فتوى لمرجع شيعي لبناني تبيح قتل اللاجئين السوريين::

hasan في الجمعة 13 يوليو 2012


وكالة ارض كنعان 

 

 

لا تزال الفتوى التي صدرت عن مكتب المرجع الشيعي اللبناني اية الله مصباح يزدي والتي تبيح دم اللاجئين السوريين في لبنان لا تزال تثير زوبعة في وسائل الاعلام العربية


بدا تدفق اللاجئين السوريين الى لبنان يثير قلقا لدى اوساط حزب الله . فهذه المنظمة باتت تخشى من ازدياد حدة الانتقادات التي توجه اليها بسبب تاييدها المعلن لنظام بشار الاسد وتقديم المساعدة لهذا النظام بالقوى البشرية وتدريب جنوده على القتال في الاماكن المأهولة ونقل الاسلحة والعتاد اليه .


وبحسب الاذاعة العبرية التي نقلت الخبر فانه على خلفية هذا التاييد نقلت وسائل الاعلام اللبنانية مؤخرا نص فتوى صدرت عن مكتب المرجع الشيعي اللبناني اية الله مصباح يزدي قال فيها :" ردا على سؤالكم بشأن المرتزقة الذين ارسلتهم الى سوريا جهات تتظاهر بانتمائها الى الاسلام نقول ان هذه الجهات والجماعات ما هي في الواقع الا خوارج عصرنا. ....ان الشرع الشريف يفرض على المؤمنين الا ينتظروا قيام الحاكم بتوقيع حد الله على هذه الحفنة المارقة بل يبادروا بانفسهم فيقتلوهم ... عندما تواجهون احد هؤلاء العصاة وتعلمون علم اليقين انه ممن ارتكب اعمال القتل او السلب والنهب او الاعتداء على حرمات نساء المسلمين فعليكم بالشروع في قتله .. اما بخصوص احتمال اصابة الابرياء اثناء مهاجمتكم لهؤلاء القتلة, فان هذا يدخل في عداد القتل الخطأ او شبه العمد والله تعالى سيغفر لكم ذلك لانكم لم تقصدوا اصابة من كان في جوار اؤلئك المجرمين العتاة والله من وراء القصد. 
مكتب سماحة اية الله مصباح اليزدي"


وقد اثار نشر نص هذه الفتوى زوبعة اعلامية في لبنان ودول عربية اخرى مما حدا بمصباح يزدي الى نفي ان يكون قد اصدرها .


وبدوره قضى عالم شيعي اخر هو الشيخ علي الامين الذي لا يعتبر من المحسوبين على حزب الله ببطلان هذه الفتوى .


ورغم نفى اية الله مصباح يزدي اصدار الفتوى واصلت وسائل الاعلام العربية مناقشة مفعولها مستأنسة راي علماء شيعة اخرين .


وفي هذا السياق قالت وسائل اعلام عربية ان حزب الله يبذل جهودا كبيرة لمنع دخول اللاجئين السوريين الى لبنان باعتبار ان عددا كبيرا منهم ينتمي الى اوساط المعارضة السورية . 

اجمالي القراءات 6895

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
بطاقة hasan
تاريخ الانضمام : 2010-01-26
مقالات منشورة : 16
اجمالي القراءات : 123,657
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 7
بلد الميلاد : Bangladesh
بلد الاقامة : Canada