خلقنا أزمة العنوسة

السبت ١٤ - سبتمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
انا فتاة عمري 23 ولي اخر سنه من الكليه . .ومنذ ان كان عمري 13 سنه وبلغت وانا اميييل جدا الى الجنس . . ولكني لا اريد الزواج والانجاب . . حاليا . . . فقط اريد الاستمتاع بالعلاقه الجنسيه . . واعلم ان هذا الامر حرام خارج اطار الزواج الشرعي . . ولكن كيف السبيل فهي فطره وحاجه مفطور عليها الانسان وكل الكائنات ايضا . . . كيف احرم منها طووول تلك السنوات التي كنت بحاجه اليها ومازلت وتزداد عندي الرغبه . . . واقوم كثيرا باشباع نفسي بالعاده السريه للبنات . . . وارتاح كثيرا . .بعد ذلك . . .والان سيدي . .مادام ان الزواج المتكافئ بعيد عن سن البلوغ الذي تنشط وتظهر فيه هذه الرغبه كثيرا . . . فلماذا ربنا اوجد تلك الرغبه الجنسيه مبكرا . . فهي متعبه وترهق وتشل الفكر . .بصراحه كيف يكون حال الوحده العانس والتي لم تمارس تلك العلاقه . . وهي اجمل علاقه فطريه . . كيف تحرم بمجرد ان نصيبها من الزواج لم يأتي . . وعلشان حاجتها ورغبتها الجنسيه . . ترى كثير منهن يوافقن على التعدد وعلى الشايب والعاطل . . والباطل . . او اي رجل . . . هذا استغلال حاجتها للجنس . . . . لا ادري اشعر ان هناك عدة انواع من الزواج وليس هو كما نراه واحد نموذج واحد فقط . . فربي سبحانه جعل الحلال كثير وجعل الحلال انواع مختلفه واسكال وطرق . . ولكن نرى الزواج نوع واحد فقط . . انا كطالبه . . اريد ان امارس الجنس ولكن لا اريد الانجاب ولا اريد تحمل مسؤوليه فلدي دراستي وغدا ربما ابحاثي واختراعاتي وابتكاراتي . . . وسفراتي واعمالي ربما . . . وكل ذلك لايستقيم مع اسره كامله . . هل فيه حل . ؟؟.
آحمد صبحي منصور :

 

الزواج فى الاسلام سهل جدا ، يقوم على الحرية والتراضى بين الطرفين ، خصوصا حرية المرأة فى الرضى بمن يتقدم لها . ولى الأمر هو للكلام عن المرأة فى حقوقها وشروطها ، وليس للتحكم فيها ، والعضل محرم فى الاسلام . والعضل هو تحكم ولى الأمر بحيث يمنع زواج المرأة . ومن حق المرأة البالغة الرشيد أن تزوج نفسها وأن تتكلم عن نفسها ، أو تجعل من تشاء وكيلا عنها يكون صوتا لها وبوقا يتحدث بما تريد . هذا بجانب الشروط الأخرى : العدة لمن سبق لها الزواج ، او التأكد من خلو الرحم ، ودفع الرجل المهر ، ولها ان تتنازل عنه ، ولها أن تشترط ما تريد وللزوج أيضا ، وما يتفقان عليه يكون واجب النفاذ ، حتى لو إشترطا أن يكون الزواج مؤقتا ينتهى بعد مدة ، أو ما يعرف بزواج المتعة ، ولنا بحث منشور هنا . المهم هو تطبيق ما يترتب على الانفصال بينهما بعد انتهاء الزواج من حقوق للزوجة كالمتعة والعدة وخلافه .

ليست فى الزواج الاسلامى مشكلة . المشكلة فى تقاليد الزواج فى البيئات العربية . والفتاة الجسور هى التى تثور على هذه التقاليد الغبية . فى مجتمعاتنا المريضة بالنفاق يتم التغاضى عن الزنا السرى تحت شعار النقاب ، ولكن يكون زواج البنت بمن تريد جريمة . أى يتحول الحرام الى مباح  إجتماعيا متعارفا عليه سرا ويتم التغاضى عنه والتسامح فيه ، أما الزواج الحلال فلا يكون مقبولا إلا بتقاليد الأسرة . ومن هنا تصبح العنوسة مشكلة فى مجتمعات الثراء ، بينما تصبح العنوسة مشكلة فى بيئات الفقر . ويعانى العرب من العنوسة لهذين السببين .

من حقك يا ابنتى أن تتزوجى بمن تشائين ، وهى حياتك ، كما أن للآخرين حياتهم . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 10792
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الإثنين ١٦ - سبتمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73052]

دكتور....جوابك كان على سؤال ..هي لم تسأله

 دكتور ...هي لا تريد الزواج...هي تريد


(.ومنذ ان كان عمري 13 سنه وبلغت وانا اميييل جدا الى الجنس . . ولكني لا اريد الزواج والانجاب . . حاليا . . . فقط اريد الاستمتاع بالعلاقه الجنسيه)......تريد الإستمتاع بالعلاقة ....في حل ؟؟..و إذا معندكش حل ...ستظل تسأل إلى أن تحد من ينكرم عليها بحل يرضيها....


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4557
اجمالي القراءات : 44,338,329
تعليقات له : 4,753
تعليقات عليه : 13,710
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


استعباد الأمازيغ: ما موقف الاسل ام من الاست عباد الذي تعرض له...

Cloning baby: Can a woman donate an egg to other women that she doesn\'t have healthy eggs? If that is ok,...

ابن باز : بعض السعو ديين يقولو ن أن الشيخ عبد العزي ز ...

تخلّص من هذا الضلال: ابو هُرير ة يعترف صراحة ً بأنه يكذب ويفتر ي ...

مقت: وردت كلمة مقت فى القرآ ن لو سمحت نريد...

الزواج فى التاسعة : هل تزوج الرسو ل السيد ة عائشة وهى فى...

معانى القرآن: تتغير معانى اللغة العرب ية ، فهل تتغير معانى...

تعدد الزوجات من تانى: لا أوافق ك على ان التعد د فى الزوج ات مباح...

أبوها سكير : أبى مدمن خمر ، وإذا شرب يكون في أسوأ حالات ه ....

الطواف: الله جل وعلا يامرن ا باتخا ذ البيت مقام...

بديل التشهد: قرات كتاب الصلا ة لكني لم اجد فيه ماعلي نا ...

المحصنات: أريد معرفة كيفية \"التو فيق\" بين الآيت ين ...

الاسلام السلوكى : لسلام عليكم دكتور احمد رمضا ن كريم عليك و...

Salat prayers: Dear Ahmed Mansour I am from Pakistan. with the name of Balaagh-ul -Quran we try our...

تبع الفتوى السابقة : اشكرك على افادت ى وفتوا كم بخصوص ابنتى التى...

more