الثلاثاء ٠٤ - أغسطس - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
نعم .. يجوز شرعا .
الزواج عقد بالتراضى ، ليس مهما من يبدأ العرض . المهم هو الاتفاق والتراضى . ولنا عبرة من قصة موسى عليه السلام . الرجل الصالح والد الفتاتين ، فى أول مقابلة لموسى بعد أن ساعد موسى بنتيه عرض على موسى أن يزوجه إحدى بنتيه ، وتم الاتفاق ، وتم الزواج . وذكر رب العزة هذا فى كتابه العزيز : (وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنْ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِنْ دُونِهِمْ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاءُ وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ (23) فَسَقَى لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّى إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ (24) فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ قَالَتْ إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا فَلَمَّا جَاءَهُ وَقَصَّ عَلَيْهِ الْقَصَصَ قَالَ لا تَخَفْ نَجَوْتَ مِنْ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (25) قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنْ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأَمِينُ (26) قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَنْ تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَةَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِنْدِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنْ الصَّالِحِينَ (27) قَالَ ذَلِكَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ أَيَّمَا الأَجَلَيْنِ قَضَيْتُ فَلا عُدْوَانَ عَلَيَّ وَاللَّهُ عَلَى مَا نَقُولُ وَكِيلٌ (28) فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنْ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (29) ) القصص )
لا تتردد .
وأقول لمن ينظر للموضوع على انه يُقلل من قدر وقيمة ومكانة البنت عند زوجها . أنت مُخطىء .فكل أسرة لديها بنات ، وكل شاب بعدما يتزوج ،ويرزقه الله بالبنات تكون بناته أهم شىء فى حياته ،ويعمل على ضمان مُستقبلهم العلمى والأسرى قدر إستطاعته ،وربما اكثر من ابناءه الذكور .
والزوج الذى تم إختياره ومُفاتحته فى أمر الزواج من إبنتهم فيما بعد بيعرف ،ويعترف ،ويحترم أسرة زوجته أكثر وأكثر .
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4986 |
اجمالي القراءات | : | 53,520,849 |
تعليقات له | : | 5,329 |
تعليقات عليه | : | 14,629 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
خلّف لك طول العمر..: هل ينفع الدعا ء بطول العمر مع تحديد ه مسبقا...
( عاد ) الأولى : ( وَأَن َّهُ أَهْل َكَ عَادً ا الْأُ ولَى ...
إعتكاف المحمديين : أعرف شخصا من المتط رفين فى تقديس النبى...
سلاما / سلام: فى الآية 69 من سورة هود ( وَلَق َدْ جَاءَ تْ ...
عقوبة الزنا: لقد قرات لك مقالة عن "الزن " الذي وصفته...
طمع رغب قنع: نقول فلان طمّاع ، و المثل الشعب ى يقول ( الطمع...
عبد الله المذعور: لفت إنتبا هي إسم هذا الموق ع الذي يحمل...
النبى لم يكن فقيرا: بسم الله الرحم ن الرحي م الاست اذ الفاض ل ...
إمام سنى فى الصلاة: هل يجوز صلاة وراء امام سني إذا لم يذكر محمد في...
نتمنى ذلك ولكن..: اقترح علي القائ مين علي الموق ع واسات ذته ...
السائل والمحروم: السلا م عليكم أستاذ منصور أريد أن أسأل حضرتك...
شكرا على يعقوب: الشي خ الأست اذ الدكت ور أحمد صبحي منصور...
إلاههم أغا خان : ما رايك في امام الشيع ه الاسم اعيلي ه ...
هجص الشيعة : السلا م عليكم دكتور أحمد، أنا من متابع يك ...
الصحابة الكافرون : فى سورة الحدي د الآية 28 يقول الله سبحان ه ...
moreعبد الله بن عبّاس ( الوجه الآخر )
القاموس القرآنى : ( فلك / عرج / سبح )
الجاموس الأبيض والاسناد والتوثيق
القاموس القرآنى : ( آخر ) بالخاء المكسورة و ( آخر ) بالخاء المفتوحة
دعوة للتبرع