فيديو| قبل العيد .. هل ينتقل كورونا عن طريق العيدية؟

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 20 مايو 2020. نقلا عن: مصر العربيه


فيديو| قبل العيد .. هل ينتقل كورونا عن طريق العيدية؟

 

أيام قليلة باتت تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، الذي يحرص الجميع فيه على تناول البسكويت والكحك، ولكن قد يكون اخطر ما في عيد 2020  هو تبادل العيدية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد. 

شاهد الفيديو

 

فسبق وحذر البعض مع بداية أزمة ظهور الفيروس، عن احتمالية انتقال كورونا من خلال المعاملات المالية، إذا ما كانت العملة ملوثة بفيروس كورونا، نتيجة أن يد أحدهم الملوثة برذاذ مُحمل بالفيروس امسكت بها، أو نتيجة تساقط الرذاذ أثناء العطس على تلك العملات الورقية كانت أم المعدنية. 

 

وهنا يجب بعد الحصول على  العيدية غسل يديك بالصابون أو تعقيمها بالكحول، منعًا لانتقال  فيروس كورونا إليك من العيدية، كذللك تجنب لمس الوجه خاصة الفم، الأنف، العين تمامًا في حال استلام نقود من الآخرين.

 

من ناحية أخرى؛ ثبتت وزارة الصحة  عبر صفحتها الرسمية، منشورًا حذرت فيه من النقود وقدرتها على انتقال فيروس كورونا، مطالبة المواطنين بأخذ الحذر وكافة الاجراءات الاحترازية.

 

 

 

على الصعيد الآخر؛ أكد نزار باهبري، استشاري الأمراض المعدية، في مداخلة له عبر قناة العربية، أن الفيروسات بما فيها كورونا تنتقل ايضًا عن طريق النقود، ولكنها تدخل إلى أجسامنا عن طريق ملامسة ايدينا التي امسكت بتلك النقود للأعين أو الفم أو الأنف.

 

وشدد  "نزار" على أهمية غسل اليدين بعد اي معاملة مالية جيدًا أو ملامسة اي شئ في العموم لتجنب انتقال الفيروسات إلينا. 

 

 

 

أما منظمة الصحة  العالمية فسبق وحذرت من تواجد كورونا على الأسطح باختلاف انواع سواء كانت طاولات أو مقابض أبواب أو عملات ورقية، إلى ما تساقط رذاذ أحدهم عليها. 

 

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية واصاب حتى الآن نحو أكثر من 5 مليون مواطن حول العالم فيما حصد أرواح ما يزيد عن الـ 300 ألف حالة، وتعافى منه ما  يُقارب من الـ 2 مليون شخص. 

 

 
اجمالي القراءات 177
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more