هل تعتبر هذه الأحاديث الثلاثة مما أوحى الله لرسوله؟ :
وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُه

ابراهيم دادي في الثلاثاء 21 نوفمبر 2006



وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْمُتَكَبِّرِينَ(60).الزمر.

231 حدثنا سليمان بن حرب قال حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن
أبي قلابة عن أنس قال ثم قدم أناس من عكل أو عرينة فاجتووا المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم بلقاح وأن يشربوا من أبوالها وألبانها فانطلقوا فلما صحوا قتلوا راعي النبي صلى الله عليه وسلم واستاقوا النعم فجاء الخبر في أول النهار فبعث في آثارهم فلما ارتفع النهار جيء بهم فأمر فقطع أيديهم وأرجلهم وسمرت أعينهم وألقوا في الحرة يستسقون فلا يسقون قال أبو قلابة فهؤلاء سرقوا وقتلوا وكفروا بعد إيمانهم وحاربوا الله ورسوله.
المزيد مثل هذا المقال :

صحيح البخاري ج 1 ص 92.

5444 حدثني عبد الله بن محمد حدثنا سفيان عن الزهري عن أبي إدريس الخولاني عن أبي ثعلبة الخشني رضي الله عنه قال ثم نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن أكل كل ذي ناب قال الزهري ولم أسمعه حتى أتيت الشام وزاد الليث قال حدثني يونس عن بن شهاب قال وسألته هل نتوضأ أو نشرب ألبان الأتن أو مرارة السبع أو أبوال الإبل قال قد كان المسلمون يتداوون بها بذلك بأسا فأما ألبان الأتن فقد بلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن لحومها ولم يبلغنا عن ألبانها أمر ولا نهي وأما مرارة السبع قال بن شهاب أخبرني أبو إدريس الخولاني أن أبا ثعلبة الخشني أخبره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن أكل كل ذي ناب.
صحيح البخاري ج 5 ص 2179.

باب إذا وقع الذباب في الإناء 5445 حدثنا قتيبة حدثنا إسماعيل بن جعفر عن عتبة بن مسلم مولى بني تيم عن عبيد بن حنين مولى بني زريق عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه كله ثم ليطرحه فإن في أحد جناحيه شفاء وفي الآخر داء.
صحيح البخاري ج 5 ص 2180.

هل تعتبر هذه الأحاديث الثلاثة مما أوحى الله لرسوله؟ لأن المغفلين المقفلة قلوبهم يعتبرون كل ما بين دفتي ما يعتبر عندهم بأصح كتاب بعد كتاب الله تعالى هو حي يوحى لأنه "عليه أصلي و أسلم" لا ينطق عن الهوى، نجد في هذه الأحاديث أن البخاري نقل إلينا أحاديث قد حرم الرسول فيها ما أحل الله و أحل ما حرم الله، و الأمر إلى من لهم القلوب المفتحة و العقل السليم.

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُوْلَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الْأَشْهَادُ هَؤُلَاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ(18).هود.
اجمالي القراءات 23211

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   محمد سعيد سويلم     في   الأربعاء 06 يونيو 2012
[67172]


سبحان الله 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 409
اجمالي القراءات : 8,746,493
تعليقات له : 1,909
تعليقات عليه : 2,757
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA