عودة شريف منصور الى مصر واحتجازه فى المطار توطئة لعرضه على النيابة غدا الاثنين

اضيف الخبر في يوم الأحد 03 يونيو 2012. نقلا عن: خاص بموقع أهل القرآن


عودة شريف منصور الى مصر واحتجازه فى المطار توطئة لعرضه على النيابة غدا الاثنين

فى شجاعة نادرة تتفق مع تاريخه النضالى المشرّف قرر شريف منصور الرجوع الى مصر ليكون مع رفاقه النشطاء (المتهمين) بالدعوة  للديمقراطية فى قضية التمويل الأجنبى حيث كان المسئول فى مؤسسة فريدوم هاوس فى قائمة تضم بعض المراكز الامريكية والمصرية . حين تم غلق تلك المنظمات ومراكزها فى مصر والتحقيق مع ممثليها من مصريين وأمريكيين كان شريف منصور فى أمريكا ، ولأنها قضية سياسية فقد تدخلت أمريكا ودفعت كفالة لمواطنيها الممنوعين من السفر على ذمة تلك القضية . وأعلن شريف منصور فى مجلة السياسة الخارجية الأمريكية أنه سيعود ليواجه الاتهامات لأنه يعتقد أن عودة ( المتهمين ) الأمريكيين بهذه الطريقة لم تكن لائقة وصورتهم أمام الرأى العام كما لو كانوا هاربين . ورفض فريدوم هاوس رغبة شريف بالرجوع الى مصر فاستقال شريف من موقعه فى فريدوم هاوس بسبب تصميمه على الحضور ، وليواجه بنفسه المحاكمة متيقنا من براءته وسلامة موقفه القانونى .  وودع شريف منصور والديه وأخوته وأصدقائه فى حفل تم تصويره بمعرفة إحدى وكالات الأنباء التى صورت توديعه لأسرته فى مطار دالاس الدولى فى واشنطن. ووصل شريف الى مطار القاهرة فى حدود الساعة 8 مساء الأحد ، وتم احتجازه ليتم عرضه غدا على النيابة تمهيدا لحضوره جلسة الثلاثاء . ولقد تناقلت وكالات الأنباء والصحف الأمريكية خبر عودة شريف الى مصر باختياره الشخصى واستقالته من فريدوم هاوس ، وأهم الصحف التى نشرت هذا الواشنطن بوست فى عدد الأحد اليوم . 

اجمالي القراءات 7725
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 04 يونيو 2012
[67107]

نقدر شجاعتك.

أخى الحبيب - شريف منصور . نقدر شجاعتك وحرصك  وخوفك على زملاءك،  وتحملك المسئولية الأدبية والأخلاقية وعدم تركهم فى محنتهم . وبالرغم من الظروف العصيبة الصعبة التى تمر بها مصر ، ويمر بها قضاءها إلا أننا على ثقة تامة وكبيرة فى المولى عزّوجل فى أن يُفرج كربكم ،ويُنهى هذه الأزمة على خير وفى أسرع وقت ،وتعود إلى  والديك الكريمين وأسرتك وأحبابك منتصرا وزملاءك على قوى الشر والطغيان الباقية من نظام مبارك العفن  الذى لفق لكم  هذه القضية .كما ندعو المجتمع المدنى المصرى ومؤسساته وجمعياته الحقوقية بتحمل مسئولياتهم والدفاع عن وجودهم وحريتهم ومستقبلهم بالدفاع عن المظلومين فى هذه القضية والوقوف فى وجه دعاة الظلم والرجعية والديكتاتورية والإستبداد . حفظكم الله ورعاكم .


2   تعليق بواسطة   الشيماء منصور     في   الإثنين 04 يونيو 2012
[67110]

وفقك الله اخي العزيز ونجاك!!

 لا اجد من الكلام ما يعبر علي اعجابي بشجاعتك يا اخي غير ان اقول (هذا الشبل من ذاك الاسد)


3   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الإثنين 04 يونيو 2012
[67111]

هذا هو المتوقع من ابن الدكتور أحمد صبحي منصور

كان الله معك في محنتك يا أستاذ شريف منصور ، وإن شاء الله سوف ينتصر الحق والخير في النهاية مهما طال عهد الفساد والطغيان . ولن تضيع جهودكم بإذن الله


وهذا الموقف الشجاع المشرف ليس غريب على ابن الدكتور احمد صبحي منصور ، ومن يبغي الإصلاح لابد من التضحية في سبيل هذا الهدف النبيل


4   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الإثنين 04 يونيو 2012
[67112]

هه هي الترجمة العملية لأهل القرآن

 


 


عزيزي شريف ...قد لا تستطيع قراءة ما أكتب إليك الآن وأنت معتقل ..لكن بإذن الله تعالى ستقرأ كلماتي عند النطق ببراءتك وعودتك إلى أهلك وموقعك .


كنت دائماً صاحب الرأي الذي يقول ,ليس لمهم أن نقرأ القرآن الكريم ,وليس المهم حفظ القرآن الكريم ,ولا تأويل القرآن الكريم على أهمية ذلك ,لكن المهم إسقاط كل ذلك على حياتنا العملية ,وأنت اليوم وبكل اعتزاز أقول لك ...عزيزي شريف هذه هي قراءة القرآن العملية ...وفقك الله .


وهذا الشبل من ذاك الأسد ...ولا أقصد آل الأسد بالطبع.


5   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الإثنين 04 يونيو 2012
[67115]

شجاعة نادرة ونحمل للمسئولية

الأستاذ شريف منصور ، يرى البعض عودتك إلى مصر كمن يصب الزيت على النار  ، وخاصة في هذه الظروف العصيبة ، لكنني على ثقة في قضاء مصر ، فمصر لا تخلو مطلقا من القضاة الشرفاء ..   حفظك الله سبحانه .


6   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   الإثنين 04 يونيو 2012
[67135]

إن الله مع الصادقين

نصرك الله لأنك تدافع عن الحق ولا تبتغي من وراء ذلك شهرة او منصب وهذا ما رباه عليك والدك حفظه الله لنصرة القران  وهذا هو الموقف النبيل موقف اهل الحق والصدق الذي لا يخشى في الحق لومة لائم وفقكم الله واظهر براءتكم ورد كيد الخائنين لنحورهم


7   تعليق بواسطة   ابراهيم ايت ابورك     في   الأربعاء 06 يونيو 2012
[67161]

اللهم عجل بفرجه

 نصرك الله وسدد خطاك وحفظك من أزلام مبارك و تماسيح السلفيين , نتمنى أن نسمع أخبار مفرحة عنك في القريب العاجل إن شاء الله


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق