مسيحي يسأل !!؟؟ :
مسيحي يسأل !!؟؟

أنيس محمد صالح في الثلاثاء 24 يونيو 2008


في موقع عشاق الله ( منتدى القرآنيين ) والذي أشرف عليه شخصيا , سأل متسائل مسيحي بعنوان ( تساؤل موجه للزملاء القرآنيين الكرام .. ) جاء نصا كالآتي:

أنا شخص مسيحي، لكن أرغب في فهم موقفكم أكثر من جهة ما يسمى بـ"السنة النبوية" وبالتحديد ما يتعلق بـ"الأحاديث النبوية" ..

هل تؤمنون ..

1) أن جميع الأحاديث المتوفرة بين أيدينا ومنسوبة للنبي هي ملفقة ولم يتفوّه بها النبي!! ..

أم ..

2) أن البعض منها هي بالفعل من أحاديثه والآخر منسوب إليه زوراً، وبما أننا لا نستطيع تمييز الفئةe; الأصيلة عن الفئة الدخيلة يكون الموقف الأسلم إنكارها جميعها وعدم الارتكان إليها في فهم الدين والعقيدة؟

أرجوا التوضيح ودمتم بخير ...
------------------------------------------
أنيس محمد صالح ( مشرف منتدى القرآنيين ) في موقع عشاق الله
الأخ العزيز متسائل المحترم
بعد التحية

نرحب بك ترحيبا حارا في منتدانا القرآني , وأود هنا أن أرد عليكم شخصيا ( من وجهة نظري الشخصية ) حول أسئلتكم الكريمة.

تقولون مشكورين:
أنا شخص مسيحي، لكن أرغب في فهم موقفكم أكثر من جهة ما يسمى بـ"السنة النبوية" وبالتحديد ما يتعلق بـ"الأحاديث النبوية" ..

أقول متواضعا:
إن الرسول محمد ( عليه السلام ) هو لا يعدو كونه رسولا مبلغا للرسالة السماوية ( القرآن الكريم ) مثله مثل موسى ( عليه السلام ) الذي بلَغ رسالة الله السماوية ( التوراة الكريم ) مثله مثل عيسى ( عليه السلام ) الذي بلَغ رسالة الله السماوية ( الإنجيل الكريم ).
والرسول محمد ( عليه السلام ) وآل بيته ( إبن عمه وأحفاده – عليهم السلام - ) قد تم تنطيقهم وتأليههم وتقويلهم ظلما وعدوانا بعد موتهم بأكثر من 200 عام !! لأن سادة وكُفار وملوك قريش وفارس رفضوا القرآن الكريم وهجروه وحاربوا الله ورسوله !! ولسبب بسيط إن القرآن الكريم لا يشرعهم ( بنظام الوراثة والأسر الحاكمة ), بل يشرع القرآن الكريم بالشورى بين الناس وبالتبادُل السلمي للسلطة يكفل للإنسان حقوقه وقيمته وحريته وكرامته, والذي رُفض منذ أكثر من 1200 عام !! وأمروا الناس بالقمع والبطش وبجيوشهم وشرطتهم على إتباع أديانهم الأرضية الوضعية المذهبية ( السُنية والشيعية ) !! وأقصوا الرسالات السماوية الأخرى ( التوراة والإنجيل الكريمتين ) ظلما وعدوانا وبما لم ينزل الله به من سلطان في القرآن الكريم !! وكفروا جميع أهل الكتاب ( اليهود والنصارى ) وجعلوهم المغضوب عليهم والضالين ظلما وعدوانا وبما لم ينزل الله به من سلطان وسعوا في الأرض الفساد !!! وصدَروا أديانهم الأرضية الوضعية المذهبية ( السُنية والشيعية ) إلى الأميين ( باقي الأمم ما تُعرف اليوم بالدول الإسلامية ), وحرَفوا تفسيرات القرآن الكريم ظلما وعدوانا, وكل عدوانهم وحربهم على الله ورسوله ( القرآن الكريم ) وسعيهم في الأرض الفساد, نسبوه جميعه ظلما وعدوانا إلى الرسول محمد وآل بيته ( عليهم السلام ) من خلال إشراكهم وتأليههم للرسول وآل بيته كمشرعين آخرين مع الله وأشركوهم في التأليه والتقويل ( والرسول وآل بيته بريئون منهم ويخافون رب العالمين ) !! بتقويلهم وإختلاقهم كل ذلك العدوان والحرب على الله ورسالته السماوية ( القرآن الكريم ) على أديانهم الأرضية الوضعية المذهبية ( السُنية والشيعية ) الباطلة غير الشرعية, وشرعوا من خلالهم وعدوانا عليهم ( من خلال المذهبين السُني والشيعي ) شرعوا وجودهم غير الشرعي بنظام الوراثة والأسر الحاكمة ( نظام ممالك وسلاطين وأمراء ومشايخ ) الباطلة غير الشرعية وضد الله وأوامره ونواهيه في الكتاب ( القرآن الكريم )... بحيث أمرونا أن نعبدهم ( صاحب الجلالة الملك المُعظَم وصاحب السمو الأمير المفدى المعبود ) والحاكم أصبح عندنا إله يُعبد وبما لم ينزل الله به من سلطان في القرآن الكريم.

ولهذا نعتقد بما لا يدع مجالا للشك:
إن جميع الأحاديث المتوفرة بين أيدينا ومنسوبة للنبي أو آل بيته ( مذهبية سُنية وشيعية ) هي مُختلقة ملفقة باطلة ولم يتفوّه بها النبي إطلاقا أو أي من آل بيته , بل هي عدوانا وحربا على الله ورسوله ( القرآن الكريم ) ونحن ننكرها جملة وتفصيلا, ولا نرتكن إليها في فهم الدين والعقيدة .. بل ونعتقد يقينا إن أئمتهم جميعهم هم ليسوا أكثر من سدنة وكهنوت ومشرعوا الملوك الباطلين ( بنظام الوراثة والأسر الحاكمة ) غير الشرعيين أئمة أشد الكفر والشقاق والإرهاب والنفاق ( إبتداءا بالأزهر غير الشريف مشرعوا الخديوي سعيد والخديوي إسماعيل ومشرعوا الملك فؤاد والملك فاروق ومرورا بهيئة كبار علماء آل سعود وجميع أصحاب اللحى والملالي في عالمنا المدعي للإسلام ظلما وعدوانا ) وننكر إجتهاداتهم وعقائدهم جملة وتفصيلا كذلك , ونعتبرهم منافقين إرهابيين غير شرعيين.

أرجوا أن أكون قد أوضحت لكم رأيي الشخصي للإجابة على أسئلتكم الكريمة.
وتقبلوا تقديري وإحترامي
على الرابط:
https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?p=13199#13199

اجمالي القراءات 13111

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   محمود دويكات     في   الثلاثاء 24 يونيو 2008
[23413]

لا تكفير

كلام جميل أخي أنيس ...  مع أن تلك الديباجة تبدو كأنها تبرير لماذا يتم رفض الاحاديث لكنها أعتقد تساعد الناس العاميين في فهم المنطق وراء ذلك... ومسألة أخرى قولك (بل ونعتقد يقينا إن أئمتهم جميعهم هم ليسوا أكثر من سدنة وكهنوت ومشرعوا الملوك الباطلين ( بنظام الوراثة والأسر الحاكمة ) غير الشرعيين أئمة أشد الكفر والشقاق والإرهاب والنفاق ( إبتداءا بالأزهر غير الشريف مشرعوا الخديوي سعيد والخديوي إسماعيل ومشرعوا الملك فؤاد والملك فاروق ومرورا بهيئة كبار علماء آل سعود وجميع أصحاب اللحى والملالي في عالمنا المدعي للإسلام ظلما وعدوانا ) وننكر إجتهاداتهم وعقائدهم جملة وتفصيلا كذلك , ونعتبرهم منافقين إرهابيين غير شرعيين. ) اظن أن هذا كلام تقيل حبتين .. و لا نملك أن نقول إلا أن الله سيحاسبهم على ما فعلوا هو أدرى بهم .. فنحن لا نكفر أحدا لأننا لا نعلم ما في الانفس و السرائر.. فالله وحده يملك الجواب الفصل نحوهم. و بذلك فنحن فقط نكشف مقدار الهوة و الفاصل بين كلام و اجتهادات هؤلاء القوم و بين كلام الله عز وعلا... و من ثم نفوض أمرنا لله.


و الله من وراء القصد


2   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الثلاثاء 24 يونيو 2008
[23448]

جزاكم الله خيرا

الاحاديث النبويه هي عباره اكاذيب منقوله عبر الزمن  اكتتبها اناس مجرمون يفترون على الله وعلى رسوله الكذب وهم يعلمون


ليشكلوا قاعده جماهيره تعتمد على عوام الناس لستقطب منهم فكرا سياسيا دينيا يسيطر على عوام الناس بالطابع الديني ذات الهدف الطائفي


او المذهبي


3   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 24 يونيو 2008
[23454]

الاخ الفاضل أنيس محمد صالح المحترم , تحية طيبة

 وطاب يومك


لقد قرأت مقالتيك السابقتين عن شرف البنت العراقية,بكيت و بكيت ولم استطع التعليق. لقد استغل الفاقدي الشرف والانسانية الظروف الغير طبيعية والتي يمر بها العراق فنهشوا الشرف العراقي .الا يخافون الله وخاصة اهل الخليج لا سامحهم الله ابدا.لن استمر في هذا الموضوع لانه مؤلم وقاسي جدا.


اخي انيس,


بالنسبة لمقالتك هذه , لا ادري كيف عبر عليك بأن كاتب السؤال ليس مسيحيا وان ادعى هو ذلك .  لننقل السؤال هنا :


 متسائل مسيحي بعنوان ( تساؤل موجه للزملاء القرآنيين الكرام .. ) جاء نصا كالآتي:

أنا شخص مسيحي، لكن أرغب في فهم موقفكم أكثر من جهة ما يسمى بـ"السنة النبوية" وبالتحديد ما يتعلق بـ"الأحاديث النبوية" ..

هل تؤمنون ..

1) أن جميع الأحاديث المتوفرة بين أيدينا ومنسوبة للنبي هي ملفقة ولم يتفوّه بها النبي!! ..

أم ..

2) أن البعض منها هي بالفعل من أحاديثه والآخر منسوب إليه زوراً، وبما أننا لا نستطيع تمييز الفئة الأصيلة عن الفئة الدخيلة يكون الموقف الأسلم إنكارها جميعها وعدم الارتكان إليها في فهم الدين والعقيدة؟

أرجوا التوضيح ودمتم بخير ... )))))




ارجو ان تركز على الذي لونته بالاحمر. ارجو ان اكون غلطانة. وطبعا هذا لا ينقص من قيمة المقالة والجهد الذي بذلتموه في كتابتها.الغريب لما يقول انه مسيحي وان جميع المسيحين لا يعرفوا اساسا ما معنى السنة ومالفرق بينها وبين الاحاديث ام هما نفس الشئ.لا ادري هذا ما خطر ببالي وانااقرأ وخاصة السطر الاخير من السؤال.


دمت بكل خير


امل


 


 


4   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 28 يونيو 2008
[23655]

تعديل واضافة لتعليق سابق

ملاحظة , لقد صححت الكلمة العربي التي كتبتها في التعليق  السابق سابقا لان هذا ماكنت اقصده , الشرف العراقي بكل قومياته وطوائفه واديانه والتي لم يسلم احدا من الاعتداء الاثم البغيض على شرفها .


واود ان اضيف واقول ,


اين كلمة وامعتصماه والتي يعرفها كل من قرأ التاريخ . ام ان المعتصم في الوقت الحاضر اصابه الطرش وان حاميها حراميها.


امل


 


5   تعليق بواسطة   رضا البطاوى البطاوى     في   الجمعة 22 اغسطس 2008
[26039]

نعم الحديث كذب

الأخ انيس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :


رددت على النصرانى ردا سليما ولكن فى مقالك عدة أخطاء احببت التنبيه إليها وهى :


1- قولك "والرسول محمد ( عليه السلام ) وآل بيته ( إبن عمه وأحفاده – عليهم السلام - )"فليس أهل بيته ابن عمه وأحفاده وإنما زوجاته بدليل أن الملائكة فى سورة هود سمت زوجة إبراهيم (ص)أهل البيت وهو قوله "قالوا أتعجبين من امر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت "ومن ثم فآية الأحزاب هى فى زوجات النبى بدليل أن الخطاب فى أول الآيات يقول "قل لأزواجك "ويقول "يل نساء النبى "ولا يوجد دليل فى القرآن الحالى على أن أهل البيت هم على وأحفاده والسؤال لماذا على وقد أسلم بعض إخوته هل هى تفرقة بين أولاد العم الواحد وقد تساووا بالإسلام زد على هذا أن النبى (ص)كان له أعمام كثر حتى أسلمت بعض بناته أعمامه معه حتى طلب منه أن يتزوج من أراد منهن وفى القرآن لا يوجد دليل لا على ولا على غيره أنه أسلم  


2- قولك "قد تم تنطيقهم وتأليههم وتقويلهم ظلما وعدوانا بعد موتهم بأكثر من 200 عام !!


"من قال أن التنطيق تم بعد موتهم بأكثر من 200 عام ؟لا يوجد دليل عندك ولا عندى على ذلك فنحن ننكر ما يسمى كتب الحديث ومن ثم ننكر ما جاء فى كتب التاريخ لأن الرواة غالبا إن لم يكن دوما هم هم ؟


3- قولك "لأن سادة وكُفار وملوك قريش وفارس رفضوا القرآن الكريم وهجروه وحاربوا الله ورسوله !!" يخالف ما فى القرآن وهو أن كل ملوك ودول العالم رفضوا القرآن وكذبوه فليست قريش ولا فارس وحدهما بل اليهود والنصارى ودولهم كالروم وغيرهم من اهل الأديان الأخرى


4- قولك "وكفروا جميع أهل الكتاب ( اليهود والنصارى ) وجعلوهم المغضوب عليهم والضالين ظلما وعدوانا وبما لم ينزل الله به من سلطان وسعوا في الأرض الفساد !!!"يخالف القرآن فاليهود والنصارى كفروا سواء كفرهم السنة والشيعة أم لم يكفروهم فهذه نصوص القرآن أمامنا تقول"إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين "فمن اليهود والنصارى كفروا هم من كفروا برسالة محمد (ص)وغضب الله ثابت على القوم بالنصوص ومنها قوله بسورة البقرة "وباءوابغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون"


والسلام ختام وليس بيننا خصام  


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 256
اجمالي القراءات : 2,968,389
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 990
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن