إقرأ ما يكتبه الكاتب و لا تقرأ ما يُكتب عن الكاتب .:
اقرأ لـ و لا تقرأ عن ! الدكتور أحمد صبحي منصور أنموذجا .

سعيد علي في الإثنين 07 مايو 2018


القراءة فريضة فقد نزل قول الحق جل و علا على خاتم المرسلين بـ : ( اقرأ باسم ربك الذي خلق ) و تكرر بذات السورة : ( اقرأ و ربك الأكرم ) و يوم القيامة سيقرأ كل منا كتاب أعماله يقول جل و علا : ( اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ) .
أعز كتاب هو كتاب الحق جل و علا المحفوظ من لدنه – القران الكريم – و جاء الحث على تدبره و هو ميسر للذكر يقول جل و علا : ( و لقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر ) و تأكيدا لهذا التيسير فقد قال جل و علا : ( فإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين و تنذر به قوما لدا ) و يقول سبحانه : ( فإنما يسرناه بلسانك لعلهم يتذكرون ) .


أي أن القران الكريم المأمورين بقراته و تدبره هو يسير و ما على الإنسان إلا أن يبدأ بالقراءة داعيا الله جل و علا الهداية للفهم و الاستيعاب و لتفهم و تستوعب هذا القران الكريم عليك بقراءته كأنك تقرأ كتابا اشتريته من المكتبة ! أنت عندما تذهب لشراء كتاب ما فالهدف هو فهم ما في الكتاب و ليس التغني به !! أو قراءته مجرد القراءة دون فهم و دون استيعاب ! و لتفهم القران الكريم فعليك بالقران الكريم نفسه فهو ( يفسر ) بعضه بعضا و الله جل و علا هو الميسر .
الآلة الإعلامية الضخمة للمحمديين من قنوات تلفزيونية متخصصة و مناهج دراسية بدءا من مرحلة ما قبل المدرسة و انتهاء بالجامعة و مئات الآلاف من المواقع على الشبكة المعلوماتية الهائلة تبث و تعيد و تكرر كتب السابقين و تبني عليها هذا العمل الهائل نتج عنه ( تنويم ) للعقل بحيث أصبح الواحد مقيدا بسلاسل من أقوالهم !! يتحكمون فيك و يسيرونك كما يريدون لأن كل شئ تقريبا كتبوا فيه و عنه !
و مع ظهور الفكر القراني و تيار أهل القران بقيادة الدكتور أحمد صبحي منصور تصدى لهذا الفكر كل من لا يؤمن بالقران الكريم مصدرا وحيدا للتشريع و ظهروا مستهزئين ترى في وجوههم الكفر المقرون بقلة الحيلة المعجون بالكبر !!
كتبوا آلالاف الكتب و المقالات و تحدثوا في مئات و آلاف الخطب و الدروس و البرامج يشهرون بالدكتور أحمد و مع ظهور برامج التواصل الإجتماعي ساعدت سهولة خاصية ( النسخ و اللصق ) في انتشار ما يكتبون و ما يقولون .
العاقل لا يسلم عقله لغيره ليفكر عنه و لكن يقرأ للجميع بعقل مفتوح و يقارن بين الجميع لذا فلا تقرأ أيها القارئ المكتوب عن الدكتور أحمد و لكن أقرأ ما يكتب الدكتور أحمد .
و أنصح إخواني رواد موقع أهل القران لا سيما الجدد منهم أن لا يملوا من القراءة فالقراءة بداية لطريق طويل لا نهاية له .. حفظكم الله جل و علا .


 

اجمالي القراءات 943

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين 07 مايو 2018
[88564]

شكرا استاذ سعيد على ، وأقول


1 ـ المحمديون شعوب تربت على الثقافة السمعية . حين يشاع امر ما تسارع فى تصديقه ، تصغى أفئدتهم الى أحاديث أئمتهم بتصديق وإيمان ،  إذا جاءهم فاسق بنبأ أسرعوا بتصديقه بلا تمحيص . إذا شاع حديث بالإفك تلقوه باألسنتهم يقولون بأفواههم ما ليس لهم به علم . واضح أننى أشير الى آيات قرآنية ( الأنعام ) ( الحجرات ) ( النور ). هذا لأن الأديان ألأرضية تتحكم فيهم . وهذه الشعوب التراثة لا تقرأ . وحتى أئمتهم لا يقرأون . الأئمة منهم المدافعون عن البخارى لم يقرآوه . كنت الذي دفعتهم لفتح كتاب البخارى دفاعا عنه . أذكر أن وزير الأوقاف الأسبق الأحمدى أبو النور ظهر فى برنامجه التليفزيزونى يفتح أولى صفحات البخارى ويقرأ فيه متغزلا فى محاسنه ليرد على ما أسماه التشكيك فى البخارى. هذا دون أن يقرأ الأحاديث الكافرة التى إستشهدت بها فى هجومى على البخارى . 

2 ـ فى تصديقهم للأكاذيب أثروا على ابن عمى الشقيق زميلى فى نفس الكلية فى الجامعة ، وهو الذى نشأنا معا وعشنا معا ، ويعرف كل شىء عنى . قال لى انهم يقولون أنك بنيت بيتا ضخما فى البلد ( قريتنا ) قلت له : ولماذا لا ترد عليهم ، وانت تعرف ان البيت الذى تربينا فيه لا يزال كما هو . قال ( ولكنهم يقولون ) وكلما قلت له ( لماذا لا ترد عليهم ) يقول نفس العبارة ( ولكنهم يقولون ) يعنى أنه يصدقهم ويكذّب عينيه . بالمناسبة كان أزهريا 100%  ومن ضحايا الثقافة السمعية . يصدق ما يسمعه مهما بلغ كذبه . قال لى أحدهم بعد أن نشرت كتاب ( السيد البدوى ) الولى الصوفى المقدس  : إنهم يقولون أن السيد البدوى انتقم منك فأعماك . قلت له : وما رأيك هل ترانى فقدت بصرى . قال : ولكنهم يقولون أنه أعماك . 

3 ـ ولقد وصفهم رب العزة بأنك تراهم ينظرون اليك وهم لا يبصرون ( الأعراف 198 ).

4 ـ أى لا فائدة فيهم ، فلا تذهب نفسك عليهم حسرات ( فاطر 8 ) .

2   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الثلاثاء 22 مايو 2018
[88672]

أخى العزيز الأستاذ سعيد على


كل ما استطيع قوله هو كلمات الله سبحانه وتعالى: { تِلْكَ آيَاتُ اللهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6) وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8) وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (9) مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللهِ أَوْلِيَاءَ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (10) هَذَا هُدًى وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَهُمْ عَذَابٌ مِنْ رِجْزٍ أَلِيمٌ (11) } (سورة الجاثية 6 - 11)



ملحوظة ... أعتقد أن كتابة كلمة القرءآن ,  تكتب كما جاءت فى التنزيل الحكيم ... مجرد رأى.



مقال رائع ومفيد أدعو الله السميع العليم أن يضع كل ما يخطه قلم سيادتكم فى ميزان حسناتك وهو القادر على كل شيئ.



السلام على من إتبع الهدى...



كل التقدير والإحترام... أخوكم محمد صادق



3   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الثلاثاء 22 مايو 2018
[88676]

شكرا لجزيل تكرمكم بالتعقيب أخي الكبير / محمد صادق .


حفظكم الله جل و علا و بارك لكم في أوقاتكم و كل عام و حضرتك بخير و صحة و عافية .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2008-10-03
مقالات منشورة : 59
اجمالي القراءات : 218,349
تعليقات له : 676
تعليقات عليه : 103
بلد الميلاد : حيث الأمن والسلام
بلد الاقامة : حيث الأمن والسلام