*******

أحمد بغدادي Ýí 2008-11-01


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اجمالي القراءات 4153

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (15)
1   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين ٠٣ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29376]

هذ هو الفكر الشمولي ولي عنق الآيات ..

أخي الفاضل أنت تلوي عنق الآيات لتحاول اثبات وجهة نظر مخالفة لكل ما فهمه المسلمون من هذه الآيات حتي أثناء حياة الرسول والذي فعله الرسول نفسه كتطبيق عملي لهذه الآيات في جمعه بين عدة زوجات دون مبرر مما تقوله وحتي زواجه من ابنه بالتبني بعد الغاء التبني .. ومعاشرته جنسيا لمن ملكت الايمان دون زواج .. رغم تأكدي من حسن نيتك ..ولكن المطب أنك تعتبر الاسلام فكر شمولي ينظم كل شيء وتحاول بناء علي ذلك لي عنق الآيات لتتفق مع العصر الحديث وما تؤكده هذه الفقرة من مقالك :


فالإسلام إنما هو في الحقيقة وجد لينظّم بداية كل أمرٍ والعمل به في هذه الحياة وفق منهجية أساسها الشرع الحنيف ومن ثم يكون الإسلام هو المسؤول عن ضبط كيفية التعامل ما بين الأفراد, وبالتأكيد ستكون النتيجة من جراء ذلك بأنه لا وجود أصلاً للمشاكل أو النزاعات عندما يتم تطبيق ذلك ..


صدقني هناك الكثير في الاسلام والقرآن ماكان خاصا بمكان جغرافي معين وزمن معين .. ولا يصلح لزمننا هذا لأنه لم يكن موجها له في الاساس .. وكل الآيات التي ورد فيها تعبير ماملكت الايمان والإماء وايات العقوبات من قطع اليد والجلد .. هي من ضمن ماكان موجها لزمن معين وجغرافيا معينة .. فلا يوجد الآن ملك يمين ولا إماء ولا رق ولا عبيد ولايمكن تطبيق عقوبات من قبيل الجلد وقطع اليد الا في بلاد يقف ضدها العالم كله الآن ..


هذا رغم أنني لا أحفي اعجابي لتفسيرك للأية أن التعدد هو فقط الزواج للزوج الارمل او المطلق ..


2   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين ٠٣ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29387]

تنوية صغير

إقتباس :

{ معنى " محصنين" لا يتم الاحصان الا بعلاقة دائمة وهي العلاقة الجنسية السوية بين الزوجين بغاية التناسل ( نسائكم حرث لكم" }

هذا الذهاب غير منطقى .. ويحتاج إلى مراجعة ... لأن هذا معناه من يعلم انه عقيما /عقيمه ( وعرف بعقمه من زواجه الأول الذى إنفصل عنه أو ماتت زوجته او العكس بمعنى من عرفت  .. أو حتى من كشف طبيا وعلم قبل الزواج  من الأساس )  فزواجهم ليس بأحصان إن تزوجوا لآنه ليس بغرض التناسل كما ذهب صاحب الذهاب !!!  ..

وسبحانه تعالى يعلم ذلك ( العقم )  بالطبع لقوله تعالى :

{ لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ } .. 49 - 50


والله لم يمنع العقيم او العقيمة من الزواج بالقرآن .. ولم نسمع عن أى شرعة قالت هذا ..


أم قصدكم أنهم يتزوجوا على شرط ألا بمارسوا علاقة جنسية  .. لأنها لن تكون سوية فى نظر الاسلام كما تذهب  .. لأنها لن ينشأ عنها تناسل ؟؟


3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين ٠٣ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29419]

الأخ احمد بغدادى

بعد التحية والسلام..

جاء ردكم المطول لى كما لو كان تنويهى لكم هو سوال منى لكم على النحو التالى  .. ما حكم من أكتشف ان شريكه فى الحياة عقيما بعد الزواج  ؟؟..

وحتى فى إجابتكم على السؤال الذى  لم أسأله لكم ..  لم اجد أنكم جئتتم بشيئا جديدا للمسلمين .. فهذا معروفا لكافة المسلمين انه من حق الطرف الذى أكتشف ان شريكة فى الحياة عاقر بعد الزواج أن ينفصل عنه أو يبقى  .. بل أزيد عليه أيضا ليس من حق من علم بذلك قبل الزواج ( أنه عقيما ) شرعا ألا يخبر المقدم على الزواج منه بعقمه وإلا اصبح غشا ..



يبدو أنك لم يصلكم تنويهى .. أننى يا سيدى الفاضل اطعن فى ذهابكم ولا اسألكم ..  وسأغير من منطوق التنويه  .. حتى لا تتداخل الأمور لديكم ببعضها البعض .. هاك هذا التسلسل :

1- أفترض أن سين من الناس عقيم وأكتشفت ذلك قبل الزواج ..

2- صارح شريكة حياته المتوقعة التى أختارها بأنه  عقيما قبل عرضه الزواح منها ..

3- قبلت الزواج منه بعد مصارحته  لها انه عقيما .. 

حسب ذهابكم الذى قلت لكم عليه من قبل انه غير منطقيا  .. اصبح هو ومن تزوجها .. متزوجين زواجا غير محصننا لأنهم على حد ذهابكم ( الغير منطقى ) تقولون أن الزواح المحصن هو الزواح الذى ينشا عنه إنجاب وزواجهم  لن ينشأ عنه إنجاب !!!! ..وعلى حد ذهابكم أصبحت العلاقة الجنسية أيضا بينهم علاقة جنسية غير سوية ( على حد ذهابكم الغير منطقى ) لأنها لن ينشا عتها إنجاب !!!  .. اما ألأعجب حسب ذهابكم الغير منطقى اصبح هو وهى فى نظر الدين الاسلامى غير محصنين حسب ذهابكم !!!! .. واصبح حكم الشرع الاسلامى يتعامل معهم كما لوكانوا غير محصنين !!


وصلت ؟؟


وانتم أخترتم من قيل ان يكون الطريق لكى تخرجوا مما نوهتم به سابقا .. هو إجابتكم  على سؤال لم اسأله لكم ؟ .. وأيضا معه  قولكم التالى لى :

{ لا نفعل كما فعل بنو اسرائيل ونسال الله ونلح في التفاصيل فيعذبنا الله كما فعل معهم في قصة البقرة "يا ايها الذين آمنوا لا تسالوا عن اشياء ان تبدى لكم تسئكم" } ..


أهذا ردا لمن يطعن فى ذهابكم ؟؟ .. ما شاء الله على الأجابة ..


والسلام .


4   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠٤ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29452]

أشياء تمر .. وأشياء لا تمر !! .. (1)

بعد التحية والسلام ..

{ غريب امرك } .. تمر ..

{ وتفكيرك المحدود } .. لا تمر .. فهذا قول أستهزاء وهذا ضد شروط النشر هنا ..

{ الاحصان هو المناعة, المناعة الدائمة باطفاء الشهوة بالحلال: الشهوة هي في الاساس لانجاب للولد وهذا الربط المنطقي لكلام الله الذي لن تستطيع استخراج حكمه في امر الا بقراءة كل الآيات. " محصنين غير مسافحين"" نسائكم حرث لكم" لماذا شبهت المراة بالارض التي توضع فيها البذار؟ اليس من اجل الزرع والحصاد؟ لماذا حرم الله اتيان المرأة من دبرها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وامرنا ان ناتيها من حيث امرنا ؟ }

مرة أخرى .. أنا لا أريد منكم أن تعلمُونى كيف وصلتم إلى ذهابكم الذى أثبت لكم أنه غير منطقى  .. والذى توضحون لى وللجميع كيف وصلتم إليه بقولكم المتسلسل التالى :

1- الاحصان = المناعة الدائمة

2- المناعة الدائمة = باطفاء الشهوة بالحلال

3- إطفاء الشهوة بالحلال = استخراج حكمه الا بقراءة كل الآيات المتعلقة ب "محصنين غير مسافحين"
..  جميع تسلسلكم لا يمر .. فهذا ليس بأجابه على سؤالى ..

ثم إنطلقتم تارة لتسألونى ( مع أننى صاحب السؤال ؟؟ ) بتسألكم وأجابتكم على أنفسكم { نسائكم حرث لكم" لماذا شبهت المراة بالارض التي توضع فيها البذار؟ اليس من اجل الزرع والحصاد؟ } .. لا تمر.. ليس هذا بأجابة على سؤالى ..

ثم إنطلقتكم تارة أخرى لتسألونى ( مع أننى صاحب السؤال ؟؟ ) بدون الأجابة هذه المرة { لماذا حرم الله اتيان المرأة من دبرها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وامرنا ان ناتيها من حيث امرنا ؟ } .. لا تمر.. ليس هذا بأجابة على سؤالى ..

ثم إتجهتكم للمحاولة للرد على تساؤلى لكم بعد مقدمكتم التى لم تخلوا من الأستهزاء المخالف لشروط النشر هنا !! .. بقولكم التاليات :

1- { اذا تزوجا عن عقم امرهما بيدهما } .. تمر .. وجيدا وصولكم لهذا الأمر ..

2- { وان اصبحت العلاقة الجنسية علاقة محضة } .. لا تمر .. أنت قلت من قبل غير سوية الأن محضة  ؟؟ .. أليس لهذه العلاقة مودة ورحمة ؟؟ .. عموما ليس هذا بأجابة على سؤالى ..

3 - { بدون ولد لان الله جعل احدهما عقيما } .. تمر .. وجيدا وصولكم لهذا ..

4- { فهناك الود والرحمة " وجعلنا بينكم مودة ورحمة" } .. حق .. فهذا قول سبحانه الحق ولا غبار عليه ..

5- { هل المودة والرحمة مؤقتة وحسب الطلب وبامكانك ان تحب واحدة كل يوم؟) و السكن النفسي وراحة النفس " ازواجاً لتسكنوا اليها" } .. لا تمر .. فليس لهذا أى علاقة بسؤالى .

6- { المهم ان لا يكون الزواج مؤقتا } .. لا تمر .. وهل طرحت أنا لكم سيناريو زواجا مؤقتا فى تساؤلى لكم ؟؟

7- { وهذا مما تسعى اليه انت لتثبته } .. لا تمر .. ولم تتفهم سؤالى بالمرة حتى بعد وضع سيناريو له أبسط من البساطة ؟؟ .. والعجيب أنكم فى نفس الوقت تتهموننى بأننى تفكيرى محدودا !! ..

( يتبع )


5   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠٤ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29454]

أشياء تمر .. وأشياء لا تمر !! .. (2)

8- { نسمع ان هناك الاف حالات الزوج المؤقت بين طلاب الجامعاتّ!!! } .. لاتمر .. ما دخل هذا بسؤالى ؟؟

9- { انظر نفسك اين انت ذاهب } .. لا تمر .. أقرأ بين سطوركم أنكم تريدوننى أن أوفقكم وأشهد بغير الحق بغرض منع الزواج المؤقت بين طلبة الجامعات .. ليس هكذا يكون الحق  !!.. وهذا إن كنت تريد إرضاء الله يا مسلم !! ... ولا أقبل أبدا بمبدأ التقيه يا محترم ..

10- { وهذا اخر رد } .. لا تمر .. فأنا أجادلكم بالحسنى ولم أسيئ إليكم  كما فعلتم فى حقى !! .. أما قولكم أنك لن تردوا على بدون إثبات حجتكم فهذا ليس من الآسلام فى شيئا حسب الشرع الآسلامى .. وهذا فى الحوار الآسلامى يعتبر إنسحاب لعدم وجود البرهان .. وهذا ما جاء فى القرآن ..

11- { لانني اكتشفت ماهو انت } .. لا تمر .. وهل أشتركتم مع الله فى علم الغيب ؟؟

12- { وما تريد} .. لا تمر .. فلم تقل لى أو للسادة الحضورهنا أكتشافكم بما أريد !!

13- { تجاهلت الموضوع كله } .. لا تمر .. ألا  تعلم أنه لأسقاط أى تسلسل منطقى يكفى  إسقاط حلقه واحده منه ؟؟ .. ألا تعلم هذا يا من تتهمنى بمحدودية الفكر ؟؟..

14- { وبحثت عن السفاسف } لا تمر .. فهذا إستهزاء جديدا منكم مخالفا لشروط النشر هنا  .. عموما تذكر أنك تصف ذهابك الذى أفنده بالسفاسف وهذا أحسن ما جاء فى ردكم على .. 

15 - { شيء مؤسف. اين العقول النيرة؟ } لا تمر .. عيب يا محترم .. فهذا إستهزاء جديدا منكم مخالفا لشروط النشر هنا  ..

والسلام


6   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠٤ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29455]

كان أسهل عليكم التالى

سؤال لك يا شريف صادق { هل توافق على حالات الزوج المؤقت بين طلاب الجامعاتّ  ؟؟}


سأرد .. الأغلبية الساحقة الماحقة من زواج طلبة الجامعات فيما بينهم ( وهنا أيضا لا أحدد بأنه مؤقت أم غير مؤقت .. فأتحدث عامة ) يفتقد لشروط الزواج الشرعى الأسلامى ..


وسأقول هذا  .. ولكن ليس بطريقة التقية أبدا ..


فاشريف صادق لم يتلوى أبدا من قبل .. وإن شاء الله سيكون هذا إلى الممات .. أنما شريف صادق يواجهة بالمواجهة بصدرة إلى صدور الناس ..


إنتهى  ..


7   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الثلاثاء ٠٤ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29469]

الأستاذ / احمد بغدادي

تحية طيبة وبعد



بناء على رغبتكم قمت بقراءة موضوعي تعدد الزوجات الخاص بحضرتك ، والخاص بالأستاذ / تامر أبو الليل



وقد راقت لي جدا فكرة عدم تعدد الزوجات في التشريع الإسلامي ، أو التعدد المشروط .



ورغم سمو الفكرة ، وحين قراءتي لكلا الموضوعين كنت أتابع أي منطق يدلل على ماذهبتم إليه ، وكنت أتمنى من أعماقي أن تكون هذه الأفكار صحيحة .



ولكني وجدت أن الكثير من الأفكار تحتاج مراجعة ، كما توجد بعض الألفاظ تحتاج إلى تحديد معناها بأكثر دقة .



علاوة على بعض التخريجات الغير منطقية .



ومعذرة أني قد ضمنت تعليقي على المقالتين في تعليق واحد ، وذلك للتشابة حول الفكرة



ودليلي على ما قلت أعلاه هو وجود تباين بين النتيجتين ، أحدهما يرفض تعدد الزوجات بصفة عامة ، والآخر يوافق على التعدد المشروط .



لذا أرى وجوب تكامل المقالتين والخروج منهما بنتيجة واحدة حتى يمكن أن يكون الأمر مستساغ



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


8   تعليق بواسطة   سامر الغنام     في   الثلاثاء ٠٤ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29482]

زيد ابن الرسول المتبنى

اخي العزيز احمد ابن البلد وجدت وقت لجزء من المداخلة بموضوعك


{ وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطراً زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطراً وكان أمر الله مفعول, ما كان على النبي من حرج فيما فرض الله له سنّة الله في الذين خلوا من قبل وكان أمر الله قدراّ مقدورًا }. [الأحزاب37]

 واضح معنا ان المكلم هو النبي بمايلي من بعد    و   


وتخفي ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه


اما الرسول فقد قال لزيد ان يمسك عليه زوجه وان يتقي الله


لذلك فأن الله زوجها للنبي لانه كان بريدها وبنفس الوقت لكي يشرع الله لكل الناس ان لاحرج عليهم في تزوج زوجات ابناءهم من بعد طلاقهم او وفاتهم


اخي الكريم اعجبني فيك توجهك للقران كمصدر لتشريع الله ولكن اخي الكريم يجب علينا تطهير نفوسنا جيدا من عبث السلف صدقني اننا نتنفس هواءهم انت تحاول تعظيم الرسول والدفاع عنه وما هو الا بشر مثلنا


ارجوا ان نواصل الطريق هذا وعسا ربنا ان يظهر الحق قريبا


والسلام عليكم


9   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأربعاء ٠٥ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29508]

الأخ الكريم الأستاذ / احمد بغدادي

تحية مباركة طيبة وبعد


رجاء التكرم بالمرور على مقالة لي بعنوان " التفكير المنظم " لأنها تمس ما نحن بصدده .


ومن جانب آخر بالنسبة للرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أرجو أن تراجع موضوع لي بعنوان البلاغ على هذا الموقع .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


10   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأربعاء ٠٥ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29510]

الأستاذ الكبير / سامر الليل

تحية مباركة طيبة وبعد



رجاء التكرم بالمرور على مقالة لي بعنوان " التفكير المنظم " لأنها تمس ما نحن بصدده .



ومن جانب آخر بالنسبة للرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أرجو أن تراجع موضوع لي بعنوان البلاغ على هذا الموقع .



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


11   تعليق بواسطة   سامر الغنام     في   الأربعاء ٠٥ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29512]

قل انما انا بشر مثلكم

اخي الغالي احمد بغدادي حفظك الله

لازال الحوار قائم بيننا وليس المهم من يكون على صواب المهم ان نصل لنتيجة ونكون نحن الاثنين في حوار راقي وحينها يوصلنا الذي قال ( ثم ان علينا بيانه )

اخي العزيز فعلا رجعت ودرست الاية ورغم اني ادافع عن شخص النبي الكريم بقدر المستطاع ولا اعطيه الا ماقدره الله واصلا لايحتاج منا ان نرفعه لاهو ولا انبياء الله كما رفع النصارى نبيهم وأوصلوه الى ما اوصلوه

فمشكلتنا فعلا بذاك العصر لماذا تزوج أكثر من واحدة وما العبرة في ذلك ثم تجده بوضوح يريد زوجة زيد الذي تبناه وانعم عليه ونبقى في الصلب

(وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا) 37 الاحزاب

الخطاب للرسول اذ تقول وتخفي وتخشى الناس ثم زوجناكها والسبب لكي لايكون على المؤمنين حرج في ازواج ادعياءهم

ونرى في الايات المتتالية تفصيلا

(مَّا كَانَ عَلَى النَّبِيِّ مِنْ حَرَجٍ فِيمَا فَرَضَ اللَّهُ لَهُ سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَّقْدُورًا) 38 الاحزاب

نرى هنا المقصود في هذا الزواج تحليل تلك الحالة ممن نربي او نتخذ ولدا

ونلاحظ جواب تخشى الناس والله احق ان تخشاه في الاية

(الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا) 39 الاحزاب

فهل زيد كان يبلغ الرسالات ام الرسول محمد وماعلاقة زيد وطلاق زوجته بالناس وهل اذا طلق احد زوجته لاي سبب فأنه فنقول له ان يختشي ولا يطلقها فمن الممكن ان يطلقها لاسباب شخصية لايدلي بها لاهو ولا هي


يتبع


12   تعليق بواسطة   سامر الغنام     في   الأربعاء ٠٥ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29513]

قل انما انا بشر مثلكم

نكمل الحوار


وفي الاية التي بعدها مباشرة نرى اكمال للموضوع بأن الله لن يرزق النبي بولد ذكر

(مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا)40 الاحزاب

ولنا امثلة اخرى هنا عن اخطاء وقع فيها النبي ونبهه الله بها كي يثبته ويعلم انه معه

(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ)1 التحريم

لاحظ اخي احمد تحريم ما احل الله والمطلوب من رسالة القران ليس محمد بل اظهار الحق فهو يغفر له ولكن يحق الحق ويريد منا ان نتعظ بذلك ولانقول كما يقولون الناس محمد قبل الهدية هههه لكي نقبل رشوة هذه حقيقة مضحكة مبكية

(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا

وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا

وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا)1و2و3 الاحزاب

(وَإِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَن تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاء فَتَأْتِيَهُم بِآيَةٍ وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ)35 الانعام

(فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَضَآئِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُواْ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاء مَعَهُ مَلَكٌ إِنَّمَا أَنتَ نَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ)12 هود

عدا ذلك فان الرسول من قبل ان يهتدي بنزول القران عليه كان ضالا

(وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى) 7 الضحى

(وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ) 52 الشورى

فقل لي ما العبرة بأن نحتفل بمولده ونألف قصص وروايات من امه امنة بنت وهب وعمه ابو طالب وان رسولنا كان من اشراف قريش ونرفع علي ونخفض سفيان والحسن والحسين وقصص ودواوين لجعل الناس خلفاءه واقاربه انظر الاية

(وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ) 31 الزخرف

واخيرا تقبل تحياتي والسلام عليكم


13   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٠٥ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29515]


(1) سورة المنافقون - سورة 63 - آية 6

سواء عليهم استغفرت لهم ام لم تستغفر لهم لن يغفر الله لهم ان الله لا يهدي القوم الفاسقين



(2) سورة التوبة - سورة 9 - آية 80

استغفر لهم او لا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم ذلك بانهم كفروا بالله ورسوله والله لا يهدي القوم الفاسقين



(3) سورة التوبة - سورة 9 - آية 113

ما كان للنبي والذين امنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولي قربى من بعد ما تبين لهم انهم اصحاب الجحيم


14   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٠٥ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29516]

إلى الفاضل الأمير منصور .. مدير موقع آهل القرآن ..

بعد التحية والسلام ..

أتقدم لكم بالشكوى التالية :

قـــام من يدعــــى هنـــا بالسبـــد أحمد البغـــدادى بسبابـــى بالتالـــى فى التعليــق رقم  [29450]   ( أضغطوا هنــــــا ) بقوله :

{غريب امرك وتفكيرك المحدود }

{ انظر نفسك اين انت ذاهب وهذا اخر رد عليك لانني اكتشفت ماهو انت وما تريد }

{تجاهلت الموضوع كله وبحثت عن السفاسف. شيء مؤسف. اين العقول النيرة؟}


ومما هو جديرا بالذكر فأننى قد تفضلت بأخبار المدعو أعلاه بأن ما فعله فى حقى مخالفا لشروط نشركم   ... ومع ذلك ترك الأساءة كما هى ..

برجاء التصرف حيال ذلك بما تمليه شروط النشر المعتمدة من الموقع والمنشورة للجميع ..

وتقبلوا فائق الشكر والأحترام ..

شريف صادق ..


15   تعليق بواسطة   سامر الغنام     في   الخميس ٠٦ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29558]

اخ احمد بكل سرور

لك ولكل من يحب الاجتماع على تدبر كتاب الله


alghannam2008@hotmail.com


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2008-10-29
مقالات منشورة : 13
اجمالي القراءات : 20,246
تعليقات له : 152
تعليقات عليه : 95
بلد الميلاد : Syria
بلد الاقامة : Syria