آل سعود : على دين الكذاب أبى هريرة

آحمد صبحي منصور في الخميس 01 اكتوبر 2015


قال : جاء فى الأنباء أن نائب وزير الصحة السعودي حمد بن محمد الضويلع أعلن صباح يوم الثلاثاء الماضى 29 سبتمبر 2015 ، عن تسليم ألبوم صور 4173 من الحجاج الذين قتلوا فى التدافع الذى حدث فى رمى الجمرات فى "منی" . 

قلت : وما الجديد فى هذا ؟

قال : إنهم يكذبون . قالوا من قبل إن عدد القتلى 715 حاجا فقط .

قلت : لا جديد ، لأن دينهم الوهابى مؤسس على الكذب ، ومن يفترى على الله جل وعلا كذبا فى أحاديث وتشريعات يكون أسهل عليه أن يكذب على البشر . ألا يكفى أنهم يقدسون أكبر كذاب فى التراث وهو أبوهريرة ؟

قال : ولكنهم فى أكاذيبهم السياسية يصلون الى درجة مضحكة ، وزير الخارجية السعودى  الجبير قال في مقابلة مع قناة «الحرة» التلفزيونية: إن  بلاده تأمل في قيام دولة سورية مدنية ديمقراطية. فهل السعودية نفسها دولة مدنية ديمقراطية  ؟

قلت : لا مثيل للمملكة السعودية فى الاستبداد والفساد والاستعباد ، يكفى أن الأسرة السعودية أطلقت إسمها على الدولة ، وإعتبرت كل المواطنين ( الذين كانوا أحرارا ) مملوكين لها تحت إسم سعودى . وهم حين يتكلمون عن دولة سورية مدنية ديمقراطية فينطبق عليهم قول الله جل وعلا فى أئمة الضلال فى كل زمان ومكان قوله جل وعلا :(أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ (44) البقرة  ). أليس الأولى الإفراج عن سجون الرأى المسالمين ؟ أليس الأولى إلغاء ( هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ) التى تقوم بدور الشرطة والقاضى والمُشّرع والجلاد ؟ هى التى تخترع التهمة و هى التى تعتقل الأبرياء والتى تحاكمهم والتى تنفذ الحكم . ليس لهذا مثيل فى الظلم فى العالم ، وهذا حضيض الإكراه فى الدين . والإكراه فى الدين أحد ملامح الشرك والكفر بالله جل وعلا . والنظام السعودى رائد فى مجال الإكراه فى الدين ، وهو يطبق عقوبة القتل لأسباب تتصل بهذا ، عدا تُهمٌّ اخرى  لا عقوبة عليها فى الاسلام مثل السحر ، أو ليست لها عقوبة القتل ، وهم يتمسكون بخرافة الرجم ويطبقونها . وفى كل تشريعاتهم الظالمة فإنه لا يتم تطبيقها إلا على الشعب الذى يعتبرونه ملكا لهم . ولا يمكن تطبيق أى عقوبة على فرد من الأسرة الحاكمة ، أو حتى من الخدم التابع لهم . تناقض هائل بينهم وبين الاسلام ، وتناقض هائل بينهم وبين الدولة المدنية الديمقراطية التى يريدونها لسوريا . ثم إذا كانوا يريدون لسوريا هذا الخير وتلك الدولة المدنية فلماذا أسّسوا داعش وجبهة النصرة كى تدمر سوريا ؟ إن بشار الأسد طاغية ظالم بلا شك ، ولكنهم تركوه يعصف بالمعارضة المسالمة الحقوقية الداعية لدولة مدنية ديمقراطية سورية ، بنفس ما عصفت الأسرة السعودية بمن جرؤ فى مملكتهم على الدعوة الى ( ملكية دستورية ) . هؤلاء المصلحون المُسالمون لم يطالبوا بإلغاء الملكية السعودية ، طالبوا فقط بهامش ديمقراطى فكان مصيرهم السجون .

قال : ولماذا إذن يتدخلون فى الشأن السورى ؟

قلت : نفس السبب فى تدخلهم فى الشأن اليمنى

قال : كيف ؟

قلت : لا يريدون دولة قوية على حدودهم أو بالقرب منهم ، ويجعلون تدميرها هدفا لو كان لتلك الدولة علاقات وثيقة بايران . ولهذا ناصبوا بشار الأسد العداء لأنه شيعى ( نصيرى ) ومتحالف مع ايران ، وتدخلوا عسكريا فى اليمن حين علا فيها شأن الحوثيين الزيديين الشيعة وظهر تحالفهم مع ايران .

قال : إذن هى أغراض سياسية .. وما العيب فى هذا ؟

قلت : السياسة ملعونة إذا ترتب عليها ظلم وإهلاك للناس وتدمير للدول والشعوب . وملعونة أكثر لو تمسحت بالدين وصدرت عن دولة ( دينية ) تزعم قيادة ( المسلمين ) .

قال : ولكنهم يؤكدون أنهم مؤمنون ويتبعون الصحابة السلف الصالح عندهم .

قلت : قال جل وعلا للصحابة ولكل من يزعم الايمان : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتاً عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ (3) الصف ). هم يرددون فى أقوالهم إسم الله جل وعلا ، ويتحدثون أحيانا عن سماحة الاسلام ، ولكنهم يقولون ما لا يفعلون، وهذه جريمة تستحق المقت الكبير كما قال جل وعلا .

قال : إن مؤسس الدولة عبد العزيز آل سعود كان يسمح أن ينقده الناس .

قلت : كان هذا فى وقت تأسيس دولته ، كان جنوده ( الاخوان ) الذين قاتلوا فى سبيله ينتقدونه ويعارضونه ، وتحولت المعارضة القولية الى معارضة سياسية بالمؤتمرات ، ثم إنتهت الى معارضة عسكرية ، وانتصر عليهم عبد العزيز ، وإنفرد بالحكم مستبدا عام 1930 . وبعدها أعلن تغيير إسم دولته الى إسم أسرته ( المملكة العربية السعودية ) عام 1932 . وسنّ قانونا شفويا هو ( الشيوخ أبخص ) أى أن شيخ الأسرة السعودية هو الأعرف وهو الأعلم ، ولا يحتاج الى نصيحة ، بل أصبح من ثوابت الهيئة الوهابية الدينية التابعة للأسرة السعودية هو تحريم نُصح ولى الأمر علانية . يقتصر هذا على تبليغ النصيحة سرا عبر أحد أزلام الأسرة ، من الحكومة أو من رجال الدين الوهابى .

قال : هذه حالة فريدة فى نُظُم الحكم .!

قلت : أشار لهذا رب العزة جل وعلا ، قال سبحانه وتعالى : ( وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) البقرة ). تخيل لو قلت لأمير سعودى منهمك فى شرب الخمر أو لعب القمار أو مضاجعة النساء أو الفتيان : إتّق الله ..

قال : ستأخذه العزة بالإثم

قلت : (فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206). صدق الله العظيم .!             

قال : ولكنهم ينشئون المساجد ويساعدون المراكز الاسلامية فى العالم ، بل وإنتزعوا من العلماء اليهود سيطرتهم على الأقسام الاسلامية فى الجامعات الأمريكية والغربية بما يقدمونه لتلك الأقسام من مساعدات ومنح مالية .!

قلت : يفعلون ذلك لنشر الوهابية فى العالم ، ولمنع الأقسام الاسلامية فى الغرب من إنتقاد الوهابية ، ولقد نجحوا فعلا فى ذلك .

قال : وهم أيضا يقدمون المساعدات الاجتماعية للمحتاجين .

قلت : بالنسبة لدخل الأسرة السعودية فهى تقدم شيئا غاية فى التفاهة، لا يُقارن بما تقدمه الكنيسة الكاثولوكية أو الكنيسة البروتستانية من معونات خيرية للمسلمين المحتاجين . والأسرة السعودية تقدم هذا العون الشحيح مشفوعا بالمنّ والأذى وللدعاية الفجّة ، وحتى فى داخل المملكة يمُنُّون على الموظفين بالعلاوة فيسمونها ( مكرمة ملكية ) . وما يقدمونه من معونات هو أقل بقليل مما ينفقه أفراد الأسرة من أموال على الراقصات والحفلات الخاصة والغانيات وصالات القمار والسفريات . وهم فيما ينفقون يتجاهلون ضحايا المجاعات المسلمين . ومن المضحك والمؤلم أنهم يتبرعون للحركات الارهابية الوهابية فى الصومال كحركة الشباب مثلا ، بحيث تتوافر لديهم الأسلحة ، بينما تنتشر المجاعة فى الصومال لتصبح جزءا من حياتها ، ، ويكون سهلا الحصول على قطعة سلاح ولكن يكون صعبا الحصول على رغيف خبز . ومن المؤسف أنه بسبب تدخلهم الاجرامى فى سوريا فقد تحول مئات الألوف من الأسر السورية الى لاجئين مشردين ـ تتقاذفهم الدول ، وتساعدهم منظمات الاغاثة ومعظمها مسيحية . فقل لى ماذا فعلوا لاستضافة المشردين السوريين أو لإغاثتهم ؟

قال : على الأقل هم فعلوا خيرا بالتبرع ولو بالقليل لبعض المحتاجين . لا يمكن أن تنكر ذلك .

قلت : لا أنكر أن هناك محتاجين إستفادوا رغم أنف تلك الأسرة السعودية . لقد أنفقوا فى نشر الوهابية خلال نصف قرن ما يزيد عن ألف بليون دولار ، ولا شك أن هناك ملايين من الناس قد إستفادوا من هذا الإنفاق الضخم بطريق مباشر او غير مباشر . وعلى سبيل المثال فعندما سقط مبارك إنهالت مئات الملايين من الخليج والسعودية على المراكز والتجمعات السلفية فى مصر ، ووصلت لمصريين عاديين بعيدا عن الحكومة وقراصنة إبتلاع المعونات فيها والذين يقومون بتهريب ملاييينهم للخارج . هذه الأموال التى وصلت لمصريين عاديين حولتهم الى أثرياء فجأة . وصحيح انها نشرت الانتماء الوهابى أكثر وعلى نطاق أوسع إلا إن من حصل على تلك الأموال من السلفيين المصريين أنفقوها داخل مصر ، فتملكوا العقارات وبنوا المساكن ، وأنفقوا أموالهم داخل السوق المصرى .

قال : هذه ناحية إيجابية بلا شك .

قلت : نعم . ولكن ثوابها عند الله جل وعلا معدوم

قال : لماذا ؟

قلت : لأن الله جل وعلا لا يقبل التصدق من المال الحرام ، قال جل وعلا : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُمْ مِنْ الأَرْضِ وَلا تَيَمَّمُوا الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُمْ بِآخِذِيهِ إِلاَّ أَنْ تُغْمِضُوا فِيهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (267) البقرة  )

قال : وهل مالهم من حرام ؟

قلت : أى حاكم مستبد ماله حرام . وبالنسبة للأسرة السعودية فهى تملك الأرض ومن عليها ، وهذا ظلم هائل.  البترول يملكه سكان المنطقة الشرقية وهم شيعة . والأسرة السعودية إحتلت بلادهم وإمتلكت بترولهم ، بل وإضطهدتهم وصادرت حقوقهم الانسانية ، ثم ترى أفراد الأسرة يبعثرون أموال البترول فى السفاهة والمجون وصفقات سلاح بعمولات ضخمة ، وحروب عدوانية . ومن ينطق من أصحاب الحق بكلمة فمأواه السجن أو القتل . مال الأسرة السعودية مال خبيث لأنه منهوب من أصحابه الحقيقيين . والله جل وعلا لا يقبل الصدقة التى تأتى من مال خبيث . وإقرأ ثانيا الآية الكريمة : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُمْ مِنْ الأَرْضِ وَلا تَيَمَّمُوا الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُمْ بِآخِذِيهِ إِلاَّ أَنْ تُغْمِضُوا فِيهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (267) البقرة  )

قال : بقى الزعم الأخير ، ففى الآونة الأخيرة وردا على دعوات الاشراف الدولى على الحج أعلنت الأسرة السعودية أن لها وحدها حق الاشراف على البيت الحرام  ، ولا ينازعه فيها أحد . ماذا تقول ؟

قلت : وصف رب العزة البيت الحرام بأنه أول بيت وٌضع للناس (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ (96) آل عمران  ). يعنى منذ أن كان فى هذه الأرض (ناس ) كان البيت الحرام أول بيت وُضع للناس . أسألك : اين كان آل سعود عندئذ ؟ .

 واين كان آل سعود عندما أمر الله جل وعلا ابراهيم بإعلان الحج للبيت بعد أن رفع قواعده : (وَإِذْ بَوَّأْنَا لإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لا تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَطَهِّرْ بَيْتِي لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (26) وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) الحج  ) ؟ .

قال : ولكن البيت الحرام الآن فى تحكمهم ؟

قلت : وهم فى تحكمهم فى البيت يتحكمون فى الحجاج ويصدون الناس عن المسجد الحرام ، يقول جل وعلا فى حُكم عام : ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاءً الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِي وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (25) الحج ). والله جل وعلا هنا يتوعد من يفعل ذلك بأن يذيقه عذابا أليما . وتلاحظ  أن الله جل وعلا لم يقل كفار قريش أو كفار العرب ، وإنما قال حكما عاما على الذين كفروا فى أى زمان حين يفعلون هذا . أى ينطبق فى عصرنا على آل سعود .

قال : ولكنهم فى تحكمهم الفعلى فى البيت يرون أن لهم الحق دون منازع .

قلت : هو منطق القوة ، وهكذا كان الملأ القرشى الكافر ، كانوا يزعمون أنهم أولياء وأصحاب البيت الحرام، فقال جل وعلا : (وَمَا لَهُمْ أَلاَّ يُعَذِّبَهُمْ اللَّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَا كَانُوا أَوْلِيَاءَهُ إِنْ أَوْلِيَاؤُهُ إِلاَّ الْمُتَّقُونَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ (34) الانفال ). أى ليسوا الأولياء الحقيقيين للبيت الحرام لأن أولياءه الحقيقيين هم المتقون . فهل آل سعود متقون ؟

قال : إذا لم يكونوا فى نظرك متقين ، فما هو توصيفهم القرآنى طبقا لما يفعلون ؟

قلت : لعلك تذكر مطلع سورة التوبة ؟

قال : نعم ، يقول جل وعلا : (بَرَاءَةٌ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ (1) فَسِيحُوا فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2) وَأَذَانٌ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنْ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرْ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3) إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئاً وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَداً فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (4) فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) التوبة )

قلت : ماذا تفهم منها ؟

قال : إن بعضهم نقض العهد وانتهك حرمة البيت الحرام فنزلت السورة بالبراءة منهم وبإعطائهم مهلة الأشهر الحُرم الأربعة المتتالية بعد موسم الحج الأكبر أى من بداية موسم الحج فى الأسبوع الأول من ذى الحجة ، الى انتهاء الأشهر الحرم ، أى ذو الحجة ، محرم ، صفر ، ربيع الأول ـ وفيها يمكن الحج فى هذه الأشهر المعلومات ، وبعد إنسلاخ تلك الأشهر الأربعة الحرم فعلى النبى والمؤمنين قتال المشركين المعتدين المستمرين فى إعتداءاتهم الناقضين للعهد ، حتى يؤبوا للسلام ويكفوا عن العدوان .

قلت : وهذا هو اجب الدولة الاسلامية الحقيقية التى تلتزم بالسلام ولا تعتدى على أحد  إذا كان فى حوزتها البيت الحرام. عليها أن تفتحه للناس جميعا ، كلهم سواء العاكف فيه والباد ، ولا تصُدًّ أحدا من البشر المُسالمين عن زيارة البيت الحرام الذى جعله الله جل وعلا مثابة للناس وأمنا . ومع إعتناقها السلام فهى لا تتردد فى حماية البيت من أى إعتداء ، وتمنع أولئك المعتدين من دخول البيت ، يقول جل وعلا :( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (28) التوبة ). هنا يصف رب العزة من يعتدى على البيت من المشركين بأنهم ( نجس ) بفتح النون وفتح الجيم ..

قال : تعنى أن آل سعود هم ( نجس )؟

قلت : هذه شهادتى بناء على إجرامهم العلنى .

قال : هذه شهادة صعبة .!

قلت : أتحمل مسئوليتها أمام الواحد القهّار يوم القيامة .!

اجمالي القراءات 7619

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 01 اكتوبر 2015
[79191]

سؤال عن مستقبل آل سعود .


شكرا جزيلا لأستاذى الدكتور منصور على هذا التحليل الرائع عن ثقافة آل سعود ،ومدى إبتعادها عن هدى رب العالمين ....... ولى سؤال بصفة حضرتك مُفكر إسلامى كبير ،ومؤرخ وأستاذ للتاريخ ،وصاحب رؤية كثيرا ما تحققت فيما قلته وكتبته عن أحداث فى مصر والوطن العربى ..



مع سرعة تنامى وإزدهار وإنتشار ثقافة التنوير ،وحقوق الإنسان فى الوطن العربى (رغم انف حكامه )، وبعدالقضاء ولو بشكل كبير على الحركات الإرهابية فى المنطقة ،وتحرر الشعوب من الإستبداد ،فهل سيصمد آل سعود بإنغلاقهم وإستبدادهم لوحدهم أمام العالم الحُر الديمقراطى (ولو جزئيا )،ام سينهار الحكم السعودى من داخله ، ومن وجهة نظر حضرتك كمؤرخ وصاحب رؤية مستقبلية  متى ستسقط الدولة السعودية ،ويتحرر أهلنا فى الجزيرة العربية من حكم آل سعود الطاغوتى الديكتاتورى المعادى لله ورسوله ،ولحقوق الإنسان ؟؟؟



آسف السؤال طويل شوية..



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 02 اكتوبر 2015
[79194]

شكرا د عثمان ، وأقول


متى ستسقط الدولة السعودية بالتحديد ؟ علم ذلك الله جل وعلا وحده .

ولكن لنا أن نتوقع مؤشرات تقريبية . لقد سقطت مرتين  ، ولا نتوقع صمودها الى منتصف هذا القرن . هى نقطة اعتراضية فى ثقافة عصرنا . واستمرارها مرهون بعوامل محلية واقليمية ودولية . منها : تنامى المعارضة ودخولها فى مواجهة مع النظام معززة بتأييد ايرانى مصرى وتجاهل غربى ، منها ضغط العالم ( الاسلامى ) لنزع إشرافها على الأماكن المقدسة ، وهذه خطوة أساس فى تفكيك الكيان السعودى . ومن المتوقع أن حصار الوهابية فكريا واسلاميا كفيل بالقضاء على السعودية على المدى الطويل . والمتوقع أن الخلاف داخل الاسرة قد يكون عاملا مساعدا ، والجيل الحالى من أحفاد المؤسس عبد العزيز بينهم خلافات وعداوات ، ومعظمهم مترف سىء السمعة ، وقد بدأ الشقاق بينهم من الآن ، ومتوقع أن يتفاعل ويزداد . وبمجرد ظهور ارهاصات الانهيار سيسارع أفراد الأسرة بالفرار ، الى حيث أودعوا البلايين .

ندعو الله جل وعلا بتعجيل نهايتهم .

3   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   الجمعة 02 اكتوبر 2015
[79196]



بالنسبة لسقوط الدولة السعودية فهذا أمر حتمي لأنهم ليسوا إستثناء من سنة الله في القوم الظالمين . 



حاليا المشاكل تزعزع المملكة في الجنوب مع اليمن  . 



الإعلام حر وفي متناول الجميع ويشوه أل سعود عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتلفزيون . 



الدولة السعودية تقوم على الوهابية  كانت الوهابية محصنة سابقا لهذا كان صعبا إسقاط نظامها , ولكن بسبب جهود التنوير لأهل القرآن بإصلاح المسلمين سلميا بالقرآن الكريم وبإستخدام الدين وفضح الوهابية وتراثها وعرض ديانتهم على القرآن الكريم تعتبر الدولة السعودية متأثرة كل يوم بهذا النشاط لأن أهل القرآن إستهدفوا عصب وجود هذه الدولة . 



كنا في السابق لا نجاهر بنقد البخاري قبل أكثر من 15 عاما  حاليا أصبحنا نسمع ناس يسخرون من البخاري ومن التراث في الشارع  . 



موقع أهل القرآن عرى الدولة السعودية القلم أخطر من البندقية . 



ما كتبه رواد هذا الموقع أحدث تغيير على مستوى كل الدول العربية وأصبحت السعودية بشيوخها في موقف الدفاع . 



أصبح شيوخها يعملون على الدفاع عن الشريعة الوهابية البخارية بفضل جهود الهدم لأهل القرآن . 



الدولة السعودية ستستقط يعني ستسقط لأنها قائمة على تراث من العصور الوسطى وفي غير وقتها . وهذا التراث فضح بكتابات أهل القرآن بإعتبارهم المؤهلين الوحيدين لمناقشة تراث الوهابية وفضحها ..



حلقات فضح السلفية أحدثت تأثير رغم تجاهلها النسبي  لأنها تستهدف الباحثين . 



لولا النفط ورغبة الشركات الأجنبية ببقائهم لما إستمرت ..  



ما يحدث في الشرق الأوسط أن دويلات الخليج التي تعتبر غير طبيعية لأنهم بدو تعتمد في إستمرارها على أذية الدول صاحبة الحضارة الراسخة في التاريخ مثل اليمن ومصر والعراق وبلاد الشام . هم يعلمون أنهم ليسوا قادرين على الإستمرار بذاتهم لهذا يلجأون لإشعال  محيطهم . 



حاليا موضوع تحرير المسجد الحرام اصبح يتلى في التلفزيون والنت والأخبار بفضل دعوات موقع أهل القرآن لتحرير المسجد الحرام . 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3221
اجمالي القراءات : 25,312,053
تعليقات له : 3,804
تعليقات عليه : 11,675
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي