الوهابيون:
جاهلية قريش

محمد المصرى في الخميس 22 نوفمبر 2007


 

منقول من موقع مصراوى

سعودية تعرضت للاغتصاب عازمة على مواجهة الحكم عليها بالجلد والسجن 11/21/2007 2:50:32 PM


اضغط هنا لتكبير الصورة
سعوديات في الرياض


الرياض (اف ب) - تبدو الشابة السعودية التي حكم عليها بالجلد والسجن بعد تعرضها لاغتصاب جماعي عازمة على المضي قدما في معركتها القضائية من اجل "الحصول على العدالة" بدعم من زوجها وناشطين وجهات دولية غير حكومية في وقت بدأت قصتها تتفاعل دوليا خصوصا في واشنطن.



ويأتي الحكم على "فتاة اللقطيف" كما يطلق عليها في السعودية نسبة الى المنطقة الشيعية شرق المملكة بالسجن ستة اشهر والجلد مئتي جلدة في وقت تسعى فيه المملكة لتحسين صورتها واطلاق عملية اصلاحية شاملة لاسيما في مجال القضاء.

ويقول محامي الضحية الناشط في مجال حقوق الانسان عبدالرحمن اللاحم الذي سحبت منه رخصة مزاولة المهنة واحيل على التأديب خلال آخر جلسة ان قضية "فتاة القطيف" "تلخص ابرز المشاكل التي يعاني منها النظام القضائي" وذلك بحسب تصريحات نقلتها صحيفة "اراب نيوز" السعودية.

وكانت هذه السعودية المتزوجة في الثامنة عشرة من العمر عندما ذهبت في صيف العام الماضي لمقابلة رجل تعرفه منذ بضع سنوات لتأخذ منه صورا لها كانت بحوزته الا انهما هوجما بينما كانا معا في سيارة الرجل من قبل مجموعة من سبعة رجال قاموا باغتصابهما تحت تهديد السكين على ما اوردت الصحيفة.

وفي اول حكم صدر في القضية في تشرين الاول/اكتوبر 2006 في المحكمة العامة في القطيف حكم على الجناة السبعة بالجلد وبالسجن ما بين سنة وخمس سنوات وعلى الضحية والرجل الذي كانت برفقته في سيارته بالجلد تسعين جلدة.

ومع ان الاغتصاب عقوبته الاعدام في السعودية رأت المحكمة انها لا تملك البينات الكافية لانزال العقوبة القصوى. اما منطق الحكم على الشابة بالجلد فهو انها كانت في "خلوة" غير شرعية مع رجل لا يمت لها بصلة قرابة ولو لم تكن هذه المخالفة الاولى لما وقعت الجريمة التي تلتها حسبما قال اللاحم للصحيفة السعودية.

الا ان الفتاة حصلت بفضل جهود اللاحم على قرار من مجلس القضاء الاعلى باعادة النظر في المحاكمة امام المحكمة نفسها وصدر حكم جديد في القضية الاربعاء الماضي بمضاعفة العقوبة على الجناة وانما ايضا بتشديد العقوبة على الضحية التي حكم عليها بالجلد 200 جلدة والسجن ستة اشهر وكذلك على الرجل الآخر.

ونقلت "اراب نيوز" الصادرة بالانكليزية عن مصدر قضائي الاسبوع الماضي قوله ان تشديد الحكم على الشابة التي لم يحدد اسمها او اسم مرافقها او مغتصبيها "سببه محاولتها التأثير على القضاء عبر التحدث الى الاعلام".

كما ان وزارة العدل اصدرت بيانا ملفتا الثلاثاء شددت فيه على ان النظام يضمن حق الاعتراض على الحكم وانما "دون الاثارة عبر اللجوء الى وسائل الاعلام التي لا تنصف ولا تمنح حقا بقدر ما تؤثر سلبا في الاطراف الآخرين المشتركين في القضية".

وبينما لم توضح سبب تشديد العقوبة على الضحية اكدت الوزارة ان الاجراءات التي اتخذت في حق عبدالرحمن اللاحم كانت بسبب "التطاول" على مجلس القضاء الاعلى و"معارضة الانظمة والتعليمات" و"الجهل بها".

اما زوج الضحية فقال ل"اراب نيوز" انه وزوجته ماضيان في معركتهما القضائية عبر استئناف الحكم الاخير امام محكمة التمييز ضمن المهلة المحددة لهما قانونيا وهي ثلاثون يوما ولو انه يقول ان "القاضي اكد ان الحكم قد يشدد مرة جديدة نتيجة لذلك". وقال الزوج عن زوجته "كانت مصممة جدا على مواجهة الحكم القاسي لقد فاجأتني برباطة جأشها".

وتثير القضية جدلا اضافيا لا سيما في المنطقة الشرقية حيث يعيش غالبية الشيعة السعوديين (اقلية) كون الفتاة شيعية.

من جهتها اصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش ومقرها في نيويورك السبت بيانا قويا نددت فيه بالحكم على الشابة وطالبت العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بالتدخل لالغاء الحكم واسقاط كل التهم الموجهة الى الشابة اضافة الى "وقف المضايقات في حق محاميها".

وقالت الباحثة في هيومن رايتس ووتش فريدة ضيف في البيان ان "امرأة شابة شجاعة تواجه الجلد والسجن لانها ارادت التكلم عن جهودها للحصول على العدالة". واضافت "هذا الحكم لا يبعث فقط برسالة الى ضحايا الاعتداء الجنسي مضمونها ضرورة عدم اللجوء الى القضاء بل ايضا يمنح حماية وافلاتا من العقاب لمرتكبيه".

ونقلت المنظمة التي قابلت الضحية وصفا لكيفية التعامل معها في المحكمة.

وقالت الشابة بحسب المنظمة "في الجلسة الاولى قال لي القضاة +اي نوع من العلاقة كانت تربطك بهذا الشخص (الذي كانت برفقته)؟ لماذا قمت بمغادرة المنزل؟ هل تعرفين هؤلاء الرجال؟+. طلبوا مني ان اصف الوضع. كانوا يصرخون بوجهي ويهينونني".

وفي واشنطن اعتبرت فرانسيس تاونسند مستشارة الرئيس جورج بوش للامن الداخلي ومكافحة الارهاب الثلاثاء ان الحكم على الشابة السعودية "امر مرفوض تماما". واضافت في تصريح لمحطة "سي.ان.ان" التلفزيونية الاميركية "هنأت السعوديين على تعاونهم في مكافحة الارهاب الذي لا سابق له ونحن نتقاسم معهم المعلومات التي اتاحت لنا منع وقوع اعتداءات" مؤكدة ان "هذه المسألة (ادانة ضحية الاغتصاب) مختلفة وشيء اخر. ولا اعتقد ان هناك تفسيرا او تبريرا لذلك".

وفي وقت لاحق الثلاثاء اعرب المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك عن "ذهوله" ازاء الحكم وقال "اعتقد انه عندما ننظر الى الجريمة والى واقع معاقبة الضحية اعتقد ان ذلك يثير كما كبيرا من المفاجأة والذهول" مشيرا الى ضرورة تدخل الحكومة لتغيير الحكم.

وكان العاهل السعودي اطلق في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر الماضي حملة ضخمة لاصلاح القضاء تكلف حوالى ملياري دولار بما يشمل اعادة هيكلة النظام القضائي وانشاء محاكم متخصصة وتاهيل وتدريب القضاة

اجمالي القراءات 10129

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (10)
1   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13825]

صدق من أطلق عليهم ..

بعد التحية والسلام.

صدق من أطلق عليهم شبهة جزيرة المعيز ..

مع الأعتذار للمعيـــــــــــــــــــــــــــــز

تحياتى للجميع ..

2   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13827]

أشهد لك ياربى ...

التحية والسلام على الجميع ..

قال تعالى :
{ الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ } .. التوبة 97
و
{ وَمِنَ الأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } التوبة 98
و
{ قَالَتِ الأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ } .. الحجرات 14
و
{ إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لا يَعْقِلُونَ } .. الأنفال 22 و الأنفال 55.

ثــــــــــــــــــــــــــــــم قـــــــــــــــال ربـــــــــــــــــــــــــــى :
{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } .. فصلت 63

وأنا اقول أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ..
صدقت وعدك يا ربى فى فصلت 63 وأشهد أننى رآيت آياتك التالية :
التوبة 97
التوبة 98
الحجرات 14
الأنفال 22 و الأنفال 55.

تتحق بمضمون هذا المقال ..

تحياتى والسلام ..

3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13828]

با بتاع المعيز !! ..

بعد التحية والسلام ..

لمن أطلق "شبهه جزيزة المعيز"

أنت أسات للمعيز هكذا ..

فسبحانه قال :
{ إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لا يَعْقِلُونَ } .. الأنفال 22 و الأنفال 55.

والمعيز بصراحة ليست ابدا شر الدواب ..

يا بتاع المعيز .. قدم إعتذارك للمعيز لو سمحت ..

تحياتى والسلام ..

4   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13829]

سبحانك يا ربى .. أشهد لك مرة أخرى .. وأستغفر لسبحانك لم اتدبرها إلا الأن ..

بعد التحية والسلام ..

قال تعالى :
{ وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى } .. النجم 43 ..

ثــــــــــــــــــــــــــــــم قـــــــــــــــال ربـــــــــــــــــــــــــــى :
{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } .. فصلت 63

وأنا اقول أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ..
صدقت وعدك يا ربى فى فصلت 63 وأشهد على تحقق آية النجم 43 ..

نعم يا ربى أشهد لك أننى ضحكت ولكنه ضحك كالبكاء وفى أن واحد بالإضافة إلا ما سبق تحققه من آيات ..

وأكيد أيضا هنا من الزملاء من ضحك ضحكا كالبكاء من هذا ..

تحياتى والسلام ..

5   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13838]

الاخ محمد المصري

لقد قرات هذا الخبرالاسبوع الماضي في جريده في نت ( العربيه نت)
و تفاجات بموقف القضاة و هذا الاستهتار بانسانيه و ادمية البشر
حسبي الله و نعم الوكيل فيهم
امس في محطه فضائيه لبنانيه اجرو لقاء بين رجل كبير يدعى انه شيخ(لم اعد اجد لهذا الاسم اي معنى.... الحمدلله في بلادي فنحن نطلق على الرجل الكبير حاجا تكريما له)
اما كلمة شيخ اصبحت كلمه للمعتوهين ليست لها اي قيمه عقليه او ادميه
المهم اللقاء كان مابين محامي الضحيه و ذلك السفاح باسم الاسلام؟؟؟؟
المحامي بجد كان كلامه مقنع و كان يتكلم بكل صدق على حال بلاده و تاسفه لما وصلوا اليه من فحش و ظلم و عدم اخلاق
اما ذلك الذي يدعي الاسلام او الايمان اصر بان الضحيه مخطئه و تستاهل العقاب؟؟؟؟؟
7 اغتصبوها مش واحد
فيلم ليلى علوي المصري من لم يشاهده و لم تتعرض نفسه للانهيار او الشرخ!!!!!!!!
اين انسانية العرب لن اتكلم بالاديان
سنتكلم من باب كوننا عرب اين الرحمه اين العداله!!!!
حتى القتل الغير متعمد اوجد الله حلا انسانيا و هو الفديه الا يمكن ان نرحم فتاة صغيره لا و بعض رجال السعوديه ارادو رجمها لانها كانت في خلوة (و المصيبه انها ليست خلوى للزنا و انما هو ميعاد بين رجل و امراه)

حتى زوج الضحية تكلم تلفونيا و قال انا زوجها و هي مظلومه و انا سامحتها الم يطلب مننا الله الرحمه و خيرالتائبون الخطائون و كان يتكلم والله يجعل الي عنده دم يبكي متعاطفا مع المسكينه
قبح الله وجه الظلمه
و ذلك قبحه الله باسم الدين لازال مصر بانها قامت بخلوه؟؟؟؟
و هذا جزائها و لم تتحرك عنده ساكنه حتى بعد ان ذكر الزوج تلك الايات الكريمه و ما يطلبه الله لنا!!!!!
على ماذا يدل هذا
لا و الابشع الشباب السعودي كلهم اعتبروها تستاهل فقد قام البرنامج باخذ بعض التعليقات و طبعا دون ان تكون من بينها اي تعليق من الجانب النسائي؟؟؟؟؟؟
والله هذه الجريمه جاءت في وقتها
و كل من عنده تسال سيجد الاجابات او على الاقل جزء منها
هؤلاء يعيشون في ارض نزول القران و لم ينتهوا عن فعل المعاصي ...و المشكله هم انفسهم من حرف دين الله
؟؟؟؟؟؟
حاجه تبكي
لا .... و ثم تجد من يقول هي امريكا الي عايزه كده؟؟؟؟؟؟
الي دخل امريكا في النص مش عارفه
الي عارف ايفهمني!


6   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13842]

افهمك انا يا أخت ايمان

الاخت العزيزة ايمان ابو السباع ادعوا الله أن تكون فى تمام الصحة والعافية ... اماسؤالك ما علاقة امريكا بكل هذا ... إن لها علاقة كبيرة للغاية و هى العلاقة بين العقل المبدع و العقل الخرب
بين العلم و الجهل....بين الطموح و الكسل ...بين المقدمة و المؤخرة ...بين الحرية و الاستعباد ..بين الحياة و الموت
فى هذا الزمان نحن العرب كل هذا
نحن الجهل و التخلف و الكسل و الاستعباد و عشاق الموت لانفسنا وللأخرين على مطية احلام كاذبة و اباطيل راسخة و ساكنة تحت جلودنا...
جميعهم نسوا قول الله تعالى(وَمَن يَتَّقِ ٱللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى ٱللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ ٱللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ ٱللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً )...القرأن ضيعوه و الرسول صلى الله عليه وسلم ألبسوه ثياب الزيف و الكذب و البهتان بعد أن كساه الله بثوب الصدق و الحق و الرحمة و الرأفة و الخلق العظيم...
امة تلك حالها ماذا تنتظرين منها
ستكره نفسها و تكره الاخرين و تعلق فشلها على هذا و ذاك و هذا قول ربك الحق (وَضَرَبَ ٱللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ ٱللَّهِ فَأَذَاقَهَا ٱللَّهُ لِبَاسَ ٱلْجُوعِ وَٱلْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ )اليس حالنا هو هذا ..
و اخيراً اسألى نفسك سؤالاً
ماذا سيخسر العالم إذا ذهب العرب ...
و ماذا سيخسر العالم اذا ذهب الكفرة من الامريكان و الاوربيين ...
و الله لا اقول هذا القول دفاعاًعن امريكا و لكن اقولها حسرة على أنفسنا نحن المسلمين و العرب
قوليها و قولوها جميعا
( رَّبَّنَا ٱكْشِفْ عَنَّا ٱلْعَذَابَ إِنَّا مْؤْمِنُونَ )

7   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 26 نوفمبر 2007
[13854]

شكرا اخي محمد عطيه

على تعليقك و سؤالك عن صحتي انا الحمدلله و ارجو ان تكون بخيرانت ايضاو بالف سلامه
و افرح كثيرا بتعليقات اخوتي المنمه على الانفتاح الفكري (open mind)
لاني ارتاح و اشعر اني لست وحدي في افكاري او اشعر باني شاذه عن القاعده الفكريه

8   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14128]

اخوتى الكرام

اعتذر بشدة عن تاخرى فى مشاركتكم التعليقات حيث اصبت بوعكة ولسة طالع طازة من المستشفى
لاتستغربى يااستاذة ايمان من موقف نسل ابو جهل وابو لهب
فهم مازالوا فى الجاهلية يعمهون
من حارب النبى واذاه؟
من اين اتى المنافقون؟
من كان العدو الاول للاسلام ورسولة؟
من سفك الدماء واستحل الاعراض؟
من انقلب على عقبية بعد وفاة الرسول؟
من ومن ومن والف من
هم اشد الناس عداوة للاسلام ومازالوا يسيئوا الية كل يوم وحسبهم ان الكعبة فى ارضهم
هم قريش بنفس جاهليتها واشد
هم ابو جهل وابو لهب
الشباب شافوا انها تستاهل الاغتصاب
اى وحشيةواى جاهلية هذة؟ كما سبق وان قلت فى تعليقى على مقال اية الخاص بنفس الموضوع انة حتى العاهرة لايحق لاحد اغتصابها رغما عنها
ولا حول ولا قوة الا باللة

9   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14133]

اخي محمد المصري

فعلا انهم نسل ابي جهل و من في شاكلته
و لكن ابي جهل كان واحد و هؤلاء مئات الالوف؟؟؟
و على فكره هناك معلومات جديده ان ال7 لم يغتصبوها هي فقط و انما اغتصبوا الرجل الذي كان معها؟؟؟؟؟
و العقوبه كانت سنتان سجن!!!!!!
حاجه تقرف
و الحمدلله ان المظلومه وصلت الى امريكا هي و زوجها
لان محاميها لم يستطيع ان يدافع عنها لاحالته عن الخدمه؟؟؟؟؟؟؟
و قامت محطة الnbc
الامريكيه بعمل حوار مع المظلومه
و الان انقلبت السعوديه راسا على عقب تسب هذه المراه و تزيد من شتمها بالعاهره و لماذا اهلها لم يقتلوها !!! و غير ذلك من القاب؟؟؟؟؟؟
عندما احتاجت تلك المسكينه لكم صوت يقف معها في محنتها الكل كانور صما بكما لا يفقهون و عندما فرت الى امريكا
الكل اصبح عنده لسان يتلاعب بالالفاظ؟؟؟؟؟؟؟
فعلا امر ميؤس منه انا اهز راسي على حال تلك الدوله .....مش قادره ازيد في وصفهم الالفاظ تعجز ان اطاعة لساني لاني اخشى ان ادخل الى القاء الكلمات النابيه عليهم

10   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14142]

عزيزتى ايمان ابو السباع

بالنسبة لمعلومة وصول الفتاة الضحية لامريكا فانا اكاد ان اجزم بردود فعلهم الاتية:
ان ماحدث مؤامرة امريكية تستهدف النيل من الاسلام
وان الشيطان الامريكى الامريكى بالتحالف مع كفرة الغرب قد حاكوا هذة المؤامرة ضد الاسلام
وان الفتاة كافرة لانها ذهبت لكفار امريكا
وان الذين دافعوا عن الفتاة هم فى الحقيقة عملاء امريكيون تابعين لل CIA
وحى على الجهاد حى على الجهاد

ياامة قد لطمت من جهلها الامم
لااريد ايضا اطيع لسانى

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-08-30
مقالات منشورة : 10
اجمالي القراءات : 153,138
تعليقات له : 272
تعليقات عليه : 134
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt