قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا.

ابراهيم دادي في الثلاثاء 12 سبتمبر 2017


رواية في البخاري وأخرى في مسلم، نسبتا إلى قول الرسول محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وتعتبر هاتان الروايتان في أصح كتب السنة، (البخاري ومسلم) بينما نجد أن مسلم قد تفرد برواية رقم 4222 التي تتحدث عن حجر كان يسلم على النبي قبل أن يبعث رسولا، ولا يزال يذكر ذلك الحجر الذي كان يسلم عليه قبل البعثة!!! ولا نجد هذه الرواية في البخاري.ألم يقل الدكتور عبد المهدي رئيس قسم الحديث في الأزهر، إن ما بين دفتي كتاب البخاري كله صحيح وهو وحي من عند لله تعالى، ولا يجوز نقد رواية واحدة منه...

المزيد مثل هذا المقال :

 

269 - حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ نَصْرٍ قَالَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ عَنْ مَعْمَرٍ عَنْ هَمَّامِ بْنِ مُنَبِّهٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ كَانَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ يَغْتَسِلُونَ عُرَاةً يَنْظُرُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ وَكَانَ مُوسَى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَغْتَسِلُ وَحْدَهُ فَقَالُوا وَاللَّهِ مَا يَمْنَعُ مُوسَى أَنْ يَغْتَسِلَ مَعَنَا إِلَّا أَنَّهُ آدَرُ فَذَهَبَ مَرَّةً يَغْتَسِلُ فَوَضَعَ ثَوْبَهُ عَلَى حَجَرٍ فَفَرَّ الْحَجَرُ بِثَوْبِهِ فَخَرَجَ مُوسَى فِي إِثْرِهِ يَقُولُ ثَوْبِي يَا حَجَرُحَتَّى نَظَرَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ إِلَى مُوسَى فَقَالُوا وَاللَّهِ مَا بِمُوسَى مِنْ بَأْسٍ وَأَخَذَ ثَوْبَهُ فَطَفِقَ بِالْحَجَرِ ضَرْبًا فَقَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ وَاللَّهِ إِنَّهُ لَنَدَبٌ بِالْحَجَرِ سِتَّةٌ أَوْ سَبْعَةٌ ضَرْبًا بِالْحَجَرِ.

صحيح البخاري - (ج 1 / ص 463) المكتبة الشاملة.

 

4222 - و حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَبِي بُكَيْرٍ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ طَهْمَانَ حَدَّثَنِي سِمَاكُ بْنُ حَرْبٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنِّي لَأَعْرِفُ حَجَرًا بِمَكَّةَ كَانَ يُسَلِّمُ عَلَيَّ قَبْلَ أَنْ أُبْعَثَ إِنِّي لَأَعْرِفُهُ الْآنَ.

صحيح مسلم - (ج 11 / ص 381) المكتبة الشاملة.

 

هل كان محمد بن عبد الله بن عبد المطلب قبل أن يكلف بتبليغ الرسالة يعلم أنه سيكون رسولا من الله تعالى ؟؟؟

هل توجد أيَّة إشارة في القرءان العظيم، تتحدث عن ولادة محمد بن عبد الله، الذي أصبح رسولا من الله، عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، إلا بعد أن بلغ أشده وبلغ أربعين عاما؟؟؟

كيف كان الحجر يسلم عليه وقومه لا يعلمون عنه شيئا، بل كان بشرا عاديا مثلهم؟؟؟ قال رسول الله عن الروح عن ربه:قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِلْمُشْرِكِينَ(6).فصلت.

 

لقد حدثنا الله تعالى عن خلق آدم عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وعن إبراهيم عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، الذي قال عنه ربه: وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا بِهِ عَالِمِينَ(51)إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنْتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ(52).الأنبياء. وحدثنا الله تعالى عن ميلاد موسى عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وهو رضيع، وأوحى الله إلى أمه أن ترضعه وتلقيه في اليم، وحدثنا الله تعالى عن بداية تكوين عيسى عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، في بطن أمه مريم عليها السلام، ولم يشر الله تعالى إلى نشأة وطفولة وشباب محمد بن عبد الله الذي أصبح رسولا إلا بعد أن بلغ أشده، وكلفه ربه بتبليغ آخر رسالة سماوية وهي المعجزة الكبرى، وستبقى إلى أن يطوي الله تعالى السماء كطي السجل للكتب.

 

وهذه رواية أخرى في سنن أبي دود، ينفيها أحسن الحديث ( القرءان العظيم) ولا يقبلها عاقل مؤمن بالموت الحق. لأن الله تعالى قال لرسوله: إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ(30). الزمر. وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِيْنْ مِتَّ فَهُمْ الْخَالِدُونَ(34). الأنبياء.

وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِيْن مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ(144).آل عمران.

قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا(93).الإسراء.

 

كل هذه الآيات البينات ضرب بها عرض الحائط، بعض شيوخ الأزهر المتبعين للدين الأرضي البشري والمستمسكين بلهو الحديث الذي أضلهم وأضلوا به كثيرا، ويريدون أن يخرقوا سنن الله تعالى بخرافاتهم واستمسكوا بما ورد في كتاب أبي داود في هذه الرواية، ولا يزال يرددها بعض شيوخ الأزهر في هذه الأيام !!! فهل يعقل أن يرد الله تعالى ( روح) الرسول ليرد السلام على كل من يسلم عليه؟؟؟

 

1745 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ حَدَّثَنَا الْمُقْرِئُ حَدَّثَنَا حَيْوَةُ عَنْ أَبِي صَخْرٍ حُمَيْدِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قُسَيْطٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَا مِنْ أَحَدٍ يُسَلِّمُ عَلَيَّ إِلَّا رَدَّ اللَّهُ عَلَيَّ رُوحِي حَتَّى أَرُدَّ عَلَيْهِ السَّلَامَ.

سنن أبي داود - (ج 5 / ص 417) المكتبة الشاملة.

لماذا لم يبق الله تعالى الرسول حيا إلى يوم القيامة حتى نسلم من المسيح الدجال ومن المهدي المنتظر الشيعي والسني ومن عودة المسيح عيسى عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، ليقتل الخنزير ويكسر الصليب كما ورد ذلك في كتب لهو الحديث؟؟؟

 

2070 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ ابْنِ الْمُسَيَّبِ أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا مُقْسِطًا فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ وَيَفِيضَ الْمَالُ حَتَّى لَا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ.

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 462) المكتبة الشاملة.

هل هذا ما بقي لابن مريم عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، أن يفعله في الدنيا إلا قتل الخنزير وكسر الصليب؟؟؟

 

لقد صدق المتنبي حين قال:

أغاية الدين أن تحفوا شواربكم ** يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

 

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

اجمالي القراءات 3743

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   يحي فوزي نشاشبي     في   الأربعاء 13 سبتمبر 2017
[87026]

استفزاز العقل وإيقاظه من سباته ؟ :


 





أهلا  أستاذ  إبراهيم  دادي ..


شكرا  على  هذا  التنوير،  وما  دمنا  في  فضح  هذا  الجهل  الذي  يضحك  منه  الحزين، فلنزد (  للطين  بلة )  في  هذه  الرواية  الأخرى،  لعلها  تزيد  في  قوة  الإستفزاز ؟  أي  استفزاز  العقل  وإيقاظه  من  سباته ؟ :  



سم الله الرحمن الرحيم أما بعد

قال الإمام في خطبة الجمعة إن سيدي أحمد الرفاعي وهو أحد الأولياء اشتد به الشوق للرسول صلى الله عليه وسلم فسافر إلى المدينة المنورة ولما دخل إلى الروضة الشريفة خاطب الرسول صلى الله عليه وسلم قائلا السلام عليك يَا جَـدِّي فأجابه الرسول صلى الله عليه وسلم السلام عليك يا ولدي ومدَّ سيدي أحمد الرفاعي يده نحو القبر فخرجت يد الرسول وصافحت سيدي أحمد الرفاعي والناس ترى. وإن هذه الكرامة شاهدها جمعُ غفير من العلماء وأشار لها ابن كثير والنووي انتهى



ذات الإمام قال في أكثر من مناسبة إن الصلاة على النبي خير من قِراءة القرآن إلا سورة الكهف.

ويردد في دعائه دائما اللهم صل على النبي صلاة تُنجنا بها من عذاب القبر وتسكننا بها الجنان.

هذا بعض ما يردده صاحبنا في كل مناسبة وقد أحدثت خُطبه ودروسه بلبلةً لدى عامة المصلين أشيروا علينا وبارك اللهُ فيكم 






ا



2   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 13 سبتمبر 2017
[87030]

قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰه


شكرا للاستاذ إبراهيم على إظهار هذه المقارنة بشكل واضح لكل ذي عقل ، ولكن من يعطل عقله ويكذب بالقرآن فليستمر في طريقه بكل حرية فالرسول يقول ، بأنه بشر مثل أي بشر ولكن الفارق الوحيد هو الوحي الذي يرسله رب العزة للبشر ويجعله هو الرسول بما يحمله من رسالة " أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ"ويأبى البشر التصديق ، ويصرون على انه ليس ببشر،  بل هم يكذبون بالقرآن ، والرسول منه براء ، لأنه قد ادى ما عليه .. وامره ربه ليقول لهم انه بشر مثلهم ، برسالة مؤداها ان يعبدوا الله فقط فهل هم فاعلون ؟! لنقرأ معا : قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا (110)



لكن أين دور الشيطان؟!  هو يخيل لهم انهم يحسنون صنعا  بتأليه الرسل وبالإشراك بالله وفي النهاية يضل سعيهم وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا :قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) شكرا لكم ودمتم بكل الخير 



3   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 13 سبتمبر 2017
[87031]

شكرا أستاذي يحي فوزي على إثراء المقال، بما يزيد استفزازا للعقول الراكدة.


شكرا أستاذي يحي فوزي على إثراء المقال، بما يزيد استفزازا للعقول الراكدة.



وأزيد للمقال مما وُرد في البخاري من لهو الحديث الذي يُخمِّرُ العقل المسلم حتى لا يستفيق إلى أن يشاء الله رب العالمين، لقد جعل البخاري وغيره من كتب الدين الأرضي البشري من الرسول محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام،بشرا ليس ككل البشر، رغم أن الله تعالى قال له: قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِلْمُشْرِكِينَ(6).فصلت 6. الفارق بين الناس ورسله أنه سبحانه يصطفي منهم ومن الملائكة رسلا، ليبلغوا رسالات ربهم. اللَّهُ يَصْطَفِي مِنْ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنْ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ(75).الحج.



لنرى هاتان الروايتان اللتان أخرجتا الرسول البشر من بشريته، إذ وصفوه أنه يرى من خلفه من المصلين !!!



402 - حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ قَالَ حَدَّثَنَا فُلَيْحُ بْنُ سُلَيْمَانَ عَنْ هِلَالِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ صَلَّى بِنَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَاةً ثُمَّ رَقِيَ الْمِنْبَرَ فَقَالَ فِي الصَّلَاةِ وَفِي الرُّكُوعِ إِنِّي لَأَرَاكُمْ مِنْ وَرَائِي كَمَا أَرَاكُمْ.



صحيح البخاري - (ج 2 / ص 186) المكتبة الشاملة.



 



678 - حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ابْنُ أَبِي رَجَاءٍ قَالَ حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ عَمْرٍو قَالَ حَدَّثَنَا زَائِدَةُ بْنُ قُدَامَةَ قَالَ حَدَّثَنَا حُمَيْدٌ الطَّوِيلُ حَدَّثَنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ قَالَ أُقِيمَتْ الصَّلَاةُ فَأَقْبَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِوَجْهِهِ فَقَالَ أَقِيمُوا صُفُوفَكُمْ وَتَرَاصُّوا فَإِنِّي أَرَاكُمْ مِنْ وَرَاءِ ظَهْرِي.



صحيح البخاري - (ج 3 / ص 145) المكتبة الشاملة.



 



وما خفي من مثل هذه الروايات أعظم. والحمد لله أن سخر لنا الوسائل المعينة في البحث عن مثل هذا الهراء والكذب على الله ورسوله.



شكرا مرة أخرى على المشاركة.



4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 13 سبتمبر 2017
[87034]

شكرا لك الأستاذة الكريمة لطفية سعيد، على إثراء المقال،


شكرا لك الأستاذة الكريمة لطفية سعيد، على إثراء المقال،



نعم رجال الدين يؤلهون الرسول لأنهم يعتقدون أنهم الورثة لرسل الله، وهذا نجده في اليهودية، والمسيحية، وورثها المسلمون، وصدق الله العظيم إذ يقول: ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَامَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ(27).الحديد. فهم يزكون أنفسهم رغم أن الله تعالى حرم ذلك قال رسول الله عن الروح عن ربه:هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُمْ مِنْ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ اتَّقَى(32).النجم.



في نظري يصدق في أكثر رجال الدين الأرضي البشري الذين يقصون على الناس ما يجدون في كتب لهو الحديث أقول يصدق فيهم قول الله تعالى: وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ(41).القصص.



شكرا مرة أخرى على المشاركة. 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 377
اجمالي القراءات : 6,533,173
تعليقات له : 1,878
تعليقات عليه : 2,709
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA