لبنان يمنع الفلسطينيين حملة الجوازات الأردنية دون رقم وطني من دخول أراضيه

اضيف الخبر في يوم الجمعة 02 اغسطس 2019. نقلا عن: الجزيرة


لبنان يمنع الفلسطينيين حملة الجوازات الأردنية دون رقم وطني من دخول أراضيه

قال عدد من الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر أردنية دون رقم وطني وعليها ختم البطاقة الخضراء الذي يخولهم الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وأراضي السلطة الوطنية، إنه منعوا من دخول لبنان.

وأكد عدد من المسافرين الفلسطينيين الذين تنطبق عليهم المواصفات السابقة أنهم أعيدوا من مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت إلى حيث جاؤوا.

وكان المتحدث باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زياد العالول، قد قال في تغريدة له عبر حساب تويتر إن السلطات اللبنانية أرجعت خلال الأيام الماضية كل فلسطيني يصل مطار بيروت ويحمل جواز سفر أردنيا وعليه ختم البطاقة الخضراء الخاصة بدخول الأراضي المحتلة، والمعروف بـ"ختم الجسور".

ولفت العالول إلى أن القرار شمل من يملك تأشيرة دخول أو إقامة في لبنان.

من جهته، قال المتحدث باسم الأمن العام اللبناني لمراسل الجزيرة إن جهاز الأمن العام يعمل على منع دخول أي مواطن -عربي أو غير عربي- إلى لبنان إذا كان سبق أن دخل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وزار إسرائيل، مضيفا أن هذا الأمر يطبقه لبنان منذ أمد بعيد.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر فلسطينية قولها إنها ستعمل على عرض الموضوع على مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، لإيجاد آلية تسمح للفلسطينيين من حاملي جوازات السفر الأردنية دون رقم وطني وعليها ختم البطاقة الخضراء من دخول لبنان.

اجمالي القراءات 95
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق