الإحتلال الهاشمى للأردن والعراق فى العصر الحديث.

عثمان محمد علي Ýí 2023-11-09


الإحتلال الهاشمى للأردن والعراق فى العصر الحديث.
كانت الدولة العثمانية (الأتراك) تحكم الوطن العربى ،ودخلت في حروب مع بريطانيا وفرنسا ،وفى النهاية أسقطوها وإحتلوا الوطن العرب مكانها. فعملوا إعادة توزيع وخلق جُغرافيا وحكومات جديدة موالية لهم من عملائهم وأتباعهم الجدد من العرب .كان من ضمنها خلق كيانات جديدة في الخليج وأعطوها إسماء إمارات ودول ومملكة ، وعملواعلى إعادة تقسيم حدود وخلق دول جديدة في الشام الكبرى(سوريا ولبنان وفلسطين والأردن) والعراق .فخلقوا الدول الحالية بحدودها الحالية (سوريا ،ولة لبنان ،و مملكةإمارة شرق الأردن ،وإسرائيل ،والعراق ).وجلبوا معهم بقايا (الهاشميين )الذين كانوا يحكمون (الحجازومكة) كعملية تنظيف وتجهيزالأرض لعميلهم الجديد (عبدالعزيزآل سعود ) ومُكافئة لعملائهم القدامى حكام الحجاز ومكة إلى الشام الكُبرى والعراق وإخترعوا لهم (مملكتين جديدتين ) وقسموا السلطة بينهما. فكانت الأولى (مملكة إمارة شرق الأردن ومعها الضفة الغربية)،والثانية (مملكة الهاشميين في العراق) .إلاأن العراقيين دخلوا في ثورات داخلية بقيادة الأكراد حتى أسقطوا على إثرها الحكم الملكى الهاشمى بعد 30 سنة تقريبا من حكمه للعراق .وتحولت إلى (جمهورية العراق) بعدما كانت ملكية هاشمية ،وأعتقد أنه لايوجد الآن أحد من ذرية الهاشميين في العراق .
ولكن الهاشميين الحجازيين إستمروا ومازالوا يحكمون إمارة شرق الأردن وحولوا إسمها إلى إسمهم على غرار ما فعله عبدالعزيز آل سعود حينما سمى المملكة الوليدة على إسم جده وأصبحت (المملكة العربية السعودية ) فأصبحت الأردن (المملكة الأردنية الهاشمية) . وأصبح الوافدون الجُدد للمنطقة (الهاشميون) يملكون البلاد والعباد ومواردها ومواردهم .
وهنا نسأل ألا يُعتبر هذا ويُصنف دوليا ودستوريا على إنه إحتلال تجب مقاومته ،أوعلى الأقل يُقيم الهاشميون على أساسه في الأردن كمواطنين عاديين ،ويتركون حكم الأردن للأردنيين الأصليين أصحاب ومالكى البلد ،أم أن إحتلال العرب للبلاد لا يُسمى إحتلالا ولكنه مباركة ومكرمة منهم أن إحتلوا البلاد ووافقوا على مضض ورضوا أن يمتلكوها ويحكموها ويحكمو أهلها؟؟؟
مجرد سؤال ليقف فيه كل إنسان أمام نفسه ،ويرُاجع أفكاره ومعلوماته ومبادئه وأخلاقياته ومقاييسه حول الاحتلال وحول جنس وعرق المُحتل ،وهل هناك مُحتلا (ابيض ) و(محتلا إسود ) أم أن الاحتلال واحد مهما طال زمنه ومهما إختلفت انواعه وألوان وأجناس القائمين به وديانتهم ؟؟؟؟
اجمالي القراءات 1119

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   محمد العودات     في   الخميس ٠٩ - نوفمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94828]

الانسانية لا تجزء




تهويل وتضخيم ما يحدث باسرائيل في ان حماس قوة ضاربه و سلاحها عابر للقارات ولديها من الوسائل لقهر جيش منظم اعتقد انه شي مبالغ فيه , هي ادة تستخدم لتنفيذ مخطط بالمنطقه وهو خدمه  اليمين المتطرف للصعود الى السلطه ونخر علمانيه الدوله من خلال سحب البساط من تحت القضاء الاسرائيلي وتغيير دستوري واستبدالها بدوله دينيه كهنوتيه تستمد دستورها من التوراة والتلموذ وهو شي مشابه لما سعى اليه الرئيس مصر السابق مرسي بجعل قراراته محصنه.


 


ساعدت حماس في قمع الشعب الاسرائيلي المتمسك بحقوق المواطنه الاسرائيليه ورافض للتمييز فقد شهدنا تصويت في الكنيسه الاسرائيلي على نسبه 48 % تؤيد العلمانيه و 65 % تؤيد الدوله الدينيه, وايضا شهدنا مظاهرات قبل عدة شهور من اليسارييون و الاقليات في الشارع الاسرائلي  للدفاع عن مصير وجودي يهددهم لانه يصنف المجتمع ليهودي له حقوق وغير يهودي يجب ترحيله وتسليم السلطه التنفيذيه اليمينية حق التشريع والانقلاب على القوانين بحجه انها منتخبة.


 


نقول الإنسانيه لا تجزء 


 


اولا : نقول للعرب احتلال فلسطين ممنوع واحتلال الأندلس مسموح وحلال وايضا الانجليز مستعمرين والعثمانيين يعتبروا امتداد للخلافه الاسلاميه فما هو الاستعمار اذا يا عثمانيين.




2   تعليق بواسطة   محمد العودات     في   الخميس ٠٩ - نوفمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94829]

جزء 2


ثانيا : الانسانيه لا تجزء لكل دوله تسعى لانشاء دوله دينيه كاسرائيل و حماس 


 الف : نقول لحماس الاعتداء على 1500 اسرائيلي جائز ويقربنا الى الحور العين و  الاعتداء على 10 آلاف في غزة هو عدوان غير انساني ويستوجب الدفاع وتكريس كل ما يمكن تكريسه للدفاع عنهم.


 


باء : نقول يا اسرائيل قتل المدنيين في غزة مبرر لانهم وحوش بشريه كانك تعطي لنفسه حق تنفيذ جرائم حرب تجاه اهل قطاع غزة تحت حجه البحث عن الارهاب , اذا عجزتهم يا اسرائيل فانا مستعد لتجفيف حماس من غزة اذا كانت نواياكم سليمه.


 


  


ثالثا: نقول للاعلام والصحافة  


السماح لقادة حماس الظهور على شاشات التلفاز مع انها منظمه مصنفه عالميا بالارهاب ورافضه للقانون الدولي وحل الدولتين ومن المعلوم ان ميثاق حماس ينص على طرد كل من هو غير مسلم من ارض فلسطين (جنوب سوريا ) وهذا ما يتبناه الاسرائيلي اليميني المتطرف بطرد كل من هو غير يهودي وبالمقابل الاعلام عالمي والعربي غير سامح لمن لدية الحل ك أحمد صبحي منصور  رئيس للقرآنيين بالظهور بل يواجه العداء والتهميش من الاعلام والصحافه, 

3   تعليق بواسطة   محمد العودات     في   الخميس ٠٩ - نوفمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94830]

جزء 3


رابعا : نقول للمواطن المقاطع للمنتجات   


لا يجوز مقاطعه التاجر الممول الداعم للمعتدي الاسرائيلي بل ايضا مقاطعه التاجر الممول للمعتدي من حماس كمنتجات حزب الله  وهي المخدرات التي يذهب ربحها  لحماس وتقدر ب 23 مليون دولار شهري , اذا قاطعوا المخدرات [قهقهات].


 


خامسا : نقول لمحمد سلام لا يجوز ان تمتنع عن ممارسه الكوميديا لاجل ضحايا قطاع غزة ولا تمتنع عن الكوميديا لقتلى اسرائيل .


 


سادسا : نقول للعقل العربي لا بجوز ان يعتبر  حماس هي المقرر الوحيد للشعب الفلسطيني ولا يجوز اعتبار كل من يجرم ويتهم حماس هو مع إسرائيل او هو  ضد الشعب الفلسطيني ولا يجب رفع شعار ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة بل من الممكن بالإحسان والحق والسلام ان نسترد حقوقنا,فالكل يشاهد ان المحارب العسكري (حماس) في الملاجئ والمدنيين أمام النيران. 


 


سابعا : نقول لشعوب الانترنت و الميديا لا تساهم بالكيبورد  في نشر العنصرية وتبخل بالصدقه المادية وانت تهرول للهجرة للغرب.


 


ثامنا :  على الاردن تقديم المساعدة للانسان من كلا الطرفين و الزاويه الثانيه الهاشميين ليسو محتلين , الاردن هي بر سوريا وهي تتبع للامبراطورية الاشورية القديمه وقد اسس الهاشميين دولة الاردن بالتعاون مع الدول الاستعمارية فيجب على المواطن الاردني ان يختار بان يكون تحت الحكم الهاشمي المؤسسين لدوله الاردن او ان يعودو الى الدوله الاشورية ( بلاد الشام ) , بمعنى نار الهاشميين او عسل بشار الاسد [قهقهه], ملاحظه نهر الاردن يدعى بنهر الشريعه  ولم  يكن يعرف سكان الاردن هذا الاسم من قبل بل هو اسم تم سرقته من التوراة ليدعم فكره ان ارض الميعاد في جنوب سوريا. 


  


الخلاصه : دعم الظلم والاستبداد بصبغة دينيه حتى يتم توزيع الإنسانيه على امزجه الكهنوت من اجل ان يستمر الجهل والقتل وتبقى الديمقراطيه محرمه علينا.


4   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس ٠٩ - نوفمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94831]

أهلا بك كاتبا فى الموقع استاذ العودات


وشكرا للدكتور عثمان الذى أثار غضبك المشروع هذا.

وننتظر منك مقالات فى الموقع .

5   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ١٠ - نوفمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94833]

شكرا جزيلا لحضرتك دكتور محمد العودات-على التعقيب.


نحن مُتفقون فى المقال والتعقيب على أن الإنسانية لا تتجزأ ،وأن تكون كل مقاييسنا على مواصفات واحدة بعيدةعن الجنس واللون والدين ،ولهذا تحررنا من تقديس التراث وأبطال التراث من الصحابة وووووإلى عصرنا الحالى ونتعامل مع تاريخهم وأقوالهم وأفعالهم مثلما نتعامل مع تاريخ هتلر وعبدالناصر والقذافى وصدام والأسد والسيسى وهكذا ،ونحتكم فيه للقراءن العظيم وتشريعاته . 



أما عن إما الهاشميين أوعائلة الأسد ، فأعتقد أن هناك خيارا ثالثا لم تُجربه شعوب المنطقة وهو (الحُرية للجميع ) التى يكون الحاكم (ملكا أو رئيسا )  فيها خادما للشعب ويعمل على حمايته وحفظ حقوقه وليس ربا وإلاها ومُستعبدا لهم ...



فنسأل الله أن تنتبه شعوبنا لتجربة هذه الحالة من الحُرية وأن يعيشوا فيها .فبإراتهم يستطيعون لو كسروا قيود وأغلال الخوف والعبودية التى يعيشون فيها .



6   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ١٠ - نوفمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94834]

بارك الله لنا فى عُمرك وعلمك أستاذنا دكتور - منصور.


نحن نتعلم من حضرتك كل يوم كيف نتدبر القرءان وتشريعاته ،وكيف نقرأ التاريخ بعيون وعقلية نقدية مُحتكمة للقرءان العظيم ... جزاك الله خيرالجزاء فى الدُنيا والآخرة على كل ما قدمتموه وما تُقدموه من تجلية لخقائق الإسلام والقرءان .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق