سوريا:
اسمعوا جيداً خطاب بشار الأسد

محمود الكردي في الثلاثاء 01 مايو 2012


 

 

إلى كل الأحباء في أية  بقعة من بقاع الوطن العربي ,أسمعوا جيداً ...ما ذا يقول بشار الأسد ,وبعد سماعكم تلك الحكم في خطابه الشهير في مؤتمر غزة ...الرجاء قراءة  مقاطع من خطابه مع التعليق عليها بين الأقواس من قبل أخوكم محمود الكردي .

كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ

 

 http://www.youtube.com/watch?v=2P8xqUNpqA0

خطاب بشار الأسد مع التعليق .

 

أيها الأخوة نحن أمة سلام ,وأخلاقنا الوطنية والعربية والإنسانية بينت على السلام.

 

( صدقت يا بشار الأسد ,فشعب سوريا هو جزء من هذه الأمة ,شعب مسالم ,يملك رصيداً كبيراً من الأخلاق الوطنية ,والإنسانية, التي مع كل أسف لم تتعلمها يا بشار لا أنت ولا من يحيطون بك من حثالة الشعب السوري العظيم بكل مكوناته).

 

 

ولأننا كذلك حاولنا أن نتناسى بأن هناك  مذبحة دير ياسين وكفر قاسم وقانا الأولى وقانا الثانية وغيرها من المجازر الإسرائيلية بحق العرب ,ولكن إسرائيل تصر على تذكيرنا بحقيقتها.

 

(ولأن الشعب السوري يا بشار الأسد هو كذلك ,بأخلاقه الوطنية والإنسانية ,حاول أن يتناسى مذبحة حماة ,وما عانى من ظلم في عهد أبيك ,حاول أن يتناسى ظلام السجون وتعذيب الوطنيين المخلصين الذي قالوا بكل جرأة ,لا للظلم .لكنك ومع كل أسف تصر بأفعالك منذ استلامك العرش بغير حق  على تذكيرنا بحقيقة حكمك الذي هو استمرار لحكم أبيك الظالم ).

 

وبما أننا أصحاب ذاكرة غنية ,لأننا أهل التاريخ ومالكوا الأرض ,فسنعدهم بأننا سنبقى نتذكر والأهم من ذلك هو بأننا سنحرص على أن يتذكر أبناؤنا أيضاً  .

 

(وبما أن الشعب السوري يملك ذاكرة غنية ,لا تنسى الظلم ولا الظالمين ,ولأن أرض سوريا كانت وستبقى لكل السوريين ,لهذا لن تغيب عن ذاكرة الشعب مراحل الظلم والفساد ,والقتل والاعتقال والتهجير الذي مارسه حكمكم على شعبنا البطل,وسيحرص شعبنا على أن يتذكر الأبناء ,ماذا فعل ظلمكم بالآباء حتى لا تتكرر المأساة).

 

سنخبئ لهم صور أطفال غزة وجروحهم المفتوحة ودمائهم النازفة فوق ألعابهم وسنخبرهم عن الشهداء والثكالى والأرامل والمعاقين  ,وسنعلمهم بأن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف .

 

(نعم يا بشار ....الشعب في سوريا سوف يخبئ صور أطفال درعا وحمص وإدلب ,وحماة ,وريف دمشق ...صور كل أطفال الربيع العربي في سوريا ,الذين قٌتلوا على أيدي عصابات الأمن والشبيحة ,وبعض المرتزقة من جيشيك العقائدي .

صور  جروحهم المفتوحة ودمائهم النازفة فوق ألعابهم .سيخبر الشعب في سوريا أبنائه عن الشهداء الذين لم يحنوا رؤوسهم إلا لله عز وجل ,والثكالى اللواتي صرخن بصوت عال ...الله ينتقم منك يابشار....والأرامل والمعاقين ,والمهجرين .

وهم بدون أن نعلمهم يعلمون أن المؤمن القوي  خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف...........).

 

وسنعلق على جدران غرفهم لوحة نكتب عليها شعاراً لكل طفل عربي قادم إلى الحياة نقول له ..لا تنسى.

 

(لن ينسى شعبا بكل فئاته ومكوناته أبدأ يابشار ما ذا فعلتم!!!!! ...).

.

.

.

.

.

فقد زرعوا الدماء ولن يحصدوا غيرها ,.......

 

(سنة كاملة يا بشار الأسد ,ومرتزقتك يزرعون الدماء ,دماء السوريين الأبطال ,دماء الأطفال والنساء ,والشيوخ والشباب ,يدمرون الشجر والحجر ,يجبرون شباب الوطن على أن يحنوا رؤوسهم لإله مزيف ,وهم لم يحنوها إلا لله ...ومع ذلك سينتصر الحق على الباطل ,انه قانون الحياة ...قانون أقره العزيز الكريم ....وسيقف بعد ذلك أبناء الوطن ,على قبوركم إن وجدت ....مرددين حسابكم على ما اقترفتم عند الله ...وسامحكم الله لأنكم مهما فعلتم فأنتم أخوتنا وأبنائنا في الوطن .

اجمالي القراءات 14722

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (33)
1   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الثلاثاء 01 مايو 2012
[66248]

ولن ننسى نحن ايضاً ما فعله بشار وأمثاله المستبدين العرب .

الأستاذ المحترم / محمود الكردي السلام عليكم ورحمة الله أعانكم الله أخي الكريم على مواجهة هذا الطاغية المستبد بشعبه ، هذا الطاغية الذي قتل هو ومنظامه زهرة شباب الشعب السوري المناضل العظيم .


فما فعله بشار ومافعله مبارك في مصر ويفعله بقايا نظامه  الذين يدينون له بالولاء حتى الآن ويدينون بالفضل له فيما يملكون من أموال تم نهبها من قوت الشعب المسكين !!.


فأين السلام الذي يتحدث عنه بشار وهو مستمر في رعب وقمع وتعذيب وقتل شعبه الذي يتظاهر بطريقة سلمية ويرد عليهم بالقنابل والمدافع والنيران !!


فلا يمكن أن ننسى نحن ولا أبناؤنا ما حدث لأبناء وطننا العربي على أيدي هؤلاء القتلة السفاحين


2   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الثلاثاء 01 مايو 2012
[66255]

عادل إمام والشو الإعلامي

إن امثال عادل إمام كثيرين الذين يركبون الموجة وهم من أصحاب نظرية  : " عاش اللك .. مات الملك " يدعون أن بشار غير ما يصوره الإعلام وان الإعلام مغرض ، وهو يشبه عبدالناصر في حفاظه على الأمة العربية هراء في هراء  ، كان من الأفضل والأكثر تقبلا أن يتنحى من بداية الثورة السورية حقنا للدماء إذا كان حقا حريصا على الشباب السورى وعلى مصلحة بلده ، لكنه يا عالم يا هوووووووووووه ماسك في السلطة يا حياة  ، يا موت والظاهر الأخيرة هي ما ينتظرها ولو بعد حين .. لماذا لأنه قتل وسفك دماء وقام بكل ما يمكن القيام به من سفك للدماء ..


3   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأربعاء 02 مايو 2012
[66263]

لا تسمعوا ابدا ما يقوله الموتورون

دعك من المتظاهرين السلميين فالفضائيات المعادية قبل الصديقة تشهد بان التظاهر السلمي مصان في سوريا  ولو حصل بدون ترخيص بدليل عرض هذه التظاهرات مهما كان عددها قليل على هذه الفضائيات وهم يهتفون ضد النظام ويرقصون ويغنون ويرفعون اللافتات والاعلام فهل من يضرب بالرصاص والقنابل والدبابات يستطيع فعل ذلك؟          اما الفئة الاخرى التي تحمل السلاح وتروع الامنين وتبتز المواطنين بخطفهم وطلب الفديات لتركهم وقتلهم اذا لم يدفعوا الفدية وتسلب الناس بالعنف اموالهم وسياراتهم وتغتال العلماء والاطباء والكوادر الاكاديمين وتمنع التلاميذ والطلاب من الذهاب الى مدارسهم وجامعاتهم وتقوم بتفجير العبوات الناسفة والسيارات المفخخة بالحياء السكنية والمقار الحكومية وقتلت الى الان اكثر من عشرة الاف من المواطنين والشرطة والجيش والامن  فبالله عليكم هل هؤلاء ثوار سلميين يريدون الخير والحرية لبلدهم ام انهم ارهابيون مخربون يستحقون القتل ؟ هؤلاء اللذين تحاول السلطات اعتقالهم وعندما يهاجمون عناصر الامن وحفظ النظام يقتلون فالسلطات لا تقتل شعبها بل تقوم بحماية شعبها من هؤلاء لان الخلاص منهم هو مطلب شعبي ملح جدا  فارجو عدم خلط الاوراق وتزييف الحقائق على الناس


4   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الأربعاء 02 مايو 2012
[66274]

الأعزاء نجلاء وإينس

 


أشكركم على مروركم الكريم .وأشكركم على مشاعركم الطيبة اتجاه الشعب في سوريا.لأنه شعب صديق ونحبه كما نحب شعبنا في مصروأحب أن أبين حقيقة قد تكون غابت عن ذاكرة المتابعين للاحداث السياسية في ثورات الربيع العربي .


الثورات قامت ضد أنظمة استبدادية دكتاتورية ,قمعت على مدى عشرات السنين كل صوت معارض ....وبعد انتصار الثورات ..تبين للجميع أن هذه الانظمة خلقت عصابات وبلطجية,وشبيحة أثناء حكمها ,ودربتهم طيلة سنوات حكمهم من أجل الوقت المناسب ,حتى ينقض هؤلاء بشكل عصابات لترويع المواطنين ,ومن ثم تقوم الانظمة بتصفية المعارضين والمتظاهريين السلمين بحجة القضاء على العصابات.


وهذا ما يحدث في سوريا ,وقد بينت المراسلات التي كشف عنها بين بشار الأسد وبعض أعوانه كيف سلحوا هذه العصابات...لم ينجحوا في هذا الفلم في مصر, ولن ينجحوا في سوريا.وسوريا لن تعود إلى الوراء


 


5   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الأربعاء 02 مايو 2012
[66275]

العزيز أحمد ناصر

 


 


أشكر مرورك الكريم ,وأعتقد أننا في موقع يحترم كل كاتب أو معلق رأي الأخر.لهذا اشكرك وأعتبر أ ما تفضلت به هو رأيك وأرجو أن يكون صحيحاً ...لأننا  الجميع المخلصين لهذه الأمة ,لا نريد لسوريا إلا الخير .


ولو افترضنا كما تفضلت وجود عصابات ومافيات ,ومؤامرة كونية وقمرية وشمسية على سوريا ...هل يعقل  أن أجهزة الأمن لم تستطع خلال سنة كاملة من تصفيتهم ؟؟؟؟؟


لماذا يدفع لهم الشعب اسوري رواتب من ضرائبهم ؟؟؟؟؟


عزيزي سأعطيك مثل عل أن النظام الأمني لن يتغير .


هذا موقف حزب معارض على قياس النظام  يراسه الدكتور  قدري جميل...فكيف سيكون وضع المعارضين الحقيقين


 


 


قدري جميل معصب من فساد الانتخابات ؟؟

بواسطة admin– 2012/05/02

نشر فى: أخبار محلية

قدري جميل :فيس بوك


قررنا خوض انتخابات مجلس الشعب معتبرين المشاركة فيها تنازل من قبل الجبهة لأنها بالأساس غير موافقة على قانون الانتخاب فهو قانون فاسد من حيث المبدأ لا يؤمن من خلال آلياته إلا سيطرة جهاز الدولة وقوة المال على العملية الانتخابية.

لكن على أرض الواقع هناك مضايقات لناشطينا ومرشحينا في الدعاية الانتخابية في المحافظات جميعاً لدرجة أن الأمر وصل في بعض المحافظات إلى توقيفهم

 


6   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الخميس 03 مايو 2012
[66278]

الاخ محمود المحترم

لم اقل ان النظام تغير وان يكن بدا بالتغيير وخاصة الاصلاح التشريعي فقد اقر خلال العام الفائت قانون انتخابات وقانون احزاب وقانون ادارة محلية والغاء قانون الطارئ ومحكمة امن الدولة واخرها تغيير الدستور اما انعكاس هذا التغيير التشريعي على الواقع فقد بدا ايضا لكنه يحتاج الى البيئة الامنه ففي هذا الواقع الدامي لايشعر المواطن الابحاجته للامن والحاجات الضرورية الاخرى                اما القضاء على هذه العناصر المسلحة فقد ياخذ وقتا طويلا لانهم يختبئون بين السكان وعددهم ليس بقليل وفيهم الغرباء وفعلا مدعومين ماديا ومعنويا ولوجستيا من قط والسعودية وامريكا والدول الغربية وهذا واضح للملا وشكرا لك وعلى اسلوبك الطيب


7   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الخميس 03 مايو 2012
[66291]

الأخ أحمد

 تحياتي لك .


وبدون تعليق .أقرأ التالي:


 



 


الشيخ محمد حبش : لست من علماء السلطان

بواسطة admin– 2012/05/01

نشر فى: أخبار محلية

محمد حبش: فيس بوك


لقد قرأت التعليقات بعناية واستفدت كثيرا من المواقف المتباينة والمختلفة، ويؤلمني أن هذه المآسي مستمرة ولم نتمكن من ايقاف القتل والموت.

ولكن يؤلمني سؤال كثير من الإخوة: أين أنتم يا علماء الإسلام ولماذا لا ترفعون صوتكم باستنكار ما يحصل؟

بل إن بعضهم وخاصة في الخارج يقول: حسون والبوطي وحبش علماء السلطان ويأتمرون بأمر المخابرات!!

وربما كان من الواجب أن أقول: إنني في الواقع لست من علماء السلطان ولا من موظفيه ، فقد قام السلطان بفصلي من كل وظائفي، ومنعني من الخطابة والإمامة وأغلق بالشمع الأحمر مركز الدراسات الإسلامية الذي أسسته لخدمة الدين والوطن رغم أنه ليس له علاقة بالدولة مطلقاً، لقد كان جهداً خاصاً بامتياز، ثم قام السلطان بحل جمعية أرباب الشعائر الدينية التي انتخبت رئيساً لها مرتين، ولم يشفع لهذه الجمعية أنها تأسست منذ خمسين عاماً وأنها ظلت كل تاريخها ايجابية ووطنية تسعى لنشر خطاب ديني… متنور ومتسامح.

على كل حال فلست وحدي الممنوع من الخطابة والإمامة فهناك كثير من الخطباء والعلماء منعهم وزير الأوقاف من العمل الديني حين وجد منهم أدنى إشارة لحقوق الإسان أو للحرية والكرامة والتضامن مع مطالب الناس في الشارع.

هناك مثلا شيخي واستاذي جودت سعيد ممنوع من العمل الديني والخطابة وهناك الشيخ كريم راجح والشيخ راتب النابلسي والشيخ أسامة الرفاعي والشيخ سارية الرفاعي وهناك أيضاً وهناك أيضاً الخطيب الرائع الشيخ معاذ الخطيب خطيب الجامع الأموي الذي اعتقل عدة مرات بسبب مواقفه ويجب الافراج عنه فوراً.

على كل حال فأنا الآن أقوم بكتابة عدد من الأعمال العلمية الجديدة والحمد لله أنني أمتلك دار التجديد للنشر والدراسات وأرجو أن لا يقوم النظام بإلغائها لأنها المجال الوحيد الذي تبقى لي في سوريا لخدمة الفكر الإسلامي.

 


بالله عليك هل هؤلاء عصابات مسلحة ؟؟؟؟؟؟


المشكلة ليست في سن القوانين ,ولا التشريعات الإصلاحية .


المشكلة  هي سيطرة الفساد والمفسدين اللذين هم تحت الحماية الأمنية ,وحماية الجيش العقائدي .


والفاسدين لا ينتمون لا إلى دين ولا إلى مذهب ....هم من السنة والشيعة والعلوين والأكراد ...ألخ


مشكلة سوريا في  الفساد الذي يحاول إبقاء الحال على ماهو عليه  مهما كان الثمن ومهما كانت الوسيلة صدقني .وشكراً لك ...ولنعتبر النقاش بيني وبينك في هذا الموضوع بحكم المنتهي .



8   تعليق بواسطة   محمد بغداي     في   الجمعة 04 مايو 2012
[66305]

بشار اكبر من هذا النقد

في البداية اسمحوا لي ان ابدي استغرابي على حشر مثل هذه المواضيع في موقع يهتم بالدراسات القرآنيه. ماعلاقة التهجم على رئيس دولة بأسلوب فج بدراسة القرآن؟ ومن اعطى هذا الرجل الحق لوصف مؤيدي بشار بالحثاله؟ انا من مؤيدي الرئيس بشار الاسد، ولولا احترامي لقراء هذا الموقع لعلمت ذلك المتهور ماذا تعني كلمة حثالى ومن الاجدر ان يوصف بها. لااستطيع ان اصف ماقاله هذا الرجل الا بالتحريض على الفتنة واذكاء روحها باسلوب يعبر عن جهل كاتبه بالتاريخ والسياسة والدين. اجتزاء حدث تاريخي عن مكوناته السياسية، وعن زمنه واسبابه وتحويله الى نص للتحريض لايفيدنا بشيئ. كانت حماة ساكنه، فهاجمها حافظ الاسد وقتل سكانها. كانت حمص قاعدة بامان الله فهاجمها بشار وقتل اهلها. هكذا يحاول الكاتب تصوير الامور وهو تصور ساذج لايدل الا على الجهل بكل شيئ. اما محاولة تشبيه مايحدث في سوريا بما ترتكبه اسرائيل من جرائم فهذا السطحية السياسية التي يعاني منها الكاتب. الفلسطينيون يدافعون عن ارضهم المحتله واسرائيل تقتلهم. فعن اي شيئ يدافع الارهابيون في سوريا؟ لماذا يغتالون الضباط والعلماء والشيوخ؟ لماذا يدمرون محطات الكهرباء وسيارات الاسعاف؟  كان في سوريا ستة طيارين لقيادة الطائرات الاستراتيجية التي بامكانها قصف العمق الاسرائيلي وقد  تم اغتيالهم على ايدي الارهابيين. فهل هذا جهاد في سبيل الله ام في سبيل اسرائيل؟ في اية سورة من القران قرأت عن تبرير ذلك؟ لماذا تذكر ماقاله الرئيس بشار الاسد بذلك المؤتمر ولا تذكر تعهدات امير قطر؟ لماذا لاتذكر وعود المللك عبد الله بمؤتمر الكويت للفلسطينيين بمليار دور لمساعدتهم لاعادة البناء ولماذا اخلف بالوعد ؟ لماذا لاتهاجم القرضاوي الذي كان يمدح بشار الاسد ويحذر الامة العربية من مؤمرة تحاك ضده؟ وكيف يمكن لانسان عاقل ان يصدق ان معارضة تهلل لجرائمها امريكا، وتكبر لها فرنسا، وتدعمها تركيا، وتمولها انكلترا، وترضى عنها اسرائيل، وتطبل لها السعودية، وتزمر قناة الجزيرة، وتغني قناة العربية، ويرقص لها امير قطر،ويحمدها حمد، تريد الخير لسوريا والعرب والمسلمين؟ مرة اخرى اقول: ان احترامي لهذا الموقع منعني من الرد كما يجب. واتمنى من الكاتب ان يلاقيني على موقع آخر. واخيرا ارجو من ادارة هذا الموقع عدم تحويله الى منبر سياسي للتهجم على الاخرين. فليبق موقع اهل القرآن لدراسة القرآن فهو الوحيد بهذا المضمار اما مواضيع المهاترات فهناك الاف المواقع لتحتضنها.


9   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الجمعة 04 مايو 2012
[66318]

الأخ محمد بغدادي

 


شكراً على مروركم الكريم.


ولا أقول إلا لكم دينكم ولي دين


10   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الجمعة 04 مايو 2012
[66320]

أريد أن أكون مثلك

 السيد محمد بغداي:


أنت تقول أنك من مؤيدي بشار الأسد ؟؟؟حسناً أريد أن أكون مثلك ...أقنعني بوجهة نظرك ؟ الأسباب التي دعتك لتأييده ، لعلي أقتنع 


11   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   السبت 05 مايو 2012
[66326]

وهل هنا موقع الاية الكريمة (لكم دينكم ولي دين)

وهل كانت المناقشة بامر الدنيا ام الدين ؟ واذا كنت حسن النية سأعتبر ذلك عنادا واغلاق الاسماع عن الحقيقة التي ستنجلي باذن الله قريبا يا اخ محمود وشكرا


12   تعليق بواسطة   اسماء السيد     في   السبت 05 مايو 2012
[66335]

فعلا يامؤيدي بشار لكم دينكم ولي دين

انتم يامؤيدين السفاح بشار دينكم حب المال والسلطه وانكم وعزة جلال الله ألعن وأشر من اليهود


لقد قتلوا أطفال صغار بوحشيه لامثيل لها ومثلوا بجثث الاطفال والنساء


هؤلاء كافرون ملحدون ليس لهم مله ولا دين


في برنامج الاتجاه المعاكس احد هؤلاء مؤيدي السفاح قال لن تستطيع انت وربك ان تثبت ان بشار من قتل امراءه مقطعة الاوصال


نحن نثق بالله ونعلم ان هذا السفاح سيحشروه الله في النار هو ومئيديه وسيصلون عذاب السعير عذاب لن يرحموا منه ابدا


ومن قتلتموهم واغتصبتموهم سيسكنهم الله فسيح جنانه


وان غدا لقريب


13   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الإثنين 07 مايو 2012
[66370]

من اي الاسماء انت

ايعقل ان يكون في هذا الموقع القدوة في التهذيب والعلم والاخلاق القرانية اناس يسبون ويشتمون ويوزعون الجنة والنار على الناس ؟ فارجوا ان يعلموا بان مكانهم ليس هنا -ولي سؤال استنكاري وهل بهذه الاخلاق سيمنحون الحرية والتقدم لشعب سورية العظيم ؟ومن لا يتحمل مجرد سماع الراي الاخر فباي طريقة سيحكم الناس اذا استلم السلطة؟


14   تعليق بواسطة   اسماء السيد     في   الأربعاء 09 مايو 2012
[66395]

أنا أسماء الله

أسماء الله الحق والعدل


وقال  الحق ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93


فغصب عنك يااستاذ أحمد ناصر سوف يدخل بشار وأعوانه النار خالدا فيها


قاتل الاطفال والنساء مغتصب الحقوق الملحد الذين لايؤمنون بالله ويتحدون الله


ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين


15   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأربعاء 09 مايو 2012
[66396]

يا مؤيدي الثورة السلفية في سوريا لكم دينكم ولي ديني

إرهابيو "الجيش السوري الحر" يكذبون قناة "الجزيرة" ويتبنون تفجيري حلب ودمشق الإجراميين

05 أيار 2012 20:05 عدد القراءات 4365

Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services0

مصادر في "تنسيقية حلب" : علي الحلبي الذي وضع السيارة المفخخة في المغسل عضو في "التنسيقية" وهو نفسه الذي اتصل بقناة "الجزيرة" لاتهام السلطة!؟


بيروت ، لندن ـ الحقيقة ( خاص): كذّب ما يسمى " الجيش السوري الحر" قناة "الجزيرة" وأعلن لمكتب وكالة"رويترز" في بيروت مسؤوليته عن التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم في "حي السكري" بحلب وأسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفل، وإصابة 21 بجراح متفاوتة. وقالت وكالة "رويترز" إن ناطقا باسم "الجيش السوري الحر" اتصل بمكتبها في بيروت وأعلن مسؤولية منظمته عن التفجير. وقالت الوكالة إن المدعو علي الحلبي أبلغها بأن منظمته وضعت قنبلة داخل سيارة في مغسل سيارات الذي يملكه "شبيح"، مضيفا القول" ذهبت إلى المنطقة لاحقا ورأيت سبع جثث والعديد من الجرحى"!


وكان عضو تنسيقية حلب ، المدعو محمد الحلبي ، اتصل بقناة "الجزيرة" واتهم السلطة ـ كالعادة ـ بالوقوف وراء التفجير. وقال مصدر طلابي في حلب ينشط مع "التنسقية" لـ"الحقيقة" إن محمد الحلبي الذي اتصل بقناة "الجزيرة" هو نفسه علي الحلبي الذي اتصل بوكالة"رويترز" وأبلغها مسؤولية "الجيش الحر" عن الجريمة، وأنه هو من فخخ السيارة. وكشف الناشط عن أن هناك تكتيكا إعلاميا جديدا بدأ يتبعه المسلحون يقوم على تبني التفجير لوسيلة إعلامية واتهام السلطة به لوسيلة إعلامية أخرى. وبحسب الناشط ، فإن هذا التكتيك "يهدف إلى اكتساب الحسنيين ، اتهام السلطة من جهة ، و الحصول على الأجر والثواب الجماهيري من جهة ثانية"!


وكانت دمشق شهدت تفجيرا في شارع الثورة بدمشق صباح اليوم لم يسفر عن سقوط ضحايا. وقالت وكالة "رويترز" إن صحفييها شاهدوا سبع سيارات مدمرة . وقال احد السكان بالقرب من منطقة سوق السروجية "سمعنا انفجارا كبيرا.. لقد اغلقت قوات الامن المنطقة الان." ونقلت الوكالة عن أحد النشطاء في دمشق ، يدعى "عماد"، تبنيه الانفجار قائلا"نريد ان نظهر للصحفيين الاجانب في سوريا ان دمشق ليست هادئة من اجل احراج النظام."


وفي 30 ابريل نيسان دمرت الانفجارات واجهات بنايات في مدينة ادلب الشمالية حيث قال التلفزيون الحكومي ان تسعة اشخاص قتلوا واصيب 100 من بينهم افراد في قوات الامن.


وقالت وزارة الداخلية ان انفجارا انتحاريا بسيارة ملغومة اسفر قبل ذلك بثلاثة ايام عن مقتل تسعة من بينهم رجال امن قرب مسجد بدمشق.


وكانت "جبهة النصرة لاهل الشام" الاسلامية مسؤوليتها عن هذا التفجير وعن هجوم يوم 24 ابريل نيسان على المركز الثقافي الايراني في دمشق. وايران واحدة من اقرب حلفاء سوريا

 


16   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأربعاء 09 مايو 2012
[66397]

الثورة السلفية السورية تهدر دم الشاعر ادونيس

فيما يلي النص الحرفي الذي وزعه " المثقفون الجلادون" من " سرايا دفاع المعارضة" :


منقول عن موقع الحقيقية السورية المعارض


الشاعر الشبيح أدونيس:


هو علي أحمد سعيد اسبر "علوي"....ولد سنة 1930م في قرية نصابين [ الصحيح : قصابين] التابعة لجبلة في سوريا....ثار على إسمه و إسم أبيه لأنه في نظره من التراث العربي الإسلامي المناقض للحداثة و اعتبر أن اللغة العربية في طريقها للفناء...فتسمى بأدونيس نسبة لأحد أصنام الفينيقيين (أدونيس!!)،


سجن مدة سنة هو و عشيقته التي أصبحت زوجته بعد الخروج من السجن مباشرة و اسمها خالدة سعيد و بعد خروجه من السجن غادر بلده إلى لبنان و أخد الجنسية اللبنانية فتخلى عن سوريا و قال لها" وداعا يا عصر الذباب في بلادي"


حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة القديس يوسف في بيروت وكانت أطروحته بعنوان ( الثابت والمتحول ) اهتم فيه بهدم الدين الإسلامي واللغة العربية ومحاربة الله تعالى...وهو تلمود الحداثة... ودستور مريديه وجميع إنتاجهم يشهد بأنهم أبناؤه الأوفياء لفكره.


من أقوال أدونيس:


1. الله والأنبياء والفضيلة والآخرة ألفاظاً رتبتها الأجيال الغابرة وهي قائمة بقوة الاستمرار لا بقوة الحقيقة...والتمسك بهذه التقاليد موت والمتمسكون بها أموات....وعلى كل من يريد التحرر منها أن يتحول إلى حفار قبور... لكي يدفن أولاً هذه التقاليد، كمقدمة ضرورية لتحرره


2. من أقواله دعوته إلى الإلحاد: هذا غزال التاريخ يفتح أحشائي، نهر العبيد يهدر...لم يبق نبي إلاّ تصعلك...لم يبق إله... هاتوا فؤوسكم نحمل الله كشيخ يموت...نفتح للشمس طريقاً غير المآذن...للطفل كتاباً غير الملائكة... للحالم عيناً غير المدينة والكوفة هاتوا فؤوسكم


3. الأخلاق التقليدية هي التي تعيش الخوف من الله ، وتنبع من هذا الخوف، الأخلاق التي يدعو إليها جبران هي التي تعيش موت الله


4


5. من أقواله الخبيثة تصريحه بأنه يكره جميع الناس و بأنه يكره الله تعالى:

يقول في أعماله الشعرية الكاملة: أكره الناس كلهم أكره الله و الحياة أي شيء يخافه من تخطاهم و مات


6. كما يساوي أدونيس بين الله تعالى و الشيطان و يشبه الله تعالى بالجدار:

حيث يقول في أعماله الشعرية الكاملة:


من أنت من تختار يا مهيار


أنى اتجهت الله أو هاوية الشيطان


هاوية تذهب أو هاوية تجيء


و العالم اختيار لا الله اختار و لا الشيطان


كلاهما جدار كلاهما يغلق لي عيني


هل أبدل الجدار بالجدار


7. وصف العلامة القرضاوي بأنه فقيه صغير


مواقفه من الثورة السورية:


1. إن ما يجري في سوريا "يحزنه"...داعيا "النظام" إلى تفهم ضرورة الإصلاح...وإجراء انتخابات جديدة...متمنياً لو أن المعارضة لم تلجأ إلى "العنف المسلح" بمواجهة السلطة...رافضا في الوقت نفسه التدخل الخارجي.




أدونيس أين تعيش؟ ألا تعيش في بلاد المستعمر أم هي حلال لك حرام على غيرك؟...و لا تستنكر قتل مئات الأطفال و آلاف النساء و الرجال...مع العلم أن أدونيس يعيش في فرنسا و كتب فيها ما لم يكتبه في سوريا...و يمجد الديمقراطية في هذا البلد و لا يريدها لسوريا


لقد كشف الرجل عن حقده على الدين صراحة (يدعي أنه علماني و لكنه يهاجم فقط الدين الاسلامي)...، ولم يكن ذلك إلا للإسلام... فقد حظي الدين المسيحي باحترامه...بينما لم يتعرض لليهودية بأي نقد! فلماذا الإسلام فقط يا ترى؟ علينا أن نسأل الحداثيين عندنا كي نجد جوابا....أو نتوسل إلى الصهاينة كي يخبرونا بالسر؟!


أدونيس.....يعرف عن الشاعر بأنه انسان حر ولكن أنت منافق وعبد ذليل لأسيادك...و طائفي بامتياز


أدونيس: هل أنت مجنون أو مجرد عميل صغير للنظام المجرم الطائفي .......


يا للعار.....، كنت من الشعب....، و أنت الآن من خونة الشعب!

 


17   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الخميس 10 مايو 2012
[66431]

الاستاذة اسماء

 والله اذا كان رأيك ان هؤلاء الارهابيون الذين يقتلون الناس ويفجرون البشر والحجر في سورية مؤمنون فانت من اسمائهم !


18   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   السبت 12 مايو 2012
[66472]

أهداف التظام العشرة من وراء تفجيرات دمشق

 


الآن تجاوزنا صدمة ما حصل هذا الصباح في دمشق، وبتنا متأكدين من الفاعل، وبتحليل للواقع وتقاطعاته، أعتقد أن النظام السوري قام بتنفيذ هذه العملية البشعة بقصد تحقيق عشرة أهداف ,والرقم ليس مهماً هنا بقدر أهمية المضمون:

1- دعم روايته أمام لجان المراقبة العربية بوجود تمرّد مسلّح وجماعات إرهابية في البلاد.

2- دفع الجامعة العربية لزيادة حجم التنسيق الأمني معه بداعي حماية الأمن الشخصي لأعضاء لجان المراقبة، وبهذه الطريقة يتمكّن من إحكام السيطرة على تحركات هذه اللجان وعرقلة عملها وتمرير سيناريوهاته التمثيلية أمامها.

3- إقحام عنصر جديد في المعادلة (القاعدة) بقصد تحويل أنظار العالم ولخبطة أوراقه نحو وجود قضية إرهاب في سورية تسللت على أعتاب الثورة.

4- تقديم مبرر لروسيا والصين للتذرع بوجود قضية إرهاب في سورية تستدعي ضرورة التعامل مع النظام كطرف ضامن لعدم تفاقهمها، وقادر على قمعها (كما في السيناريو اليمني) .

5- زيادة جرعة العنف لدى عناصر الأمن سيما بعد أن تمت التضحية بعدد من زملائهم في هذه العملية، وهنا يلعب العامل الشخصي دوراً مهماً في ذلك.

6- إيجاد أرضية وتكوين رأي عام يدفع باتجاه وقف التظاهر بحجة دخول الثورة منعطفاً خطيراً صار فيه تنظيم القاعدة لاعباً على الأرض، وهكذا يصبح أمن البلاد هو الأهم، ويصبح المتظاهرون (مخربين).

7- استثارة مشاعر مؤيديه وغضبهم، وربما دفعهم للقيام بعمليات انتقامية بحق المتظاهرين (الإرهابيين) وهذا ما سيسخفف عبئاً عن النظام، ولاحقاً قد يصبح تدخل الأمن لوقف عنف الموالين مطلباً للمعارضة ذاتها.

8- تصفية بعض المعارضين البارزين المحتجزين لديه في هذه الفروع، والذين يشكّلون خطراً على روايته، وهذه نقطة خطيرة للغاية في حال ثبت أنها نفّذت في تفجيرات اليوم.


19   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   السبت 12 مايو 2012
[66473]

تابع تفجيرات دمشق

9- إيصال رسالة خفية للمعارضة والمتظاهرين بأن النظام قادم على تصفية عنفية واسعة تحت مسمى العمليات الإرهابية.

10- إيجاد مبرر لتكثيف الضغط الأمني وقمع الناشطين بحجة حماية المدنيين ومطارة الإرهابيين .

لا أقول إن هذا سيحصل، بل هذا ما أعتقد أنه يخطط له، ومن يتابع الإعلام السوري الآن وطريقة تغطيته للحدث، سيكتشف أنه يسير في تطبيق جميع البنود أعلاه أو عدداً منها على الأقل.

حتى لو كان غبياً ومكشوفاً، لكنه سيناريو خبيث ومربك…. ويجب أن يكون لدينا السيناريو الخاص بنا.

أيها السوريون نحن نواجه إبليس شخصياً….ويجب أن نحسن التعامل مع هذا الحدث الكبير الذي حصل اليوم، والاحتياط من تبعاته..على الأقل من باب الحذر، وإفشال المخطط قبل اكتمال عناصره.


20   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   السبت 12 مايو 2012
[66474]

حقيقة الثورة السلفية في سوريا والحرب على الكفار

جماعة "جبهة النصرة" تتبنى تفجيري دمشق

جماعة

AFP

جماعة "جبهة النصرة" تتبنى تفجيري دمشق


نشرت جماعة عرفت نفسها باسم "جبهة النصرة" بيانا أعلنت من خلاله تبينها لتفجيري دمشق الأخيرين.


ونقلت مؤسسة المنارة البيضاء يوم 12 مايو/آيار ما جاء في بيان "جبهة النصرة" المرقم بـ4 عمليات "صدق الوعد، القصف بالنسف" تتبنى عملية تفجير فرع فلسطين وفرع الدوريات بدمشق. وأشار البيان الى ان عناصر "جبهة النصرة" قاموا بعميلة عسكرية في دمشق ضد اوكار النظام، بحسب وصف الجماعة، استهدفت فرعي فلسطين والدوريات.


وأوضح البيان ان هذا الاعتداء جاء نظرا لاستمرار النظام قصفه للاحياء السكنية في ريف دمشق وادلب وحماة وغيرها، بحسب ما جاء بالبيان.


كما اشار البيان الى أن "جبهة النصرة" كانت قد توعدت بالرد على التصرفات ضد المدنيين في عدد من المحافظات السورية، وطالبت بوقف المجازر، بحسب تعبيرها، ضد اهل السنة، مهددة في الوقت ذاته ان القادم أدهى.


كما حذر البيان من اسماهم بأهل السنة تجنب السكن او المرور بجوار الفروع الامنية، مؤكدا ان تفاصيل العملية سيتم نشرها فيما بعد عبر مؤسسة المنارة البيضاء.


بروفيسور روسي: سورية تواجه حربا ارهابية


أكد بروفيسور العلوم السياسية والاستراتيجية مراد موسين في حديث مع قناة "روسيا اليوم" ان العنف في سورية سيستمر طالما واشنطن لم تلغ الاتفاقيات المبرمة في تركيا مع المعارضة السورية في الخارج. واشار الى ان العمليات الارهابية تنظم من قبل مراكز الارهاب في العالم بما فيها المتواجدة بقطر والسعودية، مشددا على ان سورية تواجه حربا ارهابية.


21   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   السبت 12 مايو 2012
[66475]

بيان الجيش الحر حول تفجيرات دمشق

حول التفجيرات الدامية في يوم الخميس 10 / 5 / 2012 م /

يستمر النظام المجرم وغير الشرعي في بلدنا الحبيب سوريا, بقتل شعبنا الأعزل بإحداث تفجيرات في كل مكان من الوطن الغالي وها هو اليوم يقوم بأحد هذه التفجيرات في العاصمة دمشق منطقة القزاز .

وما هذا العمل الخبيث إلا محاولة أخرى بائسة لإثبات رواية النظام بوجود تنظيمات إرهابية.

ـ ونحن سنثبت وبالأدلة القاطعة أن هذه التفجيرات من فعل النظام الإرهابي.

1 – جاءت التفجيرات عقب تصريحات السيد كوفي عنان والتي لمحت إلى أن النظام السوري لم يلتزم بمبادرته وأنه يتحمل فشل المبادرة في حال فشلها.

2- إن الجيش السوري الحر بكتائبه المنتشرة في دمشق وريفها لا يملك هذه الإمكانيات الضخمة للقيام بهاذين التفجيرين, وهو لا يستطيع الوصول إلى مكان التفجير لأنها منطقة أمنية شديدة التحصين

3 – إن الجيش السوري الحر انشق عن النظام غير الشرعي لحماية المدنيين وليس لقتلهم, وإن ما حدث اليوم هو جريمة بحق الإنسانية لا يرضى بها افراد الجيش السوري الحر.

وعليه فإن المجلس العسكري في دمشق وريفها وبكل كتائبه الشريفة, وباسمي كقائد للمجلس, ندين هذا الإجرام بحق أهلنا ونحمل نظام الطاغية, المسؤولية الكاملة عنه ونطالب الأمم المتحدة بتشكيل فريق من الخبراء الدوليين للتحقيق في هذه التفجيرات بالسرعة القصوى ونطالب السيد كوفي عنان ، بإعلان فشل المبادرة, وتحميل النظام المجرم المسؤولية عن فشلها, ونطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لاتخاذ قرارات عاجلة لحماية المدنيين تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة, كما نطالب بتسليح الجيش السوري الحر ليقوم بمهمة انتقال السلطة الى الشعب.

عاشت سوريا حرة أبية والنصر لشعبنا العظيم

العقيد خالد الحبوس قائد المجلس العسكري في دمشق وريفها

الخميس 10 / 5 / 2012 م


22   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   السبت 12 مايو 2012
[66476]

السوريون يتحدون التفجيرات والنظام.. و«الجيش الحر» يطالب بتحقيق دولي



السوريون يتحدون التفجيرات والنظام.. و«الجيش الحر» يطالب بتحقيق دولي


عشرات الآلاف خرجوا في 600 مظاهرة .. وتفجير يستهدف حزب البعث في حلب * لافتات تسخر من التفجيرات: يقتل القتيل ويمشي في جنازته




تحدى عشرات الآلاف من السوريين أمس التفجيرين اللذين شهدتهما دمشق أول من أمس ليخرجوا في أكثر من 600 نقطة تظاهر في مختلف أنحاء البلاد، للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، وإدانة التفجيرات الإرهابية التي يرتكبها ورفض دعوات الحوار معه، في جمعة جديدة اختاروا أن تحمل اسم «فتح من الله ونصر قريب».

من جهتها جددت المعارضة اتهامها النظام السوري بتنفيذ تفجيري دمشق، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، بينما طالب «الجيش السوري الحر» الأمم المتحدة بتشكيل فريق من الخبراء الدوليين للتحقيق في التفجيرين. وخرجت أمس نحو خمسين مظاهرة في أحياء عدة من العاصمة دمشق، وقامت قوات الأمن بمواجهتها بالقوة، حيث أطلقت النار على المتظاهرين. كما استمرت محافظة إدلب في تصدر مشهد المظاهرات السلمية في البلاد.

إلى ذلك, أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن «انفجارا قويا» استهدف مساء أمس مقرا لحزب البعث السوري (الحاكم) في مدينة حلب, فيما خيم الموقف من التفجيرين اللذين شهدتهما دمشق على لافتات المتظاهرين، الذين أجمعوا على اتهام النظام بافتعالهما.


وفي الرستن رفع المتظاهرون مثلا شعبيا يختزل رؤيتهم للنظام «يقتل القتيل ويمشي في جنازته».

من جهتها اعتبرت مصادر الدبلوماسية الأوروبية أن البدائل عن خطة المبعوث الدولي كوفي أنان ليست كثيرة. وفي السياق نفسه، رأى الدبلوماسيون أن التدخل العسكري في سوريا مستبعد. وفي الوقت ذاته أشارت مصادر في بروكسل، أمس، إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد عقوبات جديدة ضد النظام السوري, وفي غضون ذلك أكدت سوزان رايس، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، أن مبادرة أنان إذا نفذت بالكامل فإنها قد تنهي العنف وتسفر عن انتقال إلى حكومة من دون الأسد.


 


23   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   السبت 12 مايو 2012
[66477]

حقيقة الثورة السلفية في سوريا



مؤسسة المنارة البيضاء للإنتاج الإعلامي

مراسل

المشاركات: 3

دعاء: 0

تم الدعاء له 9 مرة في 3 مشاركة



جبهة النصرة : بيان رقم (7) / عملية نوعية مزدوجة على مقر المؤسسة العسكرية - دمشق


--------------------------------------------------------------------------------


 


بسم الله الرحمن الرحيم


 




جبهة النّصرة - البيان رقم (7)

عمليات صِدق الوعْد


القصف بالنّسف : عملية نوعية مزدوجة على مقر المؤسسة العسكرية - دمشق


الحمدُ للهِ ربِّ العالمين وصلى الله وسلم على نبيّنا وقائدنا محمد الصادق الوعد الأمين، وبعد:


ففي ردٍّ على عدوانِ الظالمين المعتدين وضمنَ سلسلة عمليات (صدق الوعد - القصف بالنسف) والتي أطلقناها سابقاً قام جنودُ جبهة النصرة -أعزَّها الله - بعمليةٍ نوعيةٍ مزدوجةٍ على مقرِ المؤسسةِ العسكرية الكائنة في شارع الثورة وسط دمشق، ففي تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً ليومِ السبت الموافق لـ 5-5-2012 زرعَ أبطـالُ العملياتِ الأمنيةِ عبوةً تحتَ إحدى السياراتِ التابعةِ للجيشِ أمامَ المبنى وتم تفجيرها لتقتلَ أربعةً من الحرس وبعدها بربع ساعة اجتمع الأمن والشبيحة في المكان فتم تفجير العبوة الثانية لتقتل ما يقارب عشرين عنصرا عدا الجرحى، -وللهِ الحمدُ والمنّة-


ولتكون هذه العملية المباركة عبرةً ودرساً لكل مقرٍ يشاركُ نظامَ القمعِ الأسديّ عدوانَه ووحشيته ضد أهل السنة.


 


والله غالبٌ على أمره ولكنَّ أكثرَ الناسِ لايعلمون


جبهة النصرة لأهل الشام

من مجاهدي الشام في ساحات الجهاد

القسم الإعلامي

في التاسع عشر من جمادى الآخر 1433 هـ - الموافق العاشر من مايو - أيار 2012


صورة ضوئية للبيان:

-------------------

http://www.2shared.com/file/DSV0foaH/JN_press7_jpg.html

-------------------

name: JN_press7_jpg.rar

size: 179 KB

MD5: 50b0b4568c7786f6d076bde934138209

-------------------

 


24   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   السبت 12 مايو 2012
[66481]

هل هؤلاء الذين يريدون وقف القتل ...من الإرهابين ....لماذا اعتقلوهم؟؟؟؟؟

اعتقال عشرة من مجموعة حملة أوقفوا القتل

بواسطة admin– 2012/05/12

نشر فى: أخبار محلية

علمت " كلنا شركاء" أن عشرات من الشباب والشابات من مجموعة " أوقفوا القتل نريد أن نبني وطناً لجميع السوريين) اعتصموا مساء اليوم السبت أمام تمثال صلاح الدين بجانب قلعة دمشق وأشعلوا الشموع حداداً على أرواح الشهداء في وقفة صامتة.. ولم يرق ذلك لعناصر الأمن الذين هجموا على المعتصمين واعتقلوا عشرة منهم عرف منهم صاحبة الرداء الأحمر ريما الدالي.

وقد أدان المركز السوري للأبحاث والدراسات القانونية هذا الاعتقال، وأكد المركز بان الوقوف بالشارع بشكل سلمي ولا يمنع السير هو عمل لا تعاقب عليه أي قوانين ولا حتى قانون التظاهر سيئ السمعة وبالتالي فإن اعتقالهم هو العمل المخالف للقانون . وهذا يعني أن السلطات الأمنية هي ضد ما كتب على اللافتات وليس ضد حمل اللافتات لأن ذلك لا يعاقب عليه القانون . نطالب بإطلاق سراحهم فورا ومحاسبة من قام أو أمر بالاعتقال ليس لاعتقاله أشخاص لم يخالفوا القانون فقط بل لأنه يفصح عن نفسه بأنه مؤيد وداعم للقتل.


الارهابي هو الذي يعتقل من يريد السلم والسلام .أليس كذلك


أما ما نشر عن تبني جبهة النصر لعمليات التفجير على موقعهم ...شيء مضحك حقاً ..وهل لا تستطيع أجهزة الأمن القمعية في سوريا من فبركة الموقع ,واختراع أسم جبهة النصر ..الموازي لجبهة الخلاص ...وتعميم ذلك على كل المواقع .


أسفي على من يُخدع بمثل هذه التمثيلات السخيفة!!!!!


25   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   السبت 12 مايو 2012
[66482]

الثورة في سوريا تسير ....والبعض يصرخ !!!!!

 


 




هذا الخبر هو الرد الحقيقي والمهم في مسيرة الثورة السورية على أفعال وهمجية النظام .وهي ثورة حتى النصر ...لا علاقة لها لا بالقاعدة ولا بالخارج أنها ثورة المخلصين لسوريا  الجديدةالموحدة الحرة والديمقراطية.


الثوار في الداخل السوري سيعلنون كيانا سياسيا موحدا








يعتزم الثوار السوريون في الداخل الاعلان عن كيان سياسي موحد في الايام القليلة القادمة, وقالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إنه «في مبادرة لاستعادة زمام الأمور إلى داخل سوريا، يعمل الحراك الثوري على إطلاق جسم سياسي يمهد الطريق لإسقاط النظام بطريقة مؤسساتية تقود إلى بناء دولة مدنية.


كما يتوقع أن يشمل المشروع كل النشاطات الثورية، بما فيها توحيد العمل العسكري، بمؤسسة وطنية تشجع على زيادة الانشقاقات في صفوف جيش النظام، وبالتالي الانضمام إلى المؤسسة العسكرية الجديدة التي ستكون نواة لجيش وطني يحفظ أمن الوطن والمواطن خلال هذه المرحلة الانتقالية ومرحلة ما بعد سقوط النظام الأسدي».

.







 


26   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأحد 13 مايو 2012
[66494]

لا صوت يعلوا فوق صوت الضحايا

رهابيو "المجلس الوطني السوري" يغتالون مديرة مدرسة في دير الزور بعد أيام من وضعها على قائمة "مطلوبي الثورة"!؟

13 أيار 2012 01:05 عدد القراءات 773

Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services0

دير الزور ، الحقيقة ( خاص) : اغتالات عصابات "المجلس الوطني السوري" الإجرامية مما يسمى "الجيش السوري الحر" السيدة فاطمة الحسن ، مديرة مدرسة التطبيقات في دير الزور ، بعد أيام قليلة من وضعها على قائمة " المطلوبين" التي يشرف عليها نائب رئيس "المجلس الوطني السوري" الإرهابي التكفيري فاروق طيفور، أحد زعماء " الطليعة الإسلامية المقاتلة" خلال الثمانينيات. ووضع القتلة شريطا على شبكة يوتيوب يظهر السيدة فاطمة الحسن ةهي غارقة في بركة من دمها المهدور وسط الشارع ، بينما وضع المشرفون على "القائمة" المذكورة ما يشير إلى أنه جرت تصفيتها من قبل "أبطال الجيش السوري الحر" باعتبارها "شبيحة وعواينية"(عميلة للسلطة!). ويقوم "المجلس الوطني السوري" ، بإشراف مباشر من المجرم طيفور الذي اغتال العشرات من الأطباء والكوادر المهنية والأكاديمية خلال الثمانينيات، بنشر أسماء العشرات من الأطباء وأساتذة الجامعات والمحامين والمثقفين من مختلف التوجهات (غير الإسلامية طبعا) ، ويطلب من عصابات "الجيش السوري الحر" تصفيتهم. وبعد تنفيذ عملية القتل ، يضع القتلة على الصفحة صورة الضحية مختومة بخاتم أحمر يشير إلى أن صاحب الصورة "جرت تصفية الحساب معه"!


لا نعرف ما هو رأي " سيدات الثورة"، من " آكلات الخراء" و التعريص الإعلامي على الشاشات الفضائية ، بهذا المشهد!؟ نريد أن نسمع أصوات بعضهن ، أمثال سمر يزبك و رشا عمران وسهير أتاسي وفدوى سليمان .. وبقية زبونات وزبائن وصحيبات وأصحاب برنار هنري ـ ليفي وسعد الحريري وآلان جوبيه!

 


27   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الأحد 13 مايو 2012
[66499]

إلى أحمد العربي

 ناقل الكفر ليس كافراً إلا إن كان يعتقد به أو يروج له. النسخ واللصق من المواقع المشبوهة إلى هذا الموقع المحترم يجب أن يتم بتحفظ. كان يكفي أن تضع الرابط إلى المقال أعلاه دون ايذائنا بالمفردات القذرة في آخر فقرة التي تدل على نوعية المخلوقات التي تقف ضد احرار سوريه. أنا لي أقارب قتلوا وشردوا على يد حافظ الأسد ولي أقارب (بالتحديد من بلده ابطع في حوران ومن عشيرة النصيرات) قتلوا وشردوا حديثاً على يد بشار الأسد وهم لا سلفيين ولا اخوان بل النظام لا يرد على من يرفع رأسه إلا بالدم.


28   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الأحد 13 مايو 2012
[66509]

تفجيرات دمشق من صنع المخابرات السورية

قيادي سوري سابق في القاعدة : تفجيرات دمشق من صنع المخابرات

بواسطة admin– 2012/05/13

نشر فى: أخبار محلية

سوريون نت

حمّل قيادي سابق في تنظيم القاعدة في العراق، المخابرات السورية مسؤولية التفجيرات التي شهدتها العاصمة دمشق أمس، متهماً النظام السوري بالتعاون مع القاعدة إبان حرب العراق.

وفيما نفى أبو عمر الذي يتحدر من مدينة حلب السورية، مسؤولية القاعدة عن التفجيرات التي شهدتها مختلف المدن السورية خلال الثورة، اعتبر أن التفجير الأخير المزدوج، يتقاطع بشكل كبير مع التفجير الذي استهدف رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقال إنهم توصلوا بـ15 اسماً لقتلى سقطوا خلال تفجير أمس، جميعهم معتقلون لدى السلطات الأمنية، معتبرا أن وجود حاجزين أمنيين على طريق القزاز، يجعل من المستحيل اختراق شاحنات محملة بالمتفجرات مكان الحدث.

ولم ينف أبو عمر مسؤولية الجماعات الإسلامية عن تفجير فرع فلسطين بمنطقة القزاز عام 2008، مشيراً إلى مسؤولية أبو عائشة عن تفجير حافلة تقل عناصر الأمن في ذلك الحين، لكنه نفى أن يكون أي من العناصر مسؤول عن التفجيرات التي شهدتها سوريا منذ اندلاع الانتفاضة العام الماضي.

كما أنه لم ينف دخول عناصر من القاعدة إلى سوريا خلال الأشهر الأخيرة، لكنه أكد أنهم لم يلقوا تجاوب من السوريين، الذين أكدوا لهم أن “أنها ثورة شعب تختلف عن طريقة عمل الجماعات” حسب تعبيره.

تساهل النظام مع القاعدة ابان حرب العراق

وأكد أبو عمر الذي كان يقود أحد الجماعات التي نشطت في العراق إثر الغزو الأميركي، إنهم عملوا بحرية داخل الأراضي السورية في تلك الفترة.

كما أوضح أنه حين هددت الولايات المتحدة النظام السوري بالحرب بعد العراق، سمحت المخابرات السورية بدخول المقاتلين العرب والمتفجرات عبر الحدود. وروى القيادي الذي كان معتقلاً لدى السجون السورية لسنوات، قصصاً لتعاون للمخابرات السورية مع التنظيمات بشكل غير مباشر.

وقال “جاء عنصر مخابرات ودفع فاتورتي في المقهى قبل أن يغادر مبتسما في إحدى المرات، كما أنني تعرضت لتوقيف أثناء عملية نقل متفجرات في مدينة حدودية، ولم أكن أحمل بطاقتي الوطنية، لكن عنصر الأمن سألني، أذاهب لزيارة أقاربك في البو كمال؟ فقلت نعم”.

وأضاف، أنه أثناء حرب العراق، كانت الحافلات في دير الزور تنقل المقاتلين إلى العراق ومن دول عديدة بشكل علني. لكن النظام حسب زعمه، عمد إلى التضييق على الجماعات الإسلامية في نهاية 2004، واعتقل مئات منهم في الفروع الأمنية وسجن صيدنايا.


29   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الأحد 13 مايو 2012
[66510]

هذه هي إصلاحات بشار الأسد .....وهذا هو موقف المعارضة التي صنعها النظام . الآ يكفي هذه؟

قدري جميل يطالب بحل مجلس الشعب الجديد بعد خروجه خاوي الوفاض

بواسطة

admin

– 2012/05/12نشر فى: أخبار محلية

مراسل المحليات :كلنا شركاء 12/58/2012




طالب اليوم قدري جميل بإلغاء نتائج الانتخابات وحل مجلس الشعب الجديد بعد خروج كتلته خاوية الوفاض من الإنتخابات ، إذ لم ينجح من كتلته على مستوى سورية سوى قدري جميل نفسه ، وجاء هذا الموقف بعد أن عقدت الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير يوم السبت 1252012 مؤتمرها الاستثنائي لتقييم العملية الانتخابية، حيث ألقى قدري جميل تقرير رئاسة الجبهة الذي أكد فيه على أهم المنطلقات التالية:

-قبل الاعلان عن موعد إجراء الانتخابات بكثير كانت الجبهة قد أعلنت مراراً موقفها الرافض لقانون الانتخابات المعمول به لأنه لا يعطي قوى المال وجهاز الدولة السيطرة على العملية الانتخابية ونتائجها فقط، بل يمنع انبثاق بنية سياسية جديد في البلاد تضع نقطة الانطلاق نحو التعددية السياسية الحقيقية بما يتوافق مع الدستور الجديد، وصولاً إلى الخروج الآمن من الأزمة.

وفي الوقت الذي تم فيه التجاوب مع مطالبنا بحد أدنى من الضمانات لنزاهة وشفافية الانتخابات، تبين أن تنفيذها على الأرض هو أصعب بكثير من الاعلان عنها، لأن القوى الفاسدة في جهاز الدولة إلى جانب حيتان المال يملكون نفوذاً فعلياً على آلية الانتخابات، وقادره على تعطيل أي اتفاق.

-دخلت الجبهة انتخابات مجلس الشعب انطلاقاً من قناعتها بضرورة أن تكون نقطة انطلاق للعملية السياسية الشاملة، والوصول إلى المخرج الآمن من الأزمة الوطنية العميقة التي تعيشها البلاد.

-دخلنا الانتخابات وخضناها حتى النهاية ليس للوصول الى مكاسب خاصة ضيقة، وإنما من أجل السير نحو الاهداف الكبرى للجبهة الشعبية وطنياً واقتصاديا ًاجتماعيا، وسياسياً.

طرح التقرير أهم الاستنتاجات التالية:

1-لم تتحول الانتخابات إلى نقطة انطلاق للشروع بالعملية السياسية الشاملة بسبب عقلية القوى التي أدارت الانتخابات على مستوى البلاد وهذا ما يساهم في إدامة الازمة وتعميقها.

2- تبين أن النظام الانتخابي فاسد ومعطل للحياة السياسية الحقيقية وهو غير قابل للاصلاح ومطلوب استبداله فوراً.

3- بدل أن تقوم هذه الانتخابات بزيادة اللحمة الوطنية ، ادت العملية الانتخابية الى رفع منسوب الاستياء الشعبي وفي أوساط الموالاة قبل المعارضة.

4- عززت نتائج الانتخابات مواقع حيتان المال وقوى الفساد في المجلس القادم.

واستناداً الى كل ذلك وانطلاقا من مصلحة البلاد العليا تقدم التقرير بالمطالب التالية:

-إلغاء نتائج الانتخابات أو حل مجلس الشعب الجديد.

-تغيير النظام الانتخابي واستبداله بنظام يقوم على النسبية، باعتماد البلاد دائرة واحدة، وذلك خلال فترة قصيرة جدا.

-انتخاب مجلس شعب جديد خلال أقصر مدة ممكنة.

واقترح التقرير إعطاء قيادة الجبهة حق التصرف مع نتائج الانتخابات التي ستعلن قريباً.

تناوب على الكلام رؤساء وفود المحافظات وعدد كبير من مرشحي الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، وأعضاء المؤتمر، وعرضوا بالتفصيل ما شاب العملية الانتخابية من خروقات وتزوير.

وأكد الجميع على أهمية ما ورد في تقرير الرئاسة من استنتاجات واقتراحات، وتفويض رئاسة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير باتخاذ الموقف النهائي من النتائج النهائية والرسمية للانتخابات التي ستعلن قريباً.

وفي سياق متصل قررت اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في ريف دمشق إعادة الانتخابات في 14 مركزا انتخابيا في داريا وقدسيا والكسوة غدا من السابعة صباحا حتى العاشرة ليلا.


 


30   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأحد 13 مايو 2012
[66514]

لا صوت يعلو فوق صوت الضحية

ببالغ الفرح والسرور" ثوار سورية يزفون خبر قتلهم معلمة مدرسة

منقول عن عربي بريس


2012-05-13 12:57:34 Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on printMore Sharing Services



نشرت صفحة في موقع فايسبوك تطلق على نفسها " لوائح القتلة منذ انقلاب حزب البعث " التي يديرها معارضون سوريون نبأ تصفية مديرة مدرسة في مدينة دير الزور شرقي سورية .

و أقدم مسلحو العصابات الوهابية المنتشرة في دير الزور على قتل المعلمة فاطمة الاحمد بالقرب من مدرسة الاسد للتطبيقات(رواد الطلائع) يوم الخميس الماضي .

ويعتبر مواطنون سوريون ان هذه الصفحة تسببت بمقتل العشرات من المؤيدين حيث يقوم مديرها بنشر صور و عناوين وارقام هواتف الضحايا لكي يقوم مسلحو ما يسمى الجيش الحر باغتيالهم .

وجاء في الصفحة " ببالغ الفرح و السرور نزف إليكم مقتل الشبيحة فاطمة الحسن" موجهين الى المغدورة تهماً كاريكاتيرية لا يقبلها عقل .

ونشر ناشطون سوريون مقطع فيديو للجريمة ضمنوه التحريض على المعلمة في صفحات ومواقع ما يسمى بالثورة السورية ، و ابداء الفرح لمقتلها .


http://www.youtube.com/watch?v=OFdPAny9UU4&sns=fb


و كانت عصابة تتبع للمعارضة السورية اقدمت مؤخراً في دير الزور نفسها على ذبح ثلاثة مدرسين من محافظتي اللاذقية وطرطوس على خلفية مذهبية، فيما شهدت محافظات أخرى قتل أكثر من عشرة مدراء ومدرسين وموجهين تربويين

 


31   تعليق بواسطة   محمد بغداي     في   الثلاثاء 15 مايو 2012
[66574]

الرئيس بشار الاسد اكبر من هذا النقد. رد على اسماء السي -1-د

أظن، وان بعض الظن اثم، ولكن ليس كل ظن اثم بانك رجل تختفي تحت اسم امرأة،ولا تمت للعروبة ولا للاسلام باية صلة، او انك امي جاهل في مادتي العروبة والاسلام. اخطاؤك الفاحشة باللغة بالعربية، وجهلك الفاضح لامور الدين ترجح ظننا به. لذا، ساخاطبك بصيغة المذكر.

يقول حضرته:

(انتم يامؤيدين السفاح بشار دينكم حب المال والسلطه وانكم وعزة جلال الله ألعن وأشر من اليهود).

(لقد قتلوا أطفال صغار بوحشيه لامثيل لها ومثلوا بجثث الاطفال والنساء، هؤلاء كافرون ملحدون ليس لهم مله ولا دين.

في برنامج الاتجاه المعاكس احد هؤلاء مؤيدي السفاح قال لن تستطيع انت وربك ان تثبت ان بشار من قتل امراءه مقطعة الاوصال). – نقلت كلامه حرفيا بما فيه من اخطاء نحوية.

حضرة الاخ المنفعل مهلا، لايستعمل مثل هذا الاسلوب بالحوار الا الجهلة واتمنى ان لاتكون منهم. انا شاهدت ذلك البرنامج ، وبالفعل انا اؤيده واقول: انت وربك لن تستطيعوا ان تثبتوا ذلك. فهل كفرت؟ طبعا لا. الرب ياسيدي المنفعل ليس الله فقط. هناك رب الاسرة، ورب العمل وليس المقصود بهم الله تعالى. الله ميز نفسه عن الارباب الاخرى بصفة رب العالمين. لو قال المحاور البعثي (انت ورب العالمين لن تستطيعوا ان تثبتوا لن بشار ان بشار قتل امرأة) لحكمنا عليه بالكفر ولهاجمته انا قبلك. لكن المحاور البعثي يفهم الاسلام اكثر منك. ويعرف ان رب الرجل الذي كان يحاوره هو المال لانه ماجور لنشر الفتنة في سوريا مقابل المال. لذا، بكل ثقة اقول: انت وربك لن..... لان ربكم هو الذهب اما رب العالمين فهو سيكون الحكم بيننا.

ويتابع حضرته قائلا:

(نحن نثق بالله ونعلم ان هذا السفاح سيحشروه الله في النار هو ومئيديه وسيصلون عذاب السعير عذاب لن يرحموا منه ابدا، ومن قتلتموهم واغتصبتموهم سيسكنهم الله فسيح جنانه).

اولا: اود ان اسألك: من خرجت لنا بفتوى ان المغتصبات مصيرهن الجنه؟ يعني اذا اقدم شرطي على اغتصاب امرأة هل تذهب المغتصبة الى الجنه بفضل فرجها؟ طريق الجنة يا اخي هو العمل الصالح وليس الاجهزة التناسلية.

ثانيا: تقول ان ( قتلاكم) سيذهبون الى الجنة. فلماذا تزعل يا اخي من تصرفات بشار الاسد؟ هناك فئة من الناس تريد الذهاب الى الجنة، وبشار يحقق رغباتهم، فهل تلومونه لانه يرسلكم الى الجنة لعند حورياتكم. عجيب امرك والله. مابدك تروح عل جنة اقعد في بيتك ولا تشهر السلاح بوجه الدولة. اما اذا اردت الذهاب للجنة بطريق مختصر من دون عمل صالح ولا صلاة ولا الخ، فاحمل السلاح واقتل رجال الجيش وهم سيرسلونك الى المكان الذي تحبه، وبدلا من ان تشكر الجيش على تلبيته لرغباتكم تتهمون قائده بالاجرام. وكيف يكون مجرما من يرسل الناس الى الجنة بينما انتم ترسلون رجال الجيش ( حسب زعمكم) الى النار؟

 


32   تعليق بواسطة   محمد بغداي     في   الثلاثاء 15 مايو 2012
[66575]

الرئيس بشار الاسد اكبر من هذا النقد. رد على اسماء السيد - 2 -

ويقول حضرته في الرد على الاستاذ ناصر احمد مايلي:(أنا أسماء الله . ( اعتبر نفسه ابن الله) وأسماء الله الحق والعدل، وقال الحق ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما).93

فغصب عنك يااستاذ أحمد ناصر سوف يدخل بشار وأعوانه النار خالدا فيها).

حضرة الاخ المنفعل، مثلك مثل كل شيوخ التكفير تجتزئون من القرآن اية واحدة لتصدروا فتاويكم المريضة بتكفير المؤمنين.

حضرتك اوردت الاية 93 واهملت الاية 94 فلماذا؟ يقول الله تعالى بتلك الاية:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (94). فهذه الاية تسحب البساط من تحت اقدام التكفيريين لذا، يحاولون الابتعاد عنها في حواراتهم. الاية تامر الممؤمنين من توجيه تهمة الكفر لمن القى الينا السلام ( وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا). في سبيل المصالح الدنيوية (تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ) فهذه التصرفات كانت موجودة من قبل(كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ)، لكن الله منعنا عن تكفير الناس وهدد من يفعل ذلك بان الله خبير بما تعملون(فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا). فحذاروا يا اخوتي الضالين وعودوا الى رشدكم وتوبوا الى الله فهو خبير بما تعملون. لاتقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا. اي لا تكفروا احدا، هكذا يقول الله، اما انت فتعمل بعكس قول الله وتدعي انك مسلم وتجاهد في سبيل الله.

 ولنعد الى الاية رقم 93 حيث وعد الله قاتل المؤمن عن عمد بالخلود في جهنم. مرة اخرى نصطدم بالاجتزاء الكيفي لنصوص القران. وحتى نقطع الطلايق عليهم لابد لنا من الاضطلاع على حكم القتل في القران بشكل مفصل. تابع




 


33   تعليق بواسطة   محمد بغداي     في   الثلاثاء 15 مايو 2012
[66576]

الرئيس بشار الاسد اكبر من هذا النقد. رد على اسماء السيد - 3 -

حكم القاتل في القرآن

يقول الله تعالى: قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (151). سورة الانعام.

وكما هو واضح، فان الله تعالى يحرم قتل النفس إلا بالحق، ولم يفرق بين قومية ودين النفس فكل النفوس خلقها الله وهي ملكه ولا يمتلك أحد حق الاعتداء عليها وقتلها إلا بالحق. فما هو هذا الحق الذي بموجبه أجاز الله قتل النفس؟

يقول الله تعالى: مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32). سورة البقرة.

اذا، يجوز قتل شخص ما اذا عمد ذلك الشخص لقتل شخص آخر. او اذا مارس الفساد بالارض. فمن هم المفسدون وما هي عقوبتهم؟ يقول الله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12).سورة البقرة.

هذا ينطبق تماما على من يستبيحون حرمات الناس ويخطفون الرهائن ويقطعون رؤوسهم، ويتهمون الناس بالكفر ويقتلونهم، ويفجرون مؤسسات الدولة والأملاك العامة والخاصة ويعيثون في الأرض خراباً بعد إعمارها تحت ستار الدين. (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12). فما هي عقوبة المفسدين في الارض؟

يقول الله تعالى: إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (34). سورة المائدة.

اذا، اؤلئك التكفيريون الذين انتحلوا صلاحيات الله تعالى وحكموا على من خالفهم بالكفر واحلوا دمه، الذين يخربون الارض بعد اصلاحها هم المفسدون الذين يستحقون القتل والتنكيل.

اما من يسلم سلاحه ونفسه طوعا فان الحكومة تعفوا عنه كما طلب الله تعالى(إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ). وبالتالي، فالنظام السوري الذي تصفونه بالكافر هو من يتبع اوامر الله المنزلة في القران. ومن يدعي الاسلام ويقتل وينهب ويفجر هم المفسدون وهذه اقوال الله وليست اقوالي. وبالتالي فمن يستحق القتل هم انتم لانكم مفسدون. اما الجيش فهو جيش الوطن الذي يحرس الامن من عبث المفسدين. سلاح الجيش سلاح شرعي دفع السوري ثمنه وسلاحكم هو سلاح الشيطان الذي تدفع ثمنه اسرائيل واذنابها.


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-04-24
مقالات منشورة : 10
اجمالي القراءات : 87,345
تعليقات له : 24
تعليقات عليه : 61
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt