هيئة الدواء والغذاء الأمريكية: سنجرب دواء الملاريا للعلاج من فيروس كورونا

اضيف الخبر في يوم الخميس 19 مارس 2020. نقلا عن: روسيا اليوم


هيئة الدواء والغذاء الأمريكية: سنجرب دواء الملاريا للعلاج من فيروس كورونا

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/1501732986675947/

أكدت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستجرب دواء الملاريا للعلاج من فيروس كورونا المستجد، سريريا.

وأوضحت الهيئة أن أكثر من 10 آلاف باحث يعملون على إنتاج علاج لفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة صادقت على استخدام عقار "ريمديسفير" في تجارب علاج من فيروس كورونا المستجد، علما أن الرئيس الأمريكي وافق على استخدام دواء للملاريا لعلاج.

اجمالي القراءات 297
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 19 مارس 2020
[92008]

الدواء موجود فى مصر .


الدواء موجود فى مصر تحت إسم تجارى (الكسوكين اقراص) من إنتاج شركة الإسكندرية للأدوية ,.  وطبقا لتصريح  شركة سانوفى الفرنسية  للأدوية (ونشرنا خبرا بذلك سابقا ) قالوا من خلال تجربة سريعة لعقار ( كلوروكين فوسفات ) على 100 مصاب بكورونا فقد حقق نسبة شفاء 80% .وقد اوصى وزير الصحة الفرنسى بتجريب الدواء من خلال فريق طبى آخر محايد لمقارنتة بنتائج شركة سانوفى . واليوم أمريكا توصى بتجربته على المرضى بكورونا .... وأنا أعتقد لأهلنا فى مصر والوطن العربى وبعيدا عن طريق الإختبارات الطويل وتحذيرات الأعراض الجانبية أقول .. لو هناك مُصاب تم تأكيد إصابته بالفيروس فلا بأس  من المغامرة بأن يتناول دواء ال (كلوروكين فوسفات ) وهو ما يعرف فى مصر تحت إسم (الكسوكين)  للمساعدة فى إعطاء فرصة لجهازه  المناعى فى مقاومة الفيروس ومنع  تراكم كميات كبيرة من الأجسام المضادة داخل رئته  التى تؤدى للإختناق ثم الوفاة . ومهما كانت الأثار الجانبية فيمكن التغلب عليها مقارنة بالوفاة نتيجة عدم وجود علاج .  والله هو الشافى وهو خير الحافظين.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق