أقباط الحكومة وأقباط الإسلاميون

مدحت قلادة في الأربعاء 10 يونيو 2009


أقباط الحكومة وأقباط الإسلاميون

"الكذبة المتكررة تثبت في الأذهان أكثر من الحقيقة المنسية" من كلمات جوبلز المستشار الإعلامي لهتلر أتقن أهل الشرق حكومات، وحركات إسلامية هذه المقولة بل وسخَّروا البعض لتجميل الصورة القبيحة و لقلب الحقائق، وعكس الواقع، وتحميل المجني عليه التهمة.

فاق الإسلاميين جوبلز وبرعوا في استخدام بعض الأقباط مثل رفيق حبيب وجمال أسعد وغيرهم لتجميل صورتهم، فيسرع الأستاذ رفيق حبيب ليتحدث ويكتب عن المواطنة في حكم الإسل&Cceاميين ليظهر الظلم الفادح التي تعانيه حماس من فتح، وإقصاء النظم الشمولية للحركات الإسلامية في مقال " الإخوان واستحقاقات التحالف الوطني في موقع إسلام أون لاين 15/3/2009" فنجده في مقاله "مسؤولية الإخوان المسلمين" مصرحاَ أنها تحمل مشروعاً متكاملاً للإصلاح من أجل تحقيق النهضة. ولهذا نرى أن جماعة الإخوان المسلمين، تمثل قلب الحركة الإسلامية الوسطية، ولا نقول الوصي عليها، بل العمود الفقري لها، والذي يحمل بالتالي التبعة الأكبر في عملية الإصلاح والتغيير، بحكم وضعية جماعة الإخوان المسلمين داخل إطار الحركة الوسطية الإسلامية، ومدى انتشار وجودها وتأثيرها.


فائقاً عن جوبلز بأن وصف جماعة الإخوان المسلمين تحمل شروعا للإصلاح أي إصلاح؟!
وتحقيق النهضة؟! أية نهضة؟! والوسطية.. أية وسطية؟! حيث أنه من شروط وسطية مرشهدم السابق وجوب دفع الجزية من الأقباط عن يد وهم صاغرون، أو وسطية الحالي طز في مصر وأبو مصر واللي في مصر!! ونائب المرشد الحالي محمد حبيب الذي هاج وماج كيف يدرج اسم قبطي " جمال اسعد " قبل اسمه في قائمة الانتخابات!!
كما استخدمت جماعة الإخوان المسلمين جمال أسعد بترشيحه على قائمتها عام 1984 إلى 1987 فتجده يقف بالمرصاد لكل صوت قبطي يعلو صوته صراخاً تحت ظلم التنكيل به ، كما أنه ينتهز لفرصة ليهاجم رموز الاقباط والكنيسة القبطية في كل لقاء تلفزيوني.. بالطبع بعد تلقيبه بالمفكر القبطي عند الاستخدام واصبح المفكر القبطى الدائم لجميع برامج التليفزيون لنيل من المسيحيين .

النظام المصرى استخدم بل وأجاد استخدام الأقباط لتجميل الصورة القبيحة في مصر والعالم مثل جورج سعد في كندا، وملاك شنودة في فرنسا، واستخدم بقوة الدكتور نبيل لوقا بباوي، والأستاذ هاني عزيز أصحاب المنافع الشخصية فهاجموا الأقباط مستخدمين أساليب النظام "الشعارات الجوفاء الخالية من الموضعية" البعيدة عن ارض الواقع مثل النسيج الواحد ولسنا أقلية معللين سبب عدم نجاح الأقباط في مجلس الشعب هو عزوف الإقباط عن المشاركة في الحياة السياسية وأنكروا الحقيقة انهم همَّشوا وعزلوا نتيجة شحنة الكراهية في ربوع مصر ضد عموم القبط، فعضو مجلس الشعب الإخواني في دائرة العباسية استخدم شعارات إسلامية منها (لا إله إلا الله القبطي عدو الله) وإخواني آخر عن دائرة المطرية بعد حرق كنيسة عين شمس ومهاجمتها مصرحاً للأستاذ معتز الدمرداش "ظبطناهم بيصلوا "!!! بينما نحج الأقباط قبل انقلاب العسكر في الحصول على رئيس مجلس النواب " ويصا واصف " الذي نجح رغم عدم وجود أقباط في دائرته الانتخابية ! ووصل تعداد الأقباط إلى اكثر من 15بالمائة بينما اليوم تعانى مصر من الوهابية الشعبية .

إتقان النظام في استخدام بعض الأقباط ليجملوا الصورة القبيحة لن ينفع لكونهم كروت محترقة خاصة بعد الطفرة الإلكترونية ونقل وقائع الأحداث الطائفية صوت وصورة اولا باول نظرا للتقدم التكنولوجي الهائل.
ترى هل يتعلم كلا من الإخوان والنظام؟!! من المثل الصينية " ليس للأكذوبة أرجل لكن للفضيحة أجنحة" .

اجمالي القراءات 8750

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   خالد عزالدين     في   السبت 13 يونيو 2009
[39979]

موضوع المقال القادم

الخلاف بين الأقباط و المسلمين سببه المسلمين ''الوحشين'' ...هذه فهمناها.

ولكن المضحك فعلا ادعاؤك ان الخلافات بين الأقباط و بعض سببها أيضا المسلمين!!!

أخشى أن تشاجر مع أهلك الليلة فتطلع علينا في الصباح بمقال المسلمين هم السبب.


2   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 13 يونيو 2009
[39980]

الكذبة المتكررة تثبت في الأذهان أكثر من الحقيقة المنسية

ليس للأكذوبة أرجل لكن للفضيحة أجنحة" .


 الاخ مدحت قلادة ,  شكرا لهذه المقالة الرصينة الواضحة لكل من لو له عينين ويقرأ ,


وكان كفاية لك ان تكتب العبارات التالية التي وردت في  المقالة :


1- فعضو مجلس الشعب الإخواني في دائرة العباسية استخدم شعارات إسلامية منها


(لا إله إلا الله القبطي عدو الله)


2- وإخواني آخر عن دائرة المطرية بعد حرق كنيسة عين شمس ومهاجمتها مصرحاً للأستاذ معتز الدمرداش


"ظبطناهم بيصلوا


ومن المقالة:


إتقان النظام في استخدام بعض الأقباط  ( الخونة امثال  قبيح اتعس وبياوي وغيرهم) ليجملوا الصورة القبيحة لن ينفع لكونهم كروت محترقة خاصة بعد الطفرة الإلكترونية ونقل وقائع الأحداث الطائفية صوت وصورة اولا باول نظرا للتقدم التكنولوجي الهائل.

ولا حول ولا قوة الا بالله


3   تعليق بواسطة   عصام عمر     في   السبت 13 يونيو 2009
[40003]

أتفق مع الأخ خالد عزالدين

المقالة ضعيفة وتتسم بالطائفية.


لا أنكر أن الأقباط يعانون من شئ من التمييز وهم في هذا لا يختلفون عن باقي الأقليات في باقي دول العالم.


وما قاله عضو مجلس الشعب الإخواني فهو بالتأكيد خطأ ويجب أن يحاسب عليه, ولكن ماذا عن القساوسة الذين يقولون أن المسلمين ليسوا مصريين وأنهم عرب غزاة؟ لماذا الكيل بمكيالين هنا؟


بالنسبة لكنيسة عين شمس ألم تبنى هذه الكنيسة وصلى فيها المسيحيون بدون ترخيص؟ فلماذا الاعتراض إذن؟


أما الطفرة التكنولوجية الهائلة فهي تنقل الحقيقة, والحقيقة ليست كما يتمناها الأخ كاتب المقالة.


وجمال أسعد وبباوي ليسوا خونة بل هم مصريين مسيحيين وطنيين وشرفاء وهم الصوت الحقيقي لأقباط الداخل.


4   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 14 يونيو 2009
[40006]

معتز الدمرداش , شكرا وليجزيك الله خيرا لما قدمته , شكراااااااااااااااااااااااااااا

ولنكتب فقط في كوكل  :


نائب الاخوان المسلميين ارهابى يضطهد الاقباط علانيه فى مشكله عين شمس


ونشاهد معتز وهو يدافع عن الحق بفمه وتعابير وجهه , شكرا معتز.


وبعد ان استمتعنا ببرنامج معتز , نرجع ونكتب في كوكل :


أحداث كنيسة عين شمس


ونستمتع بمشاهدة فلم جميل ونسمع هتافات اجمل ونصدق ما كتبه الاخ مدحت قلادة في مقالته اعلاه  ( :  والحجة التي استند اليها عضو مجلس الشعب بان الكنيسة بنيت من غير ترخيص هي حجة اكثر من .......................


والسؤال  , متى كان الانسان  وفي اي زمان او اي مكان يحتاج لتصريح من بشر ليؤدي صلاته وتعبداته لربه مع جماعة من اخوانه ,


كنت قد شاهدت مرة فلما في النت وقد بحثت الان عنه ولم اجده , الفلم كان لمجموعة من الاخوة المسلمين وهم يؤدون صلاتهم في  منطقة عامة في وسط مدينة لندن او كان شارع لا اذكر بالضبط  لاني شاهدت ناس كثيرة بالفلم رايحة وجاية يعني لم تكن في منطقة بعيدة عن الانظار وخالية من الناس .


فهل حلال للاخوة المسلمين أن يؤدوا صلاتهم  بكل حرية واينما ارادوا , ويستكثروا على الاقباط ان يؤدوا صلاتهم في وطنهم ومع اخوتهم في مكان مغلق وحتى ان لم يكن كنيسة . كفابة سياسة الكيل بمكيالين , فالله في عليائه يرى ويسمع كل شئ , كفاية تطرفا وعنصرية وسوف نحاسب عن كلمة نطق بها فمنا وكل كلمة كتبناها هنا او هناك ان كانت باطلة .


للتعليق بقية


5   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 14 يونيو 2009
[40007]

التكملة

وأن كان مدحت قلادة يدافع عن الاقباط فمن حقه , كما تدافع الدكتورة البهائية بسمة عن حقوق طائفتها البهائية , ويدافع الرديني عن حرية الشيعة في داخل بلدهم مصر , اين الخطا في أن يدافع الانسان عن حقه , عجيبة !!!!!!!!!! يدوسون ببطن الانسان ويجبروه أن لا يتألم وان لا يقول :

أأأأأأأأأأأأأأأأأأأه باللهجة المصرية , أو أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأخ باللهجة العراقية

من له عينين للنظر فلينظر , عضو مجلس الشعب ليس انسانا عاديا , بل انسان يتكلم بلسان الشعب ويدافع عنه وليس ضده , ومن سيحاسبه ؟؟ لا أحد . وان كان شخصا عاديا كانوا القوا القبض عليه واخرجوه بعد فترة وقالوا انه مختل عقليا !!! ولكن هل سيقولون عن عضو مجلس الشعب مختل عقليا , لا أظن.

وأما جمال اتعس والبياوي فأنا حقا اشفق عليهما وخاصة عندما يحضرهما وائل الابراشي لبرنامجه ويترك قيادةالحلقة لهما ومنظرهما حقا مثل الاراكوز والابراشي بابتسامته الصفراء الخبيثة  تظهر على وجهه والتي لم نرها في اي من حلقاته , هل خلت مصر من اي قبطي حتى يستنجد الابراشي بهما في كل حلقاته !!! الخيانة صفة موجودة في بعض الناس ومن كل الاشكال والالوان وبالابيض والاسود ايضا  ( : ولا يمكن مسحها من القاموس .

شكرا معتز ,وشكرا لكل من ساهم في هذا التقدم التنكلوجي الهائل في مجال الانترنيت لان الحقيقة سنراها مسجلة بالصوت والصورة ولا مجال لتكذيبها .

وكما قال الاخ مدحت قلادة :

ليس للأكذوبة أرجل لكن للفضيحة أجنحة



6   تعليق بواسطة   عصام عمر     في   الجمعة 19 يونيو 2009
[40150]

هيستيريا

أنا قلت أن عضو مجلس الشعب يجب أن يحاسب على ما قاله. كذلك ما يقوله بعض القساوسة المتطرفون داخل الكنائس ويحشون به عقول الأطفال والشباب القبطي  يجب أن يحاسبوا عليه. لكننا نسمع نداءات بمحاسبة ذاك العضو ولا نسمع نداءات بمحاسبة أولئك القساوسة. فلماذا الكيل بمكيالين؟


بالنسبة لدور العبادة فيجب أن تبنى بتصريح. وهذا قانون في كل دول العالم المتحضر وغير المتحضر. وهو قانون يسري على الكل في كل دول العالم مسلمين ومسيحيين وهندوس وبوذيين وغيرهم. وأنا ليس لدي اعتراض على صلاة المسلمين أو المسيحيين في الشارع لكن لدي اعتراض على بناء كنيسة بدون ترخيص مثلما سيكون لدي اعتراض على بناء مسجد بدن ترخيص. إن الصلاة في كنيسة غير مرخصة هو نوع من البلطجة وتحدي الدولة وليس من العبادة الحقة في شئ.


أما الوطنيون الشرفاء جمال أسعد والبياوي فهم مصريون وطنيون شرفاء لهذا تعطيهم وسائل الإعلام الفرصة للتعبير عن وجهة نظرهم. فهم ليسوا مثل غيرهم ممن يتشدقون بحقوق الإنسان في العلن ويحملون أجندات طائفية في الخفاء. والشكر للتقدم التكنولوجي الهائل في مجال الإنترنت لأن الحقيقة سنراها مسجلة بالصوت والصورة ولا مجال لتكذيبها .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-02
مقالات منشورة : 121
اجمالي القراءات : 986,231
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 139
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt