Abo Al Adham Ýí 2008-01-07
لا للمعتقدات الباطلة
هناك معتقدات كثيرة نتبرأ منها أمام الله وأعلنها للناس ليبحثوها جيداً في كتاب الله ومن هذه المعتقدات
الخروج من النار أو من الجنة
حرص مؤلف مسجد الضرار على ان يقحم نفسه في علم الغيب فأدعى زوراً وبهتاناً على خاتم النبيين أنه قال عن خروج الناس من النار الى الجنة وقطعاً هذا لايحدث إلا بالشفاعات ونسبوا الى خاتم النبيين هذه الشفاعات وليس أول مسجد الضرار يدعي ذلك فقد أدعى كتبة بني إسرائيل ذلك من قبل وقالوا هذا قال تعالى ( وَقَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَّعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللّهِ عَهْدًا فَلَن يُخْلِفَ اللّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ بَلَى مَن كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ )( سورة البقرة من الاية 80 الى 82 )
ولا تعليق لي أكثر من ذلك سوى سؤالي إذا كان الذين يدخلون النار يخرجون بعد أن يؤدوا ما عليهم من عقاب فهل الذين يدخلون الجنة يخرجون منها الى النار لكي يؤدوا ما عليهم من آثام ؟
ولكن ياقوم أعرفوا ربكم حق المعرفة قال تعالى ( نَبِّىءْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَ أَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الأَلِيمَ )( سورة الحجر الاية 49 و 50 )
وقبلها قال عن أصحاب الجنة ( لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ )
فالذين حقت عليهم كلمة العذاب لا يخرجون من النار أبداً
والذين سعدوا لا يخرجون من الجنة أبداً
والقرآن واضح وصريح ومسجد الضرار هو الذي أضل الناس ...
الجنة والنار
كنت قد سمعت من الشيخ القرضاوي تفسيرا للايات التي ساقها الاخ شريف احمد ، واذكر انه قال انه في الايه الاولى ان قوله تعالى {ان ربك فعال لمايريد} معناه ان هناك امر بخصوص امكانية اخراج اصحاب النار منها لم يطلعنا الله عليه ،بمعنى اخر ان اخراج اصحاب النار منها متروك له سبحانه ، ولذلك قال تعالى في آية اخرى {لابثين فيها احقابا} والاحقاب هي مدة زمنية محدودة مهما طالت...كما ان الله غفور رحيم ، ورحمته سبقت عذابه لذلك انا مع رأي الشيخ القرضاوي.........
اما الاية الثانية فقد قال تعالى فيها{ عطاء غير مجذوذ} اي عطاء غير مقطوع او منتهي ، اي دخول الجنة ابدي .....
باختصار دخول الجنة ابدي ودخول النار غير ابدي والله اعلم
في نفس السياق لدي ايضا سؤال مهم جدا كنت قد طرحته على الدكتور احمد على بريده الالكتروني ولكنه للاسف لم يرد عليه ولذلك ارجو من الاخوة مساعدتي في البحث عن الاجابة والسؤال هو في قوله تعالى {وان منكم الا واردها كان على ربك حتما مقضيا } فهل سندخل كلنا جهنم ثم يخرجنا الله الى الجنة؟
ارجو المساعدة في الاجابة على هذا السؤال
according to my understanding to these two verses
وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ(43)
لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ(44)
AL-HIJR
(43-44)
based on the words
لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ
some people can spend some time in hell fire then go to paradis otherwise why the door has two partitions
waiting for your opinions
thanks a lot
الأخوه الأفاضل
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
الخلود قائم لأهل الجنة وقائم أيضاً لأهل النار وعشرات الآيات تؤكد ذلك
واذا قلنا أن الخلود في الجنة أو في النار في آيات سورة هود مشروط بأجل معين فأن هذا الأجل مرتبط بدوامة السموات والارض والا ماشاء الله تفيد إنهاءً لهذه الدوامه وكلنا على يقين بأن الله فعال لما يريد
والله من وراء القصد وهو تعالى أعلى وأعلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتبع
الرجم للزاني حكم توراتي تسلل إلى القرآن
الاصولية في الحركات الاسلامية ،والحل..
دستور مرسى : وإرهاصات تدمير الدولة المصرية بحجة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ( 2 )
دعوة للتبرع
جامعة الدول العربية: جامعة الدول العرب ية تقول لنابأ ن كل هذه...
لأنهم ظالمون .!: لدي سؤال أتمني من حضرتك أن تجيبن ي عليه ، قال...
التحية بأهلا وسهلا: هل أهلا مرحبا يكون جوابا صحيحا لمن يقول...
خالص احترامى : سلام د. أحمد أرجو أن تكون بخير وصحة...
يا ليت ..!: صبا ح الخير قرات الان على اهل القرا ن ...
more
يحضرني بهذا الصدد سؤال عن آيتين في سورة هود، يقول الله تعالي:
(فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُواْ فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ*خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ) (هود 106، 107).
(وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُواْ فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ عَطَاء غَيْرَ مَجْذُوذٍ) (هود 108).
ونلاحظ في كل من الآيتين الكريميتين أن الله تعالي قال (خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض إلا ما شاء الله..)، إذ أن ظاهر الآيتين يوحي بأن الخلود في النار أو الجنة يكون مشروطاً بأجل معين ينتهي حينما يشاء الله، أرجو من الأخوة الأفاضل توضيح تلك النقطة وشكراً لكم