إن كل من يحذف اسم محمد من الأذان يعتبر مرتداً عن الإسلام،

اضيف الخبر في يوم الجمعة 09 يوليو 2010. نقلا عن: اليوم السابع


إن كل من يحذف اسم محمد من الأذان يعتبر مرتداً عن الإسلام،

أحمد صبحى منصور أحمد صبحى منصور

كتب لؤى على

 
 
 

هجمة تتعرض لها ثوابت الدين الإسلامى بأجندة أمريكية أوروبية لتشكيك المسلمين فى ثوابت عقيدتهم، هذا ما أكده علماء مجمع البحوث الإسلامية، لليوم السابع، حول ما طالب به الدكتور أحمد صبحى منصور زعيم القرآنيين من أمريكا بحذف اسم النبى محمد صلى الله عليه وسلم من الأذان.

وكان الدكتور أحمد صبحى منصور زعيم القرآنيين، قال فى بيان له إن وجود اسم سيدنا محمد فى الأذان بدعة أدخلها المسلمون عليه بهدف رفع شأن النبى محمد ومساواته برب العزة على حسب وصفه.

فيما أكد المفكر الشيعى الدكتور أحمد راسم النفيس، أن أول من أجرى تعديلات على الأذان هو سيدنا عمر بين الخطاب عندما أدخل على الأذان جملة "حى على خير العمل"، وهو الأمر الذى اعتبره الشيعة تدخلا من سيدنا عمر فى الأذان، على الرغم من أنهم يستخدمون هذه الجملة فى الأذان فى الوقت الذى يختلفون فيه بشكل كامل مع سيدنا عمر بن الخطاب.

وبعيدا عما ذكره زعيم القرآنيين الدكتور أحمد صبحى منصور، والمفكر الشيعى الدكتور أحمد راسم النفيس، كان لأعضاء مجمع البحوث الإسلامية رأى مختلف فى هذه القضية إذ رفض عدد منهم التعليق على ذلك الأمر الذى وصفوه "بالخزعبلات والتفاهات" بينما رد عدد آخر لتوضيح الصورة.

الدكتور عبد المعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية، أكد أن المتحدثين عن الأذان لا يفقهون شيئا، كما أن كلامهم لا قيمة له على الإطلاق، وهذا الكلام الصادر من زعيم القرآنيين يكشف تناقضهم وهم أبعد عن القرآن، لأن الأذان الذى يؤذن به اليوم هو نفسه الذى كان يؤذن به سيدنا بلال رضى الله عنه.

أما الدكتور محمود مهنى عضو مجمع البحوث الإسلامية، فقال إن كل من يحذف اسم محمد من الأذان يعتبر مرتداً عن الإسلام، لأن المسلمين أجمعوا منذ شروع الأذان حتى يومنا هذا على تلك الصيغة، ومن يسعى لحذف اسم النبى يعتبر فى حكم المرتد عن الإسلام.

وأضاف مهنى أن أحمد صبحى منصور، تم فصله من جامعة الأزهر لخروجه عن ثوابت الإسلام، مؤكدا أن منصور سافر إلى أمريكا للخارج تحت غطاء اللجوء السياسى ليبث سمومه فى الداخل، وهو جزء من مشروع لتحويل العالم الإسلامى إلى ما تريده أمريكا، لذلك فإن نظرية الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش كانت مهتمة بالتحريض على الشريعة الإسلامية، عن طريق هذا المجون من أفواه المسلمين العلمانيين الملحدين.

وتابع مهنى قائلا: إن الشيعة يكفرون سيدنا عمر بن الخطاب، وأبو بكر الصديق رضى الله عنهما ويزعمون أن سيدنا عمر أدخل على الأذان جملة "حى على خير العمل" فكيف ينطقونها فى الأذان.

أما الدكتور محمد الشحات الجندى الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، فقال إن كل من يطالب بحذف اسم النبى الأعظم من الأذان فهو من باب التعدى على مقام النبوة والرسالة.

وقال إن هذا الكلام باطل لا أساس له من القرآن الكريم ولا من السنة النبوية المطهرة ولا بإجماع الأمة، والأذان إعلام بوقت دخول الصلاة، والسنة الفعلية تقول بعد أشهد أن لا إله إلا الله، جاءت أشهد أن محمدا رسول الله، فهى سنة فعلية نقلت عن أصحاب رسول الله ثم بعدهم جيلا بعد جيل حتى وقتنا الحالى.

وأضاف الجندى أن من يدعى أن وجود اسم النبى فى الأذان بدعة إنما هو المبتدع ويخل بجلال النبوة ويفترى على الرسول صلى الله عليه وسلم فى أمور معلومة من الدين بالضرورة.
 

 

 

اجمالي القراءات 8724
التعليقات (15)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49085]

هذا التعليق أرسلته لليوم السابع وأتمنى ان ينشروه .

فاعلم انه لا اله الا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات والله يعلم متقلبكم ومثواكم

محمد 19

شهد الله انه لا اله الا هو والملائكة واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم

ال عمران -18

بهدوء من فضلكم ..يا إخوانى الموضوع أكبر من الأذان ، الموضوع هو (وحدانية الله جل وعلا) ،وأنه سبحانه لا شريك له ،وليس كمثله شىء ، ولا يجوز ذكر إسم أحد من خلقه عند ذكر إسمه سبحانه ،ولا الشهادة لأحد من خلقه عندما نشهد له سبحانه وتعالى بالإلوهية الخالصة ...ومن هنا وجب عدم ذكر أى إسم معه سبحانه فى الشهادة ،وفى غيرها ... وأرجوكم أن تتعقلوا وتعقلوا وتتدبروا القرآن الكريم أولا ولا تهرولوا وراء خطى آبائكم واسلافكم بدون روية أو وعى أو تدبر حقيقى لكتاب الله جل جلاله وحده لا شريك له ...وأعلموا أن يوم الحساب ستأتون إلى الله فرادى ،وسيسألكم عن أقوالكم وإعتقاداتكم وأفعالكم فرادى ولن تنفعكم إن أشركتم به أو أشركتم مع إسمه إسما آخر أقوال المشايخ أو غيرهم أو أجدادكم وانسابكم

(
فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمرى إلى الله إن الله بصير بالعباد )


عثمان محمد على


2   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49086]

فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمرى إلى الله إن الله بصير بالعباد ..

 هزة عنيفة من الدكتور أحمد صبحي للمسلمين الذين يرفعون محمد عليه السلام فوق مستوى البشر .. أنهم يظهرون انفسهم كما لو كانوا لا يؤمنون بالله سبحانه وتعالى إلا إذا كان معه محمد .. 
لقد حذرنا الله سبحانه وتعالى أن لا نكون من الذين لا يؤمنون بالله إلا وهم مشركون .. حيث قال الله سبحانه وتعالى واصفا البعض ممن يعبد ويقدس غير الله ( {وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ }يوسف106  ).. ولا تنفع الشركة مع العبادة .. لذلك سريد عليهم محمد بن عبدالله يوم القيامة بقوله في الحديث القرآني ( {وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً }الفرقان30 ).. لكي يبرئ نفسه مما أضافوه لشخصه من تقديس ..

3   تعليق بواسطة   سوسن طاهر     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49087]

حملة تكفيرية جديدة برعاية اليوم السابع ..

 هي حملة تكفيرية جديدة تحت رعاية اليوم السابع .. ومن قام بالتكفير هيئة رسمية مصرية وهي مجمع البحوث ..
وهذه الحملة التي يدبرون لها في الظلام وذلك بهدف أن يحعلوا الرأي العام ضد أحمد صبحي منصور سببها مواقف أحمد صبحي منصور السياسية .. لذلك تلاحظ عزيزي القارئ أن ترمومتر هذه الحملة صعودا وهبوطا مرتبط بنشاط الدكتور أحمد صبحي مع المعارضة المصرية في أمريكا ضد النظام الاستبدادي المصري ..وخاصة في قضية مقتل خالد سعيد الذي قتله المخبرين ..
وهذه الحملة التي يخططون لها في الظلام .. لا يعلمون أن لها جانب آخر ايجابي لا يحسبون حسابه .. وهو  أن هناك من المسلمين من سيفكر في الأمر جليا حيث لا يرضى أحدا لنفسه أن يعبد الله ومعه شريك في الملك أو الحكم أو الشهادة أو الآذان أو الصلاة أو الحج .. 

4   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49097]

جهلاء المسلمين يعبدون الرسول من دون الله

وهنروح بعيد ليه إذا كان الكفار يسبتوا أن الرسول علية السلام كان يقرا ويكتب وجهلاء المسلمين يتهموا الرسول بالجهل وهم الجهالة فلا عجب من هؤلاء الجهالة أن يعبدوا الرسول وغير الرسول من دون الله


5   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49099]

أسلوب الرد لم يتغير (الردة والتكفير) ، والطريف فى الأمر هو اتهام الدكتور منصور بالجهل ..!!!

علماء الأزهر على مر التاريخ لم يتغيروا فى أسلوبهم فى الرد على ما يقوله من يخالفهم فى الرد وخصوصا فى الثلاثة عقود الأخيرة وما يردون به على الدكتور احمد صبحي منصور بأسلوب أو كلام لا يليق بعلماء الأزهر الشريف
لم يتغيروا على الاطلاق فى ردودهم منذ ثلاثين عاما تقريبا تكفير واتهام بالردة والجهل
لم يستطع عالم واحد منهم الرد ردا موضوعيا حقيقيا ينفع  الاسلام والأمة الاسلامية التى يدعون الدفاع  عنهما
هل الدكتور أحمد صبحي منصور جاهل فعلا.؟
هذا هو السؤال الذي يجب أن يتحمل مسؤلية الاجابة عليه علماء الازهر الشريف ، ولكن كيف ؟ هل باتهامه بأنه مرتد فى كل مرة يجتهد ويقول رأى يرجو منه وجه الله ، كما يرجو منه تصحيح عقائد المسلمين التى توزارثوها عبر الأسلاف ، أعتقد أن الرد العلمى لمن يتهمون أصحاب الاجتهاد بالجهل هو كتابة موضوع أو بحث كامل للرد بموضوعية وأسلوب علمى يليق بمكانة وهيبة علماء الأزهر ، وليس بالتكفير والاتهام بالردة والخروج عن الاسلام والجهل .

6   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49103]

شيء غريب من الجهلاء

وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ{45} الزمر هكذا المسلمين الجهلاء لا يؤمنون بالله ألا وهم مشركين سواء أكن إشراك الرسول أو غير الرسول الموهم أن يكون الشريك موجد يقول تعالي {وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ } يوسف106 نحن أهل القران نقول الله وحده لا شريك له وهم يقولوا الرسول والبخاري قبل الله فمن الذي يؤمن بالله ومن الذي يكفر شيء غريب من الجهلاء

7   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49105]

الاتهام بالردة والتكفير من تاني ! أتذكرون لم كانت التهمة نفسها لأول مرة

يبدو أن هذه سمة مميزة  لأعضاء مجمع البحوث الإسلامية ،وهو اتهام معارضيهم هذه الاتهامات التي فقدت أهميتها نظرا لتكرارها المسف ، فتارة يتهمونهم بالردة وأخرى بالأجندات المختلفة التي يوزعونها على كل ما يكرهون ،ولا يستطيعون الحوار معهم  !فقط نذكرهم بشيء واحد وهو أن الدكتور صبحي منصور هو أول من تحدث عن وجود تناقض بين البخاري وبين القرآن  وهذا من أكثر من عشرين سنة ، هل ننتظر عشرين سنة أخرى لكي يتم الاعتراف بما يقوله الدكتور صبحي  في فتاويه ؟! شيء من الحكمة والحنكة أيضا ،هذا ما نطلبه جميعا في التعامل مع المصلحين الذين لا يهدفون من وراء فتاويهم إلا رضا الله سبحانه وتوحيده ، مؤكدين على أمانة الرسول الكريم في تبليغ رسالته كاملة غير منقوصة، وأنه عليه السلام لم يبلغ عن رب العزة سوى القرآن وكفى به رسالة ..

8   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49111]

لماذ هذا الزعر ..!!

لماذا هذا الزعر من كلمة حق لا يملك قائلها مئذنة واحدة يرفع منها آذان ليس فيه تقديس وتعظيم إلا لله فقط .. لماذ هذا الوهم القاتل الذي يقتلهم من أن أحمد صبحي منصور وراؤه أمريكا والغرب ..!! أيعقل ان يكون أحمد صبحي وراؤه أمريكا والغرب ولا يمتلك حتى مسجد واحد يستطيع من خلاله أن يرفع آذانا للصلاه يقدس الله وحده ..اللهم إنهم يخشون أمريكا وإسرائيل أكثر من خشيتهم منك .. اللهم إنا نبرأ من كل شرك ونشهدك وحدك ونشهد لك وحدك بالعبودية وأنه لا إله إلا أنت .. والله لن نسكبر ولن نستنكف عن عبادتك وحدك مهما حدث ..(  {إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ }الصافات35 )..

9   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49117]

علماء مجمع الفلوس وليس البحوث

والله أن علماء مجمع البحوث الإسلامية كما يقولون لا يهمهم الإسلام ولا المسلمين ولا هم لهم ألا بمصالحهم الشخصية وهم كما تعلمون يرون المصريين يقدسون القبور وغير القبور دون أن يحرك لهم ساكن فهل هؤلاء مهتمين بالإسلام أو بالمسلمين كما يحسدون الناس الذين لا يقدسون مع الله أحد هذا ما يوارق هؤلاء علماء مجمع الفلوس وليس البحوث

10   تعليق بواسطة   ليلى الباشا     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49122]

عبادة الرسول من دون الله

لو تدبر المسلمين  كلام  الله عز وجل فى القرأن الكريم بهدف الوصول الى الحق لوجدوا الحق ولكنهم يقرأون  القرأن دون فهم او تدبر ياخذونه للجدل وللهجوم على كل من يخالفهم الرأى مع أن القران الكريم حث على عدم تكفير المختلفين فى العقيده والدين وهاهم المسلمين يكفرون كل من قال لا اله الا الله   ولم يعطوا لعقولهم فرصة التدبر ولو لمره واحده الدكتور أحمد يجتهد من   أجل الوصول الى الحق ابتغاء مرضاة الله ولا يخشى فى الحق لومة لائم أما علماء مجمع الفلوس لا يخشون سوى مناصبهم

11   تعليق بواسطة   ليلى الباشا     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49123]

اين علماء الازهر من عباة الاضرحه

أين خوف علماء الازهر على الدين الاسلامى وهم يرون الملسمين يشركون بالله علنا فى الموالد التى تقام فى جميع المحافظات ويحضر هذه الموالد  كبار  علماء الازهر الشريف اين هذا الخوف على دينهم هذه الفوضى التى تحدث فى الموالد لا تمس عندهم الدين فى شىء عندما يقوم الناس بالدعاء والتوسط فى الدعاء بين  انسان وربه هذا لا يعتبر شرك بالنسبه لعلماء الازهر هؤلاء العلماء  لا يعنيم الدين فى شىء لانهم لا يبذلون جهدالمعرفة الكثير عنه بل هم تمسكوا بالقد يم اى يكررون قول الامم السابقه هذا ما وجدنا عليه ءاباءنا      كل ما عليهم ان يكفروا كل من يقوم بكشف حقيقتهم لانهم لايملكون الرد ولا يملكون الدفاع عن انفسهم  لانهم جهلاء هذا العصر لا يهتمون الا بجمع المال مع ان الله سبحانه وتعالى حثنا على الا نتاجر بكلامه ولا بدينه  سبحانه وتعالى  ولا اله الا الله دئما وابدا

12   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   السبت 10 يوليو 2010
[49134]

عاصفة في.... كشتبان

إذا كان حذف إسم محمد من الآذان سيخرجني من بوتقة الإسلام، فلم لم يطلب مني رفع الأذان عند دخولي الإسلام؟
هل أداء الأذان بصيغة معينة من أركان الإسلام أو أركان الإيمان أو أركان حرب مذهب ما دون غيره؟ مبلغ علمي أن الدكتور لم يطالب بحذف أو زيادة أو إلغاء أو تغيير أوتلحين الأذان كله أو مقطع منه ، حرفاً او كلمة او سطراً...كل ما قاله أن الأذان بصيغته الحالية مختلف عن و مخالف للصيغة المتداولة في عهد النبي ، و أعطى الأدلة التاريخية التي تدعم وجهة نظره....فهل هناك من أصحاب العمم و الجبب من يدحض الحجة بالحجة؟ و لنؤجل الردح و( الطشت قللي) لوقت و مكان آخر....من فضلكم...
 

13   تعليق بواسطة   عادل محمد     في   السبت 10 يوليو 2010
[49141]

السيطرة فقط هي مبتغاهم

واضح لكل موحد أنهم يريدون أن يسيطروا علي العباد بإسم الدين وهاهي عبادة لهم . فكيف يأتي أحد ويفتح عيون العامة عليهم ويستغني الناس عنهم وتضيع مراكزهم وسبوبتهم السهلة

14   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   السبت 10 يوليو 2010
[49142]

علي نفس القران

لا عجب أن نتهم نحن أهل القران من مجموعة من المرتزقة ويدعوا أنهم علماء في هذا العصر بالكفر وفي الماضي أتهم من نزل علية القران بالجنون والسحر علي نفس القران


15   تعليق بواسطة   عبدالرحمن المقدم     في   الجمعة 31 اغسطس 2012
[68679]

استطلاعات الرأي

ارجوا التصويت بنعم او لا

هذه الآيات تنطبق عليهم ام لا

======================================


يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنتُمْ تَسْمَعُونَ(20)


وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ(21)


إِنَّ شَرَّ الدَّوَابَّ عِندَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُون(22)


وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَّأَسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَّهُم مُّعْرِضُونَ(23)


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ(24)


وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ(25)الانفال)

__________________________________________________




أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more