Merry-Christmas

سلمى على في الأحد 19 ديسمبر 2010


 

Merry-Christmas

المزيد مثل هذا المقال :

 

كل سنة وانتم طيبين ، النهارده  أول يوم من أجازة (الكريسماس ) أو (أجازة نصف السنة ) . وإنتهت الفترة الدراسية والنصف الأول من العام الدراسى بحفلة  مسرحية وموسيقية عن الكريسماس .وكانت عبارة عن فيلم كرتون عن الكريسماس وبهجة الأطفال فيه وبلبس بابا نويل .وبعدها قدم فصلى الدراسى (الصف الخامس) مسرحية عن فرحة الأولاد بهدايا الكريسماس ،ومحاولة تعدى  بعض اللصوص عليهم لسرقة هداياهم ،و مطالبة الجيران وأهل الحى للصوص بإعادة الهدايا لهم  مرة أخرى ،وسعادة الأطفال بعودة هداياهم ،وإكتمال فرحتهم بها .

ثم قدمنا أغانى  للعيد مع مدرس الموسيقى ومدرسة التربية الفنية والموسيقية ايضا وفرقة غناء من فصول المدرسة كلها من الأول حتى الخامس الإبتدائى وشاركتنا فيها المديرة والمدرسين وأولياء الأمور ،وكانت أغانى جميلة جدا وفقرة ممتعة ..وفى الحفلة كلنا كنا لابسين لبس البيت ،زى البيجامات للبنات والمدرسات ،والأرواب والكوفية والطاقية للأولاد والمدرسين ،ويغلب عليها اللون الأحمر علشان لبس بابا نويل . وبعد الحفلة كملنا اليوم الدراسى فى مسابقة عن الرسم والضحك واللعب ،ثم وزعوا علينا الحلويات والمشروبات الساخنة مجانا كجائزة على رسوماتنا وإجابتنا على الفوازير .

--

ومدرستنا ،وكل مدارس تورنتو لا تفوت مناسبة لأى جالية من غير ما تشارك تلاميذ الجالية فرحتهم ومناسبتهم بأعيادهم ...

فبعد عيد الفطر الماضى .وكان ذلك فى الإسبوع الأول من العام الدراسى .عملت المدرسة حفلة للتلاميذ المسلمين ،شاركت فيها المدرسة كلها وهنئوهم بالعيد ،وعرضوا فيها فيلم تسجيلى عن مظاهر شهر رمضان وعيد الفطر فى البلاد الإسلامية وخاصة الهند وباكستان ،لأن معظم  التلاميذ المسلمين معنا من هناك ،ومفيش غيرى أنا وإثنين كمان من مصر .. وعرضوا فى الفيلم فرحة الأطفال بالعيد ،وتهنئة المسلمين لبعض ،وصلاة العيد ،والآذان .وبعدها كل المدرسة قالت عيد مبارك وعيد سعيد لكل التلاميذ المسلمين ..

 -- وفى عيد رأس السنة الهندية ... منذ شهر تقريبا ... عملنا إحتفال كبير به وبالهند ،وقدمنا مسرحية على المسرح  عن السوق فى الهند ،وقدمنا أغانى هندية ،وكانت معنا مدرسة هندية  دربتنا على المسرحية والأغانى قبلها بإسبوعين .. وبعد المسرحية والعروض والأغانى ، قدموا عرض أزياء للملابس الهندية للرجال والنساء .قامت المدرسات فيه بتقديم اشكال مختلفة وحلوة قوى من ملابس السيدات فى الهند ،وقام المدرسين والأساتذة بلبس ملابس الرجال الهنود وقدموها كعرض ازياء . وكانت حفلة جميلة قوى ..وبعدها قدموا لنا ولأولياء الأمور الحاضرين  مأكولات هندية مع الشاى الأخضر الهندى ،وأنواع أخرى من الشاى الهندى .

وفى عيد الهالويين .

عملنا حفلة جميلة بملابس الهالوين ،وكل واحد لبس حاجة مختلفة من ملابس الهالوين المخيفة .والمدرسات والأساتذة . وإختاروا أحسن لبس فى الحفلة وكرموه ..

--

وعن الألعاب الرياضية ::

لغاية دلوقتى اشتركنا فى لعبتين :: الأولى  كرة السلة ،وإشتركنا فى مسابقة على مستوى مدارس تورنتو كلها ،وفزنا فى مبارتين ،واحده منهم انا اللى حققت لهم الفوز فى آخر ثانية برمية ثلاثية . وإتغلبنا فى مبارتين .  .. والمدرسة إحتفلت بنا وكرمونا تانى يوم ..

ودلوقتى بنتدرب على الكرة الطائره ،وحنلعب الدورة بتاعتها بعد الإجازة .ويارب نفوز فيها ..

--

يعنى المهم .. إن المدرسة جنب الدراسة فيها كل الأنشطة من رياضة ،وأغانى ،ومسرح وحفلات .ورسم .وعلى فكرة عملوا عندنا مسابقة لرسم احسن كارت معايدة لعيد الهالوين .ورسمته ،وفزت  انا ومجموعة من الفصل وأخدنا شهادات تقدير مطبوعة باللون الذهبى بيقولوا عليها شهادة ذهبية من مجلس التعليم فى تورنتو .. ومجموعة تانية أخذت شهادات فضية .. ولما ورتها لبابا قال لى شكلها أحسن من شهادات التخرج المصرية ..

 وشكرا ،,وقريبا سأكتب عن  طريقة حساب درجات الإمتحان  فى المدرسة ..

اجمالي القراءات 13346

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (12)
1   تعليق بواسطة   محمد عبد المجيد     في   الإثنين 20 ديسمبر 2010
[53966]

سلمى والكريسماس

عزيزتي سلمى،


صباحك جميل وأجمل منه اطلالتك البهية، وابتسامتك مما جعلني متفائلا بيوم سعيد إن شاء الله.


شكرا على التهنئة بأعياد الميلاد ، وعلى كل المعلومات التفصيلية عن احتفالات المدرسة في كندا بالكريسماس.


ناصر سيذهب اليوم وغدا إلى المدرسة، ثم تبدأ العطلة حتى الثالث من يناير.


عليَّ اليوم أن أكتب لمـُدَرّسة الفصل كلمة عن يوم الغد الذي سيذهب فيه التلاميذ إلى الكنيسة، وحيث أن ناصر هو المسلم الوحيد في المدرسة كلها، فإنه سيختار بنفسه، وغالبا سيختار المكوث في الفصل مع قلة من غير المنتمين لأي دين.


لكنني أيضا شرحت له بأن الناس سواسية، وأن عدم ذهابه لا يعني أنه أفضل كمسلم أو أنه مختلف عنهم.


كان من المفترض أن نسافر نحن الثلاثة، ناصر ووالدته وأنا، في مكان به شمس ودفء، لكن ناصر اختار الذهاب مع أخته سونيا وزوجها إلى عائلة الزوج في جنوب النرويج لأربعة ايام حيث يوجد تسعة أطفال من العائلة الكبيرة، ونشاطات جليدية كثيرة، وطبعا كمية كبيرة من الهدايا.


أما مجدي فهو الآن في كوستاريكا لقضاء العطلة، والاستمتاع بالتزحلق على الماء.


سجل مجدي قبل سفره فيديو كليب جديد لأغنية يتم تصويرها داخل مسجد وكنيسة للمسيحيين ومعبد لليهود ومعبد للهندوس تعبيرا عن روح التسامح.


سارسلها لك حال ظهورها على اليوتيوب إن شاء الله.


جاء البرد الشديد مبكرا هذا العام، لكن النرويج مثل كندا لا تعاني من أي مشاكل إذا هطل الجليد بكثافة، أما في جنوب أوروبا فهم يعانون مع أي نزول مكثف للجليد، وفي مصر تتحول البلد إلى فوضى إذا زادت مياه الأمطار عن حد معين.


أنا سعيد عندما أكتب لك، وأسعد عندما أقرأ لك.


كل سنة وأنتِ بألف خير.


محمد عبد المجيد


طائر الشمال


أوسلو  النرويج


2   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الإثنين 20 ديسمبر 2010
[53967]

كل سنة وانت طيبة يا سلمى

العزيزة سلمى كل عام وانت وجميع الأسرة الكريمة بخير وبصحة ، نحن نتظر مقالاتك دائما لكي تمتعينا وتحكي لنا الجديد عن ما تشاهديه في كندا وعن  نظام التعليم والاحتفالات المختلفة  .


أسعدني ما حكيته لنا عن الألعاب الرياضية المختلفة ومشاركتك فيها فالرياضة مهمة جدا للجسم وللتحفيز على المذاكرة وتقوي جهاز المناعة في الجسم 


في انتظار مقالاتك فلا تجعلينا ننتظر طويلا وتبخلي علينا بها يا سلمي  


3   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 20 ديسمبر 2010
[53990]

عيد ميلاد سعيد .. يا سلمى .. عليكِ وعلى كل أطفال وتلاميذ مدرستك الجميلة ..


إبنتنا الغالية / سلمى عثمان .. أنت ابنة الدكتور عثمان نسبا وابنة لكل كتاب الموقع المحبين لوالدك الغالي .. الدكتور عثمان من الناحية الثقافية   وعام ميلادي سعيد وعام هجري أكثر سعادة أعادهما الله عليكِ وعلى اسرتك الكريمة بكل خير وسعادة وعلى أطفال  وتلاميذ مدرستك الجميلة ..
 أنني أتمنى أن أرجع تلميذا صغيرا مرة ثانية وهذه من  أمنيات الكهول والشيوخ امثالنا ,, وليت الشباب يعود يوما ..!
 كنت أتمنى أن أن ألتحق بمدرستك وان اكون زميلا لك بالمدرسة واتعلم الرياضة وخصوص رياضة التنس الأرضي .. واتعلم الموسيقى العالمية ,, وأعلم انكِ عندك معلمة موسيقى وغرفة موسيقى وآلات موسيقية !!
 فهل يا ترى يا سلمى عندكم  ملعب تنس أرضي بمدرستكم وانا اعلم ان مساحة كندا كبيرة جدا عشرة أضعاف مساحة مصر ومصر كبيرة في مساحتها وكبيرة بأبنائها أمثال كتاب الموقع المصريين أمثال بابا العزيز وجدو الدكتور أحمد وعمو الاستاذ الفاضل محمد عبدالمجيد , وعمو الاستاذ رضا وغيرهم .
أخبريني الحقيقة هل يوجد بمدرستكم ( ملعب تنس ام لا ) ؟
 

4   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 20 ديسمبر 2010
[54003]

WAWWW حبيبتي الصغيرة سلمى , THANKS

لزهرة الموقع الفواحة , سلمى , شكرا.


شكرا لانك جعلتيني احلق معكم في جميع الحفلات التي اقمتوها في مدرستكم وفي جميع المناسبات التي تخص تلاميذ مدرستكم بأختلاف اصولهم واديانهم والبلدان القادمين منها. 


حقا لا اريد ان افسد على نفسي المشاعر الجميلة التي انتابتني وانا أقرأ ما كتبتيه , ولكني فقط سأذكر ما رواه احدهم عن وطني الحبيب العراق  حيث قال بأن التلاميذ في المدارس العراقية قد فصلوا التلاميذ الصغار حسب طائفتهم السنة او الشيعة ووضعوا هؤلاء بطرف والاخريين بالطرف الاخر من الصف , ولا ادري اين كان مكان التلاميذ المسيحين؟؟ , حقا اشياء يعتصر القلب عندما يسمع عنها , ويبقى السؤال لماذا ؟؟  والى متى ؟؟ وهل يوجد امل بأن يبرز احد ويوقد النور في نهاية هذا النفق المظلم الذي وضعوا فيه وطني الحبيب الغالي , العراق.


دعواتي لله جلت قدرته ان يحفظك ويزيدك عقلا وحكمة وموفقية وجمالاااااااااااااااااااااااااااااا


 


5   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 21 ديسمبر 2010
[54026]

حبيبتى وحفيدتى سلمى ..كل عام وانت واسرتك وعائلتك بخير

وشكرا لهذه المعلومات القيمة عن المدرسة الابتدائية فى كندا .


ونرد المزيد ..


نريد مقالات عن النزهات المدرسية فى الاجازات فى نصف السنة و فى الاجازة الصيفية . كما نريد مقالات إضافية عن أى شىء ترينه جديدا ومخالفا لما تعرفينه فى مصر.


خالص محبتى


جدو أحمد


6   تعليق بواسطة   sara hamid     في   الجمعة 24 ديسمبر 2010
[54181]

merry chrismas

عيد ميلاد سعيد لك ولكل من يحتقل به من الاخوة المسيحيين في العالم كله


انت رائعة فاليحفظك الله تعالى وبورك لك في اهلك وكل احبائك ومنهم اصدقائك في مدرستك الجميلة


لقد اضحكني رد ابوك


7   تعليق بواسطة   سلمى على     في   السبت 25 ديسمبر 2010
[54246]

رحلة سعيدة

شكرا استاذ محمد عبدالمجيد ،وأتمنى رحلة سعيد  لناصر ومجدى ،ونتمنى أن نرى اغنيته الجديدة قريبا .ويا ريت يكتب لنا عن جنوب النرويج -- ومجدى عن كوستاريكا .


8   تعليق بواسطة   سلمى على     في   السبت 25 ديسمبر 2010
[54247]

كل سنة وانت طيبة استاذة مرفت .

كل سنة وحضرتك طيبة استاذة مرفت ، وفعلا الرياضة مفيدة للجسم ،وانا مشتركة فى كل نشاط رياضى يقولوا لنا عليه حتى الآن .


9   تعليق بواسطة   سلمى على     في   الأحد 26 ديسمبر 2010
[54248]

ملاعب التنس .

شكرا استاذ -محمود مرسى . وكل سنة وحضرتك طيب .. عندنا فى المدرسة ملاعب للكرة الطائرة والسلة ،والهوكى ،وكرة القدم الأمريكية ،وكرة القدم العادية -ولها ملعب خارج المدرسة  مثل أى ملعب كبير من ملاعب الأهلى أو الزمالك فى مصر .  وهنا بيهتموا بالألعاب الجماعية ،علشان كده ملاعب التنس مش موجودة عندنا فى المدرسة لكن موجودة فى الملاعب المجمعة فى الحدائق العامة ..لكن فى مونتريال كانت موجودة فى ملاعب المدارس الثانوى التى كان يلعب فيها أخى نادر كرة القدم . 


 


10   تعليق بواسطة   سلمى على     في   الأحد 26 ديسمبر 2010
[54249]

تحية خاصة لك استاذة أمل .

كل سنة وحضرتك طيب بمناسبة الكريسماس ،وبمناسبة عيد رأس السنة الميلادية ،وميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام ... وهنا فعلا لا يفوتون أى مناسبة دينية لأى جالية كبيرة من المهاجرين من غير إحتفال  ،والإحتفال لازم  تحضره المدرسة كلها   ،وبيدعو له اولياء الأمور كمان .... ولإن شاء الله حتعود الأفراح والحفلات والفرحة والبهجة لإخواتى فى العراق من كل الطوائف ...وكل سنة وحضرتك وعائلتك طيبين وبخير.


11   تعليق بواسطة   سلمى على     في   الأحد 26 ديسمبر 2010
[54250]

كل سنة وانت طيبة استاذة ساره

كل سنة وحضرتك طيبة استاذة سارة ،وحضرتك اللى رائعة ،وانا بأقرأ تعليقات حضرتك على المقالات .


وربنا يحفظك أنت وعائلتك واحبابك .


12   تعليق بواسطة   سلمى على     في   الأحد 26 ديسمبر 2010
[54251]

جدو العزيز الدكتور احمد صبحى .كل سنة وانت طيب

كل سنة وحضرتك طيب ،واعمامى والعائلة كلها يا جدو ..


واشكرك على التعليق الذى يسعدنى ويشجعنى على الكتابة .وإن شاء الله حأكتب عن الرحلات المدرسية قريبا .مع اننا لسه ماتفسحناش فى تورنتو لأن الجو برد قوى ،وبابا خايف يخرجنا من البرد .ههههههه.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-04-16
مقالات منشورة : 16
اجمالي القراءات : 330,942
تعليقات له : 30
تعليقات عليه : 118
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada