لجنه المتابعه:
لجنه المتابعه

محمد المصرى Ýí 2008-06-09



السلام عليكم
اكتب هذا المقال بعد ان اعيتنى الحيله
اولا: حدث خلاف بينى وبين احد زملاء الموقع وقد تدخل فيه الدكتور حسن احمد عمر بحذف التعليقات المخالفه وقد خاطبت سيادته بان المقاله المعنونه (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا) بها سب صريح وتهجم على شخصى فاخبرنى الدكتور حسن مشكورا ان صلاحياته حدها الاقصى الغاء التعليقات ام المقالات فمن اختصاص اللجنه وان الامر معروض عليها للبت فيه
مر اكثر من شهر  ولم اسمع شيئا ولم ار شيئا من اللجنه التى كاانت فى مواقف اخرى تحذف كتابا وليس مقاله فى اقل من يوم واحد
وماقيمه اى تصرف الان بعد ان ظل التشهير بى مستمرا طيله هذه المده وهل تقبل اللجنه اعطائى مده مماثله افعل فيها ماافعل ثم ببساطه يحذفوا مقالتى او يطلبوا منى تعديلها؟
هل افهم ان اللجنه قد رات ان هذا المقال غير مخالف لشروط النشر ؟ وهل ستقبل اللجنه هذا منى لو استعملت نفس الاسلوب فى مقالاتى ؟ وان لم تقبل اللجنه فما حجتها؟ وماقيمه الشروط الموضوعه اذا كان يتم تطبيقها بالمزاج
وللحق فان الدكتور حسن قد فعل مابوسعه وكان مهتما بالرد على فور انتهائى من نشر اى تعليق ولم يتجاهلنى مطلقا وعندما تجاوز الامر سلطاته صرح لى بهذا وانا اشكره لاهتمامه

ثانيا: فى مقاله اخرى قام احد الزملاء ايضا بالغمز واللمز نتيجه قيامى بمدح تعليق احدى الزميلات الفاضلات وقد رددت عليه (الا ان الدكتور عثمان تطوع بحذف ردى)
واخذ الزميل يستنكر قيامى بمدح زميلات فاضلات ولم يسال نفسه هل تقييمه لكل الكتاب فى الموقع متساوى ام انه هناك من يعجبه تفكيرهم وهناك من يرى ان تفكيرهم متعارض معه؟
وماالخطا ان ارى فى تفكير البعض انه يوافق تفكيرى وان اعبر عن اعجابى بهذا؟
ولماذا لم يرى الزميل تعليقاتى التاليه:
اقتباس(عزيزى الدكتور عمرواسمح لى ان اعبر عن اعجابى وتاييدى لفكرك المستنير وارجو ان لايؤثر فيك او فى الاستاذ زهير الجوهر ماتعرضتوا له من اتهامات بالتكفير والضلال فانتم اكبر من هذاوانتم تحملون مسؤليه كبيره فى الانتصار لحريه الفكر والراى , فلاتلتفت يادكتور عمرو ويااستاذ زهير الى محاولات قمعكم باسم الغيره على الدين فقد انتهى عصر صكوك الغفران .ان لكم دور كبير فى مقاومه التيار السلفى التكفيرى الذى بدا بالتسلل للموقع ونحن معكمولايفوتنى توجيه التحيه لصديقى الاستاذ محمد عطيه والاستاذ زهير قوطرشمع اطيب تحياتى واحترامى

اقتباس(تحياتى يادكتور عمرو على عقلك المستنير وعلى كتاباتك التى اتابعها بنهم شديد


اقتباس(سيادة المستشار شريف هادى تحياتى لسيادتك على المقال الرائع الملىء بالمشاعر


اقتباس(الاستاذ الدكتور احمد صبحى منصور السلام عليكممقاله فى وقتها تماما واحلى مافيها هو التفسير الرائع لايه البيعه


اقتباس(سيادة اللواء على عبد الجواد السلام عليكماحسنت ياسيدى فهذا هو التفسير السليم المتناغم مع رحمه الله


اقتباس(الدكتور عمرو اسماعيلاسمح لى ياسيدى ان اعبر عن اعجابى

اقتباس(الاستاذ محمد البرقاوى السلام عليكم اشكر لسيادتك كلامك الرقيق


اقتباس(الدكتور عمرو اسماعيل السلام عليكم احيى سيادتك على جراتك وعلى تمسكك بالدفاع عن الحريه

اقتباس(الاستاذ الدكتور احمد صبحى منصور استاذنا العزيزلقد نجحت فعلا فى وصف الحالة الموجودة واستطعت ان تعبر عما لم نستطع ادراكه وهذا بفضل بلاغتك واتفق مع الاستاذ العزيز محمد عطية فى ضعف حجة الرد على الاستاذ

ماسقته كان نماذج لبعض ماقمت به من مديح لزملائى الذين ارى ان تفكيرهم متفق معى هذا طبعا بالاضافه الى ماكتبتبه من قبل من مديح فى حق الزميل نفسه الذى قام باغمز واللمز ولكنه لم يرى الا مايريد هو ان يراه ولذلك فقد اغفل بصره عن كل تعليقاتى ولم يرى منها الا مايتفق مع الفكره التى اراد اثباتها (مسايره للزميل الاول الذى بدا هذا المنهج والذى يتخذه الزميل الثانى كتلميذ له) رغم انه ليس له علاقه اصلا بالموضوع. كما انه لم يرى نفسه وهو يطلق فى كل مناسبه لقب الفارس ذو الاجران على الاستاذ الفاضل رئيس اللجنه , وانا لااعترض على هذا فهو يستحقها ولكن يفهم من هذا انه يمدح من يريد ايضا دون ان يسىء احد الظن به.
ولكن كل الموضوع انه على خلاف شخصى معى كما انه مستاء عندما وضعت الزميله الفاضله حدودا للحديث معه بعد ان قرات ماكتبه على موقع الاستاذ نهرو طنطاوى من سب يشيب له الولدان وعموما هذا ليس موضوعنا لانى لن اخوض فى هذا الهراء ثانيه , وهو حاول استدراجها اكثر من مره لمشاحنه ولكنها بفطنتها كانت تنسحب فى الوقت المناسب ولذا فهو يحاول استفزازها بكافه الوسائل ولكنه لم يفلح
ومن المعلوم والواضح اننى احترم فكر الزميلتين الفاضلتين والدكتور عمرو اسماعيل والاستاذ محمد عطيه واجدنى متفق معهم فى الكثير وهذا ليس فيه مايعيب ولايعتبر مديحى لهم تملقا كما انى احترم فكر الجميع ولكن هناك من ترى ان نقاط الاتفاق بينهم كثيره


ثالثا: فوجئت بوجود تعليق على الموقع معنون باسمى وانا لم اكتبها فصرخت شاكيا فتفضل بالرد على الدكتور عثمان مستنكرا ومتهما اياى باننى اريد التبرا مما كتبته وقام بحذف تعليقى على الزميل الذى تكلمت عنه سابقا
فرددت بان هذا ليس التعليق المقصود علما باننى قد ذكرت رقم التعليق فى شكواى ورجوته باعاده التعليق المحذوف والتصرف فى التعليق المنسوب الى ولكنه تجاهلنى تماما
حتى قام بحل اللغز مشكورا الاستاذ عابد اسير بان هناك زميل جديد بالموقع سجل نفسه بنفس اسمى فخاطبت الدكتور عثمان مره اخرى بعد ان ظهرت برائتى من التنصل من تعليقاتى ورجوته التصرف ولكنه استمر فى تجاهلى تماما دون ان يكلف نفسه عناء اى رد .
اصبحت مهمتى هى تتبع تعليقات السيد الزميل الجديد لاعلن بعدها انه ليس انا فهل هذا طبيعى ايضا ان يقوم شخص بالتسجيل بنفس اسمى وتترك الامور على حالها؟ غير ان الزميل الجديد تنبه لما كتبته وتفضل مشكورا بتغيير اسمه الى محمد عبد الحليم والمفروض ان تكون هناك اليه لعدم تكرار الاسماء واعتقد ان هذه المساله سهله فنيا
اذا كانت لجنه المتابعه لاتتصرف فى كل هذه المواضيع فهل نعرف ماهو دورها بالظبط بالله عليكم حتى نرتاح ونريح؟

اجمالي القراءات 14167

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (27)
1   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22614]

لدي إقتراح شخصي خاطئ ما لم تصححوه

السلام عليكم.


تحياتي أستاذي الفاضل محمد المصري.


أولا كلنا يتفق على أن الثناء على كتاب أو حتى المعلقين في أهل الكتاب ليس مزية منا على الفاعل بل آراه من جنس قوله تعالى ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ), و ذلك لأن الكاتب قد خصص وقتا من وقت فراغه الذي بالكاد نتحصل عليه هذه الإيام, ليتدبر القرآن الكريم و يجتهد لعله يقدم لنا فكرا جديدا و إنساني يسكت المتشدقين و المتغنين بسلطان الجهل و لعله يساهم كذلك في نهضة فكرية دينية تجديدة للسمو بالفكر الديني عن الخرافة و الإرهاب الذي أصبح شبحا يهدد استقرارنا و يحطم آمالنا هذه الأيام. و من هذا المنطلق أن أوافق السيد محمد المصري على أن المدح ليس تملقا فنحن يجمعنا تدبر القرآن الكريم و الفكر الإنساني الحر و معظمنا لا يعرف الآخر إلا بالصور في أقصى و أسعد الحالات و لذلك فنحن لا نمدح بعضنا البعض من أجل مصالح دنيوية فانية لأننا جميعا من مختلف القارات و البلدان.


ثانيا و هو رأيي الشخصي الذي ألزم به نفسي هو أن من ليس لديه علم في أي موضوع يطرح فلا يتكلم فيه حتى لا يضر نفسه و غيره بمداخلته من حيث لا يدري و بالتالي يتحول الحوار من حوار أفكار إلى صراعات أشخاص. و الذي لا يعرف فلا حرج عليه و لن يضطر ليكابر أو يتحدى الجميع ليثبت أنه يعلم و ذلك ليتفادى الوقوع فيما نهانا عنه الله تعالى في قوله ( وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ ٱلسَّمْعَ وَٱلْبَصَرَ وَٱلْفُؤَادَ كُلُّ أُولـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً - الإسراء - 36 ) و كل من يتكلم فعليه أن يضع نصب عينيه قول الله تعالى ( مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ - ق - 18 ) و أخيرا فعلى كل مشارك في أهل القرآن أن يكون مسئولا عن نفسه و كلامه أولا إمتثالا لقوله تعالى ( بَلِ الْإِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ (14) وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ (15) - القيامة ). و الله تعالى هو الوحيد الأعلم.


2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22616]

الأستاذ محمد المصرى :

الأستاذ -محمد المصرى _ انت تعلم انى اكن لك كل إحترام وتقدير .ولا يمكن ان أتجنى عليك  ابدا أو أتجاهل تعقيباتك .ولتعلم يا صديقى انى شاركت الدكتور حسن فى حذف التعليقات المتبادله بينك وبين الآخ - شريف احمد (إن لم تخنى الذاكره ) وعملنا نبطشية حذف لعقيباتكم المخالفه لشروط النشر وقتها نظرا لفرق التوقيت بين مصر وكندا .وبالفعل قلت لك إذا لم يكن التعليق المقصود هو لك فعليك تغيير الرقم السرى الخاص بك لكى لا يدخل أحد على صفحتك .....أما بخصوص مقالة الأخ -شريف احمد - المشار إليها وبعض تعقيباته _فبالفعل تم توجيهه ولفت نظره اكثر من مره من أعضاء اللجنه .وتناقشت اللجنه فى شأنه وإتخذت قرار .ولكن لآ ادرى لماذا لم ينفذ من المدير الفنى للموقع (الأستاذ - أمير منصور ) ؟؟ فنحن  جميعا لا نسمح بوجود كتابات مخالفه لشروط النشر ولا نفرق بين كاتب وآخر .ولا اتطوع كما تقول وأحذف تعليقات  بدون سبب .فبالتأكيد كان التعقيب مخالف لشروط النشر بشكل او بآخر ...وأكرر لحضرتك اننا ليس لنا مصلحه فى محاباة هذا او النيل من هذا فكلنا نطمع فى ان تكون رسالة الموقع مؤداة على أكمل وجه ليتناسب مع إسمه وهدفه وهو أهل القرآن وخدمة القرآن .... وشكرا لتفهمكم .


3   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22618]

الدكتور عثمان محمد على

وانت ايضا تعلم انى اكن لك كل احترام وتقدير ولكن مااستغربت له اولا اعتقادك بانى اتنصل من تعليق كتبته ثانيا عدم ردك على بعد ان ظهر ان هناك شخص اخر قد سجل باسمى وبالتالى فلاعلاقه لرقمى السرى بالموضوع  وهذا الزميل كان الاستاذ محمد عبد الحليم وكان يسمى نفسه محمد المصرى مما اوجد هذا اللبس .


اما التعليق المحذوف فلم يكن بسبب مخالفه شروط النشر وانما كان بسبب اعتقاد سيادتك بانه التعليق الذى اقصد اننى لم اكتبه وكان معنون باسمى فقمت بحذف تعليقى بعنوان كالعاده بدلا من تعليق محمد المصرى (الثانى) , فقمت باخطار سيادتك بانك حذفت التعليق الخطا ورجوتك اعادته ولكنك لم ترد على, ثم قمت باخطار سيادتك ببرائتى من تهمه انكار التعليقات بعد ان قام الاستاذ عابد اسير بحل اللغز,


وهى فعلا ثغره خطيره فى الموقع ان يستطيع اى شخص استعمال نفس الاسم لشخص اخر


شكرا لاهتمامك وماتزعلش من العتاب فانا عاتبتك كاخ اعتز به واحترمه دائما


مع اطيب تحياتى واحترامى


4   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22619]

الاستاذ محمد البرقاوى

تحياتى استاذى العزيز


شرفت بمداخلتك الكريمه واشكر لسيادتك تاييدك لما طرحته, وانتهز هذه الفرصه ايضا لاوجه لسيادتك التحيه على مقالاتك ومداخلاتك القيمه واعتز باننى من قرائك الدائمين


مع خالص تحياتى واحترامى


5   تعليق بواسطة   شريف احمد     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22628]

يا دكتور عثمان، أرجو أن تقرأ بتمعن لكي يكون حكمكم صائباً

أخي الفاضل الدكتور عثمان، بعد التحية والسلام:


تقول سيادتكم:


أما بخصوص مقالة الأخ -شريف احمد - المشار إليها وبعض تعقيباته _فبالفعل تم توجيهه ولفت نظره اكثر من مره من أعضاء اللجنه .وتناقشت اللجنه فى شأنه وإتخذت قرار .ولكن لآ ادرى لماذا لم ينفذ من المدير الفنى للموقع (الأستاذ - أمير منصور ) ؟؟


وأنا بالطبع أرحب بأي قرار تتخذه اللجنة سواء كان في صالحي أو ضدي، ولكن بشرط أن يكون هذا القرار صائباً وعادلاً... وبالطبع فأنتم قد لا تكون عندكم خلفية كافية عن الموضوع، فقد حاول العضو محمد المصري أن يتقمص دور الأستاذ ويجلعني أنا التلميذ ليعلمني حسن الخلق، وبالطبع فهذا ما لا يقبله إنسان كريم، وإليكم تعليقه:


السلام عليكم



اولا مبروك على العمره



ثانيا من المعلوم ان حسن الخلق يقتضى ان ننادى الناس بما يحبوا ان يسمعوه وليس بما نحب نحن ان نناديهم به



اسمح لى انك هنا قد تجاوزت حريتك الشخصيه لتعتدى على حريه الاخرين فيما يحبوا ان ينادوا به



اما ان تقلب القضيه ان الالقاب لاتضيف لصاحبها وخلاف ذلك مما اتيت به فهذا فرض لرايك على الاخرين



اما احتجاكك بان الاخت داليا تنادى الغير بدون القاب فقد ذكرت فى مثالك شخصيه عامه وهى لم توجه له الخطاب شخصيا وثانيا فما يقبله الناس من بعضهم يختلف باختلاف مدى علاقتهم وتاريخهم وخلافه , فما اقبله منك قد لا اقبله من غيرك فهذا ليس حجه لك اطلاقا



اما طلبك منها ان لاتطلب هذ1 الطلب من احد اطلاقا فهو طلب غريب جدا يوحى بالوصايه , هذا ليس من حقك ياسيدى



ارجو ان ترجع الى الحق



والسلام عليكم 


فمن أعطاه الحق في ذلك؟؟.... وكان من الطبيعي أن أرد عليه الرد الآتي:


6   تعليق بواسطة   شريف احمد     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22630]

تعليقي الاحتجاجي علي إهانته المستترة لي

وهذا هو نص تعليقي علي ما كتبه:


حاول أن تلزم حدودك يا محمد، فلست أنت الذي سوف تعلمني حسن الخلق، ولست أنت أيضاً أن تحكم بأنني قد تجاوزت حريتي الشخصية، بل أنت الذي تجاوزت حدود الأدب معي بتلك النصيحة الفجة غير البريئة، فأنا حر في أن أنادي الناس بأسمائهم المجردة أو ألقاباً تسبق أسمائهم، فهذا ليس خروجاً عن الأدب أو امتهان لحريات الآخرين كما تزعم وتدعي، هذا من ناحية، ومن ناحية أخري فإن هذا ليس مخالفا لشروط النشر، فأرجو أن توفر نصائحك لنفسك وتلزم حدودك وأدبك، فليس معني أنني قد تجاوزت مرة فسوف ينقلب الكل علي بتلك الطريقة.... للمرة الثانية حاول أن تلزم حدودك بدلاً من أن تتدخل فيما لا يعنيك فتلقي ما يرضيك.



أنا حر فيما أنادي الناس به من أسماء، كما أنني لا أنتظر أن يناديني الناس بألقاب، فنحن هنا لا نبحث عن الألقاب، وحين تأتي المناسبة سوف أذكر داليا بإسمها المجرد وكذلك اسمك أنت، فالاسم ليس بعورة، وهذا في النهاية عملية تقديرية ترجع إلي المنادي أو المخاطب بفتح الطاء......



أرجو أن تكون فهمت الآن
(إنتهي التعليق)


وكان هذا بالطبع أقل شئ يمكن أن أحتج به، فلو لاحظتم قوله في تعليقه السابق: (من المعلوم ان حسن الخلق يقتضى كذا وكذا...)


وقوله أيضاً: (اسمح لى انك هنا قد تجاوزت حريتك الشخصيه لتعتدى على حريه الاخرين فيما يحبوا ان ينادوا به)


وقوله: (اما ان تقلب القضيه ان الالقاب لاتضيف لصاحبها وخلاف ذلك مما اتيت به فهذا فرض لرايك على الاخرين)


وأنا من حقي أن أتساءل، ما صفة هذا الشخص حتي يتكلم معي بتلك الطريقة؟؟.... لقد نبهته أنه من المفروض أن تكون هناك طريقة مهذبة للكلام يتكلم بها مع الآخرين، أو حتي علي الأقل أن يبعث إلي علي بريدي الشخصي لينبهني إلي ما يريد تنبيهي له علي الرغم أن هذا ليس من حقه، فلا هو صديق أو أخ أو أي شئ بالنسبة لي، ولكنني فرضت ذلك تجاوزاً فقط.


7   تعليق بواسطة   شريف احمد     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22632]

ثم ماذا كان رد فعله؟؟

لقد سبني بطريقة مبهمة لا أدري ماذا يقصد بها، فقال لي ما هو نصه:


اسلوبك فى مخاطبه من هم اكبر منك سنا بكثير ينم عن المدخلات التى حصلت عليها فى صغرك وقد تكون معتقدا اننى فى نفس سنك ولكن هذا ليس بعذر ايضا


وهذا بالطبع كذب متعمد منه، فمن المعلوم أنني أخاطب من هو أكبر مني سناً بمنتهي الأدب حتي ولو أخطأ في حقي، وهناك مداخلات كثيرة تدل علي ذلك مع الأخ شريف صادق (هذا ناهيك عن مداخلاته الأخيرة التي تجرأ فيها علي وعلي الدين) وعلي الرغم من ذلك قد احتددت عليه بعض الشئ ولكنني لم أخرج عن أدبي، وعندما سألته ماذا يقصد بكلمة (المدخلات التي حصلت عليها في صغري) فأجابني بتعليقه الآتي:


كنت محقا تماما فى تقديرى لك فانت تعانى من مشاكل فى نشاتك كما ان تلميحاتك الصبيانيه غير مقبوله ولاتنم الا عن سوء ادب او انعدامه اصلا اما المدخلات التى اقصدها فهى التربيه والتى اشك فى حصولك على قدر كاف منها



اما عن تمسحك برضا الله او عدمه فارجو ان تطبق هذا على نفسك وليس على غيرك



واما عن ايماءاتك المستتره فحسبى الله ونعم الوكيل
(إنتهي التعليق)


ومن الواضح فإنه قد سبني علناً في تعليقه السابق فاتهمني بقلة التربية بل وانعدامها أيضاً، كما أنه قد اتهمني بأنني أوجه إليه تلميحات مستترة وقد أقسمت له أن هذا لم يحدث إطلاقاً، ومع ذلك فقط رددت عليه بتعليقي الآتي:


أقسم بالله العظيم، ويعلم الله تعالي أنني لا أقصد أي تلميحات سواء كانت صبيانية أو غير صبيانية، وهذا يرجع إلي سوء فهمك، أما إن كنت تري أنني سئ التربية أو الأدب أو أن الأدب منعدماً عندي أصلاً فهذا شأنك أيضاً.....



(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ...) (الحجرات 12).



ومع أن إهاناتك الصريحة تلك تستوجب أن أشكوك إلي الإدارة، إلا أنني لن أشكوك للإدارة أو حتي لله تعالي، وسوف أقول لك



سامحك الله
(إنتهي التعليق)


فكان من المفروض بعد ذلك أن يعتذر أو حتي علي الأقل يقوم بشطب التعليق، وأعتقد أن هذا هو أبسط أنواع الذوق والتهذيب اللذان ينادي بهما ولم يفعل منهما شيئاً، ولكنه لم يفعل..... وأنا بالطبع منتظر منه الآن تجاوزات كثيرة قد تحدث في حقي فترقبوا ذلك تماماً.


فبالله عليكم يا أعضاء اللجنة، من منا المصيب ومن المخطئ؟؟...


أرجو من الأخ عثمان وكذلك السيد الأمير منصور أن يحكما بالعدل.


تحياتي لكما ولجميع أعضاء اللجنة الموقرة.



 


8   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22639]

شربات يا عسل .. بس يا ريت تغير الصنف

إقتباس :

{وهناك مداخلات كثيرة تدل علي ذلك مع الأخ شريف صادق (هذا ناهيك عن مداخلاته الأخيرة التي تجرأ فيها علي وعلي الدين) }

انت بقى من الآخوان وتعتبر أنك ومن معك وكلاء الله فى الآرض وتحكم على بأننى أتجرأ على الدين !! ..


يا ه ه ه ه ه ه ه


أية الفذلكة اللى بين السطور دى ؟؟؟


9   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22654]

الاستاذ محمدالمصرى

استاذى  الاستاذ محمد المصرى يعلم الله مقدار ما أكنه لكم من حب و احترام لما لمسته فيكم من تواضع و علم و لكن لى عندك رجاء لا استطيع توجيه الا لشخصكم الكريم كلنا حريصون على استمرار هذا الموقع فى أداء رسالته النبيله و المقدسة فى دفع الناس الى العودة الى كتاب الله دون سواه مما يتطلب أن يكون لدى كل المشاركين فيه قدر من الحلم و الصبر لأداء الرسالة لذلك أدعوا سيادتكم الى نسيان الماضى بكل ما فيه و نبدأ صفحة جديدة حتى لا نحمل أدارة هذا الموقع و اللجنة المشرفة عليه فوق ما لا تطيق مما يشغلها عن أداء رسالة أراها هى الأهم لنا جميعاً فنحن جميعاً فى أمس الحاجة الى تدفق الافكار و المناقشات للتعلم و التدبر سوياً ...و انى أخاطبك بشكل شخصى لأنى متأكد تمام التأكد من أنك سوف تفهم مقصدى .... و على الله قصد السبيل


و تقبل عظيم احترامى وتقديرى لشخصكم الكريم


10   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22659]

تعليق عضوية الأستاذ / شريف أحمد

الإخوة الكرام برجاء مراجعة قرار لجنة المتابعة والمنشور على الصفحة الرئيسية


رئيس اللجنة


مستشار: شريف هادي


11   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الثلاثاء ١٠ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22664]

الاستاذ الفاضل محمد المصري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اعذرني اخى الكريم ان اتاك ما يضايقك بسبب نصيحة قدمتها فى الحق واعتذر انى كنت السبب فى ذلك .. واعلم اخى الكريم انى احترمك واقدرك كأخ اكبر واشهد الله على ذلك واشهدلك بدماثة الخلق ورجاحة العقل والمنطق .. تقبل خالص احترامي وتقديري واعتذاري



12   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الثلاثاء ١٠ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22666]

سياده المستشار شريف هادى

سياده المستشار شريف هادى ,الساده اعضاء لجنه المتابعه المحترمين


اتقدم بوافر الشكر لسيادتك وللساده اعضاء اللجنه الموقرين على اعاده الحق الى نصابه وعلى جهودهم لضبط ايقاع الموقع راجيا من الله ان يوفقكم فى اداء مهمتكم على افضل وجه , كما اتقدم اليكم بالاعتذار والامتنان على شغلى لوقتكم الثمين


وارجو ان تتقبلوا منى خالص التحيه والاحترام والتقدير


13   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الثلاثاء ١٠ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22667]

الاستاذ الفاضل محمد عطيه

اخى العزيز


تعلم انه يسعدنى دائما ان اسمع منك واعتز بصداقتك دوما كما انى لاانسى مواقفك الكريمه معى ودعمك لى عده مرات, نصيحتك مقبوله وساعمل بها ان شاء الله ويشرفنى دائما ان اسمع نصحك او ملاحظاتك يااخى الكريم


وتقبل منى خالص تحياتى واحترامى


14   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الثلاثاء ١٠ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22668]

الاستاذة الفاضله داليا سامى

اختى العزيزه الاستاذه داليا


اولا اشكرك على كلامك الرقيق الدال على سمو الخلق , ثانيا لايوجد داعى لاى اعتذار وتاكدى تماما انك لستى مسؤله عما حدث  , وارجو ان تتقبلى انتى اعتذارى الذى كنت اريد ان اقدمه لكى ولاختنا الفاضله ايه الله على ماتعرضتم له بسببى وبصراحه كنت فى غايه الاحراج حتى جاءت مداخلتك الكريمه لتعيننى فى التغلب على حرجى , شكرا جزيلا


مع خالص تحياتى واحترامى واعتذارى


15   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22691]

الأستاذ محمد المصري

أولا أشكرك جزيل الشكر على شجاعتك وجرأتك على طرح ما في قلبك من مشاعر وأفكار


ولقد قلت ما كنت أود أن أقوله وأشكرك مرة أخرى على مدحك الراقي لشخصي وأتمنى أن أكون فعلا عند حسن ظنك.


 


وتقبل تحياتي


آية


.


 


16   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22692]

الاستاذه الفاضله ايه الله

وافر الشكر على ذوقك وعلى كلماتك الرقيقه


واتمنى ان اكون انا عند حسن ظنك , فانا اتعلم منك الكثير كما قلت مرارا , واتمنى دائما من الله ان تكون ابنتى مثلك


مع خالص تحياتى واحترامى


17   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22693]

أى والله .. العيار فى الصميم


بعد التحية والسلام على الجميع


العيار فى الصميم  .. بدليل لم يقال إلا التالى :

{ دأب احد الزملاء هنا على تقديم أعطر التحايا لكم ولسيدة أخرى هنا بعد كل تعليق منكم ولا يفوته شكرا لآيهم .. ثم الشكر على الشكر .. ثم شكر الشكر على شكر الشكر .. بنتى العزيزة داليا سامى .. جات أوت بالنسبه لكم هذه المرة .. } على الرابط :www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php


لكن حانقول إيه اللى على رآسه بطحة حسسس عليها أمام جميع الناس هنا وعرف نفسه بنفسه للناس  .. ثم أخذ يبكى .. ويحشر موضوعات من خارج الموقع لا علم للناس هنا بتفاصيلها ولا بتدخله السافر المنحاز ( للسباب فى شخصى ) منضما ومتضامنا مع من سمى نفسه "مؤمن مُصلح" ( مزكيا نفسه قصرا إلى الله !!! )  وشرك أمامكم المؤمنين هنا جميعا بلا أستثناء الذين يقولون "سمع الله لمن حمده" بين الركوع والسجود فى الصلاة !!  .. والسبب تحامل شخصى وليس إلا فى حوار لا يخصه من أساسه ..

ملحوظة:

اللى فيه داء ما بيبطلوش زى ما أنتم شايفين !! ..


والسلام ..


18   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22694]


السلام عليكم



والله إني زهقت منكم



هذا موقع علم وقرآن لا موقع مشاكل أرجو الجميع الاخوة الانشغال في القراءة خير من الكتابة



وأطلب من لجنة الموقع أن تغلق  خانة ( أصدقاء أهل القرآن ) لأن جميع المشاكل تأتي من هذا الباب


وعلميا أن الكتاب الذين يكتبون في هذه الخانة ما زالوا قليلي المعرفة العلمية وغير مؤهلين , فهم لا يحيطون بالمواضيع من كل جهاتها , وتجد كتاباتهم ضعيفة غير محكمة وفيها الكثير من السلبيات وتقام ضدها البراهين بسهولة ,  كما أنهم إنشغلوا في الكتابة أكثر من القراءة كأنهم ختموا العلم , حتى أصبح  بعضهم يكتب من أجل الكتابة  ولأن إسمه موجود على لائحة كتاب أصدقاء أهل القرآن , فبعضهم يسيء الى أهل الكتاب ,  وبعضهم يسيء لأهل الموقع وكتابه بطرق معينة , وبعضهم تناقشه ولا يتقبلك بل يثير مشاكل ومعارك ويريد أن يظهر بصورة الملاك الطاهر الذي لا يخطىء , وبعضهم ليس هنا سوى للجدل فتراه يعيد تعليقه بصيغ مختلفة وهي نفس الفكرة ولا يغير سوى الالفاظ


فرجائي أن تدركوا الموقع


19   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22695]


إقتباس :

{ والله إني زهقت منكم }

يعنى سعادتك قرآت المقال ولم تفتح فاك !!!  .. الآن أنت تكتب عندما رددت أنا ؟؟ ..


أين كنت والمقال منشور منذ أيام ؟؟..


20   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22698]


 


        أنا لم أقصد أحدا


                                     شكرا لكم ولأخلاقكم  أستاذ شريف صاددق


 


                   حلوا عني


 


21   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22699]


 


 


 مبدئيا .. لا شكر على واجب إحقاق الحق  وتوعية الناس.




أما عن قولكم { والله إني زهقت منكم }  .. ثم أستبيانها بقولكم { أنا لم أقصد أحدا } .. فواضحا انكم  كنتم توجهونها للآشباح ... أما (( منكم )) خاصتكم هنا ( حسب ذهابكم ) لا تعنى باللغة العربية أشخاص بذات الصفحة المتضمنه لتعليقكم المتضمن لـ (( منكم )) !!!!

أما قولكم الأخير { حلوا عني } .. فهو مؤكدا أيضا أنكم توجهونها للأشباح .



أما عن تناولكم لآصدقاء آهل القرآن بالسيئ من القول  .. فأنتم بالطبع كنتم تقصدون  قرنائهم من الأشباح أيضا ولا تقصدونهم شخصيا  ..


 


 


22   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22713]

حضرة المحترم الأستاذ محمد المصرى

تحية طيبة وبعد


أشكرك على ذكرك لغسمى بالحسنى وثنائك على ما قمت به , وأؤكد لك أن أخى د عثمان حريص مثلى كل الحرص على حماية رأيك ورأيى الآخرين وحفظ الموقع من التلاسن بالألفاظ ولقد تم تكوين لجنة متابعة الموقع لعدة اسباب أهمها تأصيل معنى حرية الرأى وكلمة الحق ونبذ العنف  والأسلوب الهجومى والإعتداء على الغير بالألفاظ الجارحة .


وأكبر دليل على حيادية هذه اللجنة هو قيام أحد كتاب أصدقاء الموقع بوصفى بالشيطان ( والعياذ بالله تعالى ) ولم تمتد يدى لحذف تعليقه بل لقد كتبت مقالا دعوت فيه الجميع للتصويت على بقائى فى الموقع ككل وكان التصويت عشرون صوتاً كلهم تعاطفوا معى وايدوا بقائى على الموقع وكان من أول هذه الأصوات صوت السيد زهير جوهر الذى كان قد وصفنى بهذه الصفة المقيتة ثم أعلن إعتذاره أمام الجميع , وبعد ذلك قامت اللجنة مشكورة بالسماح لى بحذف كل التعليقات المسيئة من الناحيتين .


ضربت هذا المثل لأؤكد على أهمية اللجنة وحياديتها , وأؤكد لك أن كل أعضاء اللجنة يحملون نفس الصفات بل أكثر من الأدب والحلم واحترام الآخر ورأيه وحريته شريطة الإلتزام بشروط النشر


تحياتى لك


وكل عام وأنت بخير


 


23   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22731]

حياك الله أخي الأستاذ حسن أحمد عمر

تحية طيبة


لابل وأعتذر منك مرة أخرى. (لكن للتاريخ أستاذ حسن: ما كتبته كان : أكاد أن أجزم بأنه (أي أنت) هو الشيطان الذي يعنيه نهرو عندما....) لنهاية الجمله الغير مقبوله مني, والذي أعتذر اليك عنها, وعن بقية أتهاماتي اليك.


بالنسبة للأستاذ خالد حسن, فأنا قد أعتذرت عن أسلوبي معه علانية في مقالي الأخير عن نبذ العنف, وأتمنى أن يسامحني عن ما بدر مني, نحن لسنا ملائكة, وكلنا خطاء , وأتمنى ان يتسع صدره لأصدقاء أهل القرآن الذين وصف معظمهم بقلة العلم. وسواء كان ذلك الوصف محقا أم لا, المهم هو أن لا يكره أحدنا الآخر.


مع التقدير


24   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأربعاء ١١ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22734]

شكرا لأخي الفاضل محمد المصري ..

أشكر أخي الفاضل محمد المصري علي تقديره وهو تقدير متبادل ... وأعتذر للأستاذ خالد حسن باعتباري من أصدقاء أهل القرآن أن كان فيما أكتبه ازعاج .. ولكنني أعده في نفس الوقت  بس عشان يفرفش .. بعدم التوقف عن الكتابة والتعليق طالما تسمح لي إدارة الموقع بذلك ولن أحل عنه .. قدر يجب أن يحتمله .. ممن هم قليلي المعرفة وغير المؤهلين ..  يا جماعة الخير .. دعونا نختلف ونتفق ونتعلم من بعضنا البعض ..


25   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الخميس ١٢ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22746]

الدكتور حسن احمد عمر

اشكرك ياسيدى على اهتمامك وذوقك , وقد زال اى لبس قد حدث بينى وبين الدكتور عثمان بعد ان عاتبته كاخ وتفضل بالتوضيح لى كما تفضلت سيادتكم , وان اكن لكم ولكل اعضاء اللجنه كل الاحترام مهما اختلفنا فى بعض الاراء


وارجو ان تعذرنى لعدم تمكنى من اللحاق بالاشتراك بالتصويت ولكن حسبى انك تعرف تماما بماذا كنت ساصوت


وتقبل خالص تحياتى واحتلرامى


26   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الخميس ١٢ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22747]

الدكتور عمرو اسماعيل

يشرفنى دائما التواصل مع سيادتك والتعلم من طريقه تفكيرك ودفاعك عن الحريه , وقد زادنى شرفا مرورك الكريم


فارجو ان تتقبل افضل تحياتى واحترامى


27   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الخميس ١٢ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22786]

أخى زهير جوهر عفا الله عنا جميعاً

(( وليعفوا وليصفحوا الا تحبون ان يغفر الله لكم والله غفور رحيم ))



أخى زهير عفا الله عنا جميعاً ونورقلوبنا بنور قرآنه العظيم وهدانا إلى سواء الصراط وجنبنا الفتن والتمذهب , وجعل كل خلقه على قلب رجل واحد يعرف أن الله واحد أحد فرد صمد وأن قرآنه العظيم هو خاتم الرسالات السماوية المقدسة , وأن اليوم الآخر قادم لا ريب فيه ليحق الله الحق بكلماته ويقطع دابر الكافرين .



أخى الكريم : لم أكن بحاجة لإعادة الإعتذار أعاذنا الله وإياك من كيد الشيطان الرجيم ,



وأشكرك بالطبع على شجاعتك الأدبية وقدرتك على الإعتراف بالخطأ والإعتذار فهى نوع من رقى الأخلاق وسمو الصفات , وليتنا جميعاً نتعلم فن وثقافة الإعتراف بالخطأ والإعتذار لمن أسأنا إليهم .



مرة أخرى أكرر شكرى لك ... وصافى يا لبن كما نقول فى مصر الحبيبة ...


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-08-30
مقالات منشورة : 10
اجمالي القراءات : 198,215
تعليقات له : 272
تعليقات عليه : 136
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt