هل يا دكتور عبد المهدي هذا من وحي الله على رسوله أم من وحي الشياطين؟؟؟

ابراهيم دادي في الخميس 20 سبتمبر 2007



هل يا دكتور عبد المهدي هذا من وحي الله على رسوله أم من وحي الشياطين؟؟؟!!!

باب قوا أنفسكم وأهليكم نارا 4892 حدثنا أبو النعمان حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن نافع عن عبد الله قال النبي صلى الله عليه وسلم ثم كلكم راع وكلكم مسؤول فالإمام راع وهو مسؤول والرجل راع على أهله وهو مسؤول والمرأة راعية على بيت زوجها وهي مسئولة والعبد راع على مال سيده وهو مسؤول ألا فكلكم راع وكلكم مسؤول باب حسن المعاشرة مع الأهل.



4893 حدثنا سليمان بن عبد الرحمن وعلي بن حجر قالا أخبرنا عيسى &ave; بن يونس حدثنا هشام بن عروة عن عبد الله بن عروة عن عروة عن عائشة قالت ثم جلس إحدى عشرة امرأة فتعاهدن وتعاقدن أن لا يكتمن من أخبار أزواجهن شيئا قالت الأولى زوجي لحم جمل غث على رأس جبل لا سهل فيرتقى ولا سمين فينتقل قالت الثانية زوجي لا أبث خبره إني أخاف أن لا أذره إن أذكره أذكر عجره وبجره قالت الثالثة زوجي العشنق إن أنطق أطلق وإن أسكت أعلق قالت الرابعة زوجي كليل تهامة لا حر ولا قر ولا مخافة ولا سآمة قالت الخامسة زوجي إن دخل فهد وإن خرج أسد ولا يسأل عما عهد قالت السادسة زوجي إن أكل لف وإن شرب اشتف وإن اضطجع التف ولا يولج الكف ليعلم البث قالت السابعة زوجي غياياء أو عياياء طباقاء كل داء له داء شجك أو فلك أو جمع كلا لك قالت الثامنة زوجي المس مس أرنب والريح ريح زرنب قالت التاسعة زوجي رفيع النجاد عظيم الرماد قريب البيت من الناد قالت العاشرة زوجي مالك وما مالك مالك خير من ذلك له إبل كثيرات المبارك قليلات المسارح وإذا المزهر أيقن أنهن هوالك قالت الحادية عشرة زوجي أبو زرع فما أبو زرع أناس من حلي أذني وملأ من شحم عضدي وبجحني فبجحت إلى نفسي وجدني في أهل غنيمة بشق فجعلني في أهل صهيل وأطيط ودائس ومنق فعنده أقول فلا أقبح وأرقد فأتصبح وأشرب فأتقنح أم أبي زرع فما أم أبي زرع عكومها رداح وبيتها فساح بن أبي زرع فما بن أبي زرع مضجعه كمسل شطبة ويشبعه ذراع الجفرة بنت أبي زرع فما بنت أبي زرع طوع أبيها وطوع أمها وملء كسائها وغيظ جارتها جارية أبي زرع فما جارية أبي زرع لا تبث حديثنا تبثيثا ولا تنفث ميرتنا تنقيثا ولا تملأ بيتنا تعشيشا قالت خرج أبو زرع والأوطاب تمخض فلقى امرأة معها ولدان لها كالفهدين يلعبان من تحت خصرها برمانتين فطلقني ونكحها فنكحت بعده رجلا سريا ركب شريا وأخذ خطيا وأراح علي نعما ثريا وأعطاني من كل رائحة زوجا وقال كلي أم زرع وميري أهلك قالت فلو جمعت كل شيء أعطانيه ما بلغ أصغر آنية أبي زرع قالت عائشة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كنت لك كأبي زرع لأم زرع قال أبو عبد الله قال سعيد بن سلمة عن هشام ولا تعشش بيتنا تعشيشا قال أبو عبد الله وقال بعضهم فأتقمح بالميم وهذا أصح.
صحيح البخاري ج 5 ص 191/198. قرص المكتبة الألفية 1300 كتاب.

الحديث الأول أعلاه أترك التعليق عليه للقراء الكرام.

هذه أسئلة لفضيلة الدكتور عبد المهدي (العالم في دراية الحديث في الأزهر الشريف) عن هذه الرواية من كتاب البخاري الذي يعتقد أنه أصح كتاب بعد كتاب الله تعالى، وأن كل ما فيه وحي من عند الله على رسوله، ولا يمكن نقد حديث واحد منه لأن البخاري معصوم ، بينما في الحقيقة رسول الله غير معصوم إلا في تبليغ الرسالة، أما ما عداها فهو بشر مثلنا يأكل الطعام و يمشي في الأسواق، ولا أدل على ذلك الآيات البينات التي أنذره الله تعالى فيها لمخالفة قام بها. أنظر بداية سورة التحريم مثلا.

لذا نرجو من فضيلة الدكتور عبد المهدي أن يجيبنا عن ما يلي إذا كان هذا من وحى الله إلى رسوله ومما يعتبر عنده من السنة، فعلى النساء الاقتداء بهذه السنة المختلقة، أو يرفضن جملة وتفصيلا مثل هذا الحديث الموجود في أصح كتاب عند فضيلة الدكتور عبد المهدي.
يا فضيلة الدكتور تعتقدون أن الحديث رقم 4893 أعلاه من الوحي المنزل على رسوله ليبلغه للناس؟ فإذا كانت هذه الرواية لا تتماشى مع ما أنزل الله على رسوله من أحسن الحديث، فقولوا إن هذه الرواية من المقحمات في الصحيح، وبالتالي يكون في البخاري الضعيف، المقحم، و المدسوس، وبالتالي يصبح من قول البشر المأخوذ منه و المتروك، أما إذا كنتم مصرون على أنه وحي من الله على رسوله فما معنى ما يلي:

1. زوجي لحم جمل غث على رأس جبل لا سهل فيرتقى ولا سمين فينتقل. ؟ 2. زوجي لا أبث خبره إني أخاف أن لا أذره إن أذكره أذكر عجره وبجره ؟ 3. زوجي العشنق إن أنطق أطلق وإن أسكت أعلق ؟ 4. زوجي كليل تهامة لا حر ولا قر ولا مخافة ولا سآمة ؟ 5. زوجي إن دخل فهد وإن خرج أسد ولا يسأل عما عهد ؟ 6. زوجي إن أكل لف وإن شرب اشتف وإن اضطجع التف ولا يولج الكف ليعلم البث ؟ 7. زوجي غياياء أو عياياء طباقاء كل داء له داء شجك أو فلك أو جمع كلا لك ؟ 8. زوجي المس مس أرنب والريح ريح زرنب.؟ 9. زوجي رفيع النجاد عظيم الرماد قريب البيت من الناد ؟ 10. زوجي مالك وما مالك مالك خير من ذلك له إبل كثيرات المبارك قليلات المسارح وإذا المزهر أيقن أنهن هوالك ؟ 11. زوجي أبو زرع فما أبو زرع أناس من حلي أذني وملأ من شحم عضدي وبجحني فبجحت إلى نفسي وجدني في أهل غنيمة بشق فجعلني في أهل صهيل وأطيط ودائس ومنق فعنده أقول فلا أقبح وأرقد فأتصبح وأشرب فأتقنح أم أبي زرع فما أم أبي زرع عكومها رداح وبيتها فساح بن أبي زرع فما بن أبي زرع مضجعه كمسل شطبة ويشبعه ذراع الجفرة بنت أبي زرع فما بنت أبي زرع طوع أبيها وطوع أمها وملء كسائها وغيظ جارتها جارية أبي زرع فما جارية أبي زرع لا تبث حديثنا تبثيثا ولا تنفث ميرتنا تنقيثا ولا تملأ بيتنا تعشيشا قالت خرج أبو زرع والأوطاب تمخض فلقى امرأة معها ولدان لها كالفهدين يلعبان من تحت خصرها برمانتين فطلقني ونكحها فنكحت بعده رجلا سريا ركب شريا وأخذ خطيا وأراح علي نعما ثريا وأعطاني من كل رائحة زوجا وقال كلي أم زرع وميري أهلك قالت فلو جمعت كل شيء أعطانيه ما بلغ أصغر آنية أبي زرع ؟
12. قالت عائشة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كنت لك كأبي زرع لأم زرع ؟

أرجو من الأخوات خاصة التعليق على هذه الرواية المنتقاة من أصح الكتب عند المشايخ الذين يعتقدون أن كل ما يحمله هذا الكتاب وغيره من الكتب ـ المنسوبة إلى الرسول الذي لا ينطق عن الهوى ـ والتي حٌملت ولا يدري أصحابها ما تحمل هذه الكتب بين دفتيها، فلو كانوا يعلمون ما تحمله من ازدراء للدين و الرسول لما دافعوا عنها لو كانوا مخلصين الدين لله.

وهذه ترجمة أحد الرواة وهو: سليمان بن عبد الرحمن الذي يوجد في صحيح البخاري المعتمد عند كثير من الناس، لكن هذا لا يهم لأن الله تعالى يقول : أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا(82). النساء.

354 خ البخاري والأربعة سليمان بن عبد الرحمن بن عيسى بن ميمون التميمي الدمشقي أبو أيوب بن بنت شرحبيل بن مسلم الخولاني روى عن يحيى بن حمزة الحضرمي والوليد بن مسلم ومروان بن معاوية وخالد بن يزيد بن أبي مالك وسعدان بن يحيى اللخمي وعبد الملك بن محمد الصنعاني ومحمد بن شعيب بن شابور ومحمد بن حمير الحمصي وبقية وحاتم بن إسماعيل المدني وعثمان بن فائد وابن عيينة وضمرة بن ربيعة وابن وهب ونصف بن يونس ومعروف الخياط وغيرهم وعنه البخاري وأبو داود ورويا له هما والباقون سوى مسلم بواسطة عبد منسوب ويزيد بن محمد بن عبد الصمد وأحمد بن الحسن الترمذي وأحمد بن المعلى بن يزيد القاضي وخالد بن روح بن أبي حجير وعثمان بن خرزاذ ومحمود بن خالد السلمي ومحمد بن يحيى الذهلي وحدث عنه أبو عبيد القاسم بن سلام ومات قبله وإبراهيم الجوزجاني وإسحاق بن إبراهيم الختلي وجعفر بن محمد الفريابي وأبو زرعة الرازي والدمشقي وعمر بن منصور النسائي وابن وارة وأبو حاتم وخلق وقال بن الجنيد عن بن معين ليس به بأس وكذا قال أبو حاتم عن بن معين وزاد وهشام بن عمار أكيس منه قال أبو حاتم سليمان صدوق مستقيم الحديث ولكنه أروى الناس عن الضعفاء والمجهولين وكان عندي في حد لو أن رجلا وضع له حديثا لم يفهم وكان لا يميز وقال أبو داود هو خير من هشام يعني بن عمار وقال الآجري سألت أبا داود عنه فقال ثقة يخطىء الناس قلت هو حجة قال الحجة أحمد بن حنبل وقال بن معين ثقة إذا روى عن المعروفين وقال يعقوب بن سفيان كان صحيح الكتاب إلا أنه كان يحول فإن وقع فيه شيء فمن النقل وسليمان ثقة وقال صالح بن محمد لا بأس به ولكنه يحدث عن الضعفاء وقال النسائي صدوق وقال بن حبان في الثقات يعتبر حديثه إذا روى عن الثقات المشاهير فأما إذا روى عن المجاهيل ففيها مناكير وقال الحاكم قلت للدارقطني سليمان بن عبد الرحمن قال ثقة قلت أليس عنده مناكير قال حدث بها عن قوم ضعفاء فأما هو فثقة وقال أبو زعرة الدمشقي حدثني سليمان بن عبد الرحمن فقيه أهل دمشق وقال الجوزجاني عنه بلغني ورود هذا الغلام الرازي يعني أبا زرعة فدرست للقائه ثلاثمائة ألف حديث قال عمرو بن دحيم مولده سنة ثنتين وقال يعقوب بن سفيان سنة ثلاث وخمسين ومائة وقال أبو عبد الملك التستري مات سنة اثنتين وثلاثين ومائتين وقال عمرو بن دحيم وأبو زرعة الدمشقي ويعقوب بن سفيان وغير واحد سنة ثلاث وثلاثين ومائتين زاد عمرو من بنو.
تهذيب التهذيب ج 4 ص 181. القرص.

3490 صح سليمان بن عبد الرحمن خِعو الدمشقي الحافظ ابن بنت شرحبيل بن مسلم الخولاني وكان من أوعية العلم الغرماء أبا أيوب عن إسماعيل بن عياش والوليد وابن عيينة وابن وهب وخلق وعنه البخاري وأبو زرعة وجعفر الفريابي وخلق مولده سنة ثلاث وخمسين ومائة وكان يخضب بالحمرة قال النسائي صدوق وعدة أبو زرعة الدمشقي في أهل الفتوى بدمشق وقال ابن معين المسكين ليس به بأس إذا حدث عن المعروفين وقال أبو حاتم صدوق إلا أنه من أروى الناس عن الضعفاء والمجهولين وهو عندي في حد لو أن رجلاً وضع له حديثـاً لم يفهم وكان لا يميز قلت بلى والله كان يميز ويدري هذا الشأن قال أبو زرعة حدثني سليمان بن عبد الرحمن فقيه أهل دمشق وقال الحافظ أبو علي النيسابوري سمعت ابن جوصاً سمعت إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني يقول كنا ثم سليمان بن عبد الرحمن فلم يأذن لنا أيامـاً فلما دخلنا عليه قال بلغني ورود هذا الغلام الرازي يعني أبا زرعة فدرست للقائه ثلثمائة ألف حديث قال الدارقطني ثقة عنده مناكير عن الضعفاء قلت لو لم يذكره إذنه في كتاب الضعفاء لما ذكرته فإنه ثقة مطلقاً قال أبو داود هو يخطيء كما يخطيء الناس وهو خير من هشام بن عمار قلت مات سنة ثلاث وثلاثين ومائتين وخرج له الترمذي عن الوليد حدثنا ابن جريج عن عطاء عن عكرمة عن ابن عباس أنه بينا هو جالس ثم رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاءه علي فقال يا رسول الله تفلت القرآن من صدري قال أفلا أعلمك كلمات تثبت ما تعلمت في صدرك فقال أجل قال إذا كانت ليلة الجمعة فقم بأربع ركعات تقرأ فيهن يس والدخان وتنزيل وتبارك ثم تدعو وذكر الحديث وهو مع نظافة سنده حديث منكر جداً في نفسي منه شيء فالله أعلم فلعل سليمان شبه له وأدخل عليه كما قال فيه أبو حاتم لو أن رجلاً وضع له حديثـاً لم يفهم. ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج 3 ص 301 القرص.

هل يكفي هذا أم تقولوا هل من مزيد، لأني كلما تصفحت صحيح البخاري و جدت فيه العجب العجاب!!!.

مع تحياتي لكل من يقرأ ويعلق أو يكتفي بالقراءة وينهى عن المنكر، لوجود مثل هذه الروايات في أصح الكتب حسب المشايخ... وسوف تقرؤون العجب العجاب في باب لهو الحديث بعد إتمامه كاملا بعون الله تعالى وفضله، وبفضل الموقع العالمي لأهل القرآن الذين لا يشركون بالله شيئا ولا بكتابه كتابا غيره ولو كانت كتب آبائهم...
والسلام على من اتبع هدى الله.

اجمالي القراءات 17250

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (9)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 21 سبتمبر 2007
[11138]

الاستاذ ابراهيم بورك فيك وجزاك خيرا

الاستاذ ابراهيم دادى من مفاخر موقع ( أهل القرآن ) وممن آمل فيهم فى قيادة الجيل القادم من المفكرين المصلحين المسلمين.
عتبى الوحيد هنا عليه أنه يوجه خطابه للدكتور عبد المهدى ـ وأرى أن عبد المهدى لا يستحق شرف أن يخاطبه الاستاذ ابراهيم دادى ، علاوة على أن عبد المهدى لا شأن له بأجهزة الكومبيوتر و الانترنت فهى عنده بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار.
وحتى لو افترضنا جدلا أنه يعرف الدخول الى عالم الانترنت ويقرأ فانه لا يمكن أن يفهم ما يقرأ.
إن رجلا مثل عبد المهدى يضيع جزءا من عمره مدافعا عن شىء يجهله ولا يعرفه فان الأفضل له أن يبحث له عن عمل آخر غير البحث و التأليف. اى لا يصلح باحثا يستحق شرف أن يحاوره الاستاذ ابراهيم دادى.
ثم إن رجلا يكذب ـ عينى عينك ـ علينا فى حضورنا كما حدث فى كذباته فى الحوار التليفزيونى حين زعم وكذب ثم تراجع عما يقول .. مخلوق بهذا الخلق لا يستحق أن نتحاور معه .
إنسان يصمم على نسبة أحاديث مخجلة للنبى محمد ، وينفق جزءا من عمره مدافعا عنها ، وهو فى نفس الوقت لا يرضى تطبيقها على زوجته أو زوجتيه .. أى يرضى لزوجة النبى محمد ما يرفضه لنفسه وزوجته أو زوجتيه .,
إنسان يتطرف فى العداء للنبى محمد الى هذا الحد و يصرح بتقديس البخارى الى هذه الدرجة من التقديس ـ لا يصح أن يحظى باحترامنا على مستوى العلم او مستوى الانسانية..

2   تعليق بواسطة   دعاء أكرم     في   السبت 22 سبتمبر 2007
[11158]

التعبد بالصحاح

لا أعرف كيف يذهب الكثيرون إلى "المقاوحة" في اعتبار كتب السنن المنسوبة إلى نبينا الكريم أصح الكتب بعد كتاب الله عز وجل!

لقد انتبهت مؤخرا إلى أن أي برنامج ديني ومهما كان المفتي على درجة من التدين، يورد من الأحاديث أضعاف أضعاف ما يورد من آيات الله، وإن كان هناك استدلال بآية قرآنية تكون في غير محلها.

أتساءل هل تصفح من يدافع عن هذه الكتب صفحاتها، ألم يلفت نظرهم ما فيها من اختلاف وتناقض، بما في ذلك أمرا مثل (التشهد في الصلاة)، حيث يدرج أحد تلك الكتب رواية منسوبة لشخص اعتمد لفظ التشهد من مشاهدته لحلم زاره في رسول الله يخبره فيه أن يلتزم صيغة تشهد ابن مسعود!!
أنأخذ ديننا عمن يحلمون؟؟

والقائمة تطول.

تحيتي لكم جميعا!

3   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الأحد 23 سبتمبر 2007
[11173]

هذا من التراش الفكرى !!!

السلام عليك و رحمة الله
سبق و ان دعوت الدكتوووور عبد المهدى على صفحات الجرائد المصرية بعد قراءة كتابة الدفاع عن رضاع الكبير و عض ذكر ابوك !!! دعوته الى تمسكه بما يؤمن به!! و يقبل ان ترضع احدى محارمه الرجال !!!
فاستمر يدافع عن رضاع الكبير و سحب معه رئيس قسم الرضاعة الدكتور عزت عطية!!1
و الى الان لم يسمحوا بتطبيق السنة التى يؤمنون بها!!
و انت الان فلبت علي المواجع!!
ان لهم قلوب لا يفقهون بها و اعين لا يبصرون بها و آذان لا يسمعون بها اؤلائك ------ بل اضل
و لكن المشكلة فى غياياء او عياياء ؟
و المشكلة الاخرى كيف يرتقى ؟؟
و هذه الرواية باختصار دعوة الى الغيبة و النميمه و هتك اسرار البيوت !!
اللهم اهدهم الى الصراط المستقيم

4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأحد 23 سبتمبر 2007
[11174]

أخي الحبيب وأستاذي العزيز الدكتور أحمد صبحي منصور سلام الله عليكم،

أخي الحبيب وأستاذي العزيز الدكتور أحمد صبحي منصور سلام الله عليكم،
في الحقيقة لقد عجز لساني وجف قلمي أن يعبر عن شعوري إزاء شهادتكم الغالية، والتي أعتز بها أيما اعتزاز، لأنها شهادة من عالم قدير متمكن فضّله الله على كثير ممن يدعون العلم، لكنهم مع الأسف لا يحملون إلا أسفارا، فهذه حقيقة مرة لكن مع الأسف هي الواقع.

حقيقة لقد قدم الدكتور عبد المهدي للمشاهدين يوم اللقاء المشهود صورة مسيئة للإسلام في نظري، فأراد أن يعطي لنفسه قدسية من خلال تقديسه للبخاري لكن ردكم عليه جعله يصغر أمام أعين العقلاء الملاحظين خاصة عندما طلبتم منه توضيح حديث البخاري الغريب رقم 4827 الذي جاء فيه: وقال بن أبي ذئب حدثني إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يترايدا أو يتتاركا تتاركا.
صحيح البخاري ج 5 ص 1967.

لكن الدكتور عبد المهدي لم يجب عنه ولو بكلمة واحدة، ربما كان يظن أنه غير موجود في البخاري، لأنه معصوم بالنسبة له لكن مع الأسف الشديد الحديث موجود في الصحيح حتى في الطبعات الحديثة، فإن دل هذا على شيء فإنما يدل على عدم قراءتهم للصحيح بعقولهم ولأنهم كانوا يحملون ما فيه أمانة مسلم بها... مع شديد الأسف، فضلوا وأضلوا ولم يكونوا من المهتدين الصراط المستقيم.

على كل نحن أهل القرآن علينا أن نبين للناس الغث والسمين الموجود في ما يعتقد السواد الأعظم من الناس انه وحي ثان من عند الله، وما هو من عند الله إن هو إلا كذبا وهم يعلمون. يقول تعالى: وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ(78). آل عمران.

جعلكم الله يا أستاذنا الدكتور أحمد صبحي أسوتنا في إعلاء أحسن الحديث، وجعلنا الله جنودا لنصرة كتابه الذي لا يأتيه الباطل مهما اجتمعت الإنس والجن على أن يخترقوه فيبدلوا أو يغيروا فيه، ـ أو يشككوا فيه كما جاء ذلك (في الصحاح) جملة من الروايات تتحدث عن ضياع وذهاب الكثير من القرآن مع وفاة الرسول محمد عليه السلام، وقد قيل إن داجنا قد أكل من تحت سرير أم المؤمنين عائشة رحمها الله آيتين هما رضاعة الكبير ورجم المحصن ـ والذود عن رسله مما نسب إليهم من خرافات لا يقبل بها إلا من كان قلبه مقفلا وتعطل عقله من التمييز بين الحقيقة و الخيال.
تقبلوا تحياتي الخالصة وتقديري واحترامي لما تبذلون من مجهود في سبيل الله، فجزاكم الله عن الدين أحسن الجزاء.

شكرا للأخت الفاضلة دعاء أكرم، و الأستاذ الكبير علي عبد الجواد على التعليق، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. ونقول اللهم اهدنا واهدهم صراطك المستقيم.

5   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الإثنين 24 سبتمبر 2007
[11203]

العقول الغائبة

تم تغييب عقول المسلمين تماما بواسطة مشايخ الدروشة والناس لاتدرى انهاضلت.
كنت احاور شقيقتى منذ ايام فقلت لها ان الناس اصبحوا يعبدون محمدعلية الصلاة والسلام دون اللة سبحانة و تعالى فاستغفرت وقالت حاشا للة فقلت لها لاحظى ماساقولة وطبقية حتى على نفسك فيكفى عندما يحتدم النقاش مع احد ان تطلق حديث من الاحاديث المنسوبة للرسول الكريم حتى يخر من امامك صامتا.اما اذا استشهدت باية من كتاب اللة فهنا تبدا المجادلات والتشكيك فى الايات حتى يتم اخضاع التفسير فى النهاية للاحاديث المنسوبة.
ولا حول ولا قوة الا باللة

6   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الثلاثاء 25 سبتمبر 2007
[11256]

بارك الله فيك

استاذى ابراهيم دادى

بارك الله فى مجهودكم فى محاورة التائهون فى غياهب البخارى عسى ان يرجعوا الى هدى خالقهم سبحانة وتعالى .

جزاكم الله عنا وعنهم خير الجزاء

7   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 26 سبتمبر 2007
[11293]

اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ


شكرا للأخوين العزيزين محمد المصري و عابد اسير على التعليق، مع الأسف الشديد أغلب الذين يتخرجون من الجامعات الإسلامية هم الدراويش المقفلة قلوبهم بإحكام حتى لا يعقلوا، لأنهم لو كانوا يعقلون لما وصل حال المسلمين إلى الحضيض وما بعده حضيض... هل لو أن المؤمنين اتبعوا هذا الحديث: اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ(3). الأعراف. أقول لو أننا اتبعنا أحسن الحديث لما كنا قابلين للاستعمار وما زلنا ما لم نعد إلى كتاب الله الوحيد المهيمن على ما سبقه من الكتب فإن حالنا لن يتغير.

يقول الرحيم:

وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنْ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنْ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ(48).المائدة.

يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(21). النور.

ويؤكد الخالق سبحانه بإتباع صراطه المستقيم و أمرنا أن ندعوه به في كل ركعة من صلاتنا يقول سبحانه: وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ(153). الأنعام.
ولما اتبعنا غيره و ولينا ظهرنا لكتاب الله، تفرقنا وتقاتلنا وكفّرنا بعضنا بعضا...


8   تعليق بواسطة   نور احمد ظاهر     في   الخميس 22 يوليو 2010
[49577]


 


يكفي البخاري انه روى عن الاعمش


أحوال الرجال للجوزجاني ج:1 ص:192 قوله

حدثني أحمد بن فضالة وإبراهيم بن خالد عن مسلم بن إبراهيم عن حماد بن زيد قال
قال الأعمش حين حضرته الوفاة أستغفر الله وأتوب إليه من أحاديث وضعناها في عثمان


حدثنا أبو يحيى الحماني عن الأعمش سمعت أنسا يقرأ إن ناشئة الليل هي أشد وطأ وأصوب قيلا فقيل له يا أبا حمزه " وأقوم قيلا " فقال أقوم وأصوب واحد


أنبأنا محمد بن عمرو حدثنا أحمد بن عبد الجبار العطاردي حدثنا محمد بن فضيل عن الأعمش قال رأيت أنسا رضي الله عنه بال فغسل ذكره غسلا شديدا ثم توضأ ومسح على خفيه فصلى بنا وحدثنا في بيته هذا حديث صالح الإسناد بين فيه الأعمش أن أنس بن مالك حدثهم في منزله


وما دخلنا نحن في معرفة ان انس ابن مالك غسل ذكره غسلا شديدا؟؟ بينما الحديث يوضح ان انس بن مالك حدثهم في منزله


سمعت الأعمش يقول كتبت عن أبي صالح ألف حديث حدثني أبو سعيد حدثنا ابن إدريس قال لي الأعمش أما تعجب من عبد الملك بن أبجر قال جاءني رجل فقال إني لم أمرض وأنا أشتهي أن أمرض قال فقلت أحمد الله على العافية قال أنا أشتهي أن أمرض قال كل سمكا مالحا واشرب نبيذا مريسا واقعد في الشمس واستمرض الله فجعل الأعمش يضحك ويقول كأنما قال له واستشف الله عز وجل


وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ


 


حدثني أبو سعيد حدثنا أبو خالد الأحمر عن الأعمش قال بلغني أن الرجل إذا نام حتى يصبح يعني لم يصل توركه الشيطان فبال في إذنه وأنا أرى أنه قد سلح في حلقي الليلة وذلك أنه كان يسعل


 


يالله خذو الاحاديث من البخاري


9   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الثلاثاء 07 يوليو 2015
[78658]

كلام مضحك ، وموثق بالمصادر فمن يستطيع الإنكار !!!


السلام عليكم استاذ إبراهيم ، موضوع قديم   ولكنه رائع  ... وروعته تكمن في  أنه موثق باسم المصدر ، وأرقام الصفحات  ، وهذا كله من كتب التراث  ، فمن يستطيع الإنكار  !!! وهذا كله  لمن أراد التحقق بنفسه ،  وتحري الصدق  ، وهذا حقه الذي لا ينازعه عليه أحد ، ولكن عجزت العقول عن التفكير ، وعجزت القلوب عن الإحساس .. بأن هناك فرق كبير بين الدين الذي أنزله رب العزة في القرآن الكريم  مصدرنا الوحيد للدين ،  وبين كلام السلف البشري متعدد الأغراض!!!   يمكن ان يضحكنا  ، لكنه من المؤكدا أنه سوف يبكينا ..  خجلا على ضياع أمة قد ضحكت من جهلها الأمم ..



دمتم بخير وشكرا 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 410
اجمالي القراءات : 8,856,595
تعليقات له : 1,909
تعليقات عليه : 2,758
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA