنازع الجميع للسيادة، ففى الغابة لكل مجموعة قائد قوي يحميها ويفرض هيمنته عليها، إلى أن يأتي وقت التزاوج فيتناطح الذكور طبقاً لنظرية البقاء للأقوى فمتسلط اليوم ذليل الغد وصغير الأمس قائد المستقبل.
لم يكن الإنسان أفضل حالاً من الحيوان بل عاش بنفس المبدأ، ولكن مع التطور تغير حال البشر وأصبحت هناك مواثيق عالمية تؤكد أدميته، تؤكد على حرية الفكر والمعتقد والحياة والتعبير.


والى ألان ما زال اضطه&Cg;اد الإنسان لأخيه الإنسان وزادت قسوة بنى البشر تجاة بعضهم البعض فانتشر الظلم والعنف والتطرف ومازال استباحة الإنسان لحياة وشرف أخيه الإنسان ، وغابت المدينة الفاضلة عن الأبصار وتعالت صرخات البائسين والمظلومين، فعلى سبيل المثال فى مصر خلال الأسبوعين الأخيرين ازدادت معاناة أقباط مصر من الظلم والتهميش واستمرار تجريف التاريخ القبطي ومحاولات عديدة لمحو الهوية القبطية .
* في قرية دير أبو حنس "قديس عظيم في الكنيسة القبطية" كانت زيارة العائلة المقدسة في يوم من الأيام أثناء هروبها إلى مصر، يسعى محافظ المنيا أحمد ضياء الدين لتغيير الاسم إلى وادي النعناع بهدف تجريف التاريخ القبطي .
* سبعمائة عام من التاريخ القبطي حقبة تاريخية يسقطونها من تاريخ مصر. * كنيسة "الأنبا انطونيوس" بقرية أبو شوشة محافظة قنا بسبب الحريق أصبحت آيلة للسقوط يتعنت المحافظ في إعطاء تصاريح لبنائها "علماً بأن الدولة لن تساهم بقرش في بنائها".
* هجوم الغوغاء والدهماء على بيوت المسيحيين وعلى كنيسة ومبنى الخدمات بقرية عزبة بشرى الشرقية بالفشن محافظة بنى سويف وإلقاء الأجهزة الأمنية بالقبض على رجال وشباب الأقباط بالقرية وتكسير بيوت وحرق سيارة كاهن الكنيسة مع حماية من العقيد شريف السيد عقيد أمن دولة.
* استخراج شهادات الأسلمة وتغيير البطاقات وشهادات الميلاد خلال ساعات للراغبين فى اعتناق الديانة الإسلامية وهيهات أن يحدث ذلك مع مسيحي يريد العودة لدينه أو مسلم يريد التحول للمسيحية.
* إقرار مجلس الشعب خلال ساعات بمحاكمة المعارضين وقتل الخنازير والسكوت أكثر من ثلاث سنوات على قانون دور العبادة الموحد .
إن اضطهاد الأقباط واقع حي معاش بشهادات عدد من الأخوة المسلمين الشرفاء فلطاما عاش الأقباط في اضطهاد مريع وظلم بين، وما يحدث ليس بجديد بل الجديد هو ضعف وخفوت صوت الأخيار مع ارتفاع صوت الأشرار وهنا تكمن المصيبة الحقيقية.
"المصيبة ليست في ظلم الأشرار وإنما في صمت الأخيار" من أقوال مارتن لوثر كنيج
متى يرتفع صوت الأخيار؟
" لا اعرف خطيئة اعظم من اضطهاد برئ باسم الله " من أقوال غاندي

اجمالي القراءات 15070

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 27 يونيو 2009
[40497]

" لا اعرف خطيئة اعظم من اضطهاد برئ باسم الله " من أقوال غاندي

" لا اعرف خطيئة اعظم من اضطهاد برئ باسم الله " من أقوال غاندي


من المقالة :


إن اضطهاد الأقباط واقع حي معاش بشهادات عدد من الأخوة المسلمين الشرفاء فلطاما عاش الأقباط في اضطهاد مريع وظلم بين، وما يحدث ليس بجديد بل الجديد هو ضعف وخفوت صوت الأخيار مع ارتفاع صوت الأشرار وهنا تكمن المصيبة الحقيقية


الاخ الفاضل مدحت قلادة :


ما اجمل الاقوال ألمأثورة التي تستخدمها في مقالاتك , وفكرت ان اجمعها واحتفظ بها. وسيكون اخر قول ماثورهو ل :


مارتن لوثر كينغ:


"المصيبة ليست في ظلم الأشرار وإنما في صمت الأخيار"



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-02
مقالات منشورة : 121
اجمالي القراءات : 986,243
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 139
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt