زويل: أطالب علماء الدين بإصدار فتاوي لا تتعارض مع العلم والعقيدة

اضيف الخبر في يوم الجمعة ٢٢ - ديسمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: المصري اليوم


زويل: أطالب علماء الدين بإصدار فتاوي لا تتعارض مع العلم والعقيدة

قال الدكتور أحمد زويل، الحائز علي جائزة نوبل في الفيزياء، إن القاعدة العلمية في مصر ضعيفة بالمقارنة بدول أخري تفوقت في هذا المجال، مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية، وأضاف: لقد أصبحنا أكثر الشعوب تخلفا في مجال البحث العلمي. واستنكر العالم الكبير، في محاضرة ألقاها أمس بالمركز القومي للبحوث بمناسبة اليوبيل الذهبي للمركز،
مقالات متعلقة :


مزاعم البعض القائلة بأن زويل يعيش في أمريكا، بينما نحن هنا بالقاهرة نبحث عن طبق الفول. وقال: أنا أعيش في أمريكا وقلبي وعقلي مع الشعب المصري الذي يهتم بطبق الفول المدمس. وأضاف: إن هناك تقدما في الأبحاث العلمية لتحديد أنواع الأمراض التي تصيب الإنسان، خصوصا في الدول الفقيرة والأدوية المناسبة لعلاجها. وأكد أنه لا يوجد تعارض بين العلم والدين، سواء بالنسبة للإسلام أو المسيحية.

وأشار إلي إنتاج دواء الأنسولين من الخنازير لعلاج مرضي السكر، الأمر الذي قد يؤدي إلي تصادم بين العلم والدين، ودعا علماء الدين إلي إصدار الفتاوي التي لا تتعارض مع هذا وذاك.




اجمالي القراءات 6212
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   مهيب الأرنؤوطي     في   السبت ٢٣ - ديسمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[1153]

إنما يخشي الله من عباده العلماء

إن توجس هذا العالم الجليل من شبهة التحريم بالنسبة للحم الخنزير لهو أكبر مؤشر علي استفادته من علمه الذي تعلمه، فهو بذلك قد قاده إلي التقرب من خالقه، وبالطبع فإن هذه حقيقة أخبرنا الله تعالي بها في القرآن العظيم، وفي رأيي الشخصي أن الله تعالي قد حرم أكل لحم الخنزير فقط، ولكن بالنسبة للأغراض الأخري فقد لا تكون هناك غضاضة من استخدام أشياء في الخنزير (فيما عدا لحمه) بغرض التداوي والعلاج مثلاً (وأكرر أن هذا مجرد رأي شخصي قابل للصواب أو الخطأ)، وعلي من يمتلكون فقها في هذا الموضوع أن تتضافر جهودهم حتي يخرجوا لنا برأي سديد في هذا المضمار...
تحية خالصة إلي عالمنا الجليل أحمد زويل

2   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   السبت ١٥ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68973]

سؤال ملح

مع كل ما فضحته هذه الحلقات من مخالفة واضحة بين السفية والقرآن كتاب الله العزيز ، وكل ما أدخلوه على دين الله من تحريفات ما أنزل الله بها من سلطان ، أسأل هل الأخطر السلفيين أم الأخوان ،؟ اعرف ان لهم أصل واحد ومنبع واحد لكن أقول الآن من الأخطر الآن على مصر الإخوان ام السلفيين ؟


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق