مشروعان جديدان للموقع:
رسالة 11 الى الأحبة

آحمد صبحي منصور في الأربعاء 18 ابريل 2007


بسم الله الرحمن الرحيم
د. أحمد صبحى منصور

رسالة 11
الى الأحبة

مشروعات تطوير الموقع
أحبائى محبى القرآن الكريم:
سلام الله تعالى عليكم ورحمته و بركاته.
بعد تكوين لجنة للاشراف على الموقع وضبط ايقاع الكتابة فيه نتفرغ معا لخطة التطوير الثانية فى الموقع ، والتى نرجو نجاحها بعون الله تعالى كى يؤدى الموقع دوره الاصلاحى و التنويرى.

المأمول بعون الله تعالى أن يشمل التطوير الثانى للموقع تنفيذ أربعة مشروعات ، نبدأ بعرض إثنين منها ، وهما :-


1 ـ النشرة :
مع أول شهر مايو القادم ـ وبعونه جل وعلا ـ سيصدر المركز العالمى للقرآن الكريم نشرة إليكترونية نصف شهرية عن الموقع باللغتين العربية والأنجليزية يتم إرسالها لآلاف العناوين الإليكترونية. وقد اتفق المركز العالمى للقرآن الكريم مع إحدى الشركات المتخصصة لتولى نشر وإرسال النشرة إلى أكبر عدد ممكن من العناوين المطلوبة داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.
يشرف على إعداد النشرة أحمد صبحى منصور ، ويساعده الشريف منصور، وقد وافق الاستاذ شادى الفران على الانضمام لفريق النشرة. أكرمه الله تعالى.
ستتضمن النشرة عرضا موجزا لأهم أقسام وأبواب الموقع وأهم المقالات المنشورة فيه.
والمنتظر بعون الله تعالى أن تسهم النشرة فى إزدياد التعريف بالموقع ورسالته.
وبالمناسبة: نوجه رسالة الى شباب القرآن لبذل أكبر جهد فى صياغة مقالاتهم لتواكب التوسع الفقى فى نشر الموقع ـ بعد ارسال نشرة الموقع.
ونرجو من كل الأحبة تزويدنا بأكبر عدد من العناوين الأليكترونية لتضاف للقوائم الموجودة معنا. وان يبادروا بارسال النشرة الى كل من يعرفونه من الأصدقاء و أصحاب المنتديات وربطها بالمجموعات البريدية التى تصل اليهم لتوسيع دائرة انتشارها..
ونرجو ألا يتوانى الأحبة عن إمدادنا بكل فكرة مناسبة فى تطوير النشرة وتعميمها.
ومع صدور أول نشرة تنوقع الاستفادة من ملاحظاتكم و اقتراحاتكم.

2ـ النهوض بالقسم الانجليزى بالموقع .
مع وجود المركز العالمى للقرآن الكريم فى واشنطن ، ومع النشاط الذى يقوم به المركز فى العاصمة الأمريكية إلا أن القسم الانجليزى لموقع أهل القرآن لا يجد رواجا ، و السبب هو ضعف مستواه من ناحية اللغة ، وعدم وجود متفرغ متخصص فى الانجليزية يقوم بالاشراف عليه .
وترد لى ملاحظات و ارشادات ونصائح من المسلمين الأمريكيين تغلف النقد بالتاكيد على أهمية المحتوى المنشور فى الموقع الانجليزى ، ولكن فقر اللغة وضعف الامكانات تظل عائقا يمنعنا من الوصول للقارىء باللغة الانجليزية ومنافسة المواقع الغربية التى تنتقد الاسلام وتحمله أوزار المسلمين، وتنتقى من الأحاديث و الفتاوى ما يعزز وجهة نظرها.
التحدى الحقيقى أمام القسم الانجليزى هو الوصول الى عقلية القارىء والمثقف الغربى ليتاكد من براءة الاسلام من أعمال بعض المسلمين.
كما أن هناك أغلبية مسلمة تتقن الانجليزية فى المهجر وفى الهند وباكستان و جنوب شرق آسيا. نتمنى التواصل معهم عبر القسم الانجليزى. وربما لو تواصلنا معهم بعد تطوير القسم الانجليزى فسنجد منهم عونا على الوصول بالموقع الى قاعدة عريضة من المسلمين و الغربيين.
وقد أبدى الاستاذ شادى الفران أيضا رغبة كريمة فى المساعدة فى تطوير هذا القسم ، ولأنها مهمة ثقيلة فإننا نهيب بكل الأخوة المتمرسين بالانجليزية الا يبخلوا علينا بعونهم.
وأنتظر ممن يتكرم بالتطوع أن يتصل بى عن طريق بريدى الاليكترونى..
ويبقى مشروعان يستحق كل منهما الشرح فى رسالتين قادمتين ، وهما : مشروع النشر المجانى لمؤلفات أحمد صبحى منصور فى الموقع والمشروعات البحثية فى علوم القرآن.
والله تعالى هو المستعان.

اجمالي القراءات 15879

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الأربعاء 18 ابريل 2007
[5840]

الله الموفق

الله الموفق، وفقكم الله لنصرة الإسلام ، ولنستطيع التواصل مع كل البشر الذين يتحدثون بالإنجليزية ، ونبين مفاهيم الإسلام السمحة التى لا علاقة لها بما هو منشور فى كتب الأحاديث والفقه ،حتى يعرف العالم كله أن الإسلام دين سلام ومحبة ، وليس دين تطرف وإرهاب.

2   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الأربعاء 18 ابريل 2007
[5847]

الله المستعان

نشكر القائمين على الموقع كما نشكر بدورنا الأستاذ/ شادي على هذا التطوع ، جعله الله سبحانه في ميزان حسناته، ونتمنى المزيد من التقدم والانتشار للموقع ، حتى يقوم بدوره على أكمل وجه وسنحاول جاهدين أن نكون على مستوى كتابي يتناسب مع هذا التطور والانتشار، آملين التوفيق من الله عز وجل إنه سبحانه نعم المولى ونعم النصير.

3   تعليق بواسطة   ????? ?????     في   الخميس 19 ابريل 2007
[5884]

الى الأمام دائما

و باذن الله تعالى سنحاول قدر المستطاع محو هذه الصورة السلبية عن الاسلام،

تحياتي و احترامي لكم جميعا

4   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس 19 ابريل 2007
[5896]

القسم الإنجليزي

لا مانع لدي أن أساهم بمجهوداتي لرفع مستوي القسم الإنجليزي. فالحمد لله أتحدث الإنجليزية بطلاقة ولقد كنت أعمل محررة ومترجمة بالنايل تي في، كما أن تخصصي هو اللغة الإنجليزية والترجمة.
إذا قبلتم تطوعي، سأحاول أن أساعد قدر الإمكان فى حدود وقتي حيث إنني زوجة وأم وعاملة ودارسة، ولكنني أتمني أن أشارك فى أي عمل لنصرة الحق.

والسلام عليكم ورحمة والله وبركاته.

5   تعليق بواسطة   محمد رفعت     في   الخميس 19 ابريل 2007
[5904]

دائما الحمد لله .. وفى إنتظار المزيد

فى تقييم سريع لأداء الموقع ومدى تعبيره عن فلسفة وتوجه المركز العالمى للقرآن الكريم نجده دائما فى تطوير مستمر وتحديث للأفضل وفى حالة إثراء دائمة متمثلة فى عدد القراء الذى يزداد يوما بعد يوم وعدد الكتاب والمفكرين المنضمين للموقع والأكثر عدد من يتاح لهم معرفة الحق ومايفتحه النقاش من آفاق جديدة لهم فى المعرفة والحوار ..
وعلى صعيد القسم الإنجليزى نرجو مزيد من الجهد والتطوع لرفع مستوى أدائه وفى إطار هذا نرحب بتطوع الاخت الفاضلة آية محمد ونرجو من فريق الإشراف على الموقع قبوله والتسيق للنهوض بهذا القسم ..
وفقنا الله جميعا لخدمة كتابة العزيز
وتحياتى للجميع



6   تعليق بواسطة   محمد رفعت     في   الخميس 19 ابريل 2007
[5905]

دائما الحمد لله .. وفى إنتظار المزيد

فى تقييم سريع لأداء الموقع ومدى تعبيره عن فلسفة وتوجه المركز العالمى للقرآن الكريم نجده دائما فى تطوير مستمر وتحديث للأفضل وفى حالة إثراء دائمة متمثلة فى عدد القراء الذى يزداد يوما بعد يوم وعدد الكتاب والمفكرين المنضمين للموقع والأكثر عدد من يتاح لهم معرفة الحق ومايفتحه النقاش من آفاق جديدة لهم فى المعرفة والحوار ..
وعلى صعيد القسم الإنجليزى نرجو مزيد من الجهد والتطوع لرفع مستوى أدائه وفى إطار هذا نرحب بتطوع الاخت الفاضلة آية محمد ونرجو من فريق الإشراف على الموقع قبوله والتسيق للنهوض بهذا القسم ..
وفقنا الله جميعا لخدمة كتابة العزيز
وتحياتى للجميع



7   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الخميس 19 ابريل 2007
[5909]

نتمنى المشاركة

نتمنى من الله أن يديم على أهل القرأن نعمة المشاركة في الدعوى إلى القرآن بالتي هى أحسن. وإذا كان هناك طريقة معينة لبذل جهد أكثر في سبيل النهوض بقدرات الموقع لإكمال رسالته وتبليغها للعالم فأنا على الاستعداد لبذل المزيد من الجهد في سبيل هذا الهدف النبيل والله الموفق لنا جميعا في سبيل نشر تعاليم وقيم القرآن الكريم.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3879
اجمالي القراءات : 32,672,389
تعليقات له : 4,253
تعليقات عليه : 12,773
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي