السحاق

الأربعاء 12 سبتمبر 2018


نص السؤال:
أنا شيخ أزهرى مثلك ، ومن قراء الموقع . وقرأت لك ان الآية 15 من سورة النساء عن (اللاتى يأتين الفاحشة من النساء ) تتحدث عن النساء اللاتى يرتكبن الزنا دون إثبات أى يُشاع عنهن إتيان الفاحشة لذا عقابهن بالحبس فى البيوت حتى التوبة أو الموت بعد إستشهاد أربعة على إتيانهن الفاحشة. أما الأية التالية فهى عن الشذوذ بين الذكور وفيها إن اللذان يأتيان الفاحشة وعقابهما بسيط ، وأن التعبير بالمثنى ( اللذان ) يعنى اثنان من الذكور. وبالتالى فالآية 15 لا تتحدث عن اثنتين من النساء بل نساء . أى لا تتحدث عن الشذوذ بين إمراتين . والعقاب هو حبس اولئك النساء المتهمات بالزنا فى البيوت. ولو كانت الجريمة هى الذوذ لكان الحبس لهن يعنى مزوالة الشذوذ فى هذا الحبس . إقتنعت بما قلت . وبالتالى ليس فى الاسلام عقوبة على جريمة الشذوذ بين إمرأتين . فهل توافقنى على هذا ؟
آحمد صبحي منصور :

1 ـ شكرا لك على تفتحك . 

2 ـ من حيث الحرام : أى تصرف جنسى خارج الزواج هو حرام . وهذا طبقا لما جاء فى سورة ( المؤمنون  1 : 7 )  وهو نوعان : صغائر الذنوب ( ما دون الزنا الكامل ) أو الممارسة الكاملة ، وهذا يشمل النظرة التى تشتهى الجنس ، والاستمناء ، ومثيله عند الأنثى ، واللمس والقبلة ورؤية أفلام البورنو ، والجنس الفموى والشذوذ بين النساء ..الخ . هذا هو ( اللمم ) وهو حرام ولكنه من السيئات التى يمكن غفرانها بإجتناب الكبائر كالزنا الكامل. والكبائر يمكن غفرانها يوم القيامة بالتوبة الصادقة . 

3 ـ من حيث العقوبة الدنيوية الخاصة بموضوعنا : فهناك عقوبة قذف المحصنات ، وعقوبة الزنا ، وعقوبة الشذوذ بين الذكور . وهى منصوص عليها فى القرآن الكريم وتحدثنا عن نفى عقوبة الرجم  فى مقال من أولى المقالات المنشورة فى الموقع وسبق نشره فى التسعينيات فى مجلة القاهرة بمصر. 

4 ـ العقوبات لا تشمل كل الذنوب . فليس كل ذنب عليه عقوبة شرعية . ومن الذنوب التى ليس عليها عقوبة شرعية جريمة السحاق أو الشذوذ الجنسى بين الإناث . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1854
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   على احمد الغدرة     في   الخميس 27 سبتمبر 2018
[89314]

الفاحشة بين الاناث


 



اغلب الظن بأن الفاحشة المذكورة عن النساء يقصد بها ظاهرة السحاق بين الاناث ..



والفاحشة المذكورة في الاية رقم 16 من نفس السورة تتحدث عن اللواط والعياذ بالله ، بين الذكور ..



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3880
اجمالي القراءات : 32,701,719
تعليقات له : 4,255
تعليقات عليه : 12,783
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


حديث هجص: هو القول ده منتشر على انه حديث من رسول الله محمد عليه السلام لكن انا معتبراه مجرد قول...

الدعاء والاسباب: دكتور حياك الله لدي سؤال من فضلك أتمنى أن تجيبني عليه وهو كالتالي هل يعتبر الدعاء سببا...

حماك الله .!: الاستاذ الفاضل / الدكتور أحمد أولا: أنا شاكر لكم الاهتمام وسرعة الرد ثانيا: 1...

طوفان نوح: هل كان الإغراق على الأرض كلها؟ أم قوم نوح فقط ... و إذا كان الإغراق على الأرض كلها هل من العدل...

السامرى : القصص القرأني للعبرة ولكن في بعض القصص اشياء غير مفهومه فكيف استفيد من العبرة ان كانت...

دخول المسجد للجميع : ابنتي تسأل: هل يمكن لغير المسلم أن يدخل المسجد ليسمع ماذا يقول الخطيب؟ ...

معجب بك ... ولكن : صديقي الدكتور احمد صبحي صديقي الدكتور احمد منصور انا معجب كثيرا بارائك الدينية واختلف...

اضافة من زكريا : عن لحظات قرآنية 106.... أردت أن أعرف أصل و سلالة آل بس ،كيف يمكن الحصول على الحقيقة ، فكرت ثم...

هلاوس وهواجس : انا ياسمين عمري 27 محتاجه مساعده داخل على الله وعليكم . من امت وصغيره كتير ستي كانت تخدني عن...

متى نصر الله ؟ !: من هم الذين من قبلنا هنا فى هذه الآية الكريمة : (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا...

الاجابة الأخيرة : السلام عليكم. لقد حاولت النشر في موقعكم المحترم ولكن مع الأسف لم اعرف الطريقة التي من...

أرجو أن تقرئى لنا: شكرا لكم لاستقبال رسائلنا السوال الاول كيف اسجل لديكم فلا توجد صفحة لارسال الرسائل غير...

زكاة الوديعة: بسم الله الرحمن الرحيم ال استاذ/ احمد صبحي منصور تحي ة طيبة وبعد لقد قرأت موضوع...

فأمه هاوية : فَأُمُّهُ هَاوِيَة-ا ذا خفت موازينه ما علاقة (امه )...

أول المسلمين : إبراهيم عليه السلام ومن آمن به كانوا مسلمين، فما معنى (وأنا أول المسلمين) على لسان محمد...

more