ترامب يؤكد مقتل قاسم الريمي زعيم "القاعدة في جزيرة العرب

اضيف الخبر في يوم الخميس 06 فبراير 2020. نقلا عن: الحرة


ترامب يؤكد مقتل قاسم الريمي زعيم "القاعدة في جزيرة العرب

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أن القوات الأميركية قتلت زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية خلال عملية في اليمن.

وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض إن الولايات المتحدة "أجرت عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن نجحت في القضاء على قاسم الريمي، أحد مؤسسي وزعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

وهدد الريمي مرار بمهاجمة الأراضي الأميركية، ويعد مقتله ضربة قوية للتنظيم الذي كان يسعى لمهاجمة الولايات المتحدة وأوروبا.

وفي نوفمبر الماضي، حصل أفراد من وكالة الاستخبارات المركزية على معلومات بخصوص مكان تواجد الريمي من مخبر، ليتم تعقبه بطائرات استطلاع بدون طيار، وفق مسؤول أميركي.

وكان الريمي من قدامى المقاتلين في معسكرات تدريب كويدا في أفغانستان والذي "يعود أصله الإرهابي إلى الحقبة التي سبقت هجمات 11 سبتمبر"، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

ثم عاد الريمي إلى اليمن وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات هناك بتهمة التآمر لقتل السفير الأميركي هناك. وبعد عام، خرج من السجن وارتقى في صفوف تنظيم القاعدة.

وعرضت وزارة الخارجية مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدم أي معلومات تؤدي إلى القبض عليه. وتضاعفت المكافأة إلى 10 ملايين دولار، حيث ارتبط اسمه بالعديد من المؤامرات ضد الولايات المتحدة.

اجمالي القراءات 213
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق