القبض علي 12 ضابط أمن دولة متهمين بقتل سيد بلال

اضيف الخبر في يوم السبت ٠٩ - يوليو - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: التحرير


القبض علي 12 ضابط أمن دولة متهمين بقتل سيد بلال

 

أصدر المستشار عادل عمارة، المحامي العام لنيابة شرق الإسكندرية، أمرًا ظهر اليوم السبت، بضبط وإحضار 12 ضابطا منتمين لجهاز أمن الدولة المنحل بفرعه الرئيسي في القاهرة وأيضا بقطاع الإسكندرية، بعد توجيه تهمة القتل العمد لهم، في قضية مقتل الشهيد السيد بلال. الذي لقى مصرعه بعد تعذيبه على يد ضباط بجهاز أمن الدولة المنحل بالإسكندرية.


جاء هذا التطور بعد تحقيقات مطولة كانت النيابة تقوم بإجرائها على مدى شهور، وكان الشهود من زملاء الشهيد بلال قد أكدوا أنه قد لقي مصرعه أمامهم متأثرا بالتعذيب.
وقال زملاء سيد بلال أن هؤلاء الضباط أنفسهم قد قاموا بتعذيبهم مع الشهيد سيد بلال للضغط عليهم للحصول على اعترافات غير حقيقية تفيد بمسئوليتهم عن تفجير كنيسة القديسين، التي وقعت ليلة عيد الميلاد بالإسكندرية.


وقد استندت النيابة في قرارها إلى أقوال الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم بعد خروجهم من المعتقل في أعقاب ثورة 25 يناير، التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك، وأدت إلى حل جهاز أمن الدولة.
يذكر أن تصعيد القوى السياسية لمظاهرات الأمس جاء على خلفية إصدار قرار من محكمة الجنايات بالإفراج بكفالة عن الضباط المتهمين بقتل شهداء السويس، مما أدى إلى اعتصام ذويهم بحي الأربعين بالسويس، وتبع ذلك اعتصامات في القاهرة والإسكندرية وعدد من محافظات الوجهين البحري والقبلي.
اجمالي القراءات 5456
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   أيمن عباس     في   السبت ٠٩ - يوليو - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[58870]

أمن الدولة المنحل كذبة وخدعة

أمن الدولة لم ينحل يمارس عمله إلى الأن كما كان .
فماذا يفيد تغيير الإسم أمن وطني ،أمن دولة أمن نظام كلها مسميات لكائن واحد ينهش في لحم المصريين يعذب من يشاء ويقتل الاخر !!!

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق