كل عام وانتم بخير:
رسالة الى الأحبة

آحمد صبحي منصور في الثلاثاء 18 ديسمبر 2007


بسم الله الرحمن الرحيم
د. أحمد صبحى منصور

رسالة تهنئة بعيد الأضحى وعيد الميلاد

أحبتى أهل القرآن الكريم

1 ـ لقد تعلمنا من القرآن أن نحب ولا نكره ، وأن نعفو ونصفح ، حين نكره لا نكره الشخص ولكن نكره الشر الذى يقع منه ، نكره الفعل السىء و لا نكرهه هو بدليل انه لو تاب و اعتذر نغفر له وننسى ما فعل.
ولقد مرّ علينا عام 2007 بمآسى أهلى و سجنهم ومطاردتهم ، فكان عاما عسيرا علىّ وأنا لا أستطيع الدفاع عنهم. وأحتسب عند الله تعالى ما لا قيته وما لاقوه ، وطالما ان العفو يزيد ـ عند الله تعالى ـ الأجر فاننى أصفح عمن أجرم فى حقى وحق أهلى ، أملا فى نيل الجزاء من الله تعالى يوم الدين ، يقول تعالى (وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ) ( الشورى 40 )


2 ـ وبهذه المناسبة أقدم اعتذارى لكل من أساءه قلمى .
من واقع الحرص على تأدية واجب العالم (بكسر اللام ) المسلم أقوم بالدعوة لاصلاح المسلمين بالقرآن ، وأتجاهل الاساءات التى تنهال علىّ بسبب ذلك . ولكننى لا اتعرض بالنقد لغير المسلمين ولا أدخل فى جدال مع الملحدين مؤمنا بحق كل انسان فى حرية الاعتقاد ومسئوليته عن هذه الحرية أمام الواحد القهار جل وعلا. ولكن بعضهم هو الذى يتحرش بى فى معرض هجومه على دينى وعقيدتى ، وهنا لا يجوز ان أسكت ولا بد أن أرد ،ويخرج قلمى عن طوعى ، وهو قلم متمكن من فن الهجاء و السخرية ، أحاول ما استطعت ترويضه بأن أعرض عن الجاهلين و كثير ماهم ، ولكن حين أتصدى بالرد فى تلك الحالات الاستثنائية يتمرد القلم احيانا. وهنا اقدم اعتذارى لمن أسأت فى حقه. وأقول للجميع من مسلمين و اهل كتاب وملحدين : كل عام وانتم بخير. خصوصا وهناك اعياد للجميع متتالية.
3 ـ أقول وأكرر أنه لا شأن للاسلام بمأ افعله ، وأنه لا يجوز الخلط بين الاسلام والمسلمين . ولا يصح أن يتحمل الاسلام العظيم أخطائى أو أخطاءك ، فكل منا مسئول عما يفعل ومؤاخذ به ، ومن اهتدى فقد اهتدى لنفسه ومن ضل فقد ضل على نفسه . ولا تزو وازرة وزر أخرى . هذا ما يؤكد رب العزة فى القرآن الكريم ، وهذا ما ينادى به القانون الانسانى الطبيعى و القيم العليا للانسانية.
وبهذا لا يصح أن يأخذ البعض من أخطائى ـ وهى كثيرة ـ حجة على دينى أو الكتاب العظيم ـ القرآن الكريم ـ الذى وهبت له حياتى. إن أخطأت ـ وهذا يحدث كثيرا ـ فأنا المسئول عن هذا الخطأ ، وأعتذر عنه ، و مستعد لتصحيحه إن كان خطأ علميا . وليس هناك من لا يخطىء من البشر . والله جل وعلا هو الذى لا يخطىء قط ، وهو رب العزة ـ ولذلك نقول (سبحان الله وتعالى ) أى تنزه وتعالى عن الخطأ وسائر نواقص البشر.
3 ـ واذا كان عام 2007 يلملم متاعه ويرحل بكل آلامه ومصاعبه فاننا نرجو من الله تعالى العلى القدير أن يكون عام 2008 أكثر فى المنح وأقل فى المحن . وفى المنحة و المحنة ابتلاء ، ونرجو من رب العزة أن ننجح فى الابتلاء بهذا وذاك .
على أن عام 2007 وهو يودعنا قد شهد أخبارا طيبة ، منها زيادة عدد القراء فى الموقع ، وزيادة الكتاب الذين انضموا اليه ، وهناك تطوير مستمر يقوم به الأمير منصور ـ وهو المشرف الفنى على الموقع ، وخبير الانترنت فى جانعة ميرلاند . وننتظر منه فى العام القادم إدخال الصوتيات فى الموقع والتسجيل الصوتى لبعض الابحاث و مناقشات الرواق .
وهناك خبر آخر طال انتظاره وهو موافقة الادارة الأمريكية على خصم الضرائب ممن يتبرع الى المركز العالمى للقرآن الكريم ، وهو خبر يخص المتبرعين الأمريكيين ، ولعلنا نجد منهم من يتشجع على التبرع لنا ، وهذا يبدو متعذرا لأن إسم المركز ليس مألوفا لهم ، ولأن معظمهم لا يهتم بنشاطنا اساسا. ويبقى المسلمون ومعظمهم ضدنا ، والبقية من المصلحين واصحاب العقول الناهضة لا يستطيعون التبرع. ومع هذا يظل خبرا سارا ذلك السماح بالاعفاء الضريبى للمركز العالمى للقرآن الكريم . فقد استكمل رسميا كل مقومات بدء نشاطه . ويبقى الأمل فى الله تعالى ، ومن يتق الله جل وعلا يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ، ومن يتوكل على الله جل وعلا فهو جل وعلا حسبه .
والمركز العالمى جاهز الآن لنشاطكم. وقد طلبت من الشريف منصور عضو مجلس إدارة المركز أن يكتب فكرة عنه بالعربية لتنشر فى الموقع فى صفحة بالعربية خاصة بالمركز يقوم الأمير باستحداثها.
ولدى المركز مشروعات كثيرة للاصلاح. ولكن ما أتمناه أن نفلح يوما فى عقد مؤتمر للقرآنيين فى ضيافة المركز العالمى للقرآن الكريم لنتعرف على بعضنا فى أرض الواقع و ليس فقط فى فضاء الانترنت .
هل هذا حلم مستحيل ؟
(وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا )
صدق الله العظيم

اجمالي القراءات 14094

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (20)
1   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007
[14577]

أخي العزيز الدكتور أحمد، سلام الله عليكم،

أخي العزيز الدكتور أحمد، سلام الله عليكم،

أولا: نهنئكم ونهنئ جميع من يقرأ هذا المقال، على عيد المسلمين، وعيد المسيح، وعلى نهاية السنة وبداية عام جديد، نرجو الله أن يجعل أيامنا كلها عيد متحابين مع اختلاف عقائدنا ألسنتنا وألواننا، ونترك الحكم على بعضنا للخالق العليم بما تخفي الصدور.

ثانيا: نهنئ أنفسنا نحن القرآنيون على نجاح موقعنا وتألقه، رغم الزاد القليل في التمويل، وكثرة المعارضين خاصة من مقدسي الدين الأرضي، نسأل الله لهم الهداية والنور الرباني لتتكسر أقفال قلوبهم فيتدبروا كتاب الله الذي أكمل فيه دينه ويسره للذكر للمتقين المخلصين.

أما عن الحلم الذي تتمنوا تحقيقه فإنه آت لا محالة إما في الدنيا، وأكيد يكون في الآخرة يوم يجز الله المتقين بجنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر.
يقول ملك يوم الدين: أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِنْ أُوْلَئِكُمْ أَمْ لَكُمْ بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ(43)أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُنْتَصِرٌ(44)سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ(45)بَلْ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ(46)إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ(47)يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ(48)إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ(49)وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ(50)وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا أَشْيَاعَكُمْ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ(51) وَكُلُّ شَيْءٍ فَعَلُوهُ فِي الزُّبُرِ(52)وَكُلُّ صَغِيرٍ وَكَبِيرٍ مُسْتَطَرٌ(53)إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ(54)فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ(55). القمر.
مع تحياتي الخالصة لكم جميعا. محبكم إبراهيم دادي.

2   تعليق بواسطة   Raad Abdul-Aziz     في   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007
[14579]

Happy Eid and Happy New Year

Dear Dr. Mansour and all the colleagues
Happy Eid and happy new year
I hope that 2008 be a good year for this site and for its English department

3   تعليق بواسطة   فريد نمور     في   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007
[14580]

نشكرك على التهنئة بالعيد

واهنئ جميع الكتاب بالموقع بعيد الاضحى
و اتمنى عام 2008 يكون خالى من المحن
و قلمك لا أظن يسئ أحدبل بالعكس أود امتلاك قلمك الذى ينير العقل وعلمنى الكثير
و أجاب لى على تساؤلات عديدة كنت غافلا عنها
حقيقى دون مبالغة موقع مميز بما احتواه فى فترة وجيزة و متجدد و يوميا نكتسب الجديد
فريدانطون

4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007
[14583]

كل سنه وحضرتك والكتاب والقراء طيبين .

استاذى العزيز - الأستاذ الدكتور /احمد صبحى منصور .كل سنه وحضرتك والعائله الكريمه طيبين .ونتقدم لسيادتكم بالشكر على هذه الرساله الغاليه والتى اثلجت صدورنا بفضل الله علينا وإكتمال إجراءات تسجيل المركز العالمى للقرآن الكريم .ونسأل الله العلى القدير ان يثيبكم خيرا على عملكم فى خدمة القرآن وأهله .
وكل وسنه وكتاب وقراء الموقع المبارك طيبين .ونتمنى ان نلتقى جميعا فى مؤتمر عالمى يجمعنا جميعا تحت مظلة تدبر القرآن وفهمه .
وتحياتى للجميع ودعائى للمختلفين معنا بالهدايه والعوده إلى نور القرآن وحده .

5   تعليق بواسطة   محمود عودة     في   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007
[14587]

عيد مبارك و حسني مبارك و جمال مبارك و سوزان مبارك و مبارك مبارك العيد بدونهم الف مبارك

السيد الدكتور احمد صبحي منصور
الاخوة كتاب و رواد الموقع
كل عام و انتم بالف خير
اعاده الله عليكم و قد تحققت لكل منكم اماله الخاصة , وللأمة الاسلاميه بصحوة دينه على نهج نبينا الكريم صلوات الله و سلامه عليه .
و بالرغم من اختلاف الراي معكم ببعض ما ورد منكم الا انني اشكركم في هذه العجالة على رحابة صدركم و عفوكم عن من اساء اليكم .
تمنياتي منكم اهتماما اكبر بالقران و شرحه مع ذكر مواطن الخلل في فهم المسلمين له و بطريقة موضوعية من دون تجريح لاحد من السلف او الخلف ( بالرغم من معاناتكم مع السلف و الخلف ) و لكن لا يهم القارئ سوى العلم و الموضوعية و دون الدخول في جدليات تاريخيه او مذهبية - الا ما كان منه بطرق علمية –
واتمنى ألا تكون تجربة اهل القران كتجربة الخوارج من قبل , ايام الفتنة الكبرى - او كحال المعتزلة في العصور التي تلت فلسنا بحاجة لفتنة و لخوارج ولا بحاجة لاعتزال من جديد و انما جميعا بحاجة للقران و اهله وحملته .

وتمنياتي لكم بالتوفيق و بالهداية لي و لكم


6   تعليق بواسطة   علي ز     في   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007
[14590]


يحتاج القرآنيون إلى الهجرة من أرض الوطن كلهم
فهذا الوطن العربي أصبح سجنا للشرفاء

وكل عام وأنتم بخير واللهم لا تجعل القرآنيين في مصر يتعرضون لمثل ما تعرضوا له من قبل

7   تعليق بواسطة   فؤاد بوزواش     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14602]

بارك اللّه فيكم و لكم جميعا

عدت للتّوّ من صلاة العيد و كنت طيلة الخطبة (الّتي بدأت أحفظها عن ظهر قلب) أستغفر اللّه عمّا امتلأت به من افتراءات على الرّسول الكريم عليه السّلام. و كدت أتطاول فأسأل الإمام عندما نبّه بشدّة عند نهاية الخطبة إلى وجوب انتظار أن يذبح "الإمام" أضحيته قبل أن نذبخ نحن، عامّة النّاس، عن أيّ إمام يتحدّث؟ هو أم مفتي الجمهوريّة أم رئيسها أم من؟
اكتفيت بالابتسام و قمت أصافح من بجانبي من المصلّين متمنّيا لهم "عيدا مباركا"

كلّ عام و أنتم بخير و هدانا اللّه تعالى لمزيد التّعلّق به و بكلماته

8   تعليق بواسطة   وداد وطني     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14609]

السنابل الفارغة ترفع رأسها تكبرا أما السنابل المليئة تخفض رأسها تواضعا!!

أيامكم سعيدة وكل عام وأنتم بخير وتحياتي لأهل القرآن الغيارى.. أجل يا عزيزي الدكتور ينبغي أن تكون هكذا. فالصفح الجميل من أحسن الشيم, وهذا خلق الانبياء والمرسلين ونهجهم الجميل ومسلكهم القويم الذي علمنا اياه  القرآن الكريم.


بوركت ودمت مرفوع الرأس على تواضعك وخلقك الحميمين. فإن ضاقت بكم الدنيا فلا تقل يا رب عندي (همّ) كبير بل قل يا (همّ) عندي رب كبير.


فهنيئا لأهل القرآن أو كما يُسمون "القرآنييون" هذا السمو الرفيع والقلم الشامخ الكبير.


9   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14610]

كل عام وأنتم بخير وأمان وكامل الصحة محققين أمالكم وآمال أهل القرآن

أستاذى الفاضل د/ أحمد صبحى

الأساتذة /كتاب أهل القررآن

السادة والسيدات قراء الموقع

كل عام وأنتم جميعا بالف خير وسلام وأمان مع خالص تمنياتى ان ياتى عام 2008بكل ما نتمناة من هداية ونور القلوب لجميع البشر مسلمين ومسيحيين ويهود واى معتقد ندعوا الله أن تهدية عقيدتة الى دين الله الحق الذى ينجية من غضب خالقة سبحانة وتعالى

ورجاء حار من اهل القرآن كتاب ومعلقين أن تكون كتاباتهم وتعليقاتهم خالية من الخلافات الحادة التى تخرج عن دائرة النقاش العلمى الى أشياء اخرى جميعنا يعلمها ولا تليق باى حال بأهل القرآن الذين نرجوا منهم كل الرجاء أن تكون دعوتهم الى الله ((بالحكمة والموعظة الحسنة)) كما أمرنا الخالق الحكيم سبحانة وتعالى حتى يتمكن الموقع من آداء مهمتة السامية وبلوغ هدفة النبيل
وأدعوا الله للأمير منصور أن يوفقة الله فى تطوير الموقع وان يثيبة الله على جهدة خير الجزاء.


وللجميع خالص تحياتى وكل عام وانتم بخير

10   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14612]

تحية اليك استاذنا العزيز

كل عام وانت طيب استاذنا الجليل د/ صبحى منصور و عيد مبارك على جميع الكتاب و الأخوة ساكنوا الرواق الكريم رواق أهل القرآن ... وانها لبشرى سعيدة هذا القرار المشار اليه فى تخفيض الضرائب للمتبرعين الى المركز العالمى لأهل القرآن .. واعلم استاذنا الجليل أن أول الغيث قطرة و بمشئة الله سوف يتوالى مطر الخير على أهل الحق وإن طال الزمان ...اما البشرى الأكبر هو زيادة عدد قراء ذلك الموقع مما يدل على أن الموقع أخذ مكاناً مرموقاً لدى قطاع من المثقفين و الكتاب والقراء ...و لا أخفى عليك سراً أن أسم هذا الموقع بدأ يتردد فى أوساط كنت أظن حتى وقت قريب انه بعيد عن اهتمامهم نظراُ لضحالة ثقافاتهم أو سلفيتهم المقيتة و صدق قول الله تعالى((وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا )
( وَمَا جَعَلَهُ ٱللَّهُ إِلاَّ بُشْرَىٰ وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا ٱلنَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ ٱللَّهِ إِنَّ ٱللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )
و أخيراً اريد أن ارسل تحية خاصة الى الاستاذ /ابراهيم دادى والاستاذ/ عثمان محمد و الاستاذة / ايه محمد و الاستاذ/ شريف هادى والاستاذ/فوزى فراج لما يبذلونه من جهد خارق فى هذا الرواق
هداهم الله و هدانا جميعاً الى ما يحبه و يرضاه أنه نعم المولى و نعم النصير

11   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14614]


kol 3am wa antom taybeen
kol 3am wa ant ya doktor ahmad bekol khayer we salamah.
barak allah feek wa hadana allho lekol mafeh kol al khayer lelquran

sory mafeesh arabic
awel yoom akoon feh agazah hasl7el pc.

honaak ayat kaserah takool an al tamkeen kareeb wa honaak dalalaaat kaserah an al tamkeen al akheer kareeb gedan en shaaa allah wa laken kol shaya 3ndaho bemkdaar) me3aad)

atamana an akoon kad ktabt beloghat mafhomah

Almalek lan yarda ella an yo7kam 3alamho bektaboh wa ella........ laho al 3otaba 7ata yomaken faanta ya raby malek al mlook wa 7akem al 7okaam kawena lanosrat ketabak ya kawey ya samee3 ya 3leem.

12   تعليق بواسطة   محب لله     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14618]

كل عالم و الكل بخير

كل عام و كل البشرية بالف خير و هدانا الله لما يحب و جعل هذا الموقع منبع الحق و شكرا لاستاذنا احمد منصور على تواضعه و فعلا كم هو احوج الموقع للصوتيات و المرئيات و ان شاء الله للامام دائما
و كل عام و الكل بالف خير

13   تعليق بواسطة   سعيد العوضى     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14619]

السلام عليكم

استاذى الفاضل د احمد منصور لم اجد كلمة عيد فى القران الا مرة واحد ذكرها الله فى المائده 114 قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء تَكُونُ لَنَا عِيداً لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ .......... اسؤال هل تعنى الايه ان نعيد ونعضم هذا اليوم وهو يوم نزول معجزة المائدة((( تَكُونُ لَنَا عِيداً لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا))) علما ان عيد المائده هذا مذكور فى كل التفاسير الارضيه ووجب تعضيم هذا اليوم كل سنة http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=4&tTafsirNo=3&tSoraNo=5&tAyahNo=114&tDisplay=yes&UserProfile=0 ايه العيد مذكورة فى القرآن

14   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14624]

كل عام وانتم بخير

السلام عليكم جميعا
كل عام وجميع البشر بكل خير يارب
وان شاء الواحد الاحد تكون مدرستنا فى تقدم وازدهار دائم ومستمر,
شكرا دكتور احمد على انشاء هذه المدرسة القيمة.

15   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14626]

خرافة عيد الأضحى

كل ساعة وحضراتكم بخير كل ساعة وحضراتكم في عيد بذكر الله
لا يوجد في القرآن الكريم عيداً يسمى بفطر أو عيداً يسمى بأضحى لذلك تمنيت للجميع ساعات طيبه مليئة بذكر وتقوى الله

الأستاذ الدكتور أحمد
جزاك الله كل الخير لما تقوم به وأعانك في سبيل إعلاء كلمته وكتابه ورفع القواعد من الكتاب وتوضيحها للناس ليتفقهوا دينهم الحق من الكتاب الذي بين أيديهم
وعفوك وصفحك الذي قمت به فأنت تفعل ما أمُرت به من الله لتستحق بذلك كلمة داعي الله بكتاب الله
الدكتور أحمد أنا أعلم جيداً وأشعر بك لما تحملته هذا العام من محن وإبتلائات وأسأل الله أن يحتسب لك صبرك وجهادك في سبيله والله يعلم و أنت على بصيرة من العلم ما نعاني منه من إضهاط وإرهاب فكري من أقطاب مسجد الضرار أعداء الله وأعداء كتابه العظيم والذين طلبوا من خاتم النبيين أن يأتي بكتاب غير القرآن أو يبدله وثبته الله على دينه وعلى كتابه حيث كاد أن يركن إليهم وعفا الله عنه وعندما توفيا خاتم النبيين وقد أكمل الله وأتم دينه فأصبحت الفرصه أمام هؤلاء جيده لإفتراء الكتاب الجديد ونسبوه إلى النبي الخاتم وهو برئ من كل هذه الإفتراءات والمعتقدات الباطلة ونحن أيضاً نتبرأ من هذا الإفك المبين
جزى الله كل المجتهدين الصابرين خير الجزاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

16   تعليق بواسطة   سعيد العوضى     في   الأربعاء 19 ديسمبر 2007
[14630]


اخوانى ارد رد سريع على موضوع ((( عيد المائدة ))) الذى ذكرة القران فى سورة المائدة 114

17   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الخميس 20 ديسمبر 2007
[14637]

الأخ الدكتور أحمد

بمناسبة الاعياد المجيدة ،أحب أن أقدم لك تهاني القلبية كأخ أحببته في الله وفي كتاب الله.أنك يا أخي بالنسبة لنا قدوة نعتز بها ، وكما نعتز جميعا بكل جهد من كل أخ على هذا الموقع الكريم. أخي الدكتور أحمد .... أنت لا تدري بجهدك هذا وتبنيك منهجية العودة الى كتاب الله تعالى عز وجل ... وتحملك في سبيل الدعوة إليه كل هذه المآسي والصعاب خلقت من حولك نجوم تهتدي بشمسك القرآنية ، وفتحت لنا بابا من الثواب عند رب العالمين . لأننا على ثقة تامة بأن ما نقوم به جميعا ، لانبغي من وراءه أجرا إلا الثواب ورضى رب العزة . علمتنا أن نكون كالمسيح عليه السلام في حبه لخصومه ، وعلمتنا أن نكون رحماء كنبينا محمد (ص). وصدقني رغم ان المشوار طويل لكن ثماره بدات تؤتي أكلها إن شاء الله
كل عام وانت بخير

18   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الخميس 20 ديسمبر 2007
[14639]

الاستاذ الدكتور احمد صبحى منصور

كل عام وانت بخير وسلام وكل عام وكل اخوتنا بخير
اقدم لك التهنئة على ازدهار موقعنا وزيادة زوارة وقراءة وتحية كبرى على تفعيل المركز العالمى للقران الكريم
جعل اللة كل ذلك فى ميزان حسناتك
وان كنت قد اخطات لانة لابشر معصوم فحسبك انك لم تتعمد الخطا لتطعن فى دين اللة وانما كان همك دائما الدفاع عنة ونشهد لك بهذا
احلم بيوم يكون لمنهجنا الفكرى باع طويلة فى خدمة القران
احلم بيوم نطلق فية قناة فضائية خاصة بنا تنقذ الناس من الزحف الوهابى
احلم بيوم ارى فية الازهر متبع للفكر القرانى
احلام كثيرة لااعلم ان كان العمر سيطول بنا لنراها

كل سنة والجميع بخير وصحة وسلام

19   تعليق بواسطة   إبراهيم إبراهيم     في   الخميس 20 ديسمبر 2007
[14664]

كل عام وأنتم بخير





السلام عليكم ورحمة من الله وبركات

وكل عام وأنتم بخير

أعاده الله على من اتبع الهدى وخشي الرحمن بالخير والبركة

{إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُواْ فِيمَ كُنتُمْ قَالُواْ كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالْوَاْ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا فَأُوْلَـئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءتْ مَصِيراً }97 إِلاَّ الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلاَ يَهْتَدُونَ سَبِيلاً{98} فَأُوْلَـئِكَ عَسَى اللّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللّهُ عَفُوّاً غَفُوراً{99} وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللّهِ يَجِدْ فِي الأَرْضِ مُرَاغَماً كَثِيراً وَسَعَةً وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِراً إِلَى اللّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلى اللّهِ وَكَانَ اللّهُ غَفُوراً رَّحِيماً{100} النساء

{فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً }الكهف6

{أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }فاطر8

{وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ }العنكبوت43

{الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ }الحج41

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104

{لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء148

{لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء148

{وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ }المؤمنون118

{لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }البقرة286

20   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 23 ديسمبر 2007
[14727]

كل عام والجميع بخير

الاستاذ الدكتور احمد صبحي , الاخوة كتاب وقراء وزوار موقع اهل القرآن .. كل عام والجميع بخير واعياد مباركة وسعيده على الجميع مسلمين ومسيحيين وعام سعيد على مصر والامة العربية والاسلامية والعالم اجمع .. تقبلوا جميعا ارق التحيه



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3878
اجمالي القراءات : 32,668,422
تعليقات له : 4,253
تعليقات عليه : 12,772
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي