محمد ام عيسى اول من تنشق عنهم الارض يوم القيامة

علي عبدالجواد في الخميس 26 ابريل 2007


هل الرسول بشر مثلنا ؟
وهل هو اول خلق الله ؟
و هل هو اول من تنشق عنه الارض يوم القيامة ؟ ام عيسى
و هل القرءان منه و اليه كما يقول بعض الصوفية ؟
يطالعنا بين الحين و الحين رأى بعض السادة المسلمين المحبين لرسول الله سواء العامة من المسلمين أو الموظفين الرسميين المتصوفين المذهب مثل فضيلة المفتى الذى أفتى بأن الرسول بشرا و نورو كذلك بعض حملة شهادات الدكترة فى تمذهب الدين يقولون للناس أن رسول الله حى سواء فى قبره أو خارجه يرد على الناس السلام و هو احيانا يجلس فى &at مجالس الاتقياء و يكلمهم و انا شخصيا سمعت من دكتور ازهرى مشهور أنه رأى رسول الله يدخل من باب الجامع و افكارا اخرى كثيرة مثل أول خلق الله و من اجله خلقت السماوات و الارض لأن النبى أول نور خلقه الله و من هذا النور خلقت الدنيا و أن اسمه الشريف مكتوب على العرش و انه كان نبيا من قبل أدم .


و هذه الاقاويل التى ينشرها اهل التخصص و اهل التمذهب و اهل الهوى ينفيها نفيا قاطعا ما و رد فى القرءان عن سيدنا محمد حيث يقول المولى عز و جل ()قَالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِنْ نَحْنُ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَمَا كَانَ لَنَا أَنْ نَأْتِيَكُمْ بِسُلْطَانٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ) (ابراهيم:11)
)قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً) (الكهف:110)
و يفهم من الايتين السابقتين أن كل الرسل من البشر و رسول الله محمد أمره الله أن يقول للناس فى القرءان أنه بشر مثل باقى الناس و الفرق فقط هو نزول الوحى على رسول الله و يفهم أيضا من المثلية أن أجساد الانبياء تدفن فى التراب و تتآكل و تأكلها الارض مثل باقى الناس ()مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى) (طـه:55) )إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ) (الزمر:30) و الموت واحد لكل البشر و لكن الناس يحبون الشرك بالله مثل كفار مكة يؤمنون بأن الخالق هو الله ثم يعبدون  الاصنام و الله يقول للناس ()وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ) (آل عمران:144) اى ان المنهج باقى و هو القرءان الذى اتبعه رسول الله و الرسول ميت لأنه بشر فلا تنقلبوا بعد موت النبى مشركين !   و هذا ما حدث لأن المسلمين تركوا دين الاية و اتبعوا دين الرواية !


و يفهم أيضا من المثلية أن رسول الله لا يعلم الغيب لا الماضى و لا المستقبل الا ما أنزله الله فى القرءان()قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلا ضَرّاً إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (لأعراف:188)
)ذَلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ) (آل عمران:44)
()قُلْ لا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلا تَتَفَكَّرُونَ) (الأنعام:50)
و توجد ثمانية و عشرون آية تخبر الناس أن الغيب لله و حده فلماذا الشرك بالله ؟ولماذا التمسك بروايات المستقبل التى رويت كذبا على رسول الله ؟ و لا يغرنك ان بعض الروايات تحققت فإن قارىء الكف و الفنجان يقولون اشياء تحدث احيانا !!
و عندما يعتقد بعض الصوفية من البرهانية الدسوقية الشاذلية و قد كنت منهم (طردونى ) أن جبريل و هو يوحى للنبى بالقرءان  قال له أمنك و اليك ؟ اليس هذا شرك بالله و تحويل رسول الله الى اله ينزل القرءان من الله محمد اللاهوت الى الله محمد الناسوت ؟؟؟  و النبى لذلك  حى فى قبره و تعرض عليه اعمال العباد !!!
اليست هذه هى عقيدة الآب و الابن اله واحد ؟ و صدق الله حين قال ()وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنْكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ) (يّـس:62)

و حتى نتعرف على بعض مصادر الروايات الموجودة فى كتب الروايات التى تسمى كتب السنة مثل البخارى و مسلم و غيرهم ندعوك عزيزى القارىء الى مطالعة بعض ما ذكر فى كتب اهل الكتاب سواء العهد القديم أو الجديد مثل : 1. قول بولس الرسول فى رسالته الى العبرانيين من العهد الجديد 1 ( اما الان فى هذا الزمن الاخير فقد كلمنا بالابن الذى جعله وا رثا لكل شىء و به قد خلق الكون كله!!! انه ضياء مجد الرب) اى أن عيسى عليه السلام بواسطته خلق كل شىء و هو يرث كل شىء و هو نور و ضياءالرب .الم يقل المفتى أن النبى نور؟
2. رسالة بولس الى مؤمنى كولوسى 115 ( هو صورة الله الذى لا يرى و البكر على كل ما خلق اذ به خلقت جميع الاشياء ما فى السماوات وما على الارض ما يرى و ما لا يرى. كل ما فى الكون قد خلق به و لأجله. هو كان قبل كل شىء . و به يدوم كل شىء.هو البداءة و بكر القائمين من بين الاموات ليكون له المقام الاول فى كل شىء ) هذا ما ورد فى انجيل بولس من قبل القرءان بحوالى ستمائة عام ! و جائت الروايات عن رسول الله تماما مثل ما كتب فى الانجيل أن رسول الله أول خلق الله اى البكرعلى كل ما خلق الله و تماما مثل رواية جابر حين سأل رسول الله ما أول ما خلق الله ؟ فرد رسول الله بقوله نور نبيك يا جابر! اليس ذلك مثل انه ضياء مجد الرب و به خلقت جميع المخلوقات ؟ و كذلك الرواية التى تقول أن رسول الله هو اول من تنشق عنه الارض يوم القيامة ! أليست مثل هو البداءة و بكر القائمين من بين الاموات ليكون له المقام الاول ؟؟ افلا تتدبرون ما تقرؤون ؟ اليست الروايات منقولة حرفيا من الكتب السابقة و يوجد كثير جدا من روايات البخارى و مسلم منقولة بالمعنى .اليس هذا ما الفينا عليه آبائنا؟ اولو كانوا لا يعقلون ؟
3. فى انجيل يوحنا 1 ( فى البدء كان الكلمة و الكلمة كان مع الله و كان الكلمة هو الله .هو كان فى البدء مع الله .به تكون كل شىء) و فى الفقرة 856 يقول يسوع ( الحق اقول لكم اننى كائن من قبل ان يكون ابراهيم ) اليس ذلك تماما مثل المقولة ( كنت نبيا و ادم مجندل فى طينته ) و المسلمون يقولون فى صلاة التراويح دائما يا اول خلق الله ؟؟ و كأن قصة ادم لم تذكر فى القرءان !!
4. و يقول يوحنا فى سفر الرؤيا ( و من يسوع الشاهد الامين بكر القائمين من بين الاموات ) اى انه اول من تنشق عنه الارض يوم القيامة فمن نصدق ؟ المقولة التى قيلت بواسطة بولس من ستمائة عام أم ما ذكر فى روايات كتب السنة ؟ يا عقلاء مشايخ المسلمين !الا تتبعون القرءان الذى لم يذكر من هو أول من تنشق عنه الارض يوم القيامة !بل ساوى بين البشر فقال ()يَوْمَ تَشَقَّقُ الْأَرْضُ عَنْهُمْ سِرَاعاً ذَلِكَ حَشْرٌ عَلَيْنَا يَسِيرٌ) (قّ:44)
)يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعاً كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ) (المعارج:43)

5. و قد وردت روايات كثيرة عن معجزات الرسول الحسية مثل مباركة الاكل عند جابرففى البخارى ورد ان رسول الله بصق فى الاكل مرتين ( بنفس اللفظ ) مرة فى كل اناء فبارك الله فى الطعام حتى ان كل المسلمين اكلوا و تبقى طعام كثير !! و اليكم نص ما ذكر فى انجيل متى 1415 ( و عندما حل المساء اقترب التلاميذ اليه وقالوا : هذا المكان مقفر و قد فات الوقت فاصرف الجموع ليذهبوا الى القرى و يشتروا طعاما لأنفسهم و لكن يسوع قال لهم لا حاجة لهم ان يذهبوا اعطوهم انتم ليأكلوا فقالوا ليس عندناسوى خمسة ارغفة و سمكتين فقال احضروهما الى هناو امر الجموع ان يجلسوا الى العشب ثم اخذ الارغفة الخمسة و السمكتين و رفع نظره الى السماء و بارك و كسر الارغفة و اعطاها للتلاميذ فوزعوها على الجموع فأكل الجميع و شبعواثم رفع التلاميذ اثنتى عشرة قفة ملؤوها بما فضل من الخبز و كان عدد الآكلين نحو خمسة الاف رجل ما عدا النساء و الاولاد ) فهل الروايات التى تقول ان النبى بصق و بارك فاكل الناس و شربوا صادقة ام هى منقولات من كتب اهل الكتاب حتى لا يترك المسلمون معجزة كتبت لنبى فى كتبهم الا و جعلوا لرسول الله معجزة مثله او اكثر! 6. و قد ورد فى العهد القديم و الجديد أن النبى اخنوخ صعد الى السماء الثالثة و كذلك النبى ايليا صعد الى السماء الثالثة وبولس الرسول خطف الى السماء الثالثة و جاء فى رؤيا يوحنا 11 و 19 انه رأى الله و الجنة و النار و اشياء كثيرة عجيبة خيالية ! و أن عيسى صعد الى السماء السابعة و جلس بجوار الرب !! و لذلك تحرك المسلمون و الفوا المعراج الذى صعد برسول الله الى فوق السماء السابعة و بذلك يكون النبى بتاع المسلمين بيعمل كل معجزات الانبياء السابقين و اكثر!!من اجل ان يتفاخر المسلمون على أهل الكتاب و الله يقول للمسلمين فى القرءان الا يفضلوا نبيا على نبى الا بما فضل الله بعضهم على بعض مثل الامامة لإبراهيم و الكلام لموسى و الخلة لابراهيم واحياء الموتى لعيسى و القرءان لمحمد ()قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (البقرة:136)
)آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) (البقرة:285)
فهل يثوب المسلمون لرشدهم و يعبدوا الله رب محمد الذى أرسل محمدا رحمة للعالمين و لا يتبعوا روايات كتب السنة المنقولة من الكتب التى ارشدنا الله انها محرفة بأيدى الاحبار فقال ()فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) (البقرة:79)
الا يكتفى رجال الروايات بالقرءان ()أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (العنكبوت:51)

اقول قولى هذا و استغفر الله لى و لكم
مهندس استشارى على عبد الجواد

اجمالي القراءات 20614

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الجمعة 27 ابريل 2007
[6197]

اتبعوا ما أنزل الله

المهندس / علي عبدالجواد تحية تقدير
على المقالات المتتابعة التي تعالج فيها
وتنقي الكثير من المفاهيم والثوابت لدى جموع المسلمين ، وألاحظ أنك قد وضعت يديك على
المنابع التي أخذ عنها التراثيون دينهم
ونسبوه للرسول ظلما وعدواناً والأجيال
الحديثة من التراثيون لا يعلمون أنهم وقعوا
فريسة لأسلافهم الذين نقلوا من الحضارات
السابقة والكتب المقدسة لدى أهل الكتاب .
فلنتدبر معا هاتين الآيتين : يقول تعالى :
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ
بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ
آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ }البقرة170
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا
بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ
الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ }لقمان21

2   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   السبت 28 ابريل 2007
[6209]

9 ÷ 9

أخي علي
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في مقالتي 9 ÷ 9 وجهت لسيادتكم ولأخونا ابن عساكر رسالة أرجو منكم قراءتها
أخوكم
شريف هادي

3   تعليق بواسطة   سمير جمعة     في   السبت 28 ابريل 2007
[6215]


السلام عليكم

انت قلت
و توجد ثمانية و عشرون آية تخبر الناس أن الغيب لله و حده

اتفق معك

ولكن الله قال في كتابه

عالم الغيب فلا يظهر على غيبه احدا الا من ارتضى من رسول

فما تقسيركم لهذه الاية



4   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الأحد 29 ابريل 2007
[6248]

الا من ارتضى من رسول !! اكمل الاية يا اخى العزيز

السلام عليك يا سمير باشا
الالتباس فى كيفية التوفيق بين الايات الاتية:
- عالم الغيب و الشهادة
- قل لا اقول لكم عندى خزائن الله و لا اعلم الغيب
- و لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير و ما مسنى السوء
- فلا يظهر على غيبه احدا الا من ارتضى من رسول فانه يسلك من بين يديه و من خلفه رصدا ليعلم ان قد ابلغوا رسالات ربهم و احاط بما لديهم و احصى كل شىء عددا( سورة الجن )
و معنى الاية ان الرسول الذى عهد الله اليه بالغيب اى بما لا يعلمه احد من البشر و هو ما ينزله الله من الكتب و الرسالات الى رسله و انبياءه ليوصلوه الى من ارسلوا اليهم سواء كان هذا الرسول ملك او بشرلأن العبرة هى التأكد انهم قد ابلغوا رسالات ربهم التى كانت غيبا عند الله و افضل مثل على ذلك تنزيل القرءان بواسطة جبريل و جبريل محاط بالملائكة الحراس على هذا الغيب كما ذكر فى سورة الجن ( ان السماء ملئت حرسا شديدا و شهبا ).

5   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الأحد 29 ابريل 2007
[6253]

استكمال التعليق على الاية ( الا من ارتضى من رسول)

و الحراس الذين و ضعهم الله للمحافظة على غيب الوحى النازل من السماء الى الارض لأن الجان كانوا يتسمعون بقوله و انا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا لعدم سرقة غيب الله بواسطة الجن .
و لكن نزل فى القرءان غيب على محمد فى سورة الروم بقول الله غلبت الروم و هم من بعد غلبهم سيغلبون فى بضع سنين !! فهذا غيب نزل على سيدنا محمد
و كذلك العبد الصالح مع موسى كيف علم بما سوف يحدث؟؟ و القرءان يرد و يوضح ان العبد الصالح لم يفعل شىء عن امره فيقول ( و ما فعلته عن امرى ) اى كل غيب بأمر الله و مو جود فى القرءان. و الا ادعى كل واحد علمه بالغيب كخصوصية له!! و اثبت انت العكس !
و لا يغرنك ان بعض الروايات قد تحقق منها اشياء مثل قارىء الكف و الفنجال يقولون ما يستنتجونه من الجالس امامهم.
و نؤكد على ان الغيب هو ما لا تدركه حواس البشرسواء فى الماضى او المستقبل و قد نفى الله الغيب عن رسول الله بنص الايات فكل روايات المستقبل مضروبة!!!!

عسى ان اكون وفقت فى الشرح
على عبد الجواد

6   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الإثنين 30 ابريل 2007
[6319]

لقد من الله على المؤمنين

اخونا العزيز برجيس
الرد فى تصورى الخاص يكون بأن الله حين يمن على عبادة اى يذكرهم بنعمه عليهم و لا يمكن مخاطبة العباد من الله الا بالقرءان لأنه كلام الله و فيه من هم الذين من الله عليهم !فقط المذكورين فى القرءان.
من على المؤمنين لنعمة بعث النبى فيهم ( سورة آل عمران ) اليس كذلك؟
و هذا المن حدث فى حياة رسول الله
المشكلة عند الناس انهم لم يفهموا معنى كلمة يمن ؟؟
و اقول لك ان الشيخ الشعراوى عندما ينسب اى معجزة للرسول لا بد ان يتبعها بجملة اليس الله بقادر ؟؟
و الجواب لا علاقة له بالقصة!! و لكنه ي
أخذ الجواب على انه موافقة لما حدث !!
و هو العجز عن ادراك التناقض و العجز عن الاستنتاج
و السلام

على عبد الجواد

7   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الإثنين 30 ابريل 2007
[6321]

الى ابنتنا رباب

السلام عليك
وانا سعدت بوجود فتاه ليست ناقصة عقل و لا دين تفكر بعقلها وتجعل العقل هو الاساس فى الحكم على كلام الشيوخ و القرءان هو المرجعية الوحيدة للعقيدة و الاحكام.
و انا فى انتظار اى سؤال لك ليتم التواصل الفكرى
و اخيرا ندعوا لك بالتوفيق
على عبد الجواد

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 5,245,966
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 779
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt