نصيحة مشكورة ولكن .!

الخميس 03 يناير 2013


نص السؤال:
ارجوك ارجوك .. حاول ان تجذب القراء السنة ففيهم الكثير من يميل الى عدم تصديق الاحاديث الغريبة !! لكن بوضعك اخبار تهاجم السنيين او حتى الوهابيين قد لا يكون هذا هو الطريق الصحيح لانتشار دعوتك للتصحيح .. وقد لا تكون انت كاتب هذه الاخبار المنددة بالوهابية او السلفيين او الاخوان ولكن بصمتك والسماح بها على موقعك هى موافقة ضمنية على محتواها .. وقد ترد على بأن تقول انها حرية للرأى !! سأوافقك فى حالة ان يكون هذا تعليقا خاصا من عضو وليس خبر فالخبر يعكس اتجاه الموقع السياسى و الدينى معا لذلك ارجو منك ان يكون الموقع صديقا للطوائف الاخرى وخاصة فى الجزء الخبرى ولا يعكس انتقاءا لاخبار معينة ومغلوطة ولكنها تفصح عما بداخلك تجاه هذه الطوائف ومرة اخرى اكرر حتى لا تقول انا لم انشر ولكنى لا امنع الراى الاخر .. اقول واكرر انت مسئول بصفتك كبير ومدير الموقع نقطة اخيرة وهى من مسلم سنى اقولها لك حتى تستطيع ان تسبر اغوار النفس السنية - ان الهدف من دعوتك يجب الا يكون عودة المسلمين السنة الى الحق لانهم على الحق و التوحيد بالفعل ومعظمهم (الاناس العاديون) ملتزمون بما تفعله انت يوميا وبالتالى فرسالتك يجب ان تكون للاهداف التالية : - المساعدة على انتشار الاسلام والتخلص من كل مايعيقه من الشبهات التى تعوق انتشاره من احاديث مليئة بالخرافات - تصحيح بعض الافكار المتشددة من غلاة الاسلام ليعيش المجتمع فى سلام ومحبة ويجب ان يتم هذا فى جو من القرب و التودد لا النفور والاستهجان حتى يلقى الاهتمام من القارئ ويبدأ فى تشغيل عقله الذى سيطرد الافكار الغريبة و الدخيلة بطريقة الية ولا اعرف ان كانت هناك قناة خاصة بأهل الموقع على اليوتيوب ام لا ّّّّ!! فمن هناك يمكن البدء بانشاء قناة بث مباشر رخيصة وغير مكلفة تمهيدا لقناة فضائية ان شاء الله واخيرا جزيل الشكر و الاحترام لشخصك الكريم
آحمد صبحي منصور :

لك خالص الشكر والإعزاز أخى الكريم ..وأقول :

ليس هدفى على الاطلاق ما تقوله من ( نشر دعوتك ) . الحريص على نشر دعوته هو غالبا الذى يسعى الى الجاه بين الناس ، لذا يهتم جدا بإرضاء الناس والتحبب للناس ، وأخذهم بالخداع والطريق الملتوى كى يكسب بينهم شعبية ويمتطى ظهورهم فى سبيله الى حطام الدنيا .

هذا يتناقض معنا على طول الخط . نحن نقول الحق ـ أو ما نعتقده حقا ـ دفعة واحدة وبكل قوة ، ثم نصبر ونطلب الأجر من الله جل وعلا . نحن نؤمن أن من يبغى الاصلاح إبتغاء مرضاة الله جل وعلا لا يعنيه فى شىء إن أحبّه الناس أو أبغضوه ، هو لا تأخذه فى الحق لومة لائم . المهم عنده أن أجره على إخلاصه فى مرضاة ربه جل وعلا محفوظ عند من لا يضيع أجر من احسن عملا .

غاية من ما نتمناه هو أن يؤتى بنا يوم القيامة شهودا على قومنا وعصرنا ، وأن نتزحزح عن النار لندخل الجنة . وفى هذا فليتنافس المتنافسون .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 6628
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   يوسف الزروقي     في   الجمعة 04 يناير 2013
[70804]

قناة لأهل القرآن

السلام عليكم يا دكتور احمد تحياتي الخالصة لك ولكل القراء و بعد:

اتمنى من كل قلبي ان تنشئوا قناة لأهل القرآن على اليوتيوب حتى تكون لكم قناة كغيرها من قنوات الشيوخ فما المانع من هذا الحلم حبيبنا احمد؟

وشكرا

 


2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 04 يناير 2013
[70806]

شكرا يا استاذ يوسف ..

وهذا نتمناه فعلا ، ولقد نشرنا حلقات برنامجنا ( فضح السلفية ) وتوقفنا بسبب قلة الامكانات .. ولدينا أمل فى أن نعاود إنتاج ونشر الحلقات على الانترنت . أما عن إنشاء قناة  فعلية على الانترنت فلا اعرف التكلفة ولا أقدر ـ مقدما ـ عليها .. ولكن لا ما نع من الحلم .. ولا بأس من الأمل .. فهذا هو ما نملك ..والله جل وعلا هو المستعان .


وبالمناسبة يا ابنى العزيز يوسف .. مع الشكر على اجتهادك فى النشر فأرجو أن تجتهد أكثر فى قراءة ما أكتبه لأنك تتابعنى بأسئلة سبق لى أن نشرت فيها مقالات وأبحاثا ..ولو قرأتها كان أفضل لى ولك .. أرجو ألا تغضب من هذه الملاحظة ، فمبعثها حرصى على أن تكون أحد كبار الكتّاب فى مجال الاصلاح بالقرآن الكريم .


خالص المنى ..


3   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الجمعة 04 يناير 2013
[70807]

القراءة قبل توجيه الأسئلة

 السلام عليكم 


يعاني الدكتور كثيراً من الأسئلة المكررة التي سبق الإجابة عليها 


نصيحة لمن لا يعرف...على الصفحة الأولى و في خانة البحث..أدخل إسم موضوع ما متعلق بسؤالك و أجري البحث عنه..و بعد أن تقرأ ما كتب عن الموضوع ، و إن لم تجد جواباً على سؤالك ، عندها تسأل


صدقوني يا جماعة ..أتحاشى أن أتصل أو أتكلم مع الدكتور إلا للضرورة القصوى...لكثرة مشاغله و الأعباء الملقاة على عاتقه ....كان الله في عونه..


و لكل من  أبدى رأيه ..مشكوراً..بالنسبة لقناة فضائية أو على اليوتيوب...الحمد لله الآراء كثيرة و متوفرة ..نريد أولي العزم القادرين على التنفيذ..واليدان أفضل من يد واحدة..و كلما زادت الأيدي ..كلما خف الضغط


وفقنا الله جميعاً للإنتقال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التطبيق


 


4   تعليق بواسطة   موسى زويني     في   الجمعة 04 يناير 2013
[70809]

جادلهم بالتي هي احسن

 يسم الله الرحمن الرحيم


الاستاذ الكريم د احمد صبحي منصور


السلام عليكم


  وبعد,اتفق مع صاحب النصيحة ان القران المجيد يامر  الجدال بالحسنى ولنا في قصة موسى عليه السلام مع فرعون مصر القدوة الحسنه اذ يقول الفرعون


(انا ربكم الاعلى)ويامره الباري عز وجل ان يقول له (قولا لينا لعله يتذكر او يخشى).الوهابيه او السلفيه كما يصفون انفسهم يسيئون للاسلام امام العالم ويعتدون على المسلمين قبل غبرهم ويفسدون في الارض ولكن كتاب الله عز وجل يامرنا بالفعل الحسن ولبس رد فعلهم,والله ولي التوفيق.


 


5   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت 05 يناير 2013
[70813]

الباحث يجب عليه معرفة كيفية الاستشهاد بالقرآن الكريم

بدون هذه المعرفة بكيفية الاستشهاد بالنّص القرآنى لا يكون باحثا . ونعطى أمثلة :


قوله جل وعلا لموسى وهارون عليهما السلام ( فقولا له قولا ليّنا ..) لا ينطبق علينا إلا فى حالة واحدة : إذا ذهبت الى ( حسنى مبارك ) فى وقت فرعونيته أطلب منه إطلاق سراح أهل القرآن الذين يعذبهم . وطالما أن هذا لم ولن يحدث فى حالتنا فمن الجهل الاستشهاد به .


قوله جل وعلا ( وجادلهم بالتى هى أحسن ) لا ينطبق علينا هنا ، لأن الجدال فى هذا الموقع ممنوع أصلا ، وممنوع طبقا لشروط النشر السماح للسنيين المتعصبين بالتعليق والكتابة فى هذا الموقع . إذن ليس هنا جدال أصلا ، وبالتالى فلا ينطبق علينا النّص القرآنى سالف الذكر .


الذى ينطبق علينا فى حالتنا أن نصدع بالحق وأن نعرض عن المشركين الجاهلين . وأن نقول الحق ولا نفرضه على أحد حيث لا إكراه فى الدين ، وألّا نفرض أنفسنا على مواقع الآخرين ، وأن نعفو وأن نتسامح بعد قول الحق ، مع السماح لنا أن نجهر بالسوء من القول بسبب الظلم الواقع بنا ، وأن نرد السيئة بمثلها ، وكلها خيارات شرعية لنا . ونحن نمارسها حسب الظروف ، نعفوا أحيانا ونرد حينا بالعدل .


نحن نحتكم الى القرآن الكريم ، نستشهد بآياته ، وتلك هى الحكمة والموعظة الحسنة ، ومن خلال القرآن نستعرض إفتراءات السنيين وغيرهم لنبرىء الاسلام من التشويه الذى يلحقونه به . وبعد هذا نحترم حق كل إنسان فى إختياره ، ومرجعنا يوم القيامة الى رب العزة ليحكم بيننا فيما نحن فيه مختلفون .


ينطبق علينا نهى رب العزة للمؤمنين من الانسياق الى الجدال فى آيات الله ، حيث يحاول أتباع الشيطان من شياطين الانس والجن جرّنا الى الجدال فى آيات الله ، ولو أطعناهم لأصبحنا مشركين مثلهم . ارجو الرجوع الى الآيات الكريمة الآتية ( الأنعام  112 : 116 ، 121 ) ( غافر 4، 35 ، 56 ) ( الشورى 35 )


6   تعليق بواسطة   موسى زويني     في   الأحد 06 يناير 2013
[70820]

شكرا

 يسم الله الرحمن الرحيم


الاستاذ الكريم د احمد صبحي منصور


السلام عليكم


    وبعد,اشكركم على التعليق واشكر كم لتحمل ارائي طوال الفترة السابقه.تاكدت ان ارائي مختلفه تماما وغير مرغوب بها.اسف لازعاجكم,لم اقصد


شئ من ذلك مطلقا.لن ازعجكم يعد الان.


    اكرر شكري وتقديري العالي لجنابكم الكريم,والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


               واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4288
اجمالي القراءات : 39,163,447
تعليقات له : 4,562
تعليقات عليه : 13,349
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


مسألة ميراث: ماتت وتركت ثروة ، وورثتها : أب وأم وزوج و وولدين وبنت . الزوج لم ينفق على علاجها فقام الاب...

انت مولانا فانصرنا : اهل القرآن مسالمون ولا يمكن ان نحارب فكيف ينصرنا ربنا عز وجل على المحمديين ؟ لأن الله عز وجل...

القضاء و القدر: الدكتور أحمد: هل لك ان تكتب لنا عن عقيدة القضاء والقدر وشكرا. ...

إبن أصل : نقول فى مدح شخص إنه (إبن ناس ) . ما هى جذور هذه التسمية ؟...

لا زكاة على التوفير: لقدإدّخرت مبلغا منذ سنوات من مرتّبي. إشتريت منزلا في...

سرابيل: ما معنى سرابيل فى سورةالنحل آية 81 ؟ ...

القرآن والهداية : لقد مضى تقريبا عام و نصف العام على متابعتي لك و لموقعك أهل القرآن , لقد ساهمت كتاباتكم في...

القاتل والمقتول فى : ما رايك فى حديث اذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول فى النار ؟ ...

ليست عذراء: هذه قصة صديق لى أعرضها عليها يا دكتور أطلب الفتوى. صديقى ذهب للخليج ليجمع تكاليف الزواج...

أسئلة عن الحج : As-Salamo Alaykom; I have read your article that the way we perform Hajj is...

إتباع الرسول: واذا قيل لهم تعالوا الى ماانزل الله والى (الرسول) .. المائدة 104 كيف تفهم هذه الاية ...

( هرع ) و ( راع ): ما هو الفرق بين ( راغ ) و ( هرع ) وهما من ألفاظ القرآن الكريم )؟...

عن لحظات قرآنية : شعرت بالألم والحزن من كلامكم بالأمس في باب ( اسألوا أهل الذكر) عن سبب التوقف المؤقت لحلقات...

مفهوم الفقر والعلم : هل يجوز أن أعطي مال الزكاة الواجبة لمن هو طالب علم شرعي ويحتاج المال لكي يشتري الكتب؟ ...

جولد زيهر: قرأت بعض الأفكار المستشرق goldziher حول إنكار الاحاديث ، حول تاليه و تقديس لمحمد و كذا...

more