نبذة عن جهاد الدكتور أحمد صبحي منصور وإنشاء موقع أهل القرآن.

Brahim إبراهيم Daddi دادي Ýí 2024-07-07


عزمت بسم الله،

بداية لقد عدت إلى الأرشيف لأنقل لكم أول رسالة أرسلتها إلى فضيلة الدكتور أحمد صبحي منصور وهي كما يلي:

عزمت بسم الله

 

إلى المحترم الدكتور أحمد صبحي منصور تحية طيبة و بعد،

 

في الحقيقة نحن جماعة من المثقفين، لم نكن أبدا نتوقع أننا سنحظى يوما ما

بمثل هذه المفاجأة السعيدة، المثلجة للصدر وسط صحراء شاسعة قاحلة، تتخللها

. بصفة نادرة شحيحة أودية غير ذي زرع، نعم نصرح أننا طالما عانينا مما كانت تعاني منه عقولنا و فطرتنا و تفكيرنا، لا سيما عندما نسمع و نرى أن السواد الأعظم من المنتسبين إلى الإسلام، تنعم . ببلادة و بلاهة و بطالة التهمت مساحات هائلة من العقول، نعم إننا نعتبر أنفسنا محظوظين و لا يسعنا إلا أن نحمد الله من أعماق قلوبنا، حيث أصبحنا نعلم نعمة أخرى من نعمه، ألا وهي وسيلة الاتصال أنترنيت بأن هناك فوق البسيطة أصحاب فطرة سليمة و قلوب متحررة واعية متدبرة آخذة الأمر. أخذ جد و نتضرع إلى المولى عز وجل أن يعينكم و يهديكم في كشف المزيد من الحقائق و هدي الناس إلى الذكر الحكيم، و نبذ كل ما يخالف أو يتناقض مع أصدق الحديث كتاب الله، و أن يوفقكم في إزالة الأحجام الهائلة من الأنقاض التي ما زالت تعرقل سبيل الله.

 

  الفاضل الدكتور أحمد صبحي،

 لنا طلبان اثنان نرجو أن يكون ردكم فيها بالإيجاب مشكورين

 

الطلب الأول: نرجو من سيادتكم أن تتفضلوا وتبحثوا لنا عن حقيقة بعض القضايا

المسلمة والتي لم نجد لها دليلا قاطعا يجعلنا نطمئن إلى أنها حقا من عند الله، ومنها ما يلي على سبيل المثال لا الحصر

1. ما هو مصدر أمر المرأة الحائض بترك الصلاة والصوم أثناء الحيض؟

2. ما هو مصدر الختان بالنسبة للذكور والإناث؟

3. ما هو مصدر ترك النساء لصلاة الجمعة؟ وهل أمر الله: (يا أيها الذين

 آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع)

هل هذا الأمر يشمل الرجال فقط دون النساء؟

4. ما مدى صحة الحديث المنسوب إلى الرسول عليه (أصلي وأسلم بما جاء به)

وهو أنه كان يَقِيل عند أم حرام ويتوسد حجرها لتفلي رأسه الشريف من القمل؟

5. ما قولكم في ذلك الحديث الذي يزعم أن الرسول محمدا سحر لمدة طويلة، حتى

كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وهو لم يفعله؟

6. ما قولكم في الخلود في النار لمن مات على كبيرة ولم يتب؟

7. كيف يمكن أن نكون حقا اتبعنا أمر الله واستجبنا له عندما يطلب منا آمرا

يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما. لأننا نلاحظ أن أغلب المسلين

يصلون عليه بعبارة نفهم منها أنها تحصيل الحاصل، عندما يقولون صلى (الله

عليه) ويزيدون كلمة وسلم في حين أن الله وملائكته لم يسلموا، بل اكتفوا

بالصلاة عليه، ونحن أمرنا بالصلاة والتسليم، فما قولكم؟

8. ما هو رأيكم في الزعم بأن هناك آيات قرآنية نسخت وبقي حكمها، وأخرى نسختها

آيات أخرى؟ وهل هناك حقا آيات تتلى لكنها بدون مفعول؟ أي مجمدة ومعطلة.

9. وقصة المسيح عيسى عليه السلام وعودته؟ وقبله المسيح الدجال؟ وهل الدين

لم يكن مكتملا فيأتي من يتمه وهل قصر آخر الأنبياء في تبليغ الرسالة؟

 

الطلب الثاني: أن تتفضلوا وتولوا لطلبنا كل عناية مشكورين، ونصرح بأن مواضيعكم

لم نجد لها في الحقيقة قولة: رائعة أو مشرف، أو حتى كونها مصدر اعتزاز الشخص

 الذي ينتسب إلى الإسلام

 

لذلك فرجاءنا هو إذنكم لنا في جمع تلك المواضيع كما هي مطبوعة حرفيا وبدون

أي تصرف إلا تصحيح بعض الغلطات المطبعية، والإذن لنا في جمعها وتصويرها في

شبه كتيب أو كتاب لتوزيعها أخيرا تمديدا لشعاع نورها.

 

ونصرح بالحقيقة المعروفة وهي أن الأنترنيت مازال مع الأسف غير منتشر بما فيه

الكفاية.

ودمتم موفقين في المزيد من البحث والتنقيب والتطهير والإصلاح لإظهار الدين

كما أراده الله تعالى، وبفضل جهودكم الجبارة المخلصة، تلك التي يباركها الله لا

محالة، بفضل ذلك سيأتي يوم يتألق فيه الدين ويصبح المتدينون حقا خير أمة

أخرجت للناس وسيصبحون حقا من الذين يغبطون وستكون الأمنية الغالية للسواد

الأعظم أن يدخلوا في ذلك الدين أفواجا، ويكونوا بذلك ممن يحبهم الله ويحبونه.

و السلام عليكم، مع أزكى و أحلى تحية من دادي

15/06/2006.

 

رد الدكتور أحمد صبحي منصور:

أعزائي.

أشكر لكم اتصالكم، وأعتز به. وأرجو أن تداوموا على قراءة مقالاتي وأبحاثي ما تم نشره منها وما سينشر بعون الله تعالى. الإجابة على أسئلتكم ستأتي بعونه تعالى في مقالات قادمة .

لكم خالص مودتي.

أحمد صبحى منصور

 

في يوم 05 يوليو 2006 الموافق ل 10 جمادى الأخيرة 1427 أرسل لي الدكتور أحمد صبحي منصور حفظه الله تعالى رسالة يخبرني فيها بالانضمام إلى موقع أهل القرآن،للبث التجريبي فانضممت في يوم 07 يوليو 2006 ، فدام حاولي شهرين ونصف، ثم انتقلنا إلى الموقع الجديد بتاريخ 29 سبتمبر 2006 الموافق ليوم 06 رمضان 1427، وبدأ الدكتور أحمد في نشر مؤلفاته القيمة، ومن بينها كتاب القرآن وكفى الذي أحدث ضجة كبرى بين المستمسكين بلهو الحديث المقدسين للبخاري وغيره من كتب ( السنة)، التي في نظري 95%  من الروايات كلها افتراء وكذبا على النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وقد بدأ ذلك في عهد الأمويين بعد وفاة النبي مباشرة بدأ الصراع على الحكم، واغتصب أبو بكر الحكم واستولى على ميراث فاطمة بنت محمد عليه السلام، واخترعوا لذلك رواية نسبت إلى النبي أنه قال نحن الأنبياء لا نورث.

1577 - حَدَّثَنِي مَالِك عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ أَنَّ أَزْوَاجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرَدْنَ أَنْ يَبْعَثْنَ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ إِلَى أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ فَيَسْأَلْنَهُ مِيرَاثَهُنَّ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ لَهُنَّ عَائِشَةُ أَلَيْسَ قَدْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا نُورَثُ مَا تَرَكْنَا فَهُوَ صَدَقَةٌ.

موطأ مالك - (ج 6 / ص 143) المكتبة الشاملة. وفي البخاري ج 10 ص 331. المكتبة الشاملة. وفي غيرهم من كتب الحديث. بينما نجد في القرآن أن النبي سليمان ورث أباه داود. وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ. النمل 16. فهل النبي أوصى بماله كله ليُتصدق به؟؟؟ أليس من افتراءات لهو الحديث وتناقضه؟؟؟ أنه قال: 2537 - حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ سَعْدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ جَاءَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعُودُنِي وَأَنَا بِمَكَّةَ وَهُوَ يَكْرَهُ أَنْ يَمُوتَ بِالْأَرْضِ الَّتِي هَاجَرَ مِنْهَا قَالَ يَرْحَمُ اللَّهُ ابْنَ عَفْرَاءَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أُوصِي بِمَالِي كُلِّهِ قَالَ لَا قُلْتُ فَالشَّطْرُ قَالَ لَا قُلْتُ الثُّلُثُ قَالَ فَالثُّلُثُ وَالثُّلُثُ كَثِيرٌإِنَّكَ أَنْ تَدَعَ وَرَثَتَكَ أَغْنِيَاءَ خَيْرٌ مِنْ أَنْ تَدَعَهُمْ عَالَةً يَتَكَفَّفُونَ النَّاسَ فِي أَيْدِيهِمْ وَإِنَّكَ مَهْمَا أَنْفَقْتَ مِنْ نَفَقَةٍ فَإِنَّهَا صَدَقَةٌ حَتَّى اللُّقْمَةُ الَّتِي تَرْفَعُهَا إِلَى فِي امْرَأَتِكَ وَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَرْفَعَكَ فَيَنْتَفِعَ بِكَ نَاسٌ وَيُضَرَّ بِكَ آخَرُونَ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ يَوْمَئِذٍ إِلَّا ابْنَةٌ. صحيح البخاري - (ج 9 / ص 271) المكتبة الشاملة.

أعود إلى منشأ موقع أهل القرآن فبدأ الدكتور أحمد منصور في الجهاد الأكبر مضحيا بذلك نفسه وأهله، من أجل إعلاء كلمة الله تعالى والصدع بها ممتثلا لأمر الله تعالى: فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَالحجر 94. لأن أكثر الناس لا يؤمنون إلا وهم مشركون. وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ. يوسف 106. فبدأ الكثير من الأساتذة والدكاترة الذين يعقلون ينضمون إلى موقع أهل القرآن، ومنهم من يأخذ من الموقع وينشر دون أن ينضم إلى الموقع، وانتشر بعون الله تعالى وبجهد الدكتور أحمد ومن معه موقع أهل القرآن، فبدأ الناس يهتدون إلى الحق وإلى القرآن، وأصبح الناس يلاحظون التناقضات الكثيرة بين ما ينسب إلى النبي من قول أو عمل وبين ما جاء به من عند ربه في القرآن، واليوم ولله الحمد بعد 18 عام من بداية الموقع أصبح اعتراف بعض كبار رجال الدين بأخطائهم، منهم على سبيل المثال الدكتور يوسف القرضاوي الذي اعترف قبل وفاته أنه كان يَكْتُمُ قبل عدة أعوام وآن له أن يفشيه للناس وهو موضوع رجم الزانية والزاني الذي يخالف حكم الله تعالى الذي أنزله في سورة النور. الرابط: https://www.youtube.com/watch?v=2mEmbXr71gA&ab_channel=howiyapressvid%C3%A9o

وآخرهم وليس الأخير الدكتور عائض القرني في هذه المحادثة: https://www.google.com/search?q=%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81+%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B6+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86%D9%8A+%D9%8A%D8%B9%D8%AA%D8%B0%D8%B1&oq=%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81+%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B6+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86%D9%8A&gs_lcrp=EgZjaHJvbWUqBwgEECEYnwUyBggAEEUYOTIHCAEQIRigATIHCAIQIRifBTIHCAMQIRifBTIHCAQQIRifBTIHCAUQIRifBTIHCAYQIRifBTIHCAcQIRifBTIHCAgQIRifBTIHCAkQIRifBdIBCjIxODY4ajBqMTWoAgiwAgE&sourceid=chrome&ie=UTF-8#fpstate=ive&vld=cid:17dc4a1f,vid:yR70QEJRgYQ,st:0

لذا أقول للدكتور أحمد صبحي منصور أشهد أنكم جاهدتم في سبيل الله بالعلم والقلم، وضحيتم بالنفس والنفيس وبالأهل ابتغاء مرضات الله تعالى حيث يبشر أحكم الحاكمين أمثالكم ويقول سبحانه: الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ* يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُم بِرَحْمَةٍ مِّنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَّهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُّقِيمٌ* خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ. التوبة 20/22.

أرجو الله تعالى أن يحفظكم أستاذنا الدكتور أحمد صبحي منصور ويمدكم بالصحة والقوة لمواصلة الجهاد، والله تعالى موفق كل من أخلص العبادة لله تعالى، ولم يشرك به شيئا واتبع ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين، لأن الله تعالى أمر الرسول والمؤمنين باتباع ملة إبراهيم حنيفا فقال سبحانه: ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ. النحل 123. قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ. آل عمران 95. قال رسول الله عن الروح عن ربه:  وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيرًا* وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّه وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً. النساء 124/125.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

اجمالي القراءات 1123

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأحد ٠٧ - يوليو - ٢٠٢٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[95375]

أخى ابراهيم . وهذه شهادتى لك ..


أشهد أنك أول من وقفت الى جانبى معضدا ومساندا ، وفى أوقات عصيبة لا أنساها. لقد تأسست بيننا أخوّة إسلامية عبر هذه السنوات جعلتنى أحلم بلقائك وأن اشكرك بنفسى تعبيرا عن إمتنانى لك.

إن إستحال اللقاء فلا أملك إلا أن أدعو الله جل وعلا أن يجمعنا فى رحمته وجنته. 

2   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الأحد ٠٧ - يوليو - ٢٠٢٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[95376]

شكرا لكم أخي الحبيب الدكتور أحمد صبحي منصور على التعليق،


الحمد لله تعالى أن جمع بيننا في خدمة دين الله تعالى، ومحاولة إخراج الناس من ظلمات لهو الحديث إلى نور أحسن الحديث كتابا، والفضل الكبير لكم فقد اصطفاكم الله على كثير من الدكاترة الأزهريين وغيرهم الذين ينقلون عن مشايخهم ولا يعقلون، لأنهم استحبوا الكفر على الإيمان والحياة الدنيا على الآخرة. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاء إِنِ اسْتَحَبُّواْ الْكُفْرَ عَلَى الإِيمَانِ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ. التوبة 23. ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اسْتَحَبُّواْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ. النحل 107.



ونحن ولله الحمد والشكر من الذين قالوا ربنا الله. إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلاَّ تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ. فصلت 30. فأرجو أن نكون كذلك من الأخلاء المتقين الذين لا خوف عليهم. قال رسول الله عن الروح عن ربه:



الأَخِلاَّء يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ* يَا عِبَادِ لا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ* الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ. ( ولم يقل سبحانه: الذين آمنوا بآياتنا وبغيره). ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ* يُطَافُ عَلَيْهِم بِصِحَافٍ مِّن ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ* وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ* لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ. الزخرف 67/73.



هذا ما أتمناهم لكم ولكل مؤمن بالله وحده لا شريك له وعمل صالحا في حياته الدنيا.



تحياتي لكم أخي الحبيب الدكتور أحمد صبحي منصور.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 537
اجمالي القراءات : 11,105,623
تعليقات له : 2,006
تعليقات عليه : 2,910
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA